كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 191332 وخروجهم من المستشفيات

الصحة: تسجيل 1007 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 46 حالة وفاة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 599 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 191332 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1007 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 261666 من ضمنهم 191332 حالة تم شفاؤها، و 15047 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:
نسخة اندرويد

نسخة ايفون
1A6DB10E-EB1E-48BB-9166-B856682D068A.jpeg
 
يعني كده السلالات الموجودة كالاتي...
1-السلالة الصينية
2-السلالة الايطالية
3-السلالة البريطانية
4-السلالة الهندية
5-السلالة الفيتنامية
6-السلالة المصرية...ام الدنيا
Lets Go Yes GIF by The Lonely Island
يقال إن السلالة الفيتنامية هي هي المصرية حتي فيتنام اعترضت علي تسمية السلالة باسمها وطلبت تسميتها بالمصرية لأنها ظهرت اولا في مصر
 
🇨🇳⚡🦠الصين ترصد أول حالة إصابة بشرية في العالم بفيروس أنفلونزا الطيور H10N3


 
ليلة البارحة 29 حالة وفاة في البحرين بسبب كورونا 💔

اللهم ارحم موتانا وأشفي مرضانا، اللهم أنا نستودعك أنفسنا وأهلنا وبلادنا فاحفظنا بعينك التي لا تنام،
اللهم ارفع عنا هذا البلاء، واجعلنا في حماك يارب العالمين 🤲

فيديو من المحرق ..
في ساعات الفجر الأولى تم دفن 9 من المتوفين من أهالي المحرق بسبب الكورونا

 
غالبية أهالي المحرق كانوا يتطعمون بلقاح فايزر الأميركي،
لأن في بداية حملة التطعيم لقاح فايزر كان يتواجد فقط في مستشفى الملك حمد التخصصي بالمحرق، فهو المستشفى الذي كان لديه الإمكانيات لتوفير بيئة آمنة ومناسبة لتخزين لقاح فايزر، وأهالي المحرق كانوا يفضلون الذهاب إلى مستشفى الملك حمد في المحرق، نظراً لقرب المسافة،
ومن بين المتوفين والمصابين بفيروس كورونا سبق وقد أخذوا التطعيم،

يا رب لم نعد نعرف ماذا ينفع مع هذا الفيروس؟.
 
الدكتور خالد مبارك بن دينة رئيس قسم المناعة والأمراض المعدية بجامعة الخليج العربي (الطبية) AGU والدكتور هشام مقبل، والدكتور عبدالحليم عبدالفتاح أساتذة في كلية الطب بجامعة الخليج العربي في مملكة البحرين، نشروا دراسة بيولوجية مختبرية في مجلة Microbial Pathogenesis المعروفة، والدراسة نشرها موقع ساينس دايركت في عدد Volume 157 لشهر أغسطس 2021، [ ].

الدراسة تكشف عن وجود تحور (E484K) في ست عينات من بين عديد من التحورات على فيروس كورونا في البحرين.
ويكشف البحث عن أسباب نشأة هذا التحور ويلخصها بـ " تلاقي عدد كبير من المتحورات وأنواع الفيروس في بؤرة صغيرة".
الدراسة قالت "بعد مقارنة الجينومات البحرينية مع جينومات أخرى من مناطق أخرى، تبين أن فيروس كورونا الموجود في البحرين هو من عدة مصادر، وبعد تعقب حالات كثيرة تبين أنها حالات تختلف عن حالات في أماكن أخرى، وبعض الحالات المُتعقبة فيها تشابه لمواصفات الفيروس في مناطق أخرى".

لمزيد من الاطلاع رابط الدراسة:


يشار إلى أن المتحور E484K مرصود ايضا لجانب البحرين، في أكثر من سلالة متحورة كالجنوب افريقية والبرازيلية وحتى البريطانية وفي مناطق مختلفة من دول العالم. وبإمكانه التهرب من الأجسام المضادة التي تنتجها اللقاحات المضادة لكورونا، عندما تكون هذه الأجسام المضادة في مستوى متدنٍ أو حتى متوسط.
 
ارقام وفيات كورونا في البيرو تقفز من 67807 الى 180764 بعد مراجعة الحكومة للبيانات
 
يجب مراجعة بيانات الوفيات ومقارنتها بارقام ما قبل الجائحة
 
عودة
أعلى