دبي تنافس إسرائيل... في الصناعة العسكرية

إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
1,095
التفاعل
157 0 0
أعرب مسؤولون في الصناعات الحربية الإسرائيلية، وخصوصاً الجوية، عن قلقهم نتيجة افتتاح «مركز ضخم» لتطوير الطائرات الحربية وترميمها في إمارة دبي في الإمارات.
وأشار مسؤولون إسرائيليون إلى أنَّ خطوة كهذه من شأنها أن «تلحق ضرراً جسيماً في مجال الصناعات الجوية والحربية الإسرائيلية»، مبينين أنَّ «الولايات المتحدة ودبي لن تتركا لإسرائيل ما تفعله في هذا المجال»، وخصوصاً بعدما أعلن مسؤولون في الشركة الإماراتية أنَّهم سيعملون في أسواق يعتبرها الإسرائيليون واقعة «في مناطق نفوذهم».
وقال مصدر مسؤول في الصناعات الجوية الاسرائيلية إن الشركة في دبي «ستدخل ساحتنا بشكل كبير ما سيلحق بنا خسائر مادية جسيمة».
ويذكر أنَّ هذا المركز من شأنه أن يضرب توسّع الصناعات الجوية الاسرائيلية في السوق الصينية، التي تعتبر من أضخم الأسواق التي تستوعب الصناعات الجوية. ويتخوف الاسرائيليون من أن تسيطر الشركة على هذه السوق. ويأتي هذا القلق أيضاً في ظل الأزمات المادية التي تعصف بالصناعات الجوية الإسرائيلية.
وكانت الصناعات الحربية الاسرائيلية عانت في فترة العدوان الاسرائيلي على لبنان أزمة تسويقية حادة جدية تمثلت في إقدام عدد من «زبائنها العالميين» على إلغاء صفقات أبرموها مع الشركات الاسرائيلية لاقتناء آليات عسكرية، بعدما قام حزب الله بتفجير البارجة الحربية «ساعر 5» وتدمير عشرات دبابات «الميركافا» من النوع الحديث.
وتواجه الصناعات الحربية الإسرائيلية مشكلة أخرى، وهي أن تعبئة مخازن السلاح التي فرغت في حرب لبنان الأخيرة لن تساهم في تحسين أوضاعها. وقدّرت أوساط مسؤولة عنها أن الولايات المتحدة ستسعى لتعبئة هذه المخازن. وأشارت المصادر إلى أن «نيل هذه الأسلحة من أميركا وكأنها مجانية لن يكون بمثابة ضرر لنا فقط إنما لإسرائيل كلها». ومع هذا الوقت، أكّد المسؤول أن اسرائيل ستستمر باستعمال القنابل العنقودية الاميركية التي ضربتها في لبنان، على رغم «التعقيدات الدولية الناتجة من استعمالها».
ونشرت أسبوعية «ديفنس نيوز» الأميركية أن إسرائيل تخصص سنوياً مبلغ 9.44 مليار دولار للأمن. وأعدّت المجلة قائمة تبين من خلالها أن أميركا لا تزال تتصدر القائمة من حيث موازنتها للأمن، التي تصل إلى 518.1 مليار دولار، وتليها في المرتبة الثانية الصين التي تنفق 81.5 مليار دولار، وفي المرتبة الثالثة فرنسا بـ45 مليار دولار. وتبين أيضاً أن السعودية تقع في المرتبة الـ11 وتخصص موازنة للأمن مضاعفة لتلك التي تخصصها اسرائيل. وهي الدولة العربية الوحيدة التي تخصص موازنة للأمن أكثر من اسرائيل.
 
نتمنى لدبي ولجميع الشعوب العربية كل التوفيق والسداد
فخورون بالامارات الحبيبة
 
الله عليكي يا امارات
والله مفخره لاي مسلم وعربي

واظن ان المجال هو الالكتورنيات وانظمه الحاسوب

ولكن يارب تقدر تتحكم في تكنولجيتها خصوصا من دول الجوار الي بتنهب اي حاجه
 
نتمني تفوق الامارات على اسرائيل في الصناعات الالكترونية و في كل المجالات الحربية:tongue:
و نتمنى وقتها استيراد الدول الاسلامية و العربية منها الاسلحة و التقنيات المتطورة :smile:
شكرا على الخبر
 
نتمنى للدول الأسلاميه بالتطور والأعتماد على نفسها
 
شيئ جميل ولكني عندي سؤال من سيقوم بالتصنيع اماراتيون ام مفيمون
 
عدد سكان الامارات 4.5مليون
الاماراتيين 900الف
مع العلم ان العماله الاجنبيه في المجالات الصناعيه كبيره جدا
في الامارات العربيه المتحده
ولاكن هناك دوله كثير تعتمد على هذا الاسلوب ولاكن مع التجنيس
وهي اميركا واستراليا
والامارت جيده وصناعتها متطوره جدا
والمزيد من التقدم والنجاح للامارات الشقيقه
 
قادة الإمارات يشهد لهم بالكفاءة و التخطيط المحكم ، حقا لقد جعلوا من هدا البلد منارة نفتخر بها نحن العرب .
 
نتمنى والله اليوم الى نشترى السلاح من دول عربية بدل الدول الاجنبية


تحيااااااااااااااااتى
 
الامارات لست حدها في ساحة الكترونيات

نتمنى لها كل تقدم
 
اولا كلامي الذي ساقوله ليس ضد اي دولة عربية.

استغرب و لا اعرف لمذا بعض الناس يقولون اشياء غريبة احيانا!!!!!!!!!!!!!!!
هناك دول لها خبرة اكثر من قرن في مجال كالطيران و البحرية اي صnاعة السفن و الاكترونيات و ما ان تقوم دولة عربية بصنع شيء حتى يقولون انها دخلت نادي الكبار او بدات تنافس!!!!!!!!!!! فهل تصدقون هذا الكلام
طيب, هل منتوجات دولة عربية في مجال الاكترونيات تنافس منتوجات شركات لوكهيد مارتن او نورثروب جرومان او ويستينغهاوس او ساجيم او رافاييل او بي إيه إي البريطانية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 
اولا كلامي الذي ساقوله ليس ضد اي دولة عربية.

استغرب و لا اعرف لمذا بعض الناس يقولون اشياء غريبة احيانا!!!!!!!!!!!!!!!
هناك دول لها خبرة اكثر من قرن في مجال كالطيران و البحرية اي صnاعة السفن و الاكترونيات و ما ان تقوم دولة عربية بصنع شيء حتى يقولون انها دخلت نادي الكبار او بدات تنافس!!!!!!!!!!! فهل تصدقون هذا الكلام
طيب, هل منتوجات دولة عربية في مجال الاكترونيات تنافس منتوجات شركات لوكهيد مارتن او نورثروب جرومان او ويستينغهاوس او ساجيم او رافاييل او بي إيه إي البريطانية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



طيب, هل منتوجات دولة عربية في مجال الاكترونيات تنافس منتوجات شركات لوكهيد مارتن او نورثروب جرومان او ويستينغهاوس او ساجيم او رافاييل او بي إيه إي البريطانية

هل تعلم ان لوكهيد تستخدم قطع اكترونيات من شركة الاكترونيات المتقدمه السعوديه

هل تعلم ان شركة الاكترونيات المتقدمه السعوديه تقوم بتحديث الجيش المصري الشقيق

والقوات الجويه السعوديه

وغيرها من الدول
 
هل لان لوكهيد تستعمل قطع سعودية فان السعودية متقدمة!!!!!!!!! يمكن السعودية من خلال شراء اسلحة طلبت من امريكا ادخال مكونات سعودية فقط.

مشكلة العرب اننا نفتخر فوق الحد و و دون المستوى الحقيقي الذي ندعيه
 
لكل دوله صناعه حسب امكانياتها ونحن قوم رزقنا الله بحكام
ولا يمكننا ان نتطور سوى هذا التطوير في ظل ولايتهم
وان تصنع شيى او تحاول ان تصنع افضل من انلا تصنع شيء
وشكرا يا شباب
 
يا اخوتي الاعزاء الامر ليس كما نتصوره نحن في ميدان الالكترونيات نستطيع ان نقول نحن المسلمين تطورنا واصبحت لدينا صناعة الكترونيات باتم معنى الكلمة يوم نصل الى صناعة البطاقة الام لكمبيوتر عادي صناعة خالصة لحد الان لا توجد الا اربع او خمس دول في العالم القادرة على ذالك
هناك صناعة الكترونية في العديد من الدول العربية لكن لم تصل بعد الى المستوى المطلوب لمنافسة الدول المختصة في هذا المجال مثل اليابان كوريا امريكا المانيا ليس انقاص من قيمة الصناعة العربية لكن الحق يقال
 
بعيدا عن موضوع المقال فان الامارات بالفعل اكثر الدول العربية البترولية نشاطا في مجال الاقتصاد , نحن نري و نسمع عن مشاريع الامارات و شركاتها العملاقة , الامارات تؤمن بان البترول سينضب في يوم من الايام و هي تعد العدة لهذا اليوم .. بارك الله في قيادتها , حقيقة قيادة رشيدة بالفعل .
 
فريق اول;16329هل تعلم ان شركة الاكترونيات المتقدمه السعوديه تقوم بتحديث الجيش المصري الشقيق وغيرها من الدول[/quote قال:
ياراااااجل حراااام عليك ...... اتأكد من كلامك الأول
 
عودة
أعلى