كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

إذا أردت أن تتحدث بشيء فلتكن على علم به أولًا قبل أن تدلي بدلوك ......
الكويت أجرت إختبارات وحجر صحي على كل العاملين من القادمين من الدوله المقصودة ولم تثبت إيجابية أي حاله منهم بتصريح في فيديو لوزارة الصحه الكويتية .
هات مصدر كلامك ان 7500 اللي دخلو الكويت من دون فحص مافيهم كرونا

انا كويتي و اعلم اكثر منك بلشئن الكويتي اخي الفاضل اتمنا ما ندخل بنقاش عقيم ?

متحدث وزارة الصحة رجل ممتاز جداً و هادئ ويوصل الرسالة بالشكل الصحيح

مجرد استفسار ؟؟ هل يوجد في اي دولة عربيه مركز للأبحاث الطبيه معني بدراسة الفيروسات وانتاج مضادات لها

هات مصدر كلامك ان 7500 اللي دخلو الكويت من دون فحص مافيهم كرونا

انا كويتي و اعلم اكثر منك بلشئن الكويتي اخي الفاضل اتمنا ما ندخل بنقاش عقيم ?

البينه على من إدعى ..... أنت إدعيت دخول عاملين وخصصت دوله معينه بكلامك ..... الكلام في هذا الوقت لابد وأن يكون دقيقا أخي الفاضل حتى لانثير الذعر بين الناس.

أستطيع مثلا التحدث عن العاملين المصريين فلقد رأيت في فيديو لوزارة الصحه الكويتية أنه لم يتم تسجيل أي إصابه بين المصريين العائدين وعددهم حوالي 2000 شخص ..... لا أعرف باقي الدول .... لأن السؤال الصحفي للمتحدثين بإسم الخارجيه الكويتية كان عن المصريين ......

اللهم أزح الغمه عن الكويت وأهلها وأهل مصر والناس أجمعين .

مجرد استفسار ؟؟ هل يوجد في اي دولة عربيه مركز للأبحاث الطبيه معني بدراسة الفيروسات وانتاج مضادات لها

يوجد في السعودي و تم انشاءه بعد أزمة كورونا ميرس ..و أنتج لقاح لها وهو الآن في مراحل التجارب السريرية ..وحاليا يسهم في دراسات كورونا الصيني

البينه على من إدعى ..... أنت إدعيت دخول عاملين وخصصت دوله معينه بكلامك ..... الكلام في هذا الوقت لابد وأن يكون دقيقا أخي الفاضل حتى لانثير الذعر بين الناس.

أستطيع مثلا التحدث عن العاملين المصريين فلقد رأيت في فيديو لوزارة الصحه الكويتية أنه لم يتم تسجيل أي إصابه بين المصريين العائدين وعددهم حوالي 2000 شخص ..... لا أعرف باقي الدول .... لأن السؤال الصحفي للمتحدثين بإسم الخارجيه الكويتية كان عن المصريين ......

اللهم أزح الغمه عن الكويت وأهلها وأهل مصر والناس أجمعين .
انا قلتلك ما احب ادش بنقاش عقيم من الرد الاول
قلتلك 7500 من دوله واحده و تم الاكتشاف بهم حالات كرونا بمستوصف صبحان للعماله
و مع هذا المئزق و التكدس اللي حصل تم تنضيم لهم فحص في مكان اكبر في معرض مشرف الدولي و فتح الصالات لتنظيم سلسل اخي الكريم توجد دلائل دامغه كثيره و دلائل من مصادر كويتيه ان جلبتها لكم قلتو غير رسميه و ندخل بنقاش عقيم اتمنا تتفهم ما ابتعد عنه شكرا لك

طيب واحنا

يوجد في الامارات برنامج ( الدعم الغذائي ) و هو برنامج خاص متوفر في كل مراكز التسوق و الجمعيات

تشتري كافه انواع الاغذيه و العصيرات و كل شي باقل من 60% من سعر السوق وهو خاص لمواطني الدوله

تشتري اي منتج من الجمعيه و لكن عند الكاشير ما عليك سوى اخراج بطاقه الهويه و تاخذ السعر الوطني

ليش الحكومة ما تستثمر في شركات زراعية في الخارج؟ ما اقصد مستثمرين لانه في النهاية بيبيعك بالسعر العالمي.. لكن شركات حكومية عندنا مثلا صندوق الاستثمارات يملك شركة كندية تملك نص انتاج كندا من الحبوب

التجار الكبار مستثمرين في الخارج وهم من اصحاب صناعات الاغذيه في السعوديه
اقرب مثال استثمارهم في السودان ومنهم استثمار خيري

التجار الكبار مستثمرين في الخارج وهم من اصحاب صناعات الاغذيه في السعوديه
اقرب مثال استثمارهم في السودان ومنهم استثمار خيري
عندك المراعي عندها مزارع في الارجنتين بس تستورد لاتمام العملية الانتاجية داخل البلد خصوصا بعد ايقاف زراعة الاعلاف..

أيضاً عندنا في البحرين فئة من التجار الفاسدين حاولوا التلاعب بالأسعار عبر تخزين بعض السلع الضرورية والأغذية،
لكن وزارة التجارة ووزارة الداخلية كانوا لهم بالمرصاد،
خلال هذه الفترة أكثر من مخزن لمؤسسات تجارية لبيع السلع والأغذية تمت مداهمتها من قبل المفتشين والشرطة،
وأصبح التفتيش صارم على المخازن،
قبل 3 أيام ضبطوا مخزن لمؤسسة تجارية لبيع الخضروات والفواكه، لأن صاحب المؤسسة قام بتخزين كميات كبيرة من الخضار والفواكه، والسوق كان خالي وإذا وجدت خضار أو فاكهة كان السعر عالي ومبالغ فيه كثيراً،
والحمدلله رجال التفتيش من وزارة التجارة ومع الشرطة داهموا المخزن، وضبطوا كل السلع المخزنة وقامت الحكومة بطرحها في الأسواق على الفور وتم تحويل القضية للنيابة العامة، وعلى الفور النائب العام أمر ببيع المنتجات "المخزنة" في الأسواق بأسعارها المقررة،
وبعد تنفيذ قرار طرحها في الأسواق من المخازن المتحفظة عليها، انخفضت أسعار الخضروات والفواكه حوالي 30%،
وشددت وزارة التجارة على أنها لن تتهاون تجاه من يقومون بالتلاعب والمغالاة بالأسعار والحد من تدفق المنتجات الغذائية الأساسية باتخاذ أقصى العقوبات،
وأما العقوبات فمن المتوقع أن تصدر من النيابة العامة بحق أصحاب هذه المؤسسات فهي السجن وغرامات مالية كبيرة،

هذه السلع من مخزن واحد فقط ..

مشاهدة المرفق 253736

مشاهدة المرفق 253738

مشاهدة المرفق 253739

مشاهدة المرفق 253740

مشاهدة المرفق 253742

عليكم في الكويت التشديد على التجار الفاسدين، يجب أولاً التفتيش الصارم على مخازن السلع الضرورية والأغذية، وأي مخالفة يجب تنفيذ أقصى العقوبات في حقهم، ويجب اتخاذ هذه الاجراءات والقرارات بشكل سريع وعلى الفور، لأن في مثل هذه الظروف مع جائحة صحية لا أحد يملك ترف الوقت.

ما شاء الله يعطيهم العافية بالفعل جهود جبارة تقوم بها حكومة البحرين لادارة الازمة.

للأمانة وزارة التجارة الكويتية تقوم بعمل جبار لملاحقة المخالفين الله يعطيهم العافية

عودة
أعلى