البحرية الصينية ستكون الأكبر في العالم في عام 2035

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
48,745
التفاعل
113,135 797 1
الدولة
Saudi Arabia
1E8065CF-876A-4668-B1C8-3842EE1D4B22.jpeg

بحلول عام 2035 ، من المحتمل أن تكون البحرية الصينية لجيش التحرير الشعبى الصينى أكبر بحرية في العالم


من الصعب أن نقدر مدى السرعة التي تمكنت الصين من إنشاء البحرية المائية الزرقاء.


تتمثل إحدى الطرق في مقارنتها مع الأساطيل العظيمة الأخرى في العالم ، كما هو موضح في الرسم البياني أدناه.


هذه المقارنة ليست ترتيبًا من أعلى إلى أسفل لجرد المعارك يتم فيه احتساب كل سفينة من كل فئة.


إنها مقارنة بين عدد سفن حربية المياه الزرقاء الصينية والدول الأخرى التي أثبتت تاريخيا القدرة على العمل على الصعيد العالمي. من المتوقع أن يصل إجمالي عدد السفن إلى الإطار الزمني 2020-2021.



469FC2A0-1F66-4EFF-BE90-6CBF8662E01E.jpeg

يوضح الرسم البياني أنه فيما يتعلق بالسفن الحربية والغواصات الحديثة ، تفوقت الصين على أي منافسين بحريين سابقين ، باستثناء الولايات المتحدة.


في حين أن إمكانات PLAN في المناطق البعيدة مثيرة للإعجاب عند قياسها مقابل بقية العالم ، لا تزال قوات البحرية الأمريكية تطغى على PLAN - في الوقت الحالي.


تقريبًا كل سفن حربية تابعة للبحرية الأمريكية هي مياه زرقاء قادرة على العمل على المستوى العالمي. تتمتع الولايات المتحدة بميزة نوعية وكمية في حاملات الطائرات والطرادات والمدمرات الدفاعية الراقية والسفن البرمائية الكبيرة والغواصات الهجومية النووية.


من ناحية أخرى ، فإن جميع سفن الصين - سواء سفن "المياه الزرقاء" المذكورة أعلاه بالإضافة إلى السفن غير المدرجة في الرسم البياني لأنها ليست "مياه زرقاء" ولكنها مخصصة لأدوار "البحار القريبة" - يتم نقلها إلى شرق آسيا ، توفير "ميزة مجال المنزل" على معظم البحرية الأمريكية التي يتم نقلها إلى المنزل على بعد آلاف الأميال.


ما يعنيه هذا في الممارسة العملية هو أن كل البحرية الصينية تقريبًا تعمل إما في ميناء في الصين أو تعمل في المياه المنزلية في سلسلة الجزر الأولى وحولها. هذا يعطي ميزة قوة نيران كبيرة على الأسطول الأمريكي السابع.

ما حجم الخطة في عام 2035؟

يريد الرئيس الصيني شي شين بينغ "قوة عالمية".

إنه يرغب في استكمال التحديث البحري المرتبط بأن يصبح من الطراز العالمي "إلى حد كبير بحلول عام 2035" ، على بعد 15 عامًا فقط.


لم تنشر الصين بعد هدف هيكل القوات البحرية المقصود منه ، والذي يظل سرا من أسرار الدولة. مع ذلك ، نشر بعض الخبراء مثل ريك جو وجيمس فانييل توقعات حول قوة PLAN في عام 2030. بناءً على عملهم وغيرهم ، إليك تقدير لقوة سفينة حربية PLAN الإجمالية في عام 2035.


للتأمل في الشكل الذي ستبدو عليه الخطة خلال 15 عامًا ، تتمثل نقطة الانطلاق الجيدة في تقييم ما قامت به خلال الخمسة عشر عامًا الماضية.


في هذا العقد ونصف العقد القصير ، أطلقت الصين و / أو كلفت 131 سفينة قادرة على المياه الزرقاء وبنت حوالي 144 سفينة حربية أخرى مخصصة للعمليات فقط في البحار القريبة من الصين ، ليصبح المجموع الكلي لحوالي 275 سفينة حربية جديدة.


خلال العديد من هذه السنوات ، لم تكن معظم سفن السفن الحديثة في الصين في مرحلة الإنتاج الكامل ، لذا فليس من المعقول التكهن بأنه على مدار الخمسة عشر عامًا التالية ، يمكنها تشغيل أو إطلاق 140 سفينة أخرى من المياه الزرقاء لتنمية قدرتها في البحار البعيدة استبدل بعض سفن المياه الزرقاء اليوم التي تم تشغيلها بين عامي 2005 و 2010.


باختصار ، أتوقع أن يصل عدد سفن المياه الزرقاء في PLAN في عام 2035 إلى 270 سفينة حربية.

سيشمل هذا المزيج غواصات أخرى كثيرة ، ربما مضاعفة حجم قوة الغواصة الحالية لـ PLAN.


سيتم تقييم الغواصات على نحو متزايد بواسطة الخطة لأنها لا يمكن على الأقل حتى الآن ، تعقبها من الفضاء. سيكون عدد غواصات الهجوم النووي نسبة أكبر من إجمالي قوة الغواصة في PLAN.


إذا كانت قاعة بناء الغواصات النووية في هولوداو لديها ما يشير إليه محللو السعة ، فعلى مدار الخمسة عشر عامًا القادمة ، يمكن لخطة PLAN تشغيل ما معدله 1.5 من شبكات الأمان الاجتماعي سنويًا.



إن الحاجة إلى غطاء جوي للسفن السطحية العاملة خارج الصين تؤدي إلى تساؤل عن مدى قوة قوة النقل PLAN؟ يبدو أن ثلاث منها ستعمل بحلول منتصف هذا العقد - لكن القضية محل النقاش هي عدد شركات النقل التي تعتقد PLAN أنها بحاجة إليها ، وعددها في المياه بحلول عام 2035.


وقد اختارت PLAN اتباع نهج مقيس لإدخال الطيران الناقل. لا أرى أي سبب لتغيير ذلك.


هناك حاملة ثالثة أكبر حجماً مزودة بالمنجنيق قيد الإنشاء الآن ويقدر أنها أكبر بكثير من لياونينغ وشقيقتها القريبة - في مكان ما يصل إلى 85000 طن.

هذا الناقل الصيني الثالث هو تصميم جديد تماما وغير مثبت. على متن سفينة بهذا التعقيد ، قد تستغرق عملية البناء والتركيب بعض الوقت. كما علمت الولايات المتحدة بفزعها من USS Gerald R. Ford (CVN-78) ، فإن الرغبة في إدخال أكبر قدر ممكن من التكنولوجيا الجديدة في السفينة يمكن أن تؤدي إلى تأخير كبير.


تحتاج خطة PLAN أيضًا إلى الاستثمار في إطارات جوية جديدة لأسطولها الناقل ، كما أن البحث عن بديل لمقاتلاتها J-15 "Flying Shark" التي تقل قدرتها على النحو الأمثل والتي يمكن أن تحملها شركة الطيران جارية بالفعل ، والتي قد تتحول إلى "القطب الطويل" في الخيمة "على الطريق لتحقيق قوة حاملة قابلة للحياة.


إذا افترض المرء فترة بناء وتجهيز مدتها ست سنوات وظل التصميم مستقرًا نسبيًا ، فقد يكون لخطة PLAN من خمس إلى ست شركات بحلول عام 2035. وبحلول ذلك الوقت ، من المحتمل أن يكون لياونينغ قد هبط إلى حالة سفينة تدريب الطيران.


لقد أثبتت أحواض بناء السفن التابعة لجمهورية الصين الشعبية قدرتها على تحويل المدمرات والفرقاطات والطائرات في كمية ، وبالتالي فإن بناء القدرات ليس مشكلة.


من ناحية أخرى ، قد يكون المال مشكلة ، وهذا يتوقف على أداء الاقتصاد الصيني خلال العقد ونصف العقد المقبلين.


سيكون لخطة PLAN صوت مهم في تحديد المزيج الدقيق للسفن الحربية ، ولكن قد تضطر إلى اتخاذ خيارات دون المستوى الأمثل إذا تسببت التطورات الاقتصادية أو القيادية في انخفاض حصتها في الميزانية


أنتقل إلى فئة السفن الحربية القريبة من البحار ، وأقدر أن قوة الخطة ستبقى ثابتة. وهي حاليا في حدود 160 سفينة (144 منها كلفت منذ عام 2005).


سيكون أكبر تغيير هو استبدال سفينة الهجوم السريع من فئة Houbei ذات الستين مهمة أو ما يقارب ذلك بفوارق أو طرادات تحتفظ بنفس كمة الصواريخ المضادة للطائرات المضادة للسرقة ، ولكنها تضيف أيضًا القدرة على الحرب ضد الغواصات.


باختصار ، في عام 2035 ، ستتألف الخطة من حوالي 270 سفينة تعمل بالمياه الزرقاء من الفئات المدرجة في الجدول أعلاه ، بالإضافة إلى 160 سفينة صغيرة أخرى أو وحدات مهمة خاصة.


(لا يشمل هذا المجموع كاسحات ألغام ، ومركبة برمائية صغيرة ، ومعاونون متنوعون).


وستكون النتيجة عبارة عن سلاح PLA البحري المكون من 430 سفينة والذي سيكون الأكبر في العالم. بأي حال من الأحوال ، يجب اعتبار هذه البحرية "عالمية المستوى".



 
الصين تشبه الاتحاد السوفيتي إنتاج سلاح هائل بجودة منخفضة
 
عودة
أعلى