سعودية الغد : بعد أرامكو.. الإسكان والبطالة نجاحات جديدة بدأت في التحقق

هاهاهاها
وين الأدب الله يصلحك اشرب موية باردة
وارجع أقرى ردي مافيه أي قلة أدب
وأقرى ردك وبتشوف قلة الأدب

أنا متزوج وعندي ثلاثة عيال وأصرف عليهم والحمد لله ومدخلهم مدارس انترناشونال ٢٠ ألف عالواحد بالسنه وسيارتي ٢٠١٦ والحمد لله والمصاريف اتزيد يوم بعد يوم ولكني لا أملك ثلاثة مليون ريال لأشتري قطعة أرض علشان أقدم على برنامج سكني .

عرفت الحين يا ملمع .
آخر رد لأني مشغول .

كلمة ملمع تشوفها من الادب ؟؟
طيب مايخالف راح ارد عليك

والرد مو عشانك عشان الناس اللي ممكن يكون ماعندها علم
بخصوص كلمة ملمع بلاش من ضعافة النفس والله عيب وتصغر نفسك قدام اللي يسوى واللي مايسوى عط صورة زينة عن نفسك
وأما زواجك وراتب ومصاريفك ومدارس عيالك ( اصفق لك ) والله يزيدك من فضله

الوزارة نزلت مشاريع
تناسبك أو ماتناسبك من حقك الاختيار
أنا ذكرت المشاريع وبداية ردي على رسلان حينما ذكر أرض وقرض
وانا قلت ان السكن مدعوم وفي حال كنت مديون البنك يشتري منك المديونية ويدبل الاسعار والاقساط
وقلت هل انا فاهم غلط او انت غلطانين او فيه شي غلط في الموقع واللي عنده معلومة يحطها وكنت تقدر تحط معلومة لكن الادب نعمة من رب العالمين الكثير يفتقدها
إرجع كلف على نفسك واقرا ولا تجي منبرش مرهـ ثانية وتاكلها

بخصوص فين المواقع
بحط لك الرابط وكان ودي احط الصور لكن ما ابغى اعدم الموضوع مع انك ماتستاهل انه الواحد يتعب عشان
اختار المواقع واختار الصور واختار المشاريع واختار صور من موقع البناء شوف تراها مشاريع قائمة او مجرد كروكيات
وهذي قدامك اذا ماناسبك شيء ممكن يناسبك غيرك ومن الانصاف التحدث بشمولية فيما يخص الصالح العام

واذا كنت منصف خذ اي مشروع وتعال ناقشه بناء على ماورد فيه من معلومات
وأمام الاعضاء كلهم نشوف تراني فعلاً ملمع أو انك رميت كلمة تنم عن ضعافة نفسك

عمل الخليجين بالسعوديه شي قديم وطبيعي ومن هالناحيه السعوديين هم المستفيدين اللي يعملون خارج السعوديه بعشرات الالاف مسوين لهم غزو

المصيبه في خبر الاردن :)
صحيح انا في موقع ارى بعيني مايوجع القلب ويدمي العين
وياقلب لاتحزن

سؤال للأعضاء ماعدا المدعو سيناتور

يبدأ من 393,000 ريال
القسط الشهري: يبدأ من 1,628 ريال

يبدأ من 333,000 ريال
القسط الشهري: يبدأ من 1,100 ريال

المثالين السابقين فلل الوزارة

المثال هذا شقق اسكان المدينة الجوار
يبدأ من 326,880 ريال
القسط الشهري: يبدأ من 1,090 ريال

هذي مشروعين من ضمن المشاريع في موقع الوزارة او مشاريع بالشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص
هل هذي الاسعار
مناسبة أم غالية في حال صدقت الوزارة في ماكتبوا على الموقع

في احد الاخوان هنا ذكر اشكاليه الاسكان وهي صحيحه
التعثرات الماليه للمواطنين في سما نسبه كبيره جدا وهو مايحد من عدم امتلاكهم للمسكن
الحكومه تقولك صحح وضعك الاتماني واهلا وسهلا بك
وزاره الاسكان لها الصلاحيات لدخول الى ملفك الأتماني في سما كل سته اشهر او اقل حين ترى انك لازلت متعثر تشوف غيرك

التعثرات الماليه للمواطنين في سما نسبه كبيره جدا وهو مايحد من عدم امتلاكهم للمسكن
وزاره الاسكان لها الصلاحيات لدخول الى ملفك الأتماني في سما كل سته اشهر او اقل حين ترى انك لازلت متعثر تشوف غيرك
هذي المعلومة اللي عندي
وانا اختي حاولت تاخذ سكن وطلع عليها بمبلغ حوالي الضعفين بسبب انه عليها قروض
وطلبت مني اني انا اخذ سكن لها ووافقت لكن الشروط اني اكون متزوج وهذا ثاني شرط في التقديم وماقدرت اتجاوزهـ واتصلت فيهم وحاولت احصل على استثناء بسبب اني من فئة معينة ورفضوا وعندي الرسائل بيني وبين خدمة المستفيدين
واساساً مجموعة اصدقاء واقارب يطلبون مني التقديم على السكن واعطيهم اياهـ بسبب انه ماعلي قروض وسجلي الائتماني نظيف جداً

لكن يضل الاسكان قوانين مبهمة وطويلة عريضة وغير واضحة
لو انا تزوجت ووافقوا على السكن بحسب ماهو مكتوب في الموقع ونفس الاسعار

من الجهة التمويلية ؟؟؟؟
طبعاً البنوك فهل البنوك يكون الحساب بينها وبين الوزارة او الحكومة او اني اكون طرف مع البنك
هنا ندخل في اشكالية معلومات مضلله في جهة حكومية ؟!!!
واذا كنت ادفع للبنك القسط اللي مكتوب في الموقع مثلاً 1200 فأعتقد الاسعار في متناول الجميع واقل من قسط سيارة

الموضوع نحتاج فيه معلومات ممن لديه المعلومة وليس اتهامات بالتلميع والتخوين وكأنني مندوب للوزارة مادروا اني من فئة مسحوقة سحق

انت صاحي و الا مرجوج

قطري او اماراتي يذهب للعمل في السعوديه !!!

متاكد انت

و ثاني شي مين قالك ان الامارات توزع جنسيات على اليمينين

الامارات الدوله الوحيده التي لا تمسح اصلا بدخول اليمنيين للعمل او حتى فيزا سياحيه الا نادرا جدا

لاتعيش جوك علينا اعرف اماراتين يشتغلون بالمملكه

ولاتقولي قطري مايشتغل
عندنا شركات تدفع اكثر منكم

المصيبه القاده لهم رواتب ومادونهم مايهم بالمملكه رؤية ان القاده فقط الاهم هذه يجب ان تزول لكي يتميز الغير قائد حينما يكون قائد

هههههههههه

الحكومه تحتاج حوكمه في قطاعات كثيره لها
اهمها الاسكان

والله لا اعلم هل اضحك ام انتقد هذا الكلام بالشكل الصحيح ولكن مع الاسف كما قلت سابقاً واقول الان و اخشى ان اقولها مستقبلاً "تعب الكلام من الكلام " يا رجل!
اين هو هذا التحسن وحالة الشعب في الاسوء يوم بعد يوم ؟ اين هو التحسن والبطالة تزيد يوم بعد يوم بأرقام الحياة الواقعية ليس بأرقام الحكومة التي يبدوا انها تعيش في عالم الاحلام الوردية ؟؟
اسأل الله ان يصلح الحال فقط .

انت صاحي و الا مرجوج

قطري او اماراتي يذهب للعمل في السعوديه !!!

متاكد انت

و ثاني شي مين قالك ان الامارات توزع جنسيات على اليمينين

الامارات الدوله الوحيده التي لا تمسح اصلا بدخول اليمنيين للعمل او حتى فيزا سياحيه الا نادرا جدا
معقوله ما تدخلون اليمنيين عندكم يشتغلون !!

لاتعيش جوك علينا اعرف اماراتين يشتغلون بالمملكه

ولاتقولي قطري مايشتغل
عندنا شركات تدفع اكثر منكم

المصيبه القاده لهم رواتب ومادونهم مايهم بالمملكه رؤية ان القاده فقط الاهم هذه يجب ان تزول لكي يتميز الغير قائد حينما يكون قائد

يا حبيبي الجو طيب اليوم ادامه الله لنا و لكم

اذا كان شخص او عده اشخاص معدودين بالاصابع و يعملون في مهن تجاره لا مانع

و لكن ان يقوم الاماراتي و القطري باستلام الجواز فقط ليذهب للعمل في السعوديه فهذا ضرب من الجنون

لا يعني كلامي مذمه في المملكه حاشا لله و لكن الوظيفه هذه الايام صعبه جدا في المملكه فاخر شي يفكر فيه هو الذهاب هناك

يا حبيبي الجو طيب اليوم ادامه الله لنا و لكم

اذا كان شخص او عده اشخاص معدودين بالاصابع و يعملون في مهن تجاره لا مانع

و لكن ان يقوم الاماراتي و القطري باستلام الجواز فقط ليذهب للعمل في السعوديه فهذا ضرب من الجنون

لا يعني كلامي مذمه في المملكه حاشا لله و لكن الوظيفه هذه الايام صعبه جدا في المملكه فاخر شي يفكر فيه هو الذهاب هناك

ههههههه لاتتذاكى علي بشركات قطاع خاص مثل بتروليه وغيرها
المملكه مشكلة التوظيف فيها للخريجين الخبرات سهل يلقى

لم ولن أقرأ المقال ، على أرض الواقع بطالة الشباب في أعلى مستوياتها وفوق ذلك دخل التوظيف النسائي على الخط ، كارثة

ابقولكم حاجه ايها السعوديين
لاتحلموا برفع سلم الرواتب لان ربعنا ماهم كفوا يسونها
لذالك بتتغير القرارات كثير وبيرجعون لعقلهم

سؤال للأعضاء ماعدا المدعو سيناتور

يبدأ من 393,000 ريال
القسط الشهري: يبدأ من 1,628 ريال

يبدأ من 333,000 ريال
القسط الشهري: يبدأ من 1,100 ريال

المثالين السابقين فلل الوزارة

المثال هذا شقق اسكان المدينة الجوار
يبدأ من 326,880 ريال
القسط الشهري: يبدأ من 1,090 ريال

هذي مشروعين من ضمن المشاريع في موقع الوزارة او مشاريع بالشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص
هل هذي الاسعار
مناسبة أم غالية في حال صدقت الوزارة في ماكتبوا على الموقع
كلامك صحيح لكن الاشكالية في المساحة واغلب العوائل لا ما يحبوا نظام الفلل
المفروض وزارة الاسكان تصمم وفق رغبة اللي يسكن الاغلب يسكنوا بالدور الارضي يعني وزارة الاسكان تصمم الدور الارضي
وتترك الشقق اللي فوق يكملها المالك وهذا يكون السعر والتكلفة اقل بكثير

عودة
أعلى