تزويد مروحيات أباتشي المغربية بنظام Apache M-TADS / PNVS

بغض النظر عن المكان والزمان ،فيديو عن مروحية أباتشي ومدى دقة إستهداف الأهداف ليلا.لا مكان للإختباء No place to hide .

 
Modernized Target Acquisition Designation Sight M-TADS

US_Army_awarded_Lockheed_Martin_for_Modernized_Target_Acquisition_Designation_Sight_Pilot_Nigh...jpg

m02006120900135.jpg
 
وكما قال سيف الله خالد بن الوليد ( لانامت أعين الجبناء)
f0e9682166665e15a59eba0ceb4cafde.jpg
 
لم يعد العدد وكثرة الخردة معيار لقوة الجيوش
اليوم القوى العظمى تعتمد على التكنولوجيا اراك من بعيد في الليل والنهار وفي الشتاء والصيف
وتركيا خير مثال اعتمدت على هده التكنولوجيا للفتك بخردة روسيا والتي ارغمت روسيا الى العودة لاتفاقية سوتشي
ماينقص المغرب هي صواريخ كروز وقريبا سيحصل عليها من باكستان
وايضا قريبا ستدخل غواصتين من نوع سكوربيون الخدمة والمفجائة الكبرى 24 طائرة رفال سيحصل عليها المغرب بدعم من احد الاشقاء العرب دون دكر اسم الدولة وايضا ستصنع اول فريم في احواض casanegra ههههههههه والفقسة الدرونات القاتلة القادمة من اسرائيل
من قال لك اننا لا نمتلك الكروز!!! :cool:
 

المغرب ومصر
طبعا الشقيقة مصر على الراس والعين, باستثناء شردمة قليلة ينتحلون صفة مصريين تارة وتونسين تارة اخرى و حتى موريتانيين لزرع الفتنة بين الشقيقتين المغرب ومصر.
 
هناك عشرات المقاطع لهجمات الاباتشي .. لا تحتاج اي شرح او دفاع .. المروحية الافضل في العالم
 
الصفقة تهم تزويد 36 مروحيات و هذا المهم الاختيار النهائي تم
 
الصفقة تهم تزويد 36 مروحيات و هذا المهم الاختيار النهائي تم


هذا هو المهم .. كنت متخوف أن يكتفي المغرب ب 24 فقط .. لكن المؤشرات كلها تدل على اننا سنتجه للعدد الكلي للصفقة 36 ?
 
هذا هو المهم .. كنت متخوف أن يكتفي المغرب ب 24 فقط .. لكن المؤشرات كلها تدل على اننا سنتجه للعدد الكلي للصفقة 36 ?
العدد هو 36 مروحية هجومية Apache AH-64E وليس 24 :p
 
In November 2019, the US State Department approved a possible Foreign Military Sale to Morocco of 36 AH-64E Apache armed attack helicopters and related equipment for an estimated cost of $4.25 billion. The helicopters will come armed with Hellfire and AIM-92H Stinger missiles besides Advanced Precision Kill Weapon System (APKWS).
 
للخبراء ،كيف تقيمون نظام أنظمة مستشعرات الرؤية الليلية / نظام الرؤية الليلية التجريبية للإستهداف (M-TADS / PNVS)
Apache_AH_MK1_countermeasures.jpg
 
الاباتشي مروحية رائعة وصوتها ناعم كما شاهدتها وسمعتها
لكن هي مثل جميع الطوافات والاسلحة قابلة للتدمير وليست لا تقهر
 
الاباتشي مروحية رائعة وصوتها ناعم كما شاهدتها وسمعتها
لكن هي مثل جميع الطوافات والاسلحة قابلة للتدمير وليست لا تقهر

اعطيني تعليق واحد قلنا فيه أنها لا تقهر
 
التعديل الأخير:
للخبراء ،كيف تقيمون نظام أنظمة مستشعرات الرؤية الليلية / نظام الرؤية الليلية التجريبية للإستهداف (M-TADS / PNVS)


تجري عملية معالجة الأهداف المعادية في المروحية Apache من قبل الطيار ومساعدة ، وذلك بواسطة مجموعة مجسات sensors موضوعة في مقدمة أنف المروحية (سبب تثبيت المجسات في هذا الموضع هو توفير أفضل قابلية وسعة نظر ممكنة للطاقم) وتشتمل هذه على منظومة اكتساب الهدف وتحديد هويته TADS ، ومنظومة الاستشعار والرؤية الليلية PNVS .

1583668774773.png

يشتمل نظام TADS على آلة تصوير حرارية عاملة بالأشعة تحت الحمراء وكاميرا تلفزيونية نهارية كاملة الألوان full color camera بالإضافة لمحدد مدى ليزري ومنظومة تعيين ليزرية . يمكن لمجموعة النظام TADS أن تتحرك +/-120 درجة في زاوية السمت و+30/-60 درجة في الارتفاع . وهي قادرة على العمل والحركة بشكل مستقل عن منظومة PNVS ، وهي مرتبطة في عملها بحركة رأس طاقم المروحية ، وتعرض لهم ما ينظرون إليه في خوذتهم الخاصة . إن المروحية Apache مهيأة للعمل في الأجواء النهارية والليلية ، وكذلك في الأحوال الجوية الرديئة adverse weather . فخلال مهمة هجومية نموذجية ، وحالما تدخل المروحية منطقة الهدف ، يستخدم أنبوب الترحيل البصري الموجود في TADS كواسطة عرض رئيسة ، وبحركة تبديل واحدة يستطيع هذا الأنبوب البصري أن يختار بين نظام الرؤية المباشرة DVO أو الرؤية التلفزيونية النهارية DTV ، أو الرؤية الأمامية بالأشعة تحت الحمراء FLIR ، وذلك حسب مستوى وضوح الرؤية . ويظهر DVO مشهداً نهارياً مباشراً من خلال تلسكوب ثنائي قادر على تكبير الصور مرات عديدة .

1583668834413.png

أما DTV فيؤمن تكبير الصور النهارية باستخدام صور تلفزيونية لعرض المنظر ، وهو من القوة بحيث يستطيع قراءة المشاهد المموهة وعرض الأهداف الواقعة على مسافات بعيدة جداً . يمكن للصورة التلفزيونية النهارية أن تعرض على نظام العرض البصري المتكامل المثبت على خوذتي كل من الطيار ومساعده IHADSS . وبالنسبة لنظام الرؤية الأمامية بالأشعة تحت الحمراء FLIR ، فإنه يؤمن صوراً حرارية للطائرة أثناء الليل ، أو في ظروف الرؤية السيئة خلال النهار ، وهذه الصور تعرض على شاشة نظام الرؤية الملحق بخوذة الطيار IHADSS . ويعتبر نظام FLIR عنصر أساسي لاختراق الضباب والدخان ، نظراً لاتساع حقل رؤيته ، ولكونه مكملاً لنظام الرؤية الليلة الخاص بالطائرة . أما بالنسبة لنظام PNVS فهو مصعد في أنف المروحية فوق المنظومة TADS ، وتشتمل هذه الوحدة على كاميرا حرارية infrared camera متزامنة في حركتها مع حركة رأس الطيار (تحتوي PNVS على مجس يعمل على حزمة موجات الأشعة تحت الحمراء الطويلة 8-14 مايكرو ، يطلق عليه AAQ-11 Mk III) ويمكن لها أن تدور في زاوية +/-90 درجة في زاوية السمت ، و+20/-45 درجة في زاوية الارتفاع . ومن أجل مجاراة حركة رأس الطيار بدقة ، فقد صممت المنظومة PNVS للحركة والانعطاف بسرعة كبيرة تبلغ 120 درجة في الثانية .
 
عودة
أعلى