دول الخليج توافق على إنشاء شبكة أمن غذائي موحد

مافي نواقص اخوي
كل دول الخليج فيها احتياطي غذائي اقل شي ٦ اشهر
الخضروات والفواكه والمواد سريعة التلف كلنا نستوردها من اول وحاليا زاد الاهتمام بإنتاجها محليا للجميع

لانعرف تفاصيل الموافقة بالضبط
بنود الاتفاق غير منشورة بالتالي مانقدر نحكم مجاملة او مصلحة
السعوديه تقريبا لديها اكتفاء ذاتي في الأغذية والزراعه وقريبا سوف تعود لزراعة القمح والحبوب بعدما أوقفت زراعة الأعلاف

الدول الأصغر ليست فقيرة بل غنية و لن تستنزف احد
لا تعرف يا استاذ خالد الدول الصغيره فقيره وهي كلمه فقر ليست عيب اصلاً بل الناس والكون كله فقير والله هو الغني سبحانه
الدول الصغيره تمتلك موارد ماليه ضخمه واستثمارات بالمليارات وصناديق سياديه لاتقل عن ٥٠٠ مليار دولار
ومن غير النفط لكن مشكله البعض الذي يرى نفسه كبير ومن سقوطه انه استصغر دول اصغر منه حجم بس للاحجم من هناك دول صغيره جداً لكنها تتفوق بقتصادها على دول الخليج مجتمعه مثل كوريا الجنوبيه واليابان وغيرها من الدول لكن لم ارى شعوبها تعير الدول الثانيه
رأيتها في الدول الخليجيه والعالم العربي

ان شاء الله القرار يعود بالنفع على الجميع.
من لا يستطيع الزراعة يتجه للصناعة الغذائية أو يقوم بالدفع وتقليل التكاليف على الدول الأخرى.

السعوديه تقريبا لديها اكتفاء ذاتي في الأغذية والزراعه وقريبا سوف تعود لزراعة القمح والحبوب بعدما أوقفت زراعة الأعلاف

ماذا عن مشكلة المياة؟

الموضوع تم بحثه من اول ازمه كورونا عن طريق قطر واوعزت للكويت بفتح الموضوع ورفضت السعوديه الفكره
الان تغير الوضع للموافقه
انا مع الاتفاقيه بشرط اللي تاخذه مني ومن انتاجي دبل السعر
تقريبا هو اقتراح قطري والكويت وسيط كالعادة ... لكن حتى دبل السعر ما يفيد في ظل شح المياه.

اللي مهب عاجبه الاقتراح وخصوص من الاخوه السعوديين ياليت يراسلون الديوان الملكي ويرسلون برقيات عاجله يقترحون على القياده برفض الفكره

السعودية كل ماطلبته عمل اتحاد خليجي سواء يقتبس الفكرة الاوروبية او يتم خلق فكرة توافقية خليجيه تحفظ لكل دولة إدارة شؤونها الداخلية
لتوحيد الاقتصاد والسياسة والدفاع بدلا من شطحات دوله كل عقد من الزمان

صدقت

اجزم بعد سنوات قليلة بتطلع مشكلة جديدة مع دولة خليجية

وغالباً مشكلة حدودية

مشاة البحرية @مشاة البحرية شاركنا تخصصك ومتابعاتك?

أتذكر يوم كنا صغار و يخلص بسكوتنا .. نجي عندي أخوي الكبير و نقول هيا نتقاسم البسكويت ههههه

أخوي الكبير الله يطول عمره كان و مازال طيب جدا .. و كان يتجاوز عن أخطائنا كثير .. و يعطينا بسكويت

اللي مهب عاجبه الاقتراح وخصوص من الاخوه السعوديين ياليت يراسلون الديوان الملكي ويرسلون برقيات عاجله يقترحون على القياده برفض الفكره

يا أخي حتى المشروع المقترح غير معروف تفاصيله و العالم داخلة تولول و تفتي

[/QUOTE

لديها اكتفاء في بعض الأغذية عن طريق سلاسل امداد بالأعلاف وتستورد الحبوب حاليا مثل باقي دول الخليج
إذا حصل شح في الحبوب دول كثيرة ستقوم بزراعته لانه سيكون مجدي اقتصاديا لها وبالتالي سيتوفر بكثرة والمال موجود والحمدلله

يجب الاطلاع على بنود الاتفاق لمعرفة مفيدة لمن اكثر

يا أخي حتى المشروع المقترح غير معروف تفاصيله و العالم داخلة تولول و تفتي
اي لان قاده دول مجلس التعاون ينتظرون اقترحات الاخوه في المنتدى وثم راح يوافقون عليها في اجتماعهم القادم
موضوع عن الغذاء وهو اصلاً مقترح لم تطبق الي الان ينقلب المعركه داحس والغبراء وكلن يرى نفسه كامل وانا لم اخطي وانا الصح والباقي خطاء

للاخوة السعوديين يرجى الاطلاع على منشورات وزارة الزراعة في تويتر

اي لان قاده دول مجلس التعاون ينتظرون اقترحات الاخوه في المنتدى وثم راح يوافقون عليها في اجتماعهم القادم
موضوع عن الغذاء وهو اصلاً مقترح لم تطبق الي الان ينقلب المعركه داحس والغبراء وكلن يرى نفسه كامل وانا لم اخطي وانا الصح والباقي خطاء
المقترح ممتاز ولكن في أنتظار التفاصيل وآليات التنفيذ وخلك من سوالف المنتدى هههه

المهم من الامن الغذائي

الامن الموحد والعمله الموحده
العمله الموحده سبق وان اختلفو عليها
معروفه تفاصيلها
والله اني اذكرها من ايام منتدى الساحات
الله يذكر ايامها بالخير

عودة
أعلى