كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

اقسم بالله كاننا فى فرح الناس راكبه فوق بعضها فى كل مكان
مش عارف الناس هتعرف اننا فى خطر امتى
وكمان الاعلام عندنا مش عامل اللى عليه
وكمان
النهارده كنا عاملين افطار جماعى للعائله اكثر من ٢٥٠ فرد من العائله اليوم كان فى البيت يعنى لو فى كورونا يبقى مصيبه وكمان دى عاده سنويه وقرايبنا بيزعلو لو مش عملنا كده

نفسى الجيش ينزل ويتعمل حظر اخر اسبوع فى رمضان واسبوع العيد لانه بيكون الشعب كله فى الشارع فى الوقت ده

٢٥٠ ??

بصراحة ما اعرف كيف يرضى شخص ان يحضر مثل هذي الإماكن في هذا الوقت !!

انا لم استطع الذهاب الى الوالده والوالد وعددنا لم يصل ٨ مع اخواني اشعر بالخوف لأجلهم

يا اخي بعيدا عن قرار الدولة في حظر التجول اتبع سنة النبي صلى الله عليه وسلم في عدم الاختلاط في حال انتشار الوباء

الاعلام المصري لو يترك اُسلوب العبط الي بينهم ويتجه لتوعية الناس وتثقيفهم بيكون افضل لكم

لا مجال للمقارنة فالفرق شاسع في الخدمات الصحية بين الكويت ومصر
نحن نصرف بالكويت على الصحة 8 مليار دولار !! و الخدمات العلاجية تعتبر خمس نجوم و بافضل المواد و التجهيزات و لدينا اهتمام بصحة الانسان ككل .. افضل الفرق طبية تاتى من كل انحاء العالم و نبعث المرضى اذا لم يتقبلوا العلاج بالكويت او كانت النتائج افضل بامريكا و المانيا و فرنسا..الخ

لدرجة ان الوافدين من مصر ياتون لكى يعملوا زيارات للكويت و بالمرة عمليات مجانية !!
حتى فى مستودى الاسنان و لدينا خدمات تامين مجانية عافية للمتقاعدين الكويتيين يسمح بالدخول الى اى مستشفى او عيادة خاصة مجانا
مستشفياتنا افضل بعشر مرات واكثر من -مستوى افضل مستشتفى خاص- بمصر وقد زرت مستشفيات مصر للاسف ووجدتها بحالة يرثها لها
بالكويت الاعلى فى معلات المسح اليومى و نقوم الان بالمسح النشط العشوائى !!

مشكلة الكويت بالوافدين الهنود و المصريين حيث نسبة الكورونا 86 بالمئة من مجمل الحالات ..وهم يستنزفون الخدمات العلاجية و اسرة المستشفيات !

مع كل هذا الشي فايروس لا يرى بالعين المجردة واجبرك بالجلوس في بيتك تخاف على نفسك واهلك

اذا كنت في نعمة فأحمد الله عليها واطلب من ربك ان يحفظها من الزوال

وان يرزق اخوتك الآخرين من خير الدنيا والأخرة

عفوا اختي
انا اشوف غير 100% و بشكل سريع مافي اي نسبة نقدر نتاكد من حصر الفيروس ( انا اسف اكلمك بصراحة بس لا تخافي )
لان لو فرضنا حتي النسبة وصل ل 99% من الشعب
يمكن واحد بالمية من غير فحص يكون بينهم مريض كورونا و بعد مدة ينتشر الفيروس مر اخري
لان قبل 6 اشهر يمكن عدد المصابين بالفيروس كانوا 4 او 5 اليوم 4 او 5 ملايين شخص
بس ما افتكر اي دولة يعمل 100% فحص لان مكلف جدا جدا و اكثر الدول ما يشوف اللزمة لاجراء الفحص الا
لما يكون اشتباه في تفشي الفيروس في منطقة او مكان معين
بعدين لا تنسين اذا دولة قادرة ان تعمل فحص 100% مفروض يعملها بطريقة جدا سريعة و المفحوصين و غير المفحوصين لا يخالطوا مع البعض
الا لمن يخلص الفحص الشامل لكل السكان
لان غير كذا مايفيد حتي فحص 100% !!!

لايوجد قضاء على الفايروس 100% لكن يوجد سيطرة على الفايروس وفي دول كثير نجحت في السيطرة على انتشار الفايروس

مثل استراليا اسرائيل كوريا الجنوبية هونج كونق الخ دول سيطرة على الفايروس بصورة ممتازة

لعدة عوامل فحص كثير + اجراءات احترازية + تباعد اجتماعي + وعي الناس

اذا تمتلك هذه الاشياء باذن الله تسطيع السيطره الى حد انتاج لقاح اقل شي

نظرية تطعيم الدرن سقطت في الغرب?

هكذا يتم معاملة السعوديين العائدين من الخارج.. حرص لانهائي على خدمة الشعب ورعايته ??

لما كانو برى الدولة ترعاهم عبر سفراتها بتوفير سكن وفنادق والي عنده سكن توفر له دعم مالي.. حتى عودتهم بطيران مجاني.

ووقت وصولهم هذه الخدمات التي تقدم لهم.

حفظ الله بلادي ??

عودة
أعلى