كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

لم تفهم قصدي انا لا اتحدث عن الفيروس وإنما يمكن أن يكون هذا الرجل التبتي عميل للصين فإذا لاحظ أني أهاجم الصين وأفضح ماتقوم به من جريمه بحق الأنسانيه أن يقوم بإغتيالي بكل سهوله !!

فقط يسكب علي قليلا من الماء ?

التبتيين مضطهدين فى الصين مثل الوييجر بالاضافة الى انهم من عرقية اخرى لذا لا يمكن ان يكون عميل للصين
بالنسبة لنقطة انوة عميل جايلك علشان انت بتنتقد الصين? , لا انت بتبالغ مش اقل من مليار شخص حول العالم ينتقدون الصين
كانت قتلت الصحفيين الامريكان اللى كانوا موجودين فى فبراير بدل من ان تطردهم
 
:)):))

لية كانوا كملوا اذاعة من الاستديو , دا حتا تبقا عيبة على اسم القناة
مش عارفه مين اللي زعلان علي حسام الشوربجي ومسح المشاركه عموما ادي اول خروف ايجابي
92664562_2903688193018683_1232106339174449152_o.jpg
 
كثرة عدد الاصابات عشان كثرة الفحوصات
كثرة عدد الإصابات عشان ضعف النظام الصحي
كثرة عدد الاصابات عشان التأخر في الاجراءات


تراها سمجت هالسالفة يا جماعة

كلنا في مركب واحد وكل دولة حسب امكانياتها

كلنا أمام أمر واقع حالياً ما عاد ينفع لو و كان
الاصابات كثرتها عدم انصياع المواطنين بدول العربيه والخليجيه لقرار الحكومه وهو قطع صلة الرحم المباشره وتحويلها الى واتسابيه ولا سنابيه المهم يتصرفون? مهو ينقطعون عن الزيارات البعيده ويقضونها رايح جاي عند جيرانهم بالعماير والفلل المجاوره

السبب الثاني يحضنون بعض في الاسواق الصبح وفي الليل كورونا يجد محل مليان والكل حاضن الكل يدخل بينهم رغم انه هو من تعمد الذهاب للشراء قبل الحظر بساعه

ثالثا عدم تنفيذ الامر الحكومي الصحي بتعقيم اليد بعد القدوم من الخارج او بغسلها الصابون وعدم تطبيق النظام الصحي ( عدم لمس الوجه عند الخروج من البيت الا بعد العوده للبيت ثم غسل اليدين ثم خذ راحتك وحفر ولا عدل الشنب ولا حك اللحيه ?)
 
سكن العمال السي
و الاحياء العشوائية
و عدم التزام بمتطلبات النظافة
و جشع بعض اصحاب العمل
جنبنا سكن عمال ومعهم باص واحد يركبه اكثر من ٥٠ شخص ومايبون كورونا ?‍♂️
 
الاتحاد يخفِّض رواتب العاملين حتى 50%

إضافة إلى مفاوضة لاعبي الفريق الكروي الأول لتخفيض الرواتب للأشهر الثلاثة ذاتها.

لمواجهة توابع جائحة كورونا المالية.



486BCEB1-4CCF-4112-9E25-B6F52120CE56.jpeg


 
400258682.jpeg



الله يقطعهم هالعمال المقرفين


ماغير يمشون بدون كمامات ولا معقمات ولا قفازات


الان نجني ضريبة استقدام عمالة نسبة التعليم لديهم 0%
ماله دخل التعليم الثقافه الهنديه والاسيويه في بنقلادش وباكستان ومينمار (بورما) مخيسه من ناحية النظافه عكس الافغان والبخاريه
 

مقال رائع كتبه "آدم ايرلي" السفير الأميركي السابق في البحرين، ونشره على موقع UPI "يوناتيد برس انترناشيونال" United Press International وهي وكالة أنباء أميركية.

المقال بعنوان: "البحرين تقدم قصة نجاح لمكافحة فيروس كورونا"

يقول آدم ايريلي:
في الوقت الذي يستيقظ فيه الأميركيون والعالم كل يوم على أعداد جديدة مخيفة من ضحايا الفيروس التاجي كوفيد -19، هناك مع ذلك تذكير مفيد، وفي الوقت المناسب، بأن هذا الطاعون القاتل يمكن التغلب عليه.
في 24 فبراير، سجلت البحرين أول حالة لفيروس كورونا كوفيد - 19، عندما ظهرت نتيجة الفحص إيجابية لسائق الحافلة المدرسية الذي كان قد عاد مؤخراً إلى بلاده من إيران عن طريق دبي. وهنا قرعت أجراس الإنذار على الفور.

يبلغ عدد سكان البحرين 1.5 مليون نسمة في منطقة بحجم مدينة نيويورك (300 ميل مربع)، البحرين هي ثالث أكثر البلدان كثافة سكانية في العالم (بعد موناكو وسنغافورة). تسافر أعداد كبيرة من مواطنيها بانتظام إلى إيران والعراق، وهما مركزان إقليميان لوباء كورونا كوفيد - 19.
التعرض لخطر الوباء والإزدحام السكاني، هذا المزيج الثنائي القابل للاشتعال، كان لديه القدرة على تدمير سكان البحرين بأكمله. لكن بعد خمسة أسابيع فقط، نجحت السلطات البحرينية في احتواء الفيروس. حتى 1 أبريل لم يكن لدى البحرين سوى 249 حالة نشطة مؤكدة من كوفيد - 19 وأربع وفيات، وبمعدل تعافي بلغ 59%. وقد اختارت منظمة الصحة العالمية البحرين كمثال يحتذي به البلدان الأخرى.

ما سر نجاح البحرين؟ الجواب يكمن في القيادة ونهج الحكومة بالكامل في إدارة الأزمات. وعبرة أخرى هامة يمكن أخذها من مثال البحرين هي أن الطبيعة المتماسكة للملكيات الخليجية، والتي ينتقدها البعض (بطريقة خاطئة) باعتبارها مفارقة تاريخية، قادرة بشكل فريد على مواجهة التهديدات الخارجية - سواءً كانت تأتي من فيروسات أو قوى أجنبية معادية.

في أواخر يناير - قبل وقت طويل من وصول كوفيد 19 إلى شواطئ البحرين - أنشأ ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة (خريج المدرسة الأميركية في البحرين والجامعة الأميركية في واشنطن) تحت سلطته فريق العمل الوطني لمكافحة فيروس كورونا. يتألف من عدة وزارات: الصحة، الداخلية، الدفاع، التجارة والصناعة، المالية، العدل، التعليم، الدفاع المدني، الخدمة المدنية وغيرها، وكان من اختصاص هذا الفريق الوطني اتخاذ جميع التدابير اللازمة لوقف انتشار الوباء.

عندما ضرب الفيروس البحرين في 24 فبراير، كانت البلاد مستعدة وجاهزة. وعقب اليومين التاليين علقت الحكومة رحلاتها من الإمارات العربية المتحدة والعراق ولبنان، وقامت بتطهير المطار الدولي، وحظرت السفر إلى إيران، وفرضت على الفور فحوصات كورونا لأي شخص سافر إلى إيران خلال الشهر الماضي، وعلقت جميع المدارس والجامعات الخاصة والعامة، وحددت التجمعات العامة بما لا يزيد عن خمسة أشخاص.
أغلق الجسر المؤدي إلى المملكة العربية السعودية، وهو رابط حيوي لقطاعات التجارة والسياحة في البلاد، وتم تعليق زيارات العمرة إلى المملكة العربية السعودية وتنفيذ مخطط وطني للعمل عن بُعد.

لقد منع الكشف المبكر، من خلال الفحص الشامل، من تفشي الفيروس بمعدلات انتشار واسعة النطاق. نتيجة للحجر الصحي الشامل ونشر وحدات فحص متنقلة على الصعيد الوطني، بحلول 28 مارس أنهت من إجراء فحوصات 3% من سكان البحرين، مما جعلها من بين الأوائل في العالم، وفقاً لقياس الفحوصات لكل مليون نسمة.
وإدراكاً منها بأنها لم تكن وحدها وتسعى إلى الاستفادة من قوة التعاون المتعدد الأطراف، كانت البحرين أيضاً واحدة من أوائل الدول التي وقعت على إجراء دراسة "التضامن" التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وهي جزء من جهد قوي للبدء في البحث العالمي عن أدوية لعلاج كوفيد - 19، عن طريق التجارب السريرية المتعددة للبلدان، للعلاجات المحتملة لفيروس كورونا المستجد.

ولتعويض التكاليف الباهظة لفيروس كورونا التي تكبدها اقتصاد يعتمد إلى حد كبير على التجارة والصناعة والخدمات، أعلنت الحكومة البحرينية عن حزمة تحفيز مالية بقيمة 11.4 مليار دولار لدعم مواطني البلاد والقطاع الخاص، وهو ما يمثل 28% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.
وتشمل الإجراءات التي ستستمر حتى ستة أشهر، تمديد مبادرة صندوق السيولة في البحرين، وخفض أسعار الفائدة، وإعادة هيكلة القروض ودعم الرواتب، وتخفيضات لقيمة الإيجار، وتخفيف المنفعة والمنح. سيتم دفع رواتب جميع موظفي القطاع الخاص وفواتير الخدمات مثل الكهرباء والماء للأفراد والشركات لمدة ثلاثة أشهر ابتداء من أبريل. وقد تم تعليق رسوم البلدية ورسوم تأجير الأراضي الصناعية والضرائب السياحية عن نفس الفترة. وتمت زيادة تسهيلات قروض البنك المركزي إلى 9.8 مليار دولار للسماح بتأجيل أقساط الديون وتمديد الائتمان.

من المسلم به أن دولاً مثل البحرين وسنغافورة لا تمثل التحديات التي تواجه دولاً أكبر وأكثر لامركزية. ومع ذلك، فإن تجربتهما تحمل دروساً قيّمة لأولئك الذين يسعون لإدارة هذه الأزمة.
الأهم من ذلك، القيادة المسؤولة مهمة جداً. إن العمل السريع والقوي والمستدام من الأعلى يحدد النغمة للمجتمع ككل. كما أن التعبئة الحكومية المنسقة بشكل جيد أمر بالغ الأهمية للنشر الفعال للموارد والتنفيذ الكامل للتدابير على الصعيد الوطني. وبالمثل، أثبتت الشفافية والتواصل المفتوح للحقائق، بأنها إجراءات وتدابير مقررة.

في كل هذه النواحي، يوضح مثال البحرين أنه من خلال النهج الصحيح، يمكننا التغلب على كوفيد - 19.

** آدم إيريلي، عمل سفيراً للولايات المتحدة لدى مملكة البحرين من 2007 إلى 2011.
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى