كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

مقطفات من دراسه تربط بين فيروس كورونا وتلوث الهواء

ومن أراد التوسع عليه بدخول الرابط

تم الإعلان عن دراسة جديدة هذا الأسبوع تلقي الضوء على العلاقة بين الآثار الصحية لـ COVID-19 وتلوث الهواء.

جلست (بالطبع) مع الدكتورة فرانشيسكا دومينيتشي مؤلفة ومديرة مبادرة علوم البيانات في جامعة هارفارد تي إتش.

مدرسة تشان للصحة العامة لمعرفة المزيد عن نتائج الدراسة التي ركزت على الجسيمات الدقيقة (PM2.5) وما يخطط الباحثون القيام به بعد ذلك لزيادة فهمنا لتأثير تلوث الهواء على نتائج صحة فيروسات التاجية.

د. جريتشين جولدمان: هذه نتائج جديدة رائدة حول العلاقة بين تلوث الهواء PM2.5 و COVID-19. ما هي النتائج الرئيسية؟ د. فرانشيسكا دومينيتشي: حسب علمنا هذه هي الدراسة الأولى التي تحدد على المستوى الوطني الزيادة المحتملة في معدل وفيات COVID المرتبط بالتعرض الطويل الأجل لتلوث الهواء.

نستخدم البيانات من المقاطعات التي تمثل 90 ٪ من وفيات COVID-19 في الولايات المتحدة اعتبارًا من 4 أبريل 2020.

النتيجة الأكثر أهمية هي أننا وجدنا أن الأشخاص الذين يعيشون في المقاطعات في الولايات المتحدة والذين عانوا من مستوى أعلى من تلوث الهواء خلال السنوات 15-17 الماضية لديهم معدل وفيات أعلى بكثير من COVID-19.

للقياس الكمي ، وجدنا أن زيادة وحدة واحدة في متوسط التعرض الطويل الأمد للجسيمات الدقيقة ترتبط بزيادة 15 ٪ في معدل وفيات COVID-19 في المتوسط في التحليل.

تمثل هذه الزيادة تعديلات لأي اختلافات منهجية بين الخصائص على مستوى المقاطعة [مثل الكثافة السكانية أو معدلات التدخين].

أردنا أيضًا أن نضع في الاعتبار هذه الزيادة بنسبة 15 ٪ في معدل الوفيات لـ COVID مع جميع الأدلة الأخرى التي قدمناها في الماضي للتأثير طويل المدى للمادة الدقيقة على معدل الوفيات لجميع الأسباب.

هذا أمر مهم للإبلاغ عنه: زيادة وحدة واحدة في التعرض الطويل الأجل لـ PM2.5 تؤدي إلى زيادة بنسبة 15 ٪ في معدل وفيات COVID-19 بحجم 20 مرة من PM2.5 والوفيات لجميع الأسباب (التي 0.7٪).


لذا في دراسة ميديكير [Di et al ، 2017] ، نذكر أن زيادة وحدة واحدة في التعرض طويل الأمد ل PM2.5 ترتبط بزيادة 0.7٪ في معدل الوفيات لجميع الأسباب.


في هذه الدراسة ، لدينا وحدة واحدة مرتبطة بزيادة بنسبة 15 ٪ في وفيات COVID-19 لذا فإن العلاقة بين PM2.5 ووفيات COVID أقوى 20 مرة من العلاقة بين PM2.5 والوفيات لجميع الأسباب.



 
اتفق.. البلهارسيا تقريبا انتهت في دول فقيرة مثل كوبا وامريكا الوسطى
بلهارسيا ايه يا استاذي اللي بتتكلموا عنها!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!:D:D:D:D:D
مع احترامي لك ولزميلك السعودي الاخر اللي بيفتي في اي حاجة انتم عايشين في مصر علشان تعرفوا ان البلهارسيا لسه موجود وان الدولة مقصرة زي ما انتوا بتقولوا
الحمد لله الموضوع ده منتهي من زمان جدا

يارت نركز في كرونا احسن من المواضيع الفرعية والغير صحيحة علشان احنا مش ناقصين اخبار كاذبة من عضو ما يعرفش حاجة في الدنيا دي غير اخبار مصر فقط
 
اعلان توعوي من شركة جيب

A35A4FDF-D8CC-42E4-9DCC-719144F7D9AA.jpeg
 
السويد لا تقوم بحجر صحي رغما دلك لم تقع فيها كوارث
كدلك تيوان ودول كثير تتبنى حجر خفيف وتعتمد على عزل المناطق التي فيها البؤر ودلك بالفحوصات

اما اغلاق البلاد كلها الى متى
السويد هده السياسة اوصلتها ل10000 حالة وقريبة من الف وفاة بعدد سكان يفوق قليلا 10ملايين بحسبة بسيطة يا فاهم مواطن من كل اف مصاب اي 0,001%
السويد منعت اليوم التجمعات فوق 60 شخص
 
والله من كم يوم النفسيه ضاربه مره واحاول الابتعاد عن قراءة الاخبار

تحمست فترة لعمل دراسة باجتهاد شخصي بخصوص وضع الفايروس في السعودية ومن كثرة القراءاة والمتابعة نتج عنها مردود عكسي سلبي على النفسية بذلك قررت ابتعد فترة و نحمد الله على كل حال

في الفترة الاخيره لاحظت بوجود هجوم من دول اخرى علينا وعلى المجتمع الخليجي بصفة عامة بخصوص العمالة واتهمنا بالعنصرية والتعالي والتكبر ووو

اولا انا اضع الخطأ الرئيسي ناتج بسببنا نحن وفي طريقة سلوكنا الاجتماعي واعتمادنا الكبير على استخدام العمالة بشكل مفرط جدا جدا مما رفع الاعداد بصورة مهولة وبانتاجيه ضعيفة فاصبحوا بدلا من ان يكون عمالة مفيده اصبحوا عاله على مجتمعنا ( مثال بسيط في الحي الذي اسكن فيه صاحب عمارة موفر 3 عمالة يعملون في العمارة سائق + عامل نظافة + عامل كهرباء وسباكة لصيانة العمارة) هذا شخص واحد فقط غير عمالة السوبر ماركت بالعشرات لاجل دفع العربيات وجمع المقاضي في حلقة الخضار كذلك عمالة بالعشرات لاجل توفير خدمة راحة تحميل ودفع العربيات غير الباعة وايضا اصبحت المحلات توفر عمالة لاجل توصيل الطلبات للسيارات وايضا عمالة توصيل الطلبات للمنازل للزبائن وبالاضافة للعمالة المنزليه الغير ضرورية. اغلب هذه العمالة هي عمالة ترف مجتمعي لا اكثر لها تأثير سلبي على مجتمعنا من عدة نواحي (اقتصادية + صحيه + امنيه).

يجب ان نتخلص من هذه العمالة الزائده بشكل عاجل لاجل امننا القومي ولسلامة مجتمعنا وتغير طبيعة حياتنا بالاعتماد على انفسنا في قضاء معظم حوائجنا الحياتيه والبعد عن الترف والكسل ... وهذا ايضا مهم من ناحية صحيه للمجتمع كثرة الحركة وابذال الجهد له مردود ايجابي على الصحة.

الجانب الاخر بعيدا عن كلام العنصرية والاتهام بنظرة التعالي لمجتمعنا للاسف العمالة لديهم تصرفات غير مقبولة ابدا ابدا ... اولا هم اكثر ناس استغلالا للازمات ولديهم شجع فضيييع ولديهم مبرر سهل انا جاي عندكم لكي اربح المال !!! اوك اكسب المال لكن لا تكون نذل وشجع لكي تكسب هذا المال باستغلال الازمات وكثرة الغش والتزوير فقط خلال هذه الازمة كم حالة غش وتزوير وبيع منتجات منتهية الصلاحية وتزوير منتجات بماركات مختفله وايضا التلاعب في الاسعار وسحب السلع من السوق وتخزينها لكي يرفع الاسعار كل هذه الاعمال خلفها للاسف عمالة اجنبيه. واصبحت الدولة تحتاج الى بذل جهد كبير بالاضافة لجهود مكافحة كورونا والسبب امثال هؤلاء الكلاب. من يتهمنا بالعنصرية لم يعاني في بلدة مثل هذه التصرفات من عمالة خارجية !!

من ناحية بيئة العمالة ونظافتهم بعض الشركات والمؤسسات توفر بيئة سيئة للعماله من حيث السكن وعدم الاهتمام في هذا الجانب لتوفير تكاليف السكن وهذا سبب في تكدس العمالة باعداد مهولة في مساكن ضيقه وغير مهيأه لتحمل هذه الاعداد وهذا تقصير تلام فيه وزارة العمل لعدم وضع اشتراطات صارمة بهذا الخصوص والامر المؤسف ايضا ان الكثير من هذه المؤسسات والشركات يكون الشخص المسؤول عن هذا الجانب هو شخص اجنبي ايضا.
وايضا في بعض الجنسيات مستوى النظافه لديهم سيء جدا بصراحة حتى مع توفر بيئة جيد بعد فترة يحولوا المكان الى مكان سيء صحيا ويوجد امثله كثيره في بعض الشركات تستأجر عماير جديدة لتسكين العمالة بعد مدة قصيرة تجد هذه المساكن تحولت الى مساكن غير صالحة لسكن بسبب سلوك العمالة وعدم الاهتمام بمستوى النظافة.

لا يوجد عنصرية بالنسبة لي فهم بشر مثلنا لكن الكلام هنا من حيث الواقع وامن قومي لبلدي يجب من الان البدأ بالتخلص من العمالة الغير لازمة وتقنين عملية الاستقدام ووضع شروط ومواصفات للفئات التي يتم استقدامها وايضا يجب توفر مدن سكان للعمالة تشرف عليها جهات حكومة يتم انشائها بمواصفات معينة وتجبر الشركات والمؤسسات بالاستأجار مساكن فيها لتوفير السكن للعمالة. وايضا يتم عمل فحوصات صحية لهذه العمالة بشكل دوري لسلامتهم وسلامة المجتمع
 
الفرق بين العرب والغرب
هو التضحيه بكل غالى من اجل الابناء والاهل
شوفوا فرحة قريبى بالنتيجه السلبيه لابنه بالرغم من اصابته بالفيروس كورونا وبيتعالج فى مستشفى تمى الامديد للحجر الصحى بيقولى كده انا لو متت دلوقتى هموت وانا مرتاح ان ابنى بخير
ربنا يطمنا على نتيجة امه هيا كمان
الحمد لله حالته مستقره وبتتجاوب للعلاجات وفى تحسن
مشاهدة المرفق 256188


الإيمان بالله وثقة العبد بربه وان اللي صاير بأمر الله وتدبيره بيخلي الشخص يكون مطمئن ومرتاح مثل قريبك، الحمدلله على سلامة الطفل والله يشافي قريبك بأسرع وقت
 
فى الصين التبتيين مثل الوييجر لذلك لا يمكن ان يكون عميل ولكن خذ حذرك على اى حال
الفيروس لا يحتاج للعملاء لينتقل
لم تفهم قصدي انا لا اتحدث عن الفيروس وإنما يمكن أن يكون هذا الرجل التبتي عميل للصين فإذا لاحظ أني أهاجم الصين وأفضح ماتقوم به من جريمه بحق الأنسانيه أن يقوم بإغتيالي بكل سهوله !!

فقط يسكب علي قليلا من الماء ?
 
"مشكلتك انك ضعيف الفهم كبير العاطفه, مع زياده في الحماسه الوطنيه الهوجاء. و بكل اسف انت ابعد الناس عن الانصاف."

ومع ذلك دربك خضر و بالتوفيق لام الدنيا
انا لو مكانك كنت انسحبت من النقاش وخصوصا انك شكلك بقى وحش اوي:LOL::LOL::LOL:
مش عارف ترد ولا عارف تثبت تخاريفك وفي الاخر بترد رد بيبن جهلك وضعفك وعدم قدرتك على الاعتراف بخطاك
لكن عادي مش مشكلة مستنيينك في المرة الجاية هنشوفك هتكلم عن اي مرض تاني غير البلهارسيا وفيروس سي

معلش انا عارف انك بتهرب من موضوع كرونا علشان توقعاتك الخبيثة كلها طلعت غلط حتى الان وبفضل الله سبحانه وتعالى اولا ثم ابناء هذا الشعب الطيب الوضع في مصر جيد جدا رغم حقدك وحسدك وكرهك لمصر
 
مكملين قفلت الاستديوهات وبيذيعوا من البيت عبر اسكايب للاشتباه بإصابة جميع عمالها بالكورونا ..
 
عودة
أعلى