سعودية الغد : بعد أرامكو.. الإسكان والبطالة نجاحات جديدة بدأت في التحقق

السكن انسوه الدولة لا تريد بناء مساكن مجانية للمواطنين مثل كثير من الدول لأن بذلك تخسر البنوك التي تمتلك الحكومة حصص كبيرة فيها كما أن السكن الان تصميمه فاشل وغالي جدا

اعتقد الحل أن تبني الحكومة فلل سكنية بتصميم محترم وتبيعها على المواطنين بسعر التكلفة وليس مثل الان تصميم فاشل وسيء وغالي جدا فوق التكلفة بكثير

اما البطالة حلها بسيط السعودة من الأعلى للأسفل وليس العكس

بالتوفيق

السكن حله بسيط جدا ، ارض وقرض بدون فوائد

بدل ان تحل الازمه تم استثمارها واصبحت ازمتين

نعم هذا حل أيضا بس الدولة لا تريده اصلا بل تريد من المواطن ان يقترض لكل شيء حتى تربح البنوك التي تملك الحكومة حصص كبيرة فيها

البحرين فعلا تجنسهم لكن ليس بالعدد الكبيره

قليلين جدا جدا

وهذا مو بالبحرين بس بل ايضا قطر والامارات
ايا يكن العدد
ثغرة يتم استغلالها ومهما صغر العدد فخطره كبير ( عن السوق السعودي اتحدث)
وحسب ما أرى في مواقع التواصل بأن جوازات السفر البحرينية انتشرت في محلات الذهب
أما انا فرأيت شخص واحد فقط في مستشفى جاي الطواريء

نعم هذا حل أيضا بس الدولة لا تريده اصلا بل تريد من المواطن ان يقترض لكل شيء حتى تربح البنوك التي تملك الحكومة حصص كبيرة فيها

حسب علمي أن آلية السكن مدعومة من الحكومة وبدون فوائد
تاخذك سكنك اذا نزل اسمك وتقسط اقساط ليست مرتفعة لكن في حال كان عليك قرض في البنك الاسكان تحولك على البنك اللي يشتري المديونية منك ويبيعك السكن دبل مرتين واعتقد الكل مقترض
هنا الرابط الاقساط بعضها على 1100 ريال القسط
وبعضها 1600 وبعضها 1200

فــ يا انا فاهم غلط او او انتم غلطانين او أن الآلية في الموقع شيء وعلى الواقع شيء آخر ؟؟؟!!
اللي عنده معلومة يكتبها :unsure::unsure:
لكن مدري هذي بيوت او كراتين خضرة

ايا يكن العدد
ثغرة يتم استغلالها ومهما صغر العدد فخطره كبير ( عن السوق السعودي اتحدث)
وحسب ما أرى في مواقع التواصل بأن جوازات السفر البحرينية انتشرت في محلات الذهب
أما انا فرأيت شخص واحد فقط في مستشفى جاي الطواريء

حسب علمي أن آلية السكن مدعومة من الحكومة وبدون فوائد

تاخذك سكنك اذا نزل اسمك وتقسط اقساط ليست مرتفعة لكن في حال كان عليك قرض في البنك الاسكان تحولك على البنك اللي يشتري المديونية منك ويبيعك السكن دبل مرتين واعتقد الكل مقترض
هنا الرابط الاقساط بعضها على 1100 ريال القسط
وبعضها 1600 وبعضها 1200

فــ يا انا فاهم غلط او او انتم غلطانين او أن الآلية في الموقع شيء وعلى الواقع شيء آخر ؟؟؟!!
اللي عنده معلومة يكتبها :unsure::unsure:
لكن مدري هذي بيوت او كراتين خضرة

الفلل صغيرة جدا مقارنة بالأسرة السعودية معدل أفراد الأسرة السعودية ٧ أشخاص
بالإضافة التصميم والبناء اي كلام بعد كم شهر تحدث تشققات وهبوط
مع الأسف

فعلاً أسلوبك طفولي أخي الكريم،،، هبوط النفط أثر على المشاريع الكبيرة والشركات الكبيرة وشي طبيعي يكون فيه فصل موظفين من القطاع الخاص، لكن يوم بعد يوم البنية الاقتصادية للقطاع الخاص، واعتماد هذا القطاع على الكفاءة(مسبقاً كان يعتمد 90 بالمية على الواسطة والأجانب)، سيعزز فرص ثبات هذا القطاع، مما سيسمح تدريجياً ببدء سعودته وتوفير فرص لمواطني البلد،،،،
قامت وزارة العمل بدراسة لسعودة هذا القطاع، ولكن انكفئت بالنهاية بتأجيل فكرة سعودة قطاع المقاولات لضمان عدم تعثر المشاريع، خاصة وأن البلد يعيش في حالة مخاض..
وزير العمل الحالي
كان رئيس الغرف التجارية و زير الصحه و وزير العمل تلك الفتره كان بينهم اتفاق تطبيق السعوده الشامله للقطاع الصحي الاهلي
رفض رئيس الغرف التجاريه وزير العمل الحالي الفكره وعطل السعوده
لذلك طبيعي نرى ارتفاع البطاله وارتفاع توظيف الاجانب بأضعاف مضاعفه
وفيه حركه خبيثه تقوم بها بعض الشركات الكبيره هو تأسيس شركه فرعيه هدفها تخفيض نسبة الاجانب لديها بطريقه ملتويه
مثلاً
اس تي سي الاجانب اللي عندها تحلوهم على الشركه الفرعيه فيقولوا انخفاض عدد الاجانب لديها وهكذا

و تقليل تكلفة البناء بإلزام شركات المقاولات بتطوير معداتها راح يقلل التكلفة حتى على الشركه ويساهم بتخفيض البناء

هناك تحسن ملحوظ
لكن لا يبان لان الفجوة كبيرة والسعودية مساحتها ماشاء الله شبه قارة

مشاهدة المرفق 222439

مشاهدة المرفق 222441

مشاهدة المرفق 222442
مشاهدة المرفق 222443
كذب في كذب في كذب
برنامج سكني لا ينطبق على أهل الرياض
لا يوجد أراضي سكنية في الرياض
البرنامج يوفر شراء على الخريطة أحجام جداا صغيرة ومواقعها خارج الرياض وبعيدة جدا جدا على الخدمات

والأراضي داخل النطاق العمراني غالية الثمن المتر ب ثلاثة آلاف ريال .
يوجد حلول ربما في مناطق المملكة الأخرى لكن الرياض لا يوجد .

ليش كيف نظام الأراضي عدكم مو ببلاش ؟

بلاش طل
المتر بثلاث آلاف ريال قال ببلاش
تحتاج قرض ثلاثين سنه علشان تشتري الأرض وبعد ثلاثين سنة تقدر تستفيد من برنامج "سكني" وتاخذ قرض بدون فوائد مقدارة ٥٠٠ الف ريال ولازم تاخذ قرض آخر من البنوك ٧٠٠ الف بفوائد تصل للضعف خلال ثلاثين سنة علشان اتكمل البناء .

أنا اتكلم عن سكان الرياض .

عدد الجامعات 30 جامعه هذا غير كليات التقنية والكليات الخاصة هذا غير المبتعثين
الان بطاله في جميع التخصصات من اكاديمية و طب وصيدله وهندسه و الإدارة والمالية والمحاسبة و ................................................
بعض الجهات الحكوميه تعتقد ان الخصخصه يعني الاستغناء عن السعودي وهاذي كارثة كبرى
لم يستوعبوا رؤية المملكة 2030
حلول القضاء على البطالة سهله جداً أولها إنشاء منصة موحده للقطاعين الحكومي والخاص
لها صلاحية منع إصدار التأشيرات ولا تصدر أي تأشيرة في ظل وجود سعودي مؤهل
من السهل توفير وظائف حتى للمتقاعدين و الطلاب

وطني انت تستحق الافضل والله قيادةً وشعبا في كل المجالات
فحسبي الله على كل من يعيقك

بلاش طل
تحتاج قرض ثلاثين سنه علشان تشتري الأرض وبعد ثلاثين سنة تقدر تستفيد من برنامج "سكني" وتاخذ قرض بدون فوائد مقدارة ٥٠٠ الف ريال ولازم تاخذ قرض آخر من البنوك ٧٠٠ الف بفوائد تصل للضعف خلال ثلاثين سنة علشان اتكمل البناء .

عندنا وعندكم خير
الرياض والشرقيه امورهم معقده بالعقار واسعاره

أوافقك
هذا اللي كان معلن عند انشاء برنامج سكني وكنت مستبشر خير .
لكن تم تحويله لبيع على الخارطة ، مساحات جدا صغيرة لا يناسب أبدا الأسرة السعودية وبعيد جدا عن الخدمات كمدارس وعمل ،
لو انها أرض وقرض كان ممكن نتجاوز عن الموقع حتى لو كان بعيد لأن المسكن بيكون واسع وعلى حسب تصميمي وإحتياجي .

الفلل صغيرة جدا مقارنة بالأسرة السعودية معدل أفراد الأسرة السعودية ٧ أشخاص
بالإضافة التصميم والبناء اي كلام بعد كم شهر تحدث تشققات وهبوط
مع الأسف
مساحة 500 متر اغلب الفلل ومساحة البناء 290 وتبدأ الاسعار من 370 الف
اسعار اشوفها قليلة نوعا ما واقساط قليلة جدا في متناول الجميع فما ادري وين المشكلة ؟؟
بخصوص الموقع هذي حسب رغبة المواطن ومعه حق يختار
اما الجودة رأيت البعض يشتكي من الجودة في بداية المشاريع

بلاش طل

اها
نحن عدنا تقدم ع ارض وبعد ما يصرفولك الارض طبعا لازم تنتظر دورك سنه او سنتين او ثلاث تقدم طلب بعد استلام الارض يا تطلب قرض يعطونك لين 800 الف وتسددها بدون فوائد والى راتبه تحت ال 15 الف يعطونه منحه يعني مو لازم يرجعها او تستبدل ارضك بمسكن جاهز

مساحة 500 متر اغلب الفلل ومساحة البناء 290 وتبدأ الاسعار من 370 الف
اسعار اشوفها قليلة نوعا ما واقساط قليلة جدا في متناول الجميع فما ادري وين المشكلة ؟؟
بخصوص الموقع هذي حسب رغبة المواطن ومعه حق يختار
اما الجودة رأيت البعض يشتكي من الجودة في بداية المشاريع
؟؟؟؟؟
وين المشاريع هذي ؟ وبأي مدينة ترا السعودية قارة والأسعار تختلف بين المدن الرئيسية وغيرها .
والمشاريع مختلفة الأسعار والمواصفات والمواقع .
فمن غير الإنصاف التحدث بشمولية وكأن الحلول قد وضعت .

أنا أعاني وغيري الكثير وأنت تلمع .

ختام
الشكوة لغير الله مذلة.

؟؟؟؟؟
وين المشاريع هذي ؟ وبأي مدينة ترا السعودية قارة والأسعار تختلف بين المدن الرئيسية وغيرها .
والمشاريع مختلفة الأسعار والمواصفات والمواقع .
فمن غير الإنصاف التحدث بشمولية وكأن الحلول قد وضعت .

أنا أعاني وغيري الكثير وأنت تلمع .

ختام
الشكوة لغير الله مذلة.
احترم نفسك ورد بأدب
وان مابترد بأدب ضف وجهك ولاتقتبس لي رد
فين التلميع ؟
أما في أي مدينة
المدن مكتوبة عندك في الموقع يناسبك او مايناسبك هذا من حقك
على اساس اني ماخذ سكن ماكنهم كرشوني يوم اني ألمع

اها
نحن عدنا تقدم ع ارض وبعد ما يصرفولك الارض طبعا لازم تنتظر دورك سنه او سنتين او ثلاث تقدم طلب بعد استلام الارض يا تطلب قرض يعطونك لين 800 الف وتسددها بدون فوائد والى راتبه تحت ال 15 الف يعطونه منحه يعني مو لازم يرجعها او تستبدل ارضك بمسكن جاهز

عندكم الأراضي ملك الدولة تقدر تطورها وتوزعها لكن عندنا الأراضي ملك للتجار بسبب الفساد السابق وعدم التخطيط السليم
كانت توهب الأراضي بالكيلومترات لمتنفذين لكسب الولاءات .
والآن تورطت الدولة لا يوجد أراضي والمعروض غالي حتى على الدولة والرواتب عندنا متدنية جدا وصلت لثلاث آلاف ريال خاصة بعد احلال النساء في سوق العمل .
أخي الصغير تخرج من أمريكا بامتياز جلس أكثر من سنة يدور عمل بالأخير لقا عمل بأربعة آلاف بمدرسة أهلية ، قلت له أمسك العمل ماراح تلاقي غيرة الله يعينهم حتى قروض البنكية بهذي الرواتب ماراح يلاقونها ، أخوياه بعربات الفود ترك يبيعون برجر .
المملكة عدد سكان كبير ودخل الفرد عندنا موب مثل عندكم .

احترم نفسك ورد بأدب
وان مابترد بأدب ضف وجهك ولاتقتبس لي رد
فين التلميع ؟
أما في أي مدينة
المدن مكتوبة عندك في الموقع يناسبك او مايناسبك هذا من حقك
على اساس اني ماخذ سكن ماكنهم كرشوني يوم اني ألمع

هاهاهاها
وين الأدب الله يصلحك اشرب موية باردة
وارجع أقرى ردي مافيه أي قلة أدب
وأقرى ردك وبتشوف قلة الأدب

أنا متزوج وعندي ثلاثة عيال وأصرف عليهم والحمد لله ومدخلهم مدارس انترناشونال ٢٠ ألف عالواحد بالسنه وسيارتي ٢٠١٦ والحمد لله والمصاريف اتزيد يوم بعد يوم ولكني لا أملك ثلاثة مليون ريال لأشتري قطعة أرض علشان أقدم على برنامج سكني .

عرفت الحين يا ملمع .
آخر رد لأني مشغول .

الاخ يتكلم عن العرب اللي يستغلون جنسيات خليجيه لدخول والعمل بالسعوديه وليس التجنيس بالسعوديه

انت صاحي و الا مرجوج

قطري او اماراتي يذهب للعمل في السعوديه !!!

متاكد انت

و ثاني شي مين قالك ان الامارات توزع جنسيات على اليمينين

الامارات الدوله الوحيده التي لا تمسح اصلا بدخول اليمنيين للعمل او حتى فيزا سياحيه الا نادرا جدا

عودة
أعلى