بدء معركة تحرير طرابلس



الكلام ده زي الفل ..

لكن شخصيا اكتر مالفت نظرى فى كلامه المرسل هى النقطة دى و تحديدا اول جملة
"٢) بعيدا عن الاختلافات السياسية ماذا لو (!!) توصلت مصر وتركيا لاتفاق حول المياه الاقتصادية بينهما في شرق المتوسط.. تخيلوا حجم النفع والخير الذي يعود على الشعبين الشقيقين ؟ هذه دعوة للخبراء الاقتصاديين بطبيعة الحال .

اللى هو عايز يقول "لا مانع ان نكون مختلفين سياسيا لكن اقتصاديا نتفق لمصلحة الجميع" يعنى تصالح او مصالح "بالقطعة"
و الجملة دى تحديدا تقول ان حلولهم قليلة فى الوقت الحالى لدرجة انهم يستعينوا بمصر "العدو المباشر لحكومتهم" في سبيل مصلحة دولته الاقتصادية ,يعنى حتى "مفيش" مبادئ, رخخخخص من الاخرر .

اللى زي ده لو قولناله سلملنا الخرفان اللى عندك في الوقت ده مقابل اتفاق ,و الله هايبيعهم بييع بس هما مش فاهمين ولا مستوعبين انهم موجودين في تركيا "استغلال" لهم لما يفيد تركيا فقط ,بيتلعب بيهم لعب.

فيه حاجه تانيه معني كده ان رهان الاتراك علي السراج اثبت فشله والانتصارت الوهميه في المنتدي كذب
 
اللحظات هذه تحتاج المليشيات تلجأ للمنطق و العقل و تغليب مصلحة ليبيا و مصلحتها معا و حقن دماء لا داعي لاهدارها ... الامور باذن الله محسومه لصالح وجود دوله موحده مع حفتر
لا داعي أن يضع الشخص نفسه اما ان احيا و تضيع دوله أو اموت لتقوم الدوله .... لانه بامكانه ان يعيش كساعد لتلك الدوله

_____________________________
اسباب حظر التجول في مصراته
______________________________

قالت مصادر أمنية في مدينة مصراتة إن الغرض الرئيسي من حظر التجوال الذي فرضته مديرية أمن مصراتة بالمدينة، هو خلق مساحة كبيرة من الحرية للخبراء الأتراك والمرتزقة للعمل داخل المدينة ليلا لتركيب الأجهزة والمعدات والكابلات الهوائية الخاصة بالطائرات المسيرة وأجهزة الاتصالات والتشويش وغيرها من الأجهزة.

وأكدت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، في تصريحات خاصة لـ”أوج”، أن حظر التجوال في مصراتة غرضه أيضا العمل على توزيع أماكن الأسلحة والذخيرة بين الأحياء وفي الأماكن المدنية وفي البيوت، موضحة أن القرار جاء خوفا من كشف هذه الأماكن أثناء نقل المعدات وتركبيها أو التقاط أي صور من المارة، فكان لازاما عليهم خلق مبرر للناس في المدينة.

وعلى الجانب الآخر، أكد رئيس أركان القوات البحرية التابعة للكرامة، اللواء فرج المهدوي، بدء تقدم قوات “الجيش” نحو مدينة مصراتة التي تسيطر عليها أقوى الميليشيات المسلّحة التابعة لحكومة الوفاق غير الشرعية وأكثرها عددا، بعد السيطرة، الاثنين الماضي، بالكامل على مدينة سرت الاستراتيجية.

وقال المهدوي، في تصريحات لموقع “العربية.نت” السعودي، طالعتها “أوج”، إن السيطرة على مدينة سرت سيضيق الخناق على الميليشيات المسلّحة خاصة المتواجدة بمدينة مصراتة، حيث سيقطع “الجيش” الإمدادات العسكرية عليها التي كانت تصلها من تركيا عبر قاعدة القرضابية الجوية، مضيفا: “حرمتنا الميليشيات من مدينة سرت وأصبحت الآن مصراتة هدفا لنيران الجيش الليبي من أقرب نقطة”.

وكان خليفة حفتر، أعلن انطلاق ساعة الصفر لتحرير العاصمة طرابلس، قائلا: “ساعة الاقتحام الواسع الكاسح التي ينتظرها كل ليبي حر شريف ويترقبها أهلنا في طرابلس بفارغ الصبر منذ أن غزاها واستوطن فيها الإرهابيون، وأصبحت وكرًا للمجرمين يستضعفون فيها الأهالي بقوة السلاح قد حانت”.
.
 
القاىم باعمال السفير الليبي في غينيا لدي حكومة المرتزقة والخيانة. يعلن انشقاقه

 
فيه حاجه تانيه معني كده ان رهان الاتراك علي السراج اثبت فشله والانتصارت الوهميه في المنتدي كذب

السراج شخصية مالهاش اي قيمة غير انها "بتمرر" القوانين و الاتفاقيات اللى تخدم تركيا , هما راهنوا عليه في نقطة توقيع الاتفاقية و تم.
تفتكر ممكن يكونوا بيتقربوا من مصر عشان يتقربوا من البرلمان الليبي و حفتر ؟؟ عشان يرضوا الاطراف كلها لتمرير تلك الاتفاقية؟ و بالمرة تعاون اقتصادى فى المتوسط مع مصر..
عموما كله فى الهوا الناس دى حرقت كل اوراق السلام اللى بتملكها و مصر مش مستعدة نهائيا تعاون مع نظام معادى لمصر و بيدعم الارهابيين و العملاء ضد مصالحها.
 
القاىم باعمال السفير الليبي في غينيا لدي حكومة المرتزقة والخيانة. يعلن انشقاقه



أكبر دعم دولي وسياسيي هو انشقاق سفراء الدول واعلان الولاء للبرلمان المنتخب اللي بدوره بيدعم حفتر فقط
اولا هيبان دول سفراءكم اهم يا عم السراج بينشقوا عنك
ثانيا تكرار كلمة البرلمان المنتخب مصلحة كبيرة
 
 
تضخيم كبير للدور الروسي في ليبيا
الكل يعلم ان روسيا مش من مصلحتها هدوء فالمتوسط
موقف ايطاليا وفرانسا اهم من روسيا
 


طيران الجيش الوطني الليبي يستهدف اكاديمية مصراتة الجوية
 
#عاجل |#شاهد عززنا دعم وحداتنا العسكرية في مدينة زوارة وهي مستعدة تماماً - كما أن كتائبنا العسكرية في جبل نفوسة - بمختلف تشكيلاتها -
أصبحت جاهزة للدعم والتقدم وفتح محاور باتجاه الجبل والساحل.
إنتهى زمن المواثيق الوهمية، ونظن بأن الرسالة قد وصلت - وعلى الباغي ستدور الدوائر - والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الغرفة العسكرية المشتركة - التابعة للمجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا.


 
عودة
أعلى