شنقريحة لمقربيه: تبون مجرد دمية قايد صالح ولا أثق فيه ولن أمنحه سلطة لكي يغدر بي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مهيب

قائد فيالق اللواء الشمالي
إنضم
13 فبراير 2019
المشاركات
448
التفاعل
3,081 8 0
الدولة
Morocco

maxresdefault (2).jpg



تعيش الجزائر، أوضاعا غير مستقرة، خاصة بعدما تأخر الإعلان في الحكومة الجديدة عن هوية صاحب منصب نائب وزير الدفاع والمخصص حاليا لرئيس أركان الدفاع “اللواء سعيد شنقريحة”وهو الأمر الذي يحصل لأول مرة في تاريخ البلاد منذ الاستقلال.


ووفق ما كشفه موقع “الجزائر تايمز” يومه الأحد، فمنذ اغتيال الجنرال القايد صالح أصبح اللواء سعيد شنقريحة هو من يصنع القرار في البلاد وهو الآمر الناهي، مشيرا إلى أن مصادره من داخل مطبخ صنع القرار، ذكرت أن اللواء سعيد شنقريحة قال لمقربيه بالحرف: “إن القايد صالح هو من جلب عبد المجيد تبون وأنا كنت أفضل ميهوبي أو عبد القادر بن قرينة لذلك أنا لا أثق فيه ولا يمكنني منحه سلطة لكي يغدر بي وهو مجرد دمية في يد المنافسين…”.





وأضافت مصادر الموقع، أن خلافا كبيرا على منصب وزير الدفاع ونائبه وقع بين الجنرالات وصل إلى حد التلاسن والشتم بينهم حول منصبين استمر إلى الدقائق الأخيرة قبل الإعلان عن تشكيل الحكومة بحيث واجه المتحدث الرسمي باسم رئيس الجمهورية صعوبة في قراءة النص لأنه تم تغييره لثلاث مرات في اللحظة الأخيرة تحت ضغط من القيادات العليا للجيش.




 
كلام لا غبار عليه.

تيار بن شقريحة ومن معه الموالي لفرنسا كان منزعج من القايد المنحاز للروس.
 
ميهوبي كان مرشح التيار الغربي في الجيش لكن القايد كانت لديه نظرة ثانية رغم دفعه لتبون للقاء سفراء امريكا والغرب لطمئنة التيار الغربي لم يستقر الأمر.
 
اذا لاحظت أخي الكريم.. الموجة الاعلامية التي رافقت تبون اختفت مع اغتيال القايد صالح.
 
تبعات اغتيال القايد صالح رحمه الله لا زالت ترخي بضلالها على الساحة السياسية و العسكرية ب الجزائر ، و مما لا شك فيه ان الامر لن يقف عند هذا الحد ، بل ان الامور ستتطور بشكل خطير في ضل التوثر القائم بين المؤسسة العسكرية و الرئاسة في الجزائر
 
تبعات اغتيال القايد صالح رحمه الله لا زالت ترخي بضلالها على الساحة السياسية و العسكرية ب الجزائر ، و مما لا شك فيه ان الامر لن يقف عند هذا الحد ، بل ان الامور ستتطور بشكل خطير فس ضل التوثر القائم بين المؤسسة العسكرية و الرئاسة

الخوف كل الخوف من تيار القايد داخل الجيش ومحاولات الانتقام للقايد.

حفظ الله الجزائر من كل مكروه
 
الى متى يتم الاساءة للمنتدى بنقل اخبار من نفايات النت احترمو عقولنا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى