نظام جندي المستقبل Gladius الالماني يظهر لدى القوات الخاصة الجزائرية

كلاشينكوف خنشلية ! 😡
إلى متى ؟!
خلينا نقول فخامة المانية بنكهة جزائرية
:love: :love:
dz21.jpg
 
مبروك لاول دولة عربية و10 دولة في العالم تمتلك نظام الجندي المستقبلي
 
تجهيزات ممتازة ، بقي استبدال الكلاشينكوف واعتقد انه توجد اسلحة حديثة على الاقل لدى افواج المناورات العملياتية في انتضار التعميم
 
المثير للاهتمام استعمال الدرونات في التدريبات ٫ في انتظار دخول البوكسر ايضا لاكمال دوبل سيس في دومينو
 
تعليق صحفي: Gladius für die Infanterie der Zukunft
بعد التطوير الناجح لمدة ست سنوات لنظام جندي المستقبل الألماني "Infanterist der Zukunft - Erweitertes System (IdZ-ES)" (نظام الجندي المستقبلي - النظام المعزز) من قبل اتحاد صناعي بقيادة Rheinmetall Defense ، كانت الدفعة الأولى من 30 نظامًا من تم تسليم GLADIUS ، بتجهيز 300 بندقية ، في نهاية عام 2012. ومن المقرر أن يتبعها 60 نظامًا آخر هذا العام.

يتطلب تطوير وإنتاج هذا النظام المتطور للغاية إدارة متعددة التخصصات للتخصصات والهياكل المهنية المتنوعة للغاية ، في كل من الصناعة وداخل البوندسفير ، على غرار نهج فرق المشروع المتكاملة (IPT) الذي تم تنفيذه في عملية الشراء الجديدة وفقًا لـ CPM. وقد جعل ذلك من الممكن تحقيق المشروع في إطار الوقت والتكلفة ، كما أشار بودو غاربي ، عضو مجلس الإدارة في Rheinmetall Defense.

يمثل طرح "IdZ-ES" أول تطبيق على الإطلاق لنهج أنظمة شامل لنظام جندي ، حيث تمت مطابقة مكونات النظام الفردي بشق الأنفس مع بعضها البعض لتحقيق الأداء العام الأمثل لفرقة المشاة عند الأداء مجموعة متنوعة من المهام التشغيلية. تم التركيز على إنقاص الوزن ، التصغير وتحسين التكامل والنمذجة.

كانت زيادة الفعالية القتالية وتحسين قدرات القيادة والسيطرة والقدرة على البقاء على مستوى الفرقة من أهم المعايير لتطوير المكونات الرائدة.

يمكن تعديل الملابس ، بما في ذلك طبقة أساسية وظيفية وممتصة للعرق والحرارة ومثبطة للهب ، لتلائم أكثر الظروف المناخية قسوة مع توفير معدات الطقس البارد والرطب من أجل زيادة قابلية بقاء الرامي الفردي. يمكن زيادة حماية جسم الجندي ضد إصابات الشظايا والانفجارات وكذلك ضد الرصاص من خلال طبقات الحماية المختلفة التي تضيف حماية من الفئة الرابعة وفقًا لمتطلبات الجيش الألماني ، اعتمادًا على مهمة ومهمة الفرقة.

قلب وعقل "IdZ-ES" هو النظام الأساسي الذي يجمع بين تزويد الطاقة ووظائف القيادة والتحكم (C4I) في "حقيبة ظهر إلكترونية" مصممة خصيصًا ، والتي تراقب عمليات جميع المكونات الفردية داخل الكمبيوتر الأساسي.

الميزة الرئيسية هي الاتصال اللاسلكي للفرقة (البيانات والصوت في وقت واحد) ، مما يسمح بالاندماج في العمليات الشبكية ، مما يوفر رابطًا لدعم الفرقة أو مركبة القتال (على سبيل المثال ، عربة مصفحة بوكسر متعددة الأدوار أو مركبة قتال المشاة من طراز بوما).

بالإضافة إلى ذلك ، يتم تجهيز قائد الفرقة بنظام C4I ، والذي يتكون أساسًا من جهاز كمبيوتر محمول يعمل بشاشة تعمل باللمس وجهاز راديو محمول باليد ، والذي يتصل بمستويات قيادة أعلى (فصيلة / شركة) ويوفر لقائد الفرقة ميزات C2 إضافية.

السلاح الرئيسي هو البندقية الهجومية G36 ، التي تم تكييفها بشكل معياري مع متطلبات "IdZ-ES". تتيح قضبان Picatinny تركيب مجموعة متنوعة من أجهزة الاستهداف والرؤية لاكتساب الأهداف في ضوء النهار أو في الليل أو في حالة ضعف الرؤية.

يتم ترتيب جميع عناصر التحكم (أي الأزرار) في النظام بطريقة بسيطة وبديهية ، مما يمكن الجندي من العمل ، على سبيل المثال ، راديو النظام دون خفض سلاحه: يمكنه الاشتباك مع الأهداف ببندقيته أثناء تلقي / إصدار الأوامر من خلال راديو فرقة.
 
في خطابه خلال حفل التسليم ، شدد اللفتنانت جنرال كاسدورف على أن تزويد الجنود بأفضل ما تقدمه دولة عالية التكنولوجيا مثل ألمانيا ، يجب أن يكون مهمة مشتركة للأمة بأكملها. وأضاف أنه مع "IdZ-ES" ، أصبح لدى المشاة الآن أكثر من أي وقت مضى القدرة على الصمود بنجاح للتهديدات التي تُفرض عليهم بسبب الحروب المتماثلة وغير المتكافئة ، وكذلك لمواجهة التحديات عند العمل في مناطق وعرة أو حضرية ، في الظلام وضعف الرؤية والظروف المناخية غير المعتادة.

أضاف بود غاربي: "مع IdZ-ES" ، اتخذت الصناعة الألمانية مكانة رائدة في أنظمة الجنود الحديثة. يحسن هذا النظام بشكل كبير من قدرات الجنود الراجلين في القتال في جميع السيناريوهات. يمكن تشغيل جميع وظائف النظام بسهولة وبديهية حتى في ظل ضغوط القتال دون فرض ضغط إضافي على الجندي.

بدأ تدريب الكتائب الأولى من لواء مشاة الجبل الثالث والعشرين وأجري بواسطة كتيبة مشاة الجيش 12 في نهاية عام 2012. ويجري التسليم الرسمي لفرقة المشاة التابعة للواء 23 ، والمتوقع أن يتم نشرها في أفغانستان في منتصف عام 2103. تليها تمارين تدريبية مكثفة ، تمكن كل رماة من إتقان نظام GLADIUS Future Soldier قبل نشره في مهمته التي تبلغ 6 أشهر.

تم طلب 60 نظامًا إضافيًا في يناير 2013 ، وسيتم استخدامها مبدئيًا لتدريب الوحدات في ألمانيا وبعد ذلك للانتشار مع فرق العمل اللاحقة في أفغانستان. على المدى المتوسط ، سيكون 30 نظامًا إما قيد النشر أو في التدريب السابق للنشر أو سيتم تجديدها بعد عودتها من النشر.
 
جلوك ممتاز ايضا

ما ينقص القوات الخاصة الجزائرية فعليا هو استبدال التابوت الخشبي الكلاشينكوف ببندقية حديثة و محترمة
سيتم قريبا استبدالها بمنتجات كاراكال الإمارتية
 
سؤال للمختصين.

كنت قد رأيت بعض صور لوحدات ألمانية مجهزة بهذا النظام.. و لكن... ما شد إنتباهي هو البيئة.

في حالة صور الألمان رأيت البيئة Urbaine
أما في حالتنا.. بيئة أحراش.

سؤالي هل النظام GLDS يتعرف بالبيئة المحيطة به؟ أم أن فهمي خاطئ كليا لمبدأ عمله؟

وجب القول أخيرا.... قوة و هيبة تكتسبها قواتنا.
 
عودة
أعلى