شاشة العرض MDU-862 للطوافة Panther

معمر القذافى

عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2008
المشاركات
2,471
التفاعل
81 0 0
شاشة العرض MDU-862 للطوافة Panther
130_102_s.jpg
حصلت شركة Barco البلجيكية المتخصصة في الكترونيات الطيران من شركة Eurocopter على عقد لتسليمها شاشات عرض للمهمة عالية الاداء، تستخدم على متن الطوافات AS565 Panther. يشكل العقد جزءا من برنامج تحديث يتم بموجبه تجهيز اسطول طوافات AS565 التابع للبحرية الفرنسية بشاشة عرض متقدمة للمهمة توفر مستوى جديدا في ادراك الوضع الميداني في قمرة الطيار.
بعد تحليل دقيق، برهنت وحدة شاشات العرض للمهمة MDU-862 التي تنتجها Barco، انها الاختيار الانسب لهذا المشروع بفضل ادائها البصري الممتاز في كل الظروف، بالتوازي مع مرونتها تجاه اجهزة التصوير FLIR، واجهزة التصوير الفيديوي النهارية، والخرائط المتحركة، ومعلومات الكمبيوتر، ومعطيات الرادار. اضف الى هذه مزايا ملاءمة النظام السهلة لتجهز به نظم تصوير المناظر الطبيعية والاشخاص في الطوافة AS 565 بشكل تام. اكثر من ذلك فقد ادى اختيار Eurocopter لنظام MDU-862 من جراء تجربتها الايجابية مع شاشات عرض من Barco، الى تسريع برامج سابقة بما فيها طوافات Tiger وSuper Puma.
ان نظم MDU-862 التي ستركب على طوافات Panther هي شاشات عائلة CHDD المبرهنة الاداء ميدانيا من انتاج Barco التي تتميز بعرض معلومات فيديوية رقمية وعادية. وقد جهزت نظم MDU-862 بتكنولوجيا AMLCD الاحدث والتي تتيح قراءة المعطيات في ضوء الشمس الساطعة.
افضى استخدام الالكترونيات المتقدمة الى بصمة ضعيفة جدا، واستهلاك قليل للطاقة، مما يضمن دمجا سهلا في اغلب قمرات الطيار او المقصورات، كالتي تتواجد على متون الطوافات.
ستخدم الشاشات الجديدة MDU-862 على متون طوافات AS 565 Panther التابعة للقوات البحرية الفرنسية، كشاشات عرض فائقة التطور في قمرة الطيار لمجموعة متعددة من التطبيقات ضمن المهمات تتلاءم مع اجهزة التصوير الفيديوي النهارية وتكنولوجيا NVIS الاحدث، مما يحسن من ادراك الطيارين والاطقم للوضع الميداني ليلا ونهارا.



 
والله موضوع شيق مشكورة جهودك عليه وأرجو متابعة الموضوع و تطوراته و مثيلات هذه التكنولوجيا
 
عودة
أعلى