اول محاولة هبوط ناجحة للتيجاس علي حاملة الطائرات الهندية

نظام الايقاف جيد هل انا الوحيد الذي لاحظ ان سرغة الطلئرة في مرحلة الاقتراب سريعة بعض الشيء ام ان الامر عادي.

تخيلو لو نزل ع مركز القيادة كان كواهم كوي ههههه ط فرضا بيوم من الايام و بالغلط الهنود اغرقو الحاملة رح يعترفو بانهم اغرقوها ولا بلبسوها لباكستان ههههه

نظام الايقاف جيد هل انا الوحيد الذي لاحظ ان سرغة الطلئرة في مرحلة الاقتراب سريعة بعض الشيء ام ان الامر عادي.

مادري عن سرعه الهبوط بس الي اعرفه ان الطيار اول ما يلمس المدرج يعطيها الدفع الكامل عشان لو ما مسكه الحبل يكون عنده سرعه كافيه يقدر يقلع من جديد

الظاهر عشان كذا الطيار جاي بسرعه كبيره شوي يمكن في قلق وماخذين حذرهم

هل تم تزويد التيجاس بأجنحة كنارد حسب ما هو يبدوا في الفيديو !

الحاملة مجدده من العهد السوفيتي .

حلو يعنى شرقى ...

طيب التياجاز انا سمعت انها هتستخدم محركات الرافال و بما ان الرافال بتستخدم نظام المقلاع ( غربى) فهل هيكون هناك تطوير للمحركات؟

مادري عن سرعه الهبوط بس الي اعرفه ان الطيار اول ما يلمس المدرج يعطيها الدفع الكامل عشان لو ما مسكه الحبل يكون عنده سرعه كافيه يقدر يقلع من جديد

الظاهر عشان كذا الطيار جاي بسرعه كبيره شوي يمكن في قلق وماخذين حذرهم

بالعكس اخي الطيار ينقص سرعته و يتم توجيه من قبل التقنيين على سطح الحاملة في حال عدم مسك خطاف الطائرة بالكابل الخاص بألية الايقاف يقوم الطيار بمناورة اسمها touch-and-go landing اختصارها tgl و تتمثل في زيادة سرعة الطائرة مغادرة سطح الحاملة من جديد.

لو تلاحظون فيه اثنين من طقم الحاملة خرجوا لمشاهدة عملية الهبوط احدهم انصطدم من سرعة الطيار حتى انه جذب زميله ضنا منه ان حادث ما سيقع و الله اعلم.

السرعة كبيرة عند الهبوط لكن من الممكن ان تكون عن قصد لتجربة الخطاف

رغم اخطائهم الجسيمة الا انهم يبقون في تقدم و تطور تكنولوجي و صناعي و احنا قاعدين نتخوت عليهم

حلو يعنى شرقى ...

طيب التياجاز انا سمعت انها هتستخدم محركات الرافال و بما ان الرافال بتستخدم نظام المقلاع ( غربى) فهل هيكون هناك تطوير للمحركات؟
لاعلاقة بين المحرك ونمط الأقلاع أخي العزيز .
والله أعلم .

رغم اخطائهم الجسيمة الا انهم يبقون في تقدم و تطور تكنولوجي و صناعي و احنا قاعدين نتخوت عليهم

الهند لديها مشاكل عويصة في الحوادث و الصيانة و احيانا اخطائهم مضحكة فعلا مثل قضية الغواصة النووية التي نسوا بابها مفتوح فكادت تغرق :LOL:

بالنسبة للمقارنة في الصناعة العسكرية لا تجوز اكيد فالهند ولو انها متخلفة عن الدول الكبرى الا انها تصنع الغواصات الذرية و الصواريخ العابرة للقارات و المركبات الفضائية .. بينما الدول العربية لا تصنع سوى مفكات البراغي و الهياط بين شعوبها الذين تسمع احدهم يتكلم عن دولته تقول هذي المانيا زمانها تأتي ترى الواقع تلقاها دولة مصنفة عالم ثالث لانو لم يجدو لها بعد تصنيف عالم رابع

عودة
أعلى