بدء معركة تحرير طرابلس

تحياتي لك اولا
تحياتي لك أستاذنا
ثانيا كما قلت لك سابقا ان لك الحرية في ابدء الراي كما تشاء وبلاش كلمة قاسي التي تتحفظ عليها احتراما لك
شكرا لك
ثالثا نقطة ان تركيا وجدت لها موضع قدم في ليبيا واصبح لها منظومة دفاع جوي متوسطة المدى بالتحديد بطارية واحدة كما تقول المصادر وكذلك منظومة قصيرة المدى معها هل تعتقد ان هذه المنظومة الواحدة ستقلب الموازين بالتاكيد لا في راي المتواضع
المشكلة مش في البطارية المشكلة في نوع التصرف ماهو البطارية ممكن تبقى بطاريتين - ثلاثة - أنواع تاثية ... أنا بتحدث عن التصعيد بوضع قدرات نوعية كانت بعيدة عن الفكر العام في الأول - تفتكر حديث انهم 35 فرد فقط - فالموضوع بقى دفاع جوي ودي سابقة خطيرة
ناتي للنقطة المهمة بالنسبة لي والتي ستجيب على كثير من تساؤلاتك ومخاوفك من العدو التركي هل هذه المنظومات سيشغلها بالتاكيد لا هل دبابات m60 سيشغلها اطقمة فنية ليبية بالتاكيد لا هل اطقم الصيانة والامداد والتموين وبعض العناصر الادارية سيكونوا ليبيون بالتاكيد لا كل هؤلاء يجب ان يكونوا اتراك وليس مرتزقة سوريون ايضا لذلك هل تقدر او نقدر معا ان نتوقع حجم القوات التركية على الارض التي تستطيع ان تقلب الموازين 180 درجة بالتاكيد ساتكون قوات بالالاف لن اقول عشرون الف ولكن ممكن يصلوا الى 10000 جندي تركي على الاقل لكي يستطيعوا ان يحدثوا الفارق هذا في تقديري....................هل تعتقد ان اردوغان سيضحي بعدد كبير من هؤلاء في معارك طاحنة اذا اشتد القتال من جديد وهل ترى ان مصر ستظل واقفة تشاهد بدون ان تتدخل واعني بالتدخل على اقل تقدير بمعدات عسكرية جديدة يستخدمها الجيش الوطني الليبي
عندنا خطين بيلعب بيهم الترك ... قوات على معداته وزجه ببطاريات دفاع جوي يحتم عليه تأمينها وبالتالي زيادة عدد قواته -كام مقدرش أحدد - والناحية التانية ضيف عليهم الكام ألف واحد مرتزقة في لاين تاني مش هيتقاطع عسكريا على الأرض معاه
اما موضوع انك تطلع وتحتجز طائرة وتقول انهم مرتزقة اسمحلي هذا شئ غير منطقي
انته عارف ومتأكد انها بتحمل مرتزقة ... تركهم يوسمك على الأقل بالمصت إن لم يؤول للضعف وده هيجرأه عليك ... حركة ساداتية يعني
اما بخصوص نقطة الرئيس عبدالناصر انا اتفق معك انه ورط مصر في حرب اليمن لذلك الرئيس السيسي يعي هذا جيدا ويحاول بشتى الطرق الابتعاد عن اي مواجهة مباشرة مع العدو التركي وانت ايضا تنتقده في هذه الجزئية فالحقيقة انا لا اعلم ماذا تلريد هل تريد ان تشبك مصر عسكريا مع الاتراك ام نبعد وفي كلتا الحالتين انت غير راضي عن الاداء المصري
بالعكس أنا عاوز نشتبك بس مش بالصبر الزمني اللي احنا فيه ده
موقفي واضح
انته الوقت مش لصالحك في كمية المعادات وتنامي العدو هناك فحضرتك بتقول دي رؤية القيادة - تمام- فأنا قلت القيادة ممكن تخطئ أنا مش بغلط عبد الناصر في حتة هجوم ودفاع أنا بقول احنا كان عندنا مسمى القيادة المتبصرة والنتائج كان عكسية ... فالقصد إننا محدش فينا معفي من الخطأ وأنا أول الناس علشان كده بنتكلم ونقول هنا وهناك لكن لو أخذنا بمبدأ لا القيادة عارفة هي بتعمل ايه ... باب النقاش اتقفل قبل مايفتح أصلا ... وده منتدى - متنفس يعني ليا ولحضرتك وكل الأعضاء الكرام .

وهذا لا يمنع اننا كلنا لسنا معصومين من الخطا وليس الرئيس السيسي فقط فممكن نكون نحن المخطئين
كما قلت لك سابقا نحن لا نعلم كل خفايا المور ولكنني عكسك تماما اثق في قيادتنا واثق انها ستحافظ على امننا القومي مهم تكلفت الامور
تحياتي
أنا أثق في القيادة بالطبع
لكن لكل منا أمنيته في العالم الإفتراضي فيما له مصلحة لدولته
ممكن نسمي التريث حكمه مش هدوء ولا مبالاة وممكن نسمي برضك الضرب حسم مش تسرع

في النهاية اللي أنا متأكد منه إني بعبر عن لسان حالي ... اللي هو بحب دولتي وأتمنى لها كل خير
وكلنا بيحب دولته بطريقته المهم النية

تحياتي

من كان يريد الالتفاف على لقاء موسكو حول ليبيا : نقول له تستطيع ان تحلم بعض الوقت

أنا أثق في القيادة بالطبع
لكن لكل منا أمنيته في العالم الإفتراضي فيما له مصلحة لدولته
ممكن نسمي التريث حكمه مش هدوء ولا مبالاة وممكن نسمي برضك الضرب حسم مش تسرع

في النهاية اللي أنا متأكد منه إني بعبر عن لسان حالي ... اللي هو بحب دولتي وأتمنى لها كل خير
وكلنا بيحب دولته بطريقته المهم النية

تحياتي
تحياتي لك مرة اخرى
نحن كلنا مصريون وطنيون وكلنا نحب بلدنا كل بطريقته الخاصة ولكن في النهاية المصريون الشرفاء يبحثوا عن مصلحة مصر العليا حتى لو اختلفوا في الاراء ما بينهم ولكن في النهاية الكل ونحن منهم نسعى الى هدف غالي وهو مصلحتنا مصرنا الحبيبة
تحياتي لك وسعدت بالنقاش معك

تحياتي لك مرة اخرى
نحن كلنا مصريون وطنيون وكلنا نحب بلدنا كل بطريقته الخاصة ولكن في النهاية المصريون الشرفاء يبحثوا عن مصلحة مصر العليا حتى لو اختلفوا في الاراء ما بينهم ولكن في النهاية الكل ونحن منهم نسعى الى هدف غالي وهو مصلحتنا مصرنا الحبيبة
تحياتي لك وسعدت بالنقاش معك
تحياتي لك

اذا مصر حبت تضرب كرسى فى الكلوب فعليخا تحريك قدر محترم من القوات برية و بحرية و جوية و التعامل بعنف مع تجاهل الروس و الاوروبيين
كده هترجع كل الخيوط بايدها و هيبقى التفاوض من مركز قوة
لان واضح حاليا ان نية الاتراك زيادة القوة عل الارض لفرض امرواقع
و الروس مش مضمونين لان ليهم مصالح مع الاتراك
و لنا فى شوريا عبرة ... الخليج اكتفى بالدعم و لكن النهاية كانت لصالح من تدخل على الارض

الخائن عند سؤاله على تواجد سوريين بجانب ميليشياته : نحن لا نتردد في التعامل مع اي طرف لمساعدتنا و دعمنا في دحر هذا الاعتداء.

كل واحد طالع من المؤتمر بيقول انا كسبان .... الاوروبيين و الروس و الاتراك

محدش ساكت غير القاهرة و أبو ظبي ...

أعتقد في النهاية نتيجة المؤتمر هنشوفها على الأرض ....

اعتقد الكلام موجه للروس و الاترك

متى كان الاتحاد الاوربي له سياسة موحدة... هذا بلا بلا و فقط من فرنسا
هناك تحالف بدا يتشكل : روسيا تركيا ايطاليا و الجزائر

مؤتمر برلين هو" الغموض البناء" كل طرف يلاقي حاجة يتغنى بها عند أنصاره . برلين اقرب الى محادثات أستانا حول سوريا .

بوتين يرفض استقبال حفتر

الكرملين: اللقاء مع حفتر ليس على جدول بوتين

اين الكلام عن ان حفتر اصلا طلب مقابلة بوتن لتقول انو رفض لقائه هههههههههههه
بتخترعو اشياء غريبه وبتتوهموها وبتتخيلوها ومفكرين لما تقولوها هتوهمو الناس باللي في راسكم كن موضوعيا لم يتم ذكر ان حفتر طلب المقابله وبوتن رفض كل الكلام ان ليس على الجدول يعني ممكن تعني ان اصلا ان محصلش اتفاق على مقابله او رغبه فيها

كل واحد طالع من المؤتمر بيقول انا كسبان .... الاوروبيين و الروس و الاتراك

محدش ساكت غير القاهرة و أبو ظبي ...

أعتقد في النهاية نتيجة المؤتمر هنشوفها على الأرض ....

الاوروبيون وحدهم من خرجوا بتصريحات تفيد بأنهم حققوا مكاسب
الموقف الاوروبي الجمعي هو الاقرب للموقف المصري
عدا ايطاليا التي تبحث عن دور بعد ان تشتت مصالحها بين الموقفين
اما الروس فتصريحاتهم حتى الان لوم و عتاب لحفتر على عدم التوقيع على الفخ الروسي التركي
و الاتراك تصريحاتهم محاولة لتبرئة تصرفاتهم من دعم الارهاب و شرعنة موقفهم مع استمرار التهديد المبطن

من نسق التصريحات نستطيع ان نرى من الكاسب و من الخاسر

و الصامت في غالب الاحيان هو من حقق هدفه
اما الخاسر فخسرانه يجعله لا يستطيع الصمت بل الصريخ ان استطاع

لعلمكم
القتال لم يتوقف حتى هذه الساعات

المؤتمر لم يحقق اي شيء لليبيين
الحرب متواصلة

متى كان الاتحاد الاوربي له سياسة موحدة... هذا بلا بلا و فقط من فرنسا
هناك تحالف بدا يتشكل : روسيا تركيا ايطاليا و الجزائر

صحيح ان الاوروبيون ليسوا على تفاهم مطلق في كل القضايا
و لكن الجميع في النهاية يعمل تحت مظلة الاتحاد الاوروبي و هذا كافي

الطليان في حيرة من امرهم
و الروس على استحياء يحاولون تحويل المشهد الى سوريا لزيادة اوراقها و مساومتها مع الغرب
و الاتراك يحاولون شرعنة تواجدهم

و التحالف الذي تتحدث عنه ما هو الا وهم

عودة
أعلى