الصين نشرت 50 الى 250 صاروخ كروز من طراز دى اتش -10

معمر القذافى

عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2008
المشاركات
2,471
التفاعل
81 0 0
الصين نشرت 50 الى 250 صاروخ كروز من طراز دى اتش -10

F2008122414100400006.bmp


attachment.php




بكين 24 ديسمبر/ جاء فى نبأ بثته شبكة دونغفانغ الصينية ان // النشرة الاخبارية حول الصين// الصادرة عن صندوق جاميستون / Jamestown Foundation/ نشرت يوم 19 مقالة بقلم البروفيسور ميكل تشايس ذكر تشايس فيها ان الولايات المتحدة كانت تولى بالغ الاهتمام بالتطوير السريع لقوة الصواريخ الباليستية فى الصين خلال الفترات الاخيرة، ولكن، قلما اولت الاهتمام لتطوير صواريخ الكروز فى الصين.
واكد تشايس ان الولايات المتحدة ستعزز اهتمامها لتطوير صواريخ الكروز فى الصين فى المستقبل، لان الصين تصبح لها اختيارات متنوعة فى الهجوم على اهداف موجودة فى تايوان واليابان فى المستقبل اذا نجحت فى نشر هذه الصواريخ، وخاصة، فى استخدامها مع الصواريخ الباليستية. يرى هذا البروفيسور ايضا ان الصين قد تطلق صواريخ الكروز لضرب الاهداف الارضية فى العمليات الهجومية المشتركة مع اطلاق الصواريخ القصيرة المدى، والمتوسطة، واستخدام القوات الخاصة، والطائرات الحربية بالاضافة الى الشبكات الكمبيوترية.
اكد البروفيسور تشايس انه خلال السنوات العديدة، اولى عدد كبير من العلماء اهتمامهم لبحوث القوة الصاروخية الصينية، وذلك ليس ما لا يتوقع، طورت الصين الصواريخ القصيرة المدى من حيث حجمها ودقة اصابتها، وتتمكن من اطلاق الصاروخ الباليسى الدولى من طرازى دونغفنغ -31 ودونغ فنغ -31 ايه من الطرق العامة، بالاضافة الى الصواريخ الباليستية المتوسطة المدى والتى تحمل الاسلحة التقليدية / بما فى ذلك الصواريخ الباليستية المتوسطة المدى الهادفة الى حاملات الطائرات وسفن حربية اخرى/ وذلك يعرض تقدما اختراقيا هاما حققته الصين فى تحديث صواريخها الباليستية.
ولكن البروفيسور تشايس يرى ان تطوير قدرة الصين على صواريخ الكروز الهجومية يتم اطلاقها لضرب الهدف الارضى جدير باهتمام خاص من قبل المحللين، وخاصة، من المحتمل ان يحدث ذلك تأثيرا استراتيجيا فى الولايات المتحدة. وقال هذا البروفيسور فى مقالته بانه اكتشف بعد تحليلات عديد للصحف والمجلات العسكرية الصينية، ان المحللين الصينيين قاموا ببحوث عميقة للعمليات العسكرية الامريكية خلال السنوات الاخيرة، كما نشر بعضهم نتائجهم البحثية بشأن استخدام صواريخ الكروز المضادة للهدف الارضى فى الولايات المتحدة.
واكد تشايس ان فى الصحف والمجلات الصينية كميات كبيرة من التقارير حول نشر الولايات المتحدة لصاروخها توماهوك فى منطقة الخليج، وكوسوفو، وافغانستان والعراق، وذلك لا يدل على ان الصين تعتزم // اخذ التجارب والدروس// فى هذه المواجهات، لترفع قدرة جيش التحرير على الوقاية من صواريخ الكروز فحسب، بل تكشف بدء المحللين العسكريين الصينيين بايلاء اكبر الاهتمام لصواريخ الكروز ايضا، كما يدعو عدد غير قليل من الناس الصين الى تكثيف جهودها لاستخدام صواريخ الكروز.

 
بوادر حرب عالمية ثالثة بدأت تلوح في الأفق ولاكن هذه المرة لن تكون كسابقيها سوف تكون مدمرة
 
شكرا بارك الله فيك على الموضوع الرائع
ننتـــــظر جديدك
 
عودة
أعلى