اشتباكات بين القوات التركية و قوات بشار في سراقب

من الممكن استخدام روسيا لفصائل قسد الكردية لردع تركيا عن مساندة المعارضة

كوردستريت ||خاص


.

لا يمكن عزل ما يجري في الشمال الغربي من سورية عن التطورات المتلاحقة في الشمال الشرقي منها، فباتت التوترات العسكرية والسياسة في إدلب وضواحيها سبباً في ظهور توترات في شرق الفرات في ظلّ تنافس ثلاثي للسيطرة وبسط النفوذ في المنطقة الغنية بالثروات، مع استمرار محاولات واشنطن التوسّع أكثر، وتحجيم الدور الروسي في المنطقة.

ويرى المراقبون انه و في ظلّ ظهور مؤشرات على نية الجيش التركي توسيع نطاق نفوذه في المنطقة التي تشهد تنافساً ثلاثياً (تركيا، روسيا، أميركيا).

مخاوف من توغّل تركي جديد، في ظلّ تحركات القوات التركية و”الجيش الوطني” في منطقة ريف رأس العين
وخاصة بعد رفض الجانب التركي الخروج في دوريات مشتركة مع نظيرتها الروسية للمرة الثانية على التوالي في كوباني والدرباسية

التوتر بين أبناء المنطقة و إنزال القوات الروسية أعلامها من مناطق انتشار قوات النظام منتصف ليل الثلاثاء- الأربعاء”، ما يراه المراقبون تمهيداً لتوغل تركي جديد في المنطقة، في ظلّ تحركات القوات التركية و”الجيش الوطني” التابع للمعارضة السورية، في منطقة ريف رأس العين في ريف الحسكة الشمالي الغربي.

وكانت القوات التركية منعت وفداً عسكرياً روسياً من التوجه إلى منطقة علوك (بريف رأس العين)، في ظلّ أنباء عن إطلاقها الرصاص في الهواء لإجبار الروس على التراجع.

وبحسب مصادر محلية لكوردستريت إنّ الوفد الروسي بعد أن عاد إلى منطقته على جبهة أبو راسين، أزال الأعلام الروسية وأعلام قوات النظام على نقاط انتشار الأخيرة في المنطقة الممتدة من كسرى إلى حدود تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي.

من جهته، لم يستبعد الرائد يوسف حمود، الناطق باسم “الجيش الوطني السوري”، المسيطر على جانب من شرقي الفرات، في تصريحات له أن ينتقل التوتر الروسي التركي في الشمال الغربي من سورية إلى الشمال الشرقي، مضيفاً: “الملفات واحدة”.

بدوره، رأى القيادي في (الجيش الوطني) العميد فاتح حسون، في تصريحاته لوسائل إعلامية أنه “من الممكن أن تستغلّ روسيا الضغط الحاصل على قوى الثورة والجيش التركي في منطقة إدلب، من أجل توسيع نفوذها في شرق الفرات بواسطة قوات سورية الديمقراطية (قسد) المتعاملة معها، وكذلك بواسطة اتفاق قسد مع نظام الأسد”. وأضاف “ولكن هذا سيكون عملا عدائيا واضحا تجاه الجيش الوطني السوري والجيش التركي من جهة .
 
كل من يدعم بشار القط يجب ان يرى بنايات المدن التي دمرها كليا وتسبب في هجرة ملايين وقتل الاف الابرياء.من يفعل هدا ليس برئيس انه فقط وحش جبان يريد السلطة بالدماء.تركيا لها مصلحة فعلا ومتضررة ايضا فهي لم تفعل ولو 1 في المئة مما فعله بشار بشعبه.حتى الصهاينة ارحم من بشار.عجبا لمن يدعم طواغيت كبشار لا يمككنني فهمه الا ادا كان غير انساني بالمرة
 
عاجل : الاعلان عبر الراديو تدمير دبابة و اسقاط مروحية Mi24
 
عاجل : الجبهة الوطنية تسيطر على قرية كيراتين و تلتها
 
 
قصف تركي الآن
خارج الموضوع بس ما هذا؟ ?
77a5062394db6f7d39811a7a1b90d79d.png
 
دعت صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" الروسية إلى الرد على التهديدات التركية بشن عمل عسكري في إدلب محذرة من تداعيات ذلك إن حصل.

ونقلت الصحيفة عن مدير مركز دراسات الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، سيميون بغداساروف قوله: "إذا لم نتدخل الآن (ضد التهديدات التركية) فغداً قد نتراجع إلى قاعدة حميميم، وسيقوم المسلحون، تحت حماية تركيا، بقصفها بصواريخ غراد".

وأضاف: "السؤال هنا ليس كيف ستتصرف تركيا، إنما كيف سترد روسيا، ولا يجوز إطلاقاً أن لا نرد" و"السؤال الأهم هو: ماذا سيفعل سياسيونا وعسكريونا".

وأشار المحلل الروسي إلى أن "تصريحات أردوغان حول إيصال "إشارة" إلى روسيا، تزامنت مع تقارير إعلامية أفادت بمقتل أفراد من قوات الأمن الروسية الفدرالية الخاصة في إحدى الهجمات التي شنها مسلحون تابعون لتركيا".

وأكد أن "صور القتلى والمعلومات التي لم يتم التحقق منها رسمياً عن سقوطهم، تنتشر بسرعة على شبكة الإنترنت، فهناك شيء واحد واضح، هو أن الأتراك لا ينوون التراجع".

واعتبر بغداساروف أن "الهدف السياسي الأول بالنسبة لأردوغان هو حلب، وهذا هو أساس أيديولوجيته، وقد أعلن عن ذلك مرات كثيرة: سوف نستعيد شمال سوريا، وشمال العراق، والجزر اليونانية، وباتومي، وهذا ما يسعون جاهدين إليه".
 
من الممكن استخدام روسيا لفصائل قسد الكردية لردع تركيا عن مساندة المعارضة
ده الي فبالي لو تركيا فكرت او دخلت سوريا فعليا واعلنت الحرب علي روسيا او الجيش النظامي السوري
والاكراد هياخدو حقهم ويعلنو عن دولتهم
 
عودة
أعلى