تقارير : السعودية ترغب بشراء 12 مدمرة من الصين

Ameen2030

عضو جديد
إنضم
2 نوفمبر 2022
المشاركات
425
التفاعل
1,016 22 0
الدولة
Saudi Arabia
2023_0322_333975c8j00rrwr2c00c0c000hs00a1m.png



السعودية تريد شراء 12 052D في اليومين الماضيين ، كانت الأخبار التي تفيد بأن المملكة العربية السعودية ، وهي دولة غنية في الشرق الأوسط ، ترغب في شراء عدد كبير من مدمرات الصواريخ الموجهة الصينية من فئة 052D المنتشرة في جميع أنحاء العالم ، الأمر الذي أثار على الفور اهتمامًا واسعًا من العالم الخارجي.
في معرض أبو ظبي الدولي للدفاع الشهر الماضي ، أطلقت الصين نسخة تجارية خارجية من مدمرة الصواريخ الموجهة 052DL ، وهي نسخة تصدير من المدمرة الرئيسية 052D لجيش التحرير الشعبي الصيني.
وفقًا لتقارير وسائل الإعلام في الشرق الأوسط ، يبدو أنه من خلال هذا المعرض الدفاعي ، عززت المملكة العربية السعودية عزمها على شراء مدمرة صينية من طراز 052D. يُذكر أن الجيش السعودي يتفاوض بالفعل مع الصين ، وقد يشتري ما يصل إلى 12 سفينة من هذا النوع في المستقبل.
بمجرد ظهور الأخبار ، كان العديد من مستخدمي الإنترنت الصينيين متحمسين للغاية. بعد كل شيء ، سوف يتجاوز سعر 052D 500 مليون دولار أمريكي. إذا أجرت المملكة العربية السعودية بالفعل صفقة شراء أسلحة على نطاق واسع ، فإنها ستحقق رقمًا قياسيًا لمبيعات الأسلحة الصينية.
ومع ذلك ، على الرغم من أننا نأمل أيضًا أن نرى مثل هذا الاختراق الكبير في مبيعات الأسلحة الصينية ، من منظور الخلفية الوطنية للمملكة العربية السعودية ، إذا كان لديك ما يكفي من الحس العسكري ، فستجد أنه من غير الواقعي أن تشتري المملكة العربية السعودية 12 052D في واحدة يذهب.
من الناحية المالية ، تحتاج 12 052D إلى أكثر من 6 مليارات دولار أمريكي ، والإنفاق العسكري للسعودية في عام 2021 حوالي 55 مليار دولار أمريكي ، والتي تمثل بالفعل 6.6٪ من الناتج المحلي الإجمالي ، ومن الصعب زيادتها.


مع مثل هذا الإنفاق العسكري ، من الصعب للغاية دعم مشاريع المشتريات العسكرية التي تبلغ قيمتها عشرات المليارات من الدولارات دفعة واحدة. علاوة على ذلك، احتلت الولايات المتحدة معظم طلبات مبيعات الأسلحة السعودية لفترة طويلة، ومن غير المرجح أن تزيد بشكل مباشر الكثير من الميزانية لشراء منتجات من دول أخرى.

من وجهة نظر المملكة العربية السعودية نفسها، فإن الغرض من القوة البحرية للبلاد هو فقط العمل في الخارج. القوة الرئيسية الحالية للبحرية السعودية هي 8 فرقاطات ، ولا توجد مدمرة كبيرة.

إذا تم بالفعل شراء 12 سفينة حربية كبيرة عابرة للمحيطات مثل 052D ، فستقوم مباشرة بترقية البحرية السعودية إلى بحرية تتمتع بقدرات تدخل في المحيطات ، وهو ما يتجاوز بكثير احتياجات المملكة العربية السعودية.

لذلك ، انطلاقا من وضع المملكة العربية السعودية ، فإن إمكانية شراء 12 052Ds صغيرة جدا ، لكن المملكة العربية السعودية قد تشتري كمية صغيرة من 052Ds كرائد في قواتها البحرية. إذن ، لماذا قد ترغب المملكة العربية السعودية في النظر إلى 052D؟



FvZE28kWAAICris.jpeg



لماذا تنظر المملكة العربية السعودية إلى 052D؟ غالبا ما تشتري المملكة العربية السعودية ، باعتبارها أغنى دولة في الشرق الأوسط ، أسلحة لكل من الوجه والمحتوى ، وغالبا ما لا يكون السعر هو القضية الأساسية.

في ظل هذه الظروف ، من الطبيعي أن تركز المملكة العربية السعودية الطموحة على 052D ، لأن 052D هي بالفعل سفينة حربية رئيسية من الطراز العالمي ، وربما يمكن مقارنتها فقط بالمدمرة الكبيرة PLA 055 ، وفئة Burke III الأمريكية وفئة Zhumowalt.

كنسخة مطورة من PLA 052C ، يتميز 052D بقوة نيران قوية وتعدد استخدامات عالي وتكنولوجيا رادار متقدمة. مدمرة 052D مع نظام إطلاق صواريخ عمودي عالمي مكون من 64 وحدة.
ونظام صواريخ الدفاع الجوي Hongqi-10 المكون من 24 وحدة ، والذي يمكنه حمل 98 صاروخا من أنواع مختلفة. علاوة على ذلك ، فإن نظام الإطلاق العمودي متوافق مع مجموعة متنوعة من الصواريخ ، ويمكنه استخدام العديد من الصواريخ المضادة للسفن بعيدة المدى ، والدفاع الجوي ، وصواريخ الهجوم الأرضي ، والطوربيدات بمساعدة الصواريخ.


FvXZPtDaEAQH0OX.jpeg


هذا التصميم هو أيضا التصميم السائد للسفن الحربية المتقدمة الدولية. في الوقت نفسه ، يحمل 052D رادار المصفوفة المرحلية النشط 346A الصيني الشهير ، مما يجعل قدرة الدفاع الجوي ل 052D قريبة من مستوى Burke III العسكري الأمريكي.

قدرة الدفاع الجوي الإقليمية التي توفرها 052D هي أيضا ما تحلم به المملكة العربية السعودية. يمكن القول أنه ليس فقط في البحرية السعودية ، ولكن أيضا في بحرية الشرق الأوسط بأكملها ، لا توجد سفينة حربية واحدة يمكنها منافسة 052D.

لذلك ، بالنسبة للمملكة العربية السعودية التي تهتم بالوجه وتحب الأشياء الجيدة ، يعد 052D خيارا مناسبا للغاية. مشتريات الأسلحة السعودية تزعج الولايات المتحدة؟ على الرغم من أنه من غير المرجح أن تشتري المملكة العربية السعودية عددا كبيرا من مدمرات 052D.

ولكن بعد أن علمت الولايات المتحدة بهذا الاحتمال، استجاب البنتاغون على الفور. وقال وزير الدفاع الأمريكي أوستن إن الولايات المتحدة ستولي اهتماما وثيقا لهذه القضية وستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي الأمريكي ومصالحه.

ليس من الصعب أن نرى أن الولايات المتحدة خائفة جدا من صفقة بيع الأسلحة هذه بين الصين والمملكة العربية السعودية. قد يعتقد بعض الناس أن الولايات المتحدة ببساطة لا تريد أن ترى تقدما جديدا في مبيعات الأسلحة الصينية. بالطبع ، هذه الفكرة صحيحة ، لكن هذه ليست القضية الأكثر إثارة للقلق بالنسبة للولايات المتحدة.

في الواقع، ستحفز صفقة مبيعات الأسلحة الجديدة بين المملكة العربية السعودية والصين بشكل مباشر الأعصاب الأكثر حساسية في الولايات المتحدة، وقد تفقد الولايات المتحدة السيطرة على تهديد المملكة العربية السعودية. لفترة طويلة، كان أمن المملكة العربية السعودية يعتمد بشكل كبير على الولايات المتحدة.

منذ حرب الخليج، اشترت المملكة العربية السعودية عددا كبيرا من الأسلحة من الولايات المتحدة مقابل الحماية الأمنية للولايات المتحدة. ووفقا لتقديرات أحد كبار الباحثين في معهد بروكينغز، فإن نسبة الأسلحة الأمريكية الصنع في الجيش السعودي وصلت إلى 75٪.


2023_0322_7cf7cf9cj00rrwr2a000pc000hs009km.jpg


يمكن ملاحظة أن تأثير الولايات المتحدة على الأمن العسكري للمملكة العربية السعودية هو على وجه التحديد لأن الأمن العسكري للمملكة العربية السعودية يعتمد على الولايات المتحدة ، والولايات المتحدة لديها سيطرة على المملكة العربية السعودية. المملكة العربية السعودية هي أكبر منتج للنفط في العالم وزعيمة الدول السنية في الشرق الأوسط.

وهي تمثل الشرق الأوسط إلى حد كبير. إذا تمكنت الولايات المتحدة من السيطرة على المملكة العربية السعودية ، فيمكنها السيطرة على الشرق الأوسط إلى حد كبير ، كما أنها تسيطر على طاقة العالم. لذلك ، إذا عززت الصين تدريجيا التعاون العسكري مع المملكة العربية السعودية.

قد تتخلص السعودية تدريجيا من اعتمادها على الولايات المتحدة في المجال الأمني. في ذلك الوقت، لن يكون لدى الولايات المتحدة الورقة الرابحة للسيطرة على المملكة العربية السعودية. سلسلة من ردود الفعل المتسلسلة لا يمكن التنبؤ بها ، وقد تهز حتى التخطيط العالمي للولايات المتحدة.


 
خامس موضوع عن الخبر بالمنتدي والمشرفين يحذفونة والخبر بالصفحة الرئيسية للموقع ؟؟
 
عودة
أعلى