بطلب مصري : اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية

اظن انا مصر سيتم دعمها داخل الجامعة العربية شكليا فقط لانها تدخلت بشكل انفرادي لنها فضلت مصليحها الخاصة علي العامة
وما هي مصلحة بلدك في دعم الاحتلال التركي لدوله جاره لكم ؟
مشكلتك فقط مصر لا تخجل هذه هيا الحقيقة عدوكم مصر وليست فرنسا ولا تركيا

اظن انا مصر سيتم دعمها داخل الجامعة العربية شكليا فقط لانها تدخلت بشكل انفرادي لنها فضلت مصليحها الخاصة علي العامة
المصلحة العربية تقول انه من العيب دعم كيان وهمي بسلاح والمال على حساب التنمية مثل ما تفعل الجزائر مع البولزاريو...
لا توجد قاعدة حرام عليكم حلال علينا ...

وما هي مصلحة بلدك في دعم الاحتلال التركي لدوله جاره لكم ؟
مشكلتك فقط مصر لا تخجل هذه هيا الحقيقة عدوكم مصر وليست فرنسا ولا تركيا
مشكلتنا مصر ?
ليه من تكون مصر حتى تسبب لنا مشكلة , عدو يعني ? منافس في ليبيا ??
يعني لازم نكون معكم و الا فمشكلتنا مصر

كان هناك ناتو عربي ضد كل التحديات التى تواجه المنطقة انسحبت منة مصر لأنها تعتقد أن الناتو العربي ضد أيران فقط.

فى السياسة لازال المصرين نظرتهم قاصرة للأسف.

اخي الفاضل قبل ذلك مصر اقترحت القوة العربية المشتركة وتم رفضها

فعلا كلامك صحيح وانا مستغرب جدا من البعض يلوم على مصر رفضها الدخول في حلف اخر ونسوا انه كان من الممكن ان نتحد كعرب فقط وضع تحت كلمة عرب 100 خط بدون ان نسمح لاحد ان يتدخل في شئوننا لكن للاسف البعض يرى ان نظرة مصر السياسية للمواضيع قصيرة وغير صحيحة والعكس صحيح فالايام اثبتت للجميع صحة وجهة النظر المصر في كل المواضيع الشائكة التي مرت بها المنطقة

غير صحيح انها تم الرفض .. سبب عدم قيام القوة العربية المشتركة التى اقترحها مصر بين عامي 2015 و2016

هو عدم التوصل إلى صيغة متكاملة ونهائية تلقى قبولًا لدى كل الدول العربية لهذه القوة العسكرية .

بينما فى الجانب الآخر السعودي اقامت عدة تحالفات

التحالف الدولي للحرب ضد داعش
التحالف العربي
التحالف الاسلامي

تجهيز لتحالف الناتو العربي ميسا

اين مصر من كل هذا​

ان كنا سندين التدخل فسندين التدخل التركي و الاماراتي و الروسي و المصري جميعا و ليس ان ندين تدخل دولة و نوافق على تدخل دولة اخرى
انتم تقولون انه لديكم حدود مع ليبيا و وجب عليكم التدخل , هذا امر يخصكم انتم , نحن لدينا ثلاث جيران كاملين بهم حروب و اقتتال ( ليبيا مالي النيجر ) و جماعات ارهابية و مع ذلك لم نتدخل و نحن بحمد الله بخير و لم يمسـسنا شيئ بفضل الله اولا ثم بفضل الجيش المرابض بالحدود
فيما يخص قولك ان مواقفنا مبهمة , فيا اخي مواقفنا واضحة وضوح الشمس و هي نعم للحلول السياسية, نعم لتقريب الاطراف المتنازعة لبعضهم البعض , مواقفنا هي ان لا نسلح طرف على حساب طرف و اخيرا مواقفنا هي دائما متماشية مع المجتمع الدولي و نعترف بما يعترف به المجتمع الدولي و فقط
اخيرا قولك ان موقفنا لا يصح كجار , يا اخي كانت هناك عشرية سوداء في الجزائر كل الجيران اغلقوا حدودهم علينا, فرضوا تأشيرات , و منعون الجزائريين الدخلو لترابهم , رفضهم تسليح الجيش لمحاربة الارهاب بعد حضر بيع الاسلحة لنا من قبل المجتمع الدولي
ماذا تنتظر مننا الان?
المعاملة بالمثل اخي , سنقوم بما قاموا به جيراننا الحبايب
انت بتالف على فكره اولا متنساش تقول المغرب اوه اسف صح انتم بتدعمو البلزيسيريو ده ميعتبرش تدخل ولا تحريض على امن دوله
ثانيا فعلا محصلش حاجه بدليل الشهداء اللي وقعوا من وقت قريب رحمهم الله
ثالثا بتقول محدش ادلكم سلاح ايام حظر بيع السلاح لا يراجل امال مصر والسعوديه كانت بتعمل ايه ؟؟؟ ومدرعات الفهد المصريه ده وصلتلكم امتي وازاي مصر كانت بتديكم السلاح بدون اكتراث للحظر الدولي فبلاش بالله عليك الكلام اللي بيبين جهلك فراجع موقفك او استمر عليه وهفحمك ومش هتعرف ترد مديك الفرصه

اين المصلحه الخاصه وماهيا المصلحه العامه هل ترى ان المصلحه العامه ان تاتي حكومه تمهد لوجود الاتراك وبقوه ؟؟؟؟

وما هى المصلحه العامه
الترحيب بالعثمانيين فى ليبيا
يابني هوا كل مانا ارد برد واكمل قرايه الاقيك قايل نفس الرد قبلي طيب امشي واسبلك الميكروفون بقه ههههههههههههههه

كان هناك ناتو عربي ضد كل التحديات التى تواجه المنطقة انسحبت منة مصر لأنها تعتقد أن الناتو العربي ضد أيران فقط.

فى السياسة لازال المصرين نظرتهم قاصرة للأسف.

مصر اقترحت تكوين قوة عربية مشتركة في 2014 - 2015 اي قبل اقتراح الناتو العربي المشبوه و المركوب من الامريكان
و رفضت السعودية رغم ان اول اجتماع تشاوري لرؤساء اركان بعض الدولة العربية تم بالفعل في الرياض

مين بقى قصير و طويل النظر ؟!

مشاركتك مضحكة اخي الكريم
تتحدث عن دول شمال افريقيا و كانها دول كرتونية او جمهوريات موز
وين ترى تركيا تخترق دول شمال افريقيا ? اللهم الا ليبيا فقط و ذلك كما يفعل كل العالم للاسف لان ليبيا تعيش فوضى و الكل يريد نصيبه من الكعكة تحت مسميات مختلفة
لو كانت ليبيا دون حروب لما كان هناك اختراق من اي دولة في العالم

و الاكثر غرابة هو القول ان لو سيطرت تركيا على ليبيا فاهنا ستسيطر على كل الدول المجاورة
و الله عال, و كاننا ليس لنا قوة الرد او ليس لنا جيوش تحمي الاوطان
لكن هذه المقولة تنطبق فقط على دول الشرق الاوسط للاسف كما نراها
شف تعليقات عامة شعوب شمال افريقيا ? وسترى ماذا اقول هالاتراك يخترقون الدول عبر شعوبهم واحزابهم المؤثره (مساعدات انسانيه ومساجد صوفيه وليس بالاقتصاد ) اخر شيء الاقتصاد

طبعا مايذهبون لراس الدوله مباشره ? فعلوها معا سوريا وليبيا والصومال

وفشلو في الاردن

شف تعليقات عامة شعوب شمال افريقيا ? وسترى ماذا اقول هالاتراك يخترقون الدول عبر شعوبهم واحزابهم المؤثره (مساعدات انسانيه ومساجد صوفيه وليس بالاقتصاد ) اخر شيء الاقتصاد

طبعا مايذهبون لراس الدوله مباشره ? فعلوها معا سوريا وليبيا والصومال

وفشلو في الاردن
لولا مصر ياعزيزي لاصبحت دول شمال افريقيا ايالات تركيا بالانتخاب

مصر اقترحت تكوين قوة عربية مشتركة في 2014 - 2015 اي قبل اقتراح الناتو العربي المشبوه و المركوب من الامريكان
و رفضت السعودية رغم ان اول اجتماع تشاوري لرؤساء اركان بعض الدولة العربية تم بالفعل في الرياض

مين بقى قصير و طويل النظر ؟!

مصر اقترحت الفكرة فى قمة شرم الشيخ 2015
فى قمة موريتانيا 2016 كان المفترض اعلان نواكشوط فى قمة موريتانيا التى تغيب عنها السيسي .

المصدر

وحسب سبب عدم إنشاء القوة العربية المشتركة
هو عدم التوصل إلى صيغة متكاملة ونهائية تلقى قبولًا لدى كل الدول العربية لهذه القوة العسكرية .

سلملي على مسافة السكة ويوم جاء الجد قال جيش مصر لمصر .​

مصر اقترحت الفكرة فى قمة شرم الشيخ 2015
فى قمة موريتانيا 2016 كان المفترض اعلان نواكشوط فى قمة موريتانيا التى تغيب عنها السيسي .

رئيس مصر لما يغيب بينوب عنه ما يخول له الصلاحيات و كان موجود وفد مصري له كل صلاحيات الرئيس
فغياب الرئيس السيسي مش موضوعنا عشان تلزقه بالموضوع

وحسب سبب عدم إنشاء القوة العربية المشتركة

تأجيل النقاش في جامعة الدول العربية حول مقترح انشاء قوة عربية مشتركة بدأ بالسعودية اعقبه تأييد من البحرين و الامارات

احنا بقى شايفين ان صيغة الناتو العربي صيغة متكاملة نهائية جديرة بالاحترام و تلبي احتياجات الدول العربية جمعااااء
لكن رفضناها مكايدة يا أخي , احنا كدة ناس كيادين و ماحدش له عندنا حاجة

سلملي على مسافة السكة ويوم جاء الجد قال جيش مصر لمصر .

اسمع و ملّي ودانك

و اعرف ان مقولة الجيش لمصر , معناها انه مش لحماية نظام
و الريس السيسي عمل مقاربة للي بيحصل في اليمن لما الجيش وقف جنب نظام مش جنب ثورة شعب اليمن
عشان ما ترددش كلام مالوش مضمون

و لو مش مقتنع , مايفرقش كتير لان فعلا جيش مصر اولى بحماية مصالح مصر مش حماية مصالح حد تاني
لو اتفقت مصالح الحد التاني ده مع مصالح مصر , اهلا و سهلا , مااتفقتش يبقى ما يحك جلدك الا ظفرك

رئيس مصر لما يغيب بينوب عنه ما يخول له الصلاحيات و كان موجود وفد مصري له كل صلاحيات الرئيس
فغياب الرئيس السيسي مش موضوعنا عشان تلزقه بالموضوع

تأجيل النقاش في جامعة الدول العربية حول مقترح انشاء قوة عربية مشتركة بدأ بالسعودية اعقبه تأييد من البحرين و الامارات

احنا بقى شايفين ان صيغة الناتو العربي صيغة متكاملة نهائية جديرة بالاحترام و تلبي احتياجات الدول العربية جمعااااء
لكن رفضناها مكايدة يا أخي , احنا كدة ناس كيادين و ماحدش له عندنا حاجة

اسمع و ملّي ودانك

و اعرف ان مقولة الجيش لمصر , معناها انه مش لحماية نظام
و الريس السيسي عمل مقاربة للي بيحصل في اليمن لما الجيش وقف جنب نظام مش جنب ثورة شعب اليمن
عشان ما ترددش كلام مالوش مضمون

و لو مش مقتنع , مايفرقش كتير لان فعلا جيش مصر اولى بحماية مصالح مصر مش حماية مصالح حد تاني
لو اتفقت مصالح الحد التاني ده مع مصالح مصر , اهلا و سهلا , مااتفقتش يبقى ما يحك جلدك الا ظفرك

?
قوه عربيه مشتركه فشوش اذا مافلحنا ننزل عقوبات على الاعداء اولهم تركيه تبينا نحاربهم?

عودة
أعلى