عمليات فصل التوأم السيامي في السعودية

الف مبروك لنا الصداره والف مبروك لاهلهم الصحه والعافيه ونجاح العمليه
 

أول تعليق من والدة التوأم السيامي المصري بعد وصولهما الرياض​


أخيرًا سيتحقق حلم والدي التوأم السيامي المصري سارة وسلمى، في انفصالهما وممارسة كل واحدة منهما حياتها بشكل طبيعي، وذلك بعد تكفل حكومة المملكة بعلاجهما ووصولهم إلى العاصمة الرياض منذ يومين.

ووصلت سارة وسلمي ووالداهما يوم الثلاثاء الماضي إلى الرياض تمهيدًا لإجراء فحوصات عملية الفصل، في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني.

ومضت الطفلتان سارة وسلمى السنتين الأوليين من عمرهما ملتصقتي الرأس، وغير قادرتين على التحرك بحرية.

وقالت والدة التوأم السيامي المصري، لقناة العربية، إن سعادتها لا توصف، قائلة «الأيام الجاية عيد .. عيد».

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد وجه منذ أيام
بإجراء عملية فصل للتوءم السيامي المصري في المملكة.

يشار إلى أن التوأم السيامي المصري هو الحالة رقم 118 التي وردت من 22 دولة حول العالم
إلى المملكة، لإجراء عملية فصل لها.








بعد 17 ساعة.. نجاح فصل السيامي المصري سلمى وسارة بالسعودية​

1687436028470.png

1687436047768.png

1687436082929.png



1687436068301.png
 


الصورة

إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية يُقرر إجراء عملية فصل التوأم السيامي السوري "بسام وإحسان" اليوم الخميس.

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- قرر الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية بقيادة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، إجراء عملية جراحية دقيقة اليوم الخميس لفصل التوأم السيامي السوري "بسام وإحسان" بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض.


وأوضح رئيس الفريق الطبي والجراحي الدكتور عبدالله الربيعة في تصريح صحفي أنه من المتوقع أن تستغرق العملية 9 ساعات ونصف وتجرى على خمس مراحل ويشارك فيها 26 عضواً من الاستشاريين والأخصائيين والكوادر الفنية والتمريضية والمساندة.
وأضاف أن التوأم السوري "بسام وإحسان" قدما من جمهورية تركيا بتاريخ 2 ذي القعدة 1444هـ الموافق 22 مايو 2023م، ويبلغ عمرهما 32 شهراً ووزنهما معاً 19 كيلوغراماً، مشيراً إلى أن الفريق الطبي قد قام بإجراء فحوصات طبية دقيقة أظهرت اشتراك التوأم في منطقة أسفل الصدر والبطن والكبد والأمعاء، كما بينت الفحوصات أن التوأم "إحسان" يعد متطفلاً على أخيه "بسام"؛ نظراً لعدم وجود الجهاز البولي والتناسلي (الكليتان والحالبان والمثانة والأعضاء التناسلية الذكورية)، كما يعاني "إحسان" من عيوب خلقية كبيرة في القلب تعيق حياته مع ضمور في التطور العصبي لديه، مما يجعل فرصة بقائه على قيد الحياة ضئيلة للغاية.
وأكد الدكتور "الربيعة" أن الفريق الطبي وحرصاً على المحافظة على حياة التوأم "بسام" قرر إجراء عملية الفصل، ويتوقع الفريق الجراحي أن التوأم "إحسان" لن يتمكن من العيش نظراً لعدم اكتمال أعضائه، ووجود عيوب خلقية كبيرة في القلب تعيق الحياة، مبيناً أن هذه العملية تعد رقم 58 ضمن البرنامج السعودي للتوائم الملتصقة؛ حيث أشرف البرنامج على 130 حالة من 23 دولة منذ عام 1990م.
وفي ختام تصريحه رفع الدكتور عبدالله الربيعة نيابة عن الفريق الطبي أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على ما يلقاه البرنامج من دعم كبير ومتابعة مستمرة كان لها أكبر الأثر في نجاح هذا البرنامج الوطني العلمي، والذي أصبح مرجعاً دولياً يشار له بالبنان على المستوى العالمي في هذا المجال.

إنفاذاً لتوجيهات القيادة.. إجراء عملية فصل التوأم السيامي السوري بسام وإحسان غداً


نتمنى لهم السلامة ونجاح العملية
 

بدء مرحلة التخدير لعملية فصل التوأم السيامي السوري “ إحسان وبسام “


 
الدكتور عبد الله الربيعة أجرى أكثر من ٥٠ عملية فصل توائم ورئيس مركز الملك سلمان للإغاثة الي خيره وصل لجميع القارات وما أخذ جائزة نوبل وتاخذها توكل كرمان
 
 

لاحظت كثرة العمليات من هذا النوع في المملكة العربية السعودية ..
اولا كم عملية اجريت لغاية اللحظة ؟ وفي اي مشافي ؟
ثانيا .. كيف يكون شكل التوأم بعد فصلهما ؟ بصراحة هذا اكثر شيء محيرني !
 
لاحظت كثرة العمليات من هذا النوع في المملكة العربية السعودية ..
اولا كم عملية اجريت لغاية اللحظة ؟ وفي اي مشافي ؟
ثانيا .. كيف يكون شكل التوأم بعد فصلهما ؟ بصراحة هذا اكثر شيء محيرني !

اظن الاكثر في الحرس الوطني

اما الشكل عادي طبيعي


8315407.jpg
 
عودة
أعلى