شركة لوكهيد تعمل على ترقية أجهزة الاستشعار على طائرات هليكوبتر أباتشي المصرية

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
48,979
التفاعل
113,963 802 1
الدولة
Saudi Arabia
منحت وزارة الدفاع الأمريكية شركة لوكهيد مارتن عقدًا بقيمة 102.4 مليون دولار لتحديث أجهزة الاستشعار على طائرات الهليكوبتر الهجومية المصرية Boeing AH-64D Apache Longbow.


يغطي العقد نظام Apache Attack Helicopter المحدث لاكتساب الهدف / نظام استشعار الرؤية الليلية التجريبي (M-TADS / PNVS) كجزء من جهد تحديث أوسع لترقية الطائرة إلى أحدث معايير AH-64E Apache Guardian. يسري العقد حتى يوليو 2024.



ترقية بقيمة 2.3 مليار دولار

وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على اقتراح لتجديد 43 طائرة هليكوبتر مصرية من طراز أباتشي في مايو 2020 مقابل ما يقدر بنحو 2.3 مليار دولار.

تضمنت الترقية "محركات معادة التصنيع، وأجهزة استشعار الرؤية الليلية التجريبية AN/ASQ-170 Modernized Target Acquisition and Designation Sight/AN/AAR-11" وغيرها من المعدات.


من أجل مكافحة الإرهاب


صرحت وكالة التعاون الأمني الدفاعي في عام 2020 أن الحكومة المصرية تعتزم استخدام أباتشي المطورة لمواجهة "الأنشطة الإرهابية في شبه جزيرة سيناء ، والتي تهدد الأمن المصري والإسرائيلي وتقوض الاستقرار الإقليمي".

وأضافت الوكالة أن الصفقة ستعزز التشغيل البيني بين جيوش مصر والولايات المتحدة وحلفائهما.


 
بالتوفيق لجيش مصر .... لكن لابد وان تتم صفقة الاليجاتور ... اهم عندى من الف اباتشي
 
بخصوص الكاتران ... عندى اقتراح الا وهو دمج السونار الوير فيها لتكون قادرة على حمل من 4 الى ست طوربيدات وكذلك صواريخ السطح سطح والصواريخ صائدة للدبابات الطويلة المدي ..

وكذلك تطوير المي 17 بست نقط تعليق قوية بنفس التطوير المقترح للكاتران ..
 
 
عودة
أعلى