ال j 10 الصينية مقاتلة الصين الاولى

الj 10 طائرة جامدة وقدرتها قريبة من الاف 16 من بلوك 40/42 وبعد التطوير المصرى وصلت 50/52
وسيتم تصنيعها فى مصر بنسبة كبيرة تقريبا 70%

الj 10 طائرة جامدة وقدرتها قريبة من الاف 16 من بلوك 40/42 وبعد التطوير المصرى وصلت 50/52

هل لديك اي دليل علي كلامك هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اسف اصدى f c-1 الصينية
اكرر خطاى الى اتكلمت عليها كانت fc-1

اخي انت تكلمت عن تطوير مصري ، هل لك ان توضح هذه النقطه لنا ؟؟؟؟

اخي انت تكلمت عن تطوير مصري ، هل لك ان توضح هذه النقطه لنا ؟؟؟؟
مش عارف انت قريت ردى ولا انا رجعت وقولت اسف واكرر اسفى الكلام الى قولته كله كان على fc-1 وانا اتلخبط ومش عارف اعمل ايه انتم بتحبو الواحد يتاسف كتير ولا ايه مش فاهم
قولت كان اصدى fc-1 الى عليها تطوير مصر وهتصنع فى مصر بنسبة كبيرة
انما الj-10 مصر هتشتريها

مش عارف انت قريت ردى ولا انا رجعت وقولت اسف واكرر اسفى الكلام الى قولته كله كان على fc-1 وانا اتلخبط ومش عارف اعمل ايه انتم بتحبو الواحد يتاسف كتير ولا ايه مش فاهم
قولت كان اصدى fc-1 الى عليها تطوير مصر وهتصنع فى مصر بنسبة كبيرة
انما الj-10 مصر هتشتريها

كلا يا اخي ، انت علي العين والراس ولكن ذكر معلومات مغلوطه سيكون فيها تضليل كبير لباقي الأخوه ، لذلك يجب علينا جميعا الحرص علي الأمانه العلميه وايصال المعلومه الصحيه ولا ضرر في ان نصحح معلومات بعضنا البعض ومن الأستفاده المتبادله.

بالنسبه لدوله مصر العربيه فيها اظهرت اهتماما في اقتناء مقاتله ال FC-1 او ال JF-17 كما تسمي في باكستان وهيا مشروع مشترك بين الصين وباكستان ، ولم تدخل بعد في سلاح الجو المصري ، لذلك من المستبعد ان يكون هناك اي تطوير مصري عليها ومصر لم تشتريها بعد وتدخلها الخدمه في سلاح الجو المصري. تحياتي

كلا يا اخي ، انت علي العين والراس ولكن ذكر معلومات مغلوطه سيكون فيها تضليل كبير لباقي الأخوه ، لذلك يجب علينا جميعا الحرص علي الأمانه العلميه وايصال المعلومه الصحيه ولا ضرر في ان نصحح معلومات بعضنا البعض ومن الأستفاده المتبادله.

بالنسبه لدوله مصر العربيه فيها اظهرت اهتماما في اقتناء مقاتله ال FC-1 او ال JF-17 كما تسمي في باكستان وهيا مشروع مشترك بين الصين وباكستان ، ولم تدخل بعد في سلاح الجو المصري ، لذلك من المستبعد ان يكون هناك اي تطوير مصري عليها ومصر لم تشتريها بعد وتدخلها الخدمه في سلاح الجو المصري. تحياتي

معلوماتى مش مغلوطة وبعديت هتصنع فى مصر لما مصنع الطائرات بمدينة برج العرب بالاسكندرية
وانا مقولتش انها اقتنتها ولا هى ولا ال j-10

معلوماتى مش مغلوطة وبعديت هتصنع فى مصر لما مصنع الطائرات بمدينة برج العرب بالاسكندرية
وانا مقولتش انها اقتنتها ولا هى ولا ال j-10

اخي العزيز انت بكلامك هذا تستبق الأحداث وتتكلم عن الغيب ، لنترك مصر اولا تنتهي من انشاء مصنع الطائرات بمدينه برج العرب بالأسكندريه ثم ننتظر الي ان تشتري طائرات ال FC-1 وتوقع علي اتفاقيه تجميعها في مصنع الطائرات في مدينه برج العرب وبعد ذلك ادخالها الخدمه في سلاح جوها ، ثم ننتظر ونري ان كانت مصر سوف تقوم بأدخال تعديلات عليها وتطويرها ام لا. تحياتي

الطائرة الصينية المقاتلة (إسرائيلية الأصل) و قد أثيرت ضجة حول هذه المقاتلة التي تعد متطورة قياسا للمقاتلات الاخرى التي هي من صنع صيني محلي، والتي عادة تكون نسخة مشتقة من المقاتلات الروسية. لكن هذه المقاتلة هي في الأساس عبارة عن نسخة مكبرة من النموذج الإسرائيلي لطائرة (لافي) التي ألغي مشروع تصنيعها في الثمانينات. و تصنف المقاتلة الصينيةJ-10 على أنها ذات قدرات هجومية كما لها قدرات للقتال جو ـ جو، لكنها في الأساس مقاتلة متعددة المهام، و تقع بالقدرات ما بين المقاتلتين الروسيتين سوخوي - 27 وسوخوي - 30 المتطورتين
مازال تقييم هذه الطائرة من الجيل الرابع للطائرات المقاتلة و كذلك يوجد تشابه بينها و F-16 ، أنها أحادية المحرك و تقارب الحمولة و المدى و نظام الحركة ، و كذلك قدرات المناورة و الاتفاع

Fly-by-wire
Mechanical and flight control systems are heavy and require careful routing of flight control cables through the airplane using systems of pulley and cranks. Both systems often require redundant backup, which further increases weight. Furthermore, both have limited ability to compensate for changing conditions.
By using and electrical linkages, designers can save weight and improve reliability. Electronic fly-by-wire systems can respond more flexibly to changing aerodynamic conditions, by tailoring movements so that airplane response to control inputs is consistent for all flight conditions. Electronic systems require less maintenance, whereas mechanical and hydraulic systems require lubrication, tension adjustments, leak checks, fluid changes, etc. Furthermore putting circuitry between pilot and aircraft can enhance safety; for example the control system can prevent a , or can stop the pilot from overstressing the airframe.
A fly-by-wire system literally replaces physical control of the aircraft with an electrical interface. The pilot's commands are converted to electronic signals, and flight control computers determine how best to move the at each control surface to provide the desired response. Those initially are usually hydraulic, but electric actuators have been investigated.
The main concern with fly-by-wire systems is reliability. While traditional mechanical or hydraulic control systems usually fail gradually, the loss of all flight control computers will immediately render the airplane uncontrollable. For this reason, most fly-by-wire systems incorporated redundant computers and some kind of mechanical or hydraulic backup. This may seem to negate some advantages of fly-by-wire, but the redundant systems can be simpler, lighter, and offer only limited capability since they are for emergency use only

الزعيم

ممتاز وخاصة الشرح ولكن لم تظهر الصور لدي ارجو التوضيح

جلا من لا يسهو A J-10 fighter being refuelled by a H-6 tanker (Chinese Internet) The two-seater J-10S fighter-trainer (Chinese Internet)J-10 fighter of the PLAAF 44th Air Division (Chinese Internet) الف شكر لك

رغم انها مقاتلة كويسة بس من وجهة نظرى الامريكان يتفوقون على الصينيين فى المعدات الالكترونية وانا لا اتفق مع الاخ الكريم الذى يقول انها تضاهى الاف 16 بلوك 50/52

شكرا اخي العزيز لكن هل توازي قوتها قوة التايفون او السوخوي او الرابتور

الصين لها خبر كبيرة في مجال صناعة الصواريخ بأنواعها
والأن دخلت مجال صناعة الطائرات
الصين في تطور مستمر.

الطائرة ج10 ماهي في الواقع إلا الطائرة الإسرائيلية لاقي و التي لم يتمكنوا من إنهاء مشروعها نظرا لتكلفته المرتفعة فباخوه كما هو للصينيين ، و قبلوا العرض الأمريكي ب"شراء"الطائرة ف 16.
بالطبع كان على الصيليين إتمام المشروع و إدخال تعديلات عليه نظرا لظروف مخعددة كاستحالة الحصول على المحرك الأمريكي ف400 على ما اعتقد .و كان هدفهم الأساس نقل التكنولوجيا.أما القول بأن هذه الطائرة تضاهي ال ف16 فهو غير صائب .و الله أعلم

عودة
أعلى