كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

عددكم في مصر أكبر بالإضافة لكون استهلاك الفرد المصري من القمح هو الأعلى عالميا 182 كيلو سنويا

في أوروبا يستهلك الفرد 62 كيلو في السنة ..

فالسبب هو التعداد السكاني الكبير في مصر + النمط الغذائي عندكم


التعداد السكاني ليس المحدّد لكميّة الإستهلاك في أي بلد
بل النمط الغذائي هو المحدّد الأساسي لكمية بلع القمح ?
خذ عندك على سبيل المثال :

بنغلاديش ونيجيريا والمكسيك واليابان وإندونيسيا والبرازيل والفلبين وإثيوبيا كلها دول أعداد سكّانها هائلة جداً وأكبر من مصر لكن إستهلاكهم أقل بكثير من مصر وإيران .
 
حاتم مين وش السالفة ؟?
مدير مركز الاورام
يقولون انه هو اللي امر بالتكتم على اصابات الكورونا.
لكن يقولون بتويتر انه كان ينفذ اوامر عليا هو وزملاءه مدراء المراكز الطبية والمستشفيات
 

غريب يا اخي، دولة تصرف اكثر من 700 مليار دولار سنويا أنفاق على الجيش، و لا تستطيع توفير كمامات و أجهزة تنفس كافية و تطلب مساعدة الهند و يريد أن يشتري عقار ألماني، و شركة روسية قدمت له أجهزة تنفس و المضحك ان هذه الشركة مفروض عليها عقوبات، كل تلك الافلام التي كنا نشاهدها على أن أمريكا تستطيع التصدي للفيروسات و دول الأخرى تسقط في الفوضى طلعت شوو اعلامي ???
 
هيا الكمامة فيها تقنيات صعبة اوي عشان الدول متعرفش تصنعها
طب اجهزة التنفس وقلنا ماشي
الكمامات ايه الصعب فيها
مفيش نقل تقنية ومفيش اي حاجة صعبة فيها ايه سر النقص الرهيب ليه كل دولة مش تصنع لنفسها كمامات
 
هيا الكمامة فيها تقنيات صعبة اوي عشان الدول متعرفش تصنعها
طب اجهزة التنفس وقلنا ماشي
الكمامات ايه الصعب فيها
مفيش نقل تقنية ومفيش اي حاجة صعبة فيها ايه سر النقص الرهيب ليه كل دولة مش تصنع لنفسها كمامات
حتى تصاميم اجهزة التنفس اصبحت مفتوحة للعالم، ولمن يريد حماية شعبه ما عليه سوا البدأ بالتصنيع!
 
هيا الكمامة فيها تقنيات صعبة اوي عشان الدول متعرفش تصنعها
طب اجهزة التنفس وقلنا ماشي
الكمامات ايه الصعب فيها
مفيش نقل تقنية ومفيش اي حاجة صعبة فيها ايه سر النقص الرهيب ليه كل دولة مش تصنع لنفسها كمامات
تطلب من العمالة البقاء في المنازل للحجر الصحي
وفي نفس الوقت تريد ان تصنع ملايين من الكمامات حلل وناقش
 
الان

tn_gm-flag.gif

Germany
Coronavirus Cases:

95,614
Deaths:
1,427
Recovered:
26,400


ألمانيا العظمى فعلا
فيه شي اخر
المانيا لا تسجل موتى المنازل ضمن كورونا
وفيه ناس تموت بغتة بالمرض
 
دول رجال الاعمال يهمهم اعمالهم وارباحهم والناس تولع مش مهم

 
سليمان القانوني كان خليفه عادل وجيد وما مصدرك علي هذا؟؟؟
ماكان خليفة كان سلطان واشتهر تاريخيا بانه بضغط من زوجته اليهودية انقذ اليهود عند سقوط الاندلس وسكنهم في سلطنته وترك مسلمي الاندلس يواجهون مصيرهم المحتوم وهو السبب الرئيسي في بداية استيطان اليهود للشرق بعد ما اسكن عدد منهم في فلسطين.
 


اولا شوف الموضوع ده عشان تعرف تعرف سبب اختيار المستشفي وتخصيصها للعزل
ثانيا عشان تعرف انك بتدور علي اي حاجه تسئ بيها لمصر وللمصريين وخلاص وغرضك مش كويس وعامة ربنا يديك علي قد نيتك اللي انا متأكد انها نية سوء
انا عايش في كفر الزيات والقرار الناس كلها مأيداه
ومع كامل احترامي للناس الفاضله اللي في الفيديو عددهم مش 150
والاماكن اللي اتحولو ليها كلها قريبة من كفر الزيات مثلا طنطا بينها وبين كفر الزيات 15-20 دقيقة واجرتها حوالي 10 جنيه يعني مش فلوس ووالله لو وصلت ان الواحد فيهم انه قال للسواق معييش فلوس مش حياخد منه اجره دا غير ان من السهل تخصيص سياره لنقلهم للمكان البديل لانه فركه كعب
وغير كده اما مدينه بتعداد يزيد عن مليون نسمه وحبيت تعملهم عزل نعمله فين في الشارع
يبقا الوضع مصلحه المليون نسمه ولا الناس الطيبه دول ايا كان عددهم عشان هما مش عاوزين يتعبوا نفسهم شويه مع العلم الناس دي معظمهم ان لم يكن كلهم ما بيدفعوش فلوس في علاجهم
طبعا لا انا ولا اي حد يتمني نقل الناس دي بس الضرورة فرضت
دورلك علي حاجه تانية تشمت فيها
وربنا ييجازيك بقدر ما تتمناه للناس
 
التعديل الأخير:
مقال د. محسن العطوي في عام 2012م يحذر من اتباع الولايات المتحدة في نظامها الصحي ويحذر من كارثة لو اجتاحت امريكا جائحة وبائية وغالبا تصيب الجهاز التنفسي !!
قراءة مستقبلية دقيقة منذ ذلك الوقت .

(لا تجعلوا من النظام الصحي الأمريكي..قدوة لكم)

النظام الصحي الأمريكي هو نظام خطير وضعيف في آن ولقد شكلت مآسيه مادة دسمة لمدونتي سلامة المرض 97 والتي دشنتها عام 1997 وكنت أدون فيها مثالب النظام الصحي الأمريكي وقصص الأخطاء الطبية الشنيعة والتي لا تكاد تصدق.
وكانت الطامة الكبرى حينما نشرت مجلة (نيويورك تايمز) عام 1999 تقريرا جريئا وصادما مفاده أن حوالي 98000 (ثمانية وتسعون ألفا) أمريكي يموتون سنويا نتيجة أخطاء طبية فادحة يمكن منع حدوثها وبنسبة تصل إلى 100%.
ذلك التقرير الصادم والذي جعل من أمريكا على صفيح ساخن بين مصدق ومكذب فالطب الأمريكي والذي كان قبلها يعتبر الأفضل عالميا أنكشف وبان عواره.

واليوم ونحن في شهر نوفمبر من عام 2012 لا يزال النظام الصحي الأمريكي يواجه تحديات كبيرة فهناك 55 مليون أمريكي لا يتمتعون بأي تأمين صحي وهذا بدوره يؤدي إلى وفاة حوالي 40000 (40 ألف) أمريكي سنويا*
من قراءتي للمشهد الصحي الأمريكي ومنذ عام 1997 أستطيع القول أن النظام الصحي الأمريكي لم يوضع حتى الآن على المحك لنحكم على تماسكه وصموده وجودته فحتى كتابة هذه السطور لم يتعرض لجائحة وبائية تنتشر في ولاية أو أكثر لنرى هل يستطيع الصمود أمامها أم أنه سينهار أمام طوفان المرضى.
في تصوري أن النظام الصحي الأمريكي هو نظام صحي آيل للسقوط ومن الجولة الأولى مع جائحة وبائية متوسطة الشدة.
يقول لنا الطب الحديث أن معظم الجوائح ومنذ عام 1918 ميلادية والتي تجوب العالم هي تنفسية بامتياز وجميع المرضى يتوفون بسبب فشل في الجهاز التنفسي.
عدد سكان أمريكا حوالي 320 مليون نسمة وبحسب الأحصاء الصحي الحديث فهناك سريران أثنان لكل ألف أمريكي (2:1000) وعدد أسرة العناية المركزة فيها حوالي 15000 سريرا ونسبة أشغالها 85% ونسبة من يتلقون تنفس صناعي فيها حوالي 45%.
قلت هذا وضع أسرة العناية المركزة الأمريكية في الوضع الروتيني فكيف ستواجه الطلب العالي والحاد في حال الجوائح التنفسية حيث يدفع الوباء بعشرات الألوف من المرضى بالتدافع على المستشفيات من أجل العلاج حينها ستحتاج أمريكا إلى 4 أضعاف الأسرة ولا يقل عن 50-70 ألف جهاز تنفس صناعي للصمود أمام جولة الوباء الأولى.
وعليه أتمنى من مدراء الصحة والمسؤولين عنها في المملكة ودول الخليج أن لا يجعلوا من النظام الصحي الأمريكي قدوة لهم

المصدر


Hegesias @Hegesias
 
لاحظ العلماء أن هذا الفيروس ليس قادرا على التكاثر بسرعة فائقة فحسب، بل أيضا كان يبدو أنه يستحث استجابة مناعية مفرطة، يطلق عليها متلازمة إفراز السيتوكين أو "عاصفة السيتوكين"، أي الإفراز السريع والمتلاحق لكميات هائلة من الخلايا المناعية والجزيئات التي تنظم الاستجابة المناعية والتي تسمى بالسيتوكينات.

وبينما تساعدنا الاستجابة المناعية الفعالة في مكافحة العدوى، فإن الإفراز المفرط للخلايا المناعية النشطة في الجسم، قد يؤدي إلى حدوث التهابات حادة وتجمع السوائل في الرئتين، مما يزيد احتمالات الإصابة بعدوى بكتيرية ثانوية، مثل الالتهاب الرئوي الثانوي.

وربما لهذا السبب كان الشباب الأصحاء هم الفئة الأكثر تضررا من وباء الإنفلونزا عام 1918، ففي هذه الحالة تسببت أجهزتهم المناعية القوية، التي تساعدهم عادة على التخلص من المرض، في حدوث متلازمة إفراز السيتوكين أو عاصفة السيتوكين الحادة.


لكن الكلام ده اعتقال علي كورونا كوفيد برده
 
عودة
أعلى