الأمـن الـوطـنـي الـسـعـودي و مـعـضـلـة الـحدود الـيـمـنـيـة

في عهد الملك عبدالله ، تحديداً بعد حرب الخوبه السعوديه ارادة بناء جدار لاكن علي عبدالله صالح توسل الى المملكه بترك الجدار
و أتذكر حدثت مظاهرات في اليمن بسبب الجدار الحدودي مع أن السعودية من حقها تحمي نفسها من اليمنين و الاثيوبين والصومالين
نعم ترافق ذلك مع حملات امنية لترحيل المخالفين وحصلت مظاهرات كبيرة في اليمن وحقوق الانسان سوت صجة ولجة على الموضوع
 
125000 كلم مربّع راحت الله يعوّضنا خير ?
اليمن.PNG
 
فيه امنية لدى الاخ النسرالعربي @النسرالعربي بانه سيكون لدينا منفذ على بحر العرب عن طريق ضم حضر موت ، والقبائل هناك ليس لديها اعتراض بالانضمام للمملكة .


وَما نَيلُ المَطالِبِ بِالتَمَنِّي ** وَ لَكِن تُؤْخَذُ الدُنيا غِلابا
وَما اسْتَعْصَى عَلى قَومٍ مَنالٌ ** إِذا الإِقْدَامُ كانَ لَهُمْ رِكَابَا
 
منع التسلل يبدء من الداخل شيوخ القبائل قبل سيطرة الحوثي للشمال كانو يأخذون راتب من السعودية
 
ما هو اعلى رقم يمثل تكلفة المشروع في رايك اخي الكريم والشي الثاني المشكلة مع اليمن ليست افراد يعبرون يوميا المشكلة هي التمركز الايراني في اليمن وهذا يحتاج نظام حكم معادي في اليمن معادي كليا لنظام الملالي في طهران لانه وحتى لو الف سياج امني ستكون هناك مشاكل
الله اعلم ليس لدي رقم ولست مطلع على هذا الامر

بالنسبه للتواجد الايرانيه فالحرب القائمه الان ودخلت عامها السادس هي من اجل استئصال هذا الورم السرطاني المتمثل في التواجد الايراني

ومانتحدث عنه هنا ليس جدار لحمايتنا من التواجد الايراني فالقوات السعودية داخل حدود اليمن ب 30 كيلو ولا خطر من الحوثي وعملاء ايران باذن الله المشكله التي نتحدث عنها هنا هي تهريب البشر والسلاح والمخدرات الذي هو متواجد من قبل الحرب وقل بعد الحرب لكن للاسف لازال مستمر رغم الاعداد الكبيره التي يتم القبض عليها لذلك نطالب بالجدار
 
فيه امنية لدى الاخ النسرالعربي @النسرالعربي بانه سيكون لدينا منفذ على بحر العرب عن طريق ضم حضر موت ، والقبائل هناك ليس لديها اعتراض بالانضمام للمملكة .
لو طرح استفتاء عليهم لقبلوا مباشرة ولكن مامن رغبة عند الدولة
 
تقدر تركب الجدار الأسمنتي وتزود المنطقة بمجسات تنبيه إذا فيه أعمال حفر وتتعامل معها ..

مثال على مستشعرات الحركة والصوت

 
125000 كلم مربّع راحت الله يعوّضنا خير ?
مشاهدة المرفق 263708
العتب على من يعامل اليمن كأنها دولة ! ياخي عندك مشكلة مع حدودك المحاورة لدولة ما تدخل واستطقع الجزء اللي مشغلك الى اراضيك ! سوتها تركيا مع العراق و سوريا ، اسرائيل مع سوريا الأردن ، انت ماتقدر تسويها مع افشل و ابئس ارض في العالم اليمن حتى تخسي اسميها دولة !؟ ليش تتفاوض معهم وهم مشتتين متخلفين عقلهم لايتخطى حدود قبيلتهم و القات هو وسيلتهم للعيش ، تخيل لو كان اليمن دولة قوية مع طريقة تعاطي حكومتنا الحالية و من تعاقب عليها سابقا اعتقد حدود اليمن توصل و تتعدى عسير ! ٢٠٠٩ حرب الحوثيين ليش مالحقتهم الى صعدة وتخلصت منهم ؟ اسرائيل كل يوم وكل لحظة تتمنى اعتداء من أراضي سوريا لكي تتدخل و تتوسع زيادة ورا الجولان بس حنا لا الحوثي استلسم خلاص مابقى لنا شي قضينا عليهم ? والآن شف الاستنزاف اللي حاصللك في اليمن بسبب الجماعة اللي قضيت عليها . حدودك الجنوبية اكبر مصدر للتهريب لانك تحب القوانين الدولية كثير و ماله داعي لغة القوة . ليش ماغيرت رئيس الفنادق عندك بشخص اخر يوم انك قبل عاصفة الحزم كنت تنتقده على تساهله مع الحوثي وتحذره ان الحوثي راح يوصل صنعاء على هاذي الوتيرة ؟
 
هل تعرفون بنود إتفاقية ترسيم الحدود بين السعودية و اليمن
(مناطق الرعي)
 
لا أعلم عن وضع الجزر بعد الإتفاقيّة ليتها وقفت على جزر:تمام:
اليمنيين أصروا على التوسع جهة شرقي الحدود والمقابل لخرخير ظنا منهم أنهم سيجدون فيها نفط وماتنازلت عنها السعودية إلا بعد ماتثبتت ارامكو إنها ناشفة
 
التهريب من الجهتين وإلا ماتبي أهل نجران يسترزقوا
أتفق بأن منطقة جازان أكثر بكثير لكن التهريب موجود في نجران
على الأغلب
منطقة جازان تهريب قات مع أسلحة .
ونجران حبوب مع أسلحة .
+ ظهران الجنوب
 
اليمنيين أصروا على التوسع جهة شرقي الحدود والمقابل لخرخير ظنا منهم أنهم سيجدون فيها نفط وماتنازلت عنها السعودية إلا بعد ماتثبتت ارامكو إنها ناشفة


والمقابل لنا ؟ صفر مكعّب .
 
قال كويلار في مقابلة مع ريكود: "في هذا القرن الحادي والعشرين ، لدينا تحديات ، وأعتقد أنه يمكننا استخدام حلول القرن الحادي والعشرين بدلاً من حل من القرن الرابع عشر يسمى الجدار". "حتى إذا وضعت سياجًا ، فإن" الأشرار "يمكنهم استخدام الطائرات بدون طيار لنقل المخدرات فوق هذا السور. لذلك يجب أن نكون أكثر مرونة وأكثر مرونة. "


1588981526034.png



1588981013319.png


يمكن للكابلات الضوئية المصنوعة من الألياف الزجاجية ، والمدفونة من قدم إلى قدمين تحت الأرض ، التقاط اهتزازات باهتة لتسجيل الأصوات الدقيقة حيث تنحني الكابلات الزجاجية شديدة الحساسية بناءً على موجات الضغط عند ترددات محددة. يمكن لهذه الكابلات أيضًا التقاط الأصوات تحت الأرض ، مما يجعل تقنية استشعار الألياف البصرية أداة جذابة للكشف عن الأنفاق غير القانونية المستخدمة في نقل المخدرات عبر الحدود - وهي مشكلة كبيرة بالنسبة لشركة Border Patrol منذ أن قامت El Chapo بنشر هذه الطريقة لأول مرة في الثمانينيات. نظرًا لأن هذه الأنظمة لا تحمل إشارات كهربائية ، فهي أيضًا أقل قابلية للاكتشاف من قبل المهربين من العديد من أنواع أجهزة الاستشعار الأخرى.






1588981159703.png




تم تجهيز أبراج الحراسة بأحدث أجهزة الاستشعار وتعمل معًا عبر الشبكة لتعزيز الوعي في المواقع النائية. من خلال البصمة المدمجة والمعالجة المدمجة على متن السفينة وهندسة الطاقة الشمسية ، يمكن نشر Sentry بسرعة واستدامته مع الحد الأدنى من الصيانة في الظروف القاسية.

هذه شركه تقدم بعض الحلول لامن الحدود
 

المرفقات

  • 1588981287530.png
    1588981287530.png
    421.3 KB · المشاهدات: 208
عمل جدار بشكل كامل هو صعب من الناحية الجغرافية والمادية.. الحل هو ماتقوم به المملكة عموما والتحالف خصوصا من تنمية اليمن وايجاد حكومة وطنية نزيهة لا تسرق مقدرات الشعب اليمني وتعمل على تنميته وتدريب حرس حدود يمني ولائه للدولة اليمنية ورواتبه مجزية.. وعندها لن يحتاج اليمني البسيط للهجرة ولا يستطيع المهرب الحوثي تهريب السلاح والمخدرات والبشر الافارقة عبر المناطق الحدودية..

حكومة زيدية نزيهة ستكون اكبر خطر مهدد لبلادك على الإطلاق ( الحمدي ) قسم اليمن إلى 6 دول وابلع دولتين وامن حدودك واستمر في دعم كل اقليم على الحوثيين والزيود ورحل مواطنين اقليم ازال حتى توجد حاله اقتصادية سيئة وحينها سيتقاتل الجميع وأنت ادعم من تريد ودع الحرب بينهم وامن حدودك وهذا حل والآخر ان تبلع اليمن كامل وهذا حل ينطوي تحته معضلات كثيره ولا حل ثالث هنا ،،.

فيه امنية لدى الاخ النسرالعربي @النسرالعربي بانه سيكون لدينا منفذ على بحر العرب عن طريق ضم حضر موت ، والقبائل هناك ليس لديها اعتراض بالانضمام للمملكة .

دولتنا لا ينقصها شي الا منفذ على بحر مفتوح


لو طرح استفتاء عليهم لقبلوا مباشرة ولكن مامن رغبة عند الدولة

السعوديه طالبت فيما مضى بمنفذ ولاكن العمانيين تحالفوا مع الزيود وشكلوا جبهة رفض ،، اليمن شوكة في حلق دولتنا منذو قرن من الزمن وأصبحت الان تحت وصايتنا يجب أنلا تنتهي هذه الحرب الا لصالحنا ،، وبعدها أمامك كوارث أخرى ( عمان وقطر والعراق وغيرهم !! ) واخرهم إيران ،، فعليا احنا مشغولين لعشرات السنيين ،، لعن الله الإنجليز .
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى