الأميرة ريما: نريد علاقات مع واشنطن أبعد من النفط ومكافحة الإرهاب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ياعزيزي اقرا رد من رددت عليه لتعلم سبب ذكري لهذا المثال

انا لاتهمني انظمتهم ولا الزمهم بنظام ولم اتحدث عبر الاعلام واسوق بالمنتديات لثقافتي وعاداتي واحاول ان الزمهم بها كل مافي الامر لاتحاول ان تفرض عاداتاهم وتقالديهم وديمقراطيتهم المزعومه علي هذا كل مافي الامر
من حقك رفض عاداتهم و تقاليدهم كما فعل الصينيين و اليابانيين و الكوريين لكن أنا أتكلم عن الذي يذهب الى بلدانهم و يرفض ثقافة البلد المضيف له

الملك فهد الله يرحمه ما اعطى ذاك الانتباه لكلمة بن عثيمين بعدين ليه المطاوعة يكرهون كلمة ولي عهد زمان؟ ما يقولون ولي عهد اول كانوا يقولون سمو عهده. المطاوعة عندهم افكار سوداوية الله يجنبنا شرهم. بعدين جايب لي كلمة القيت قبل 32 سنة!!!
ومعظم الحضور اللي توفى واللي متقاعد واللي على فراش الموت الله يرحم الجميع

في هذه انا معك الانسلاخ السعودي هو انسلاخ اكثر من مليار سني سلفي
هذا الخوف وهذه المصيبه عندما تموت فيك الغيره المذهبيه الدينيه انت معرض للانكسار والقتل والخساره امام صاحب اي مشروع ايدولوجي في المنطقه
نحن مع الانفتاح نعم وليس الانسلاخ حرصا على اجيالنا وعلى عقيده القتال
عليك من نفسك ولا تنسى ان اعداءك واكثر من يكرهك هم هؤلاء المليار مسلم. لم يكونوا عوناً لنا بقدر ما كانوا خناجر مسمومة في ظهورنا.
عليك بنفسك واصلحها ومالك علاقة بالاخرين. كل واحد منهم شخص بالغ عاقل يعرف ويعي ماذا يفعل لطلك وفر نصائحك لنفسك.
النصيحة بين الاصدقاء والاقارب فهم الوحيدين الذين يتقبلون النصيحة منك. بالاخير لك القرار تعمل بنصيحتهم او لا لانك بالغ عاقل ومسؤول عن نفسك

من حقك رفض عاداتهم و تقاليدهم كما فعل الصينيين و اليابانيين و الكوريين لكن أنا أتكلم عن الذي يذهب الى بلدانهم و يرفض ثقافة البلد المضيف له
ومن قال لك ان اليابانيين والكوريين رفضوا الثقافة الغربية؟ كوريا واليابان اجتاحتهم الثقافة الغربية بدون مقاومة وما بقي من ثقافتهم هي تقاليد شعبية.
يكفي اللباس الرسمي لديهم هي بدلة للرجال وتنورة للمرأة.

هذا وجه من وجوه العلمانية ياهركليز ياحبيب قلبي

هذا ماتريده العلمانية خلك بحالك وخليني بحالي انت اجلس ساكت وشوفني وانا العب بالدين لعب وأسوي كوكتيل على مزاجي ولوتكلمت سأتهمك مباشرة بأنك ملتحي متطرف تعاني من أمراض نفسية ولاتقبل التحدث مع الآخرين ثوبك قصير لديك افكار داعشية قاعدية الخ.....

كل هذا هراء ومحاولة قمع واسكات واضعاف لصوت الحق السليم ومع ذلك لن تنجح

انت الان بهذا الرد تخالف كلام الله ََورسوله وتنكر فريضة من أوجب فرائض الإسلام ولاأعلم ان كان بقصد او بجهل وتبرر للمنكر

يجب أن تراجع حساباتك

قال تعالى

﴿ وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ ﴾ [التوبة : 71]،

قال الله - تعالى - في كتابه العظيم: ﴿ كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ ﴾ [آل عمران:

طيب واللي ابيه العلمانية هو الافضل
كل شخص مسؤول عن نفسه ليه اللقافة على الاخرين؟
وش عليك انت من الناس؟ اصلح نفسك وخليك كويس ترا الاخرين بالغين عاقلين مؤهلين يعني ما يحتاجون نصيحة من احد وان احتاجوا راح يطلبونها من الناس المقربة منهم وليس من شخص يمشي بالشارع.
انت تدري ان القادم هو المزيد من الانفتاح وانا سعيد جدا بهذا. يعني اذا كنت مرة زعلان يعني الله لا يهينك روح اشتر لك مزرعة واسكن فيها وقفل على روحك.

انا على قناعة تامة ان المعارضين سيتقبلون الانفتاح مع مرور الزمن. هذه دبي جنة في وسط الصحراء وكل شخص عايش حياته محد مجبور على احد واللي يبي البار يدله واللي يبي المسجد يدله.

هذا الرد خطير ياهركليز لن أعلق عليه انت جالس تكتب بجهل وسخرية انا احبك واحترمك بغض النظر عن اختلافي معك

لكن انت تحتاج لمراجعة شاملة لافكارك وبشكل عاجل
والله انا احبك يا اخوي واتمنى لك الخير لكن مثل ما انت ترى اني احتاج الى مراجعة شاملة لافكاري انا ارى ايضا انك بحاجة الى مراجعة شاملة لافكارك.

بالنهاية صعب جدا شخص عاش وتربى على افكار متشددة لاربعة عقود ان يقتنع بسهولة.

هذه دبي جنة في وسط الصحراء وكل شخص عايش حياته محد مجبور على احد واللي يبي البار يدله واللي يبي المسجد يدله.

استشهادك ممتاز

على كثر الخراب بدبي واللي صاير عندهم الا ان الغالبيه الساحقه من الاماراتيين لا يرضون به ولم يتطبعون به ومازالو متمسكين بدينهم وعاداتهم وتقاليدهم ولم ينسلخو منها ولو كان هناك هامش حريه بسيط عندهم لشاهدت اصوات المعارضين لذلك تصدح بالحق

طيب واللي ابيه العلمانية هو الافضل
كل شخص مسؤول عن نفسه ليه اللقافة على الاخرين؟
وش عليك انت من الناس؟ اصلح نفسك وخليك كويس ترا الاخرين بالغين عاقلين مؤهلين يعني ما يحتاجون نصيحة من احد وان احتاجوا راح يطلبونها من الناس المقربة منهم وليس من شخص يمشي بالشارع.
انت تدري ان القادم هو المزيد من الانفتاح وانا سعيد جدا بهذا. يعني اذا كنت مرة زعلان يعني الله لا يهينك روح اشتر لك مزرعة واسكن فيها وقفل على روحك.

انا على قناعة تامة ان المعارضين سيتقبلون الانفتاح مع مرور الزمن. هذه دبي جنة في وسط الصحراء وكل شخص عايش حياته محد مجبور على احد واللي يبي البار يدله واللي يبي المسجد يدله.
طيب ممكن اعرف فهمك وتفسيرك لقول الله
تعالى (كنتم خير امة للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر) ولماذا جاءت بلغظ العموم امة ولم تأتي بلفض تخصيص من عشيرة وقبيلة وقرابة

استشهادك ممتاز

على كثر الخراب بدبي واللي صاير عندهم الا ان الغالبيه الساحقه من الاماراتيين لا يرضون به ولم يتطبعون به ومازالو متمسكين بدينهم وعاداتهم وتقاليدهم ولم ينسلخو منها ولو كان هناك هامش حريه بسيط عندهم لشاهدت اصوات المعارضين لذلك تصدح بالحق
اكيد فيه فئة محافظة ليست راضية لكن بالمجمل سعيدين بحياتهم ولم يقوموا بفرض رؤيتهم على الغير. للجميع الحرية الكاملة ما دام الامر لم يتعرض لحدودك الشخصية وبيتك ومالك

طيب ممكن اعرف فهمك وتفسيرك لقول الله
تعالى (كنتم خير امة للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر) ولماذا جاءت بلغظ العموم امة ولم تأتي بلفض تخصيص من عشيرة وقبيلة وقرابة
الاية ليس معناها انه مسموح لك تتلقف على خلق الله مثل ما يستعمل المطاوعة الاية هذي كـ green pass للقافة. تامر بالمعروف في حدود نطاقك وهو الاسرة والاصدقاء ولهم الخيار في تقبل النصيحة منك ام رفضها غيره الاية الكريمة ليست مبررا للقافة اللي مالها سنع.
اتمنى من الحكومة ان تدمج الهيئة ضمن وزارة الاوقاف وتحول مبانيها الى تبعية هيئة الترفيه.
على الاقل نوفر شوية فلوس بدال الهدر المالي

ي

الاية ليس معناها انه مسموح لك تتلقف على خلق الله مثل ما يستعمل المطاوعة الاية هذي كـ green pass للقافة. تامر بالمعروف في حدود نطاقك وهو الاسرة والاصدقاء ولهم الخيار في تقبل النصيحة منك ام رفضها غيره الاية الكريمة ليست مبررا للقافة اللي مالها سنع.
اتمنى من الحكومة ان تدمج الهيئة ضمن وزارة الاوقاف وتحول مبانيها الى تبعية هيئة الترفيه.
على الاقل نوفر شوية فلوس بدال الهدر المالي
طيب ياحبيبي تيش رايك نطبق نفس المبدأ على حقوق الانسان اللي مزعجنا فيها الغرب ونقول عن تداخلاتهم لقافة ومالها سنع ليش عند الدين فقط يتم تحديد مسؤولية الفرد في اضيق نطاق بينما في بقية المجالات لايتم تحديد المسؤولية وتضيق نطاقها المسألة الجوهرية هي

ي

طيب ياحبيبي تيش رايك نطبق نفس المبدأ على حقوق الانسان اللي مزعجنا فيها الغرب ونقول عن تداخلاتهم لقافة ومالها سنع ليش عند الدين فقط يتم تحديد مسؤولية الفرد في اضيق نطاق بينما في بقية المجالات لايتم تحديد المسؤولية وتضيق نطاقها المسألة الجوهرية هي
شوف حبيبي مب معنى اني مؤيد الحرية للافراد اني اؤيد الغرب بكل ما يفعل.
الدول الغربية لها اجنداتها في مسالة حقوق الانسان وليست حيادية وكما نرى جميعا ان جمعيات حقوق الانسان تتحاهل خروقات حقوق الانسان في ايران وتتناسى ان ايران تنفذ اعدامات اكثر من السعودية وتتجاهل مظاهرات العراق. جمعيات حقوق الانسان في دول العالم تم توظيفها لخدمة اجندات سياسية.

عارف ايش النقطة الجوهرية
اختلاف تحديد مفهوم الحقوق
الدين احق الحقوق اللي ينبغي المحافظة عليها لذلك فاهو احق ان ي
شوف حبيبي مب معنى اني مؤيد الحرية للافراد اني اؤيد الغرب بكل ما يفعل.
الدول الغربية لها اجنداتها في مسالة حقوق الانسان وليست حيادية وكما نرى جميعا ان جمعيات حقوق الانسان تتحاهل خروقات حقوق الانسان في ايران وتتناسى ان ايران تنفذ اعدامات اكثر من السعودية وتتجاهل مظاهرات العراق. جمعيات حقوق الانسان في دول العالم تم توظيفها لخدمة اجندات سياسية.
ماقصدت النقطة هذي وانها عادلة ام غير عادلة
انا اقصد ليش يتم التوسع في حقوق الانسان ولاتعتبر هذا التوسع لقافة ولايرى الغرب انه يجب ان تقتصر ممارسته وتطبيقه في اطار معين بل هو واجب على كل فرد بينما الدين يريدون التضييق عليه
لهم تجارب سيئة مع الدين ماعلينا لكن انا عن نفسي ارى ان الدين كامل مكتمل وانما يحتاج الى التطبيق الصحيح وان كانت هناك اخطاء فهي اخطاء فردية نتيجة عدم فهم صحيح للدين لذلك لاينبغي تاطيره والتضييق عليه نتيجة ممارسات خاطئة مثل قولك انه يؤدي الى اللقافة

باختصار فلسفة الدين وروحه مبنية على التعاضد والترابط والتعاون والتشاور والتناصح فكرا وعملا وتاطير الدين وحصره في اطار معين يلغي اهم مقومات نجاحه

شف الداعمين والموؤيدين له هالشي وتعرف النتايج وش راح تكون يقول لك كنا متخلفين ومتطرفين يعني كانت الحكومه متخلفه ومتطرفه وراضيه بهالشي وتتدعمه يعني كلام الاعداء عنا مثل ايران وغيرها كان صح وحقيقي على كلام المؤيدين للانفلات والخباله الي صايره وحاليا صرنا منفتحين ومتحررين واذكياء بغمضة عين هههههههههههه حلو انا سمعنا كلام ايران وغيرها وحلو بعد انا اثبتنا التهم علينا بغباء
اما الي يقيس الوضع بالامارات ترا وضعنا غير عن الامارات بتعداد الاجانب وهوية السعوديه ومكانة السعوديه وتاريخ السعوديه وحكامها ..الخ

عليك من نفسك

عليك بنفسك واصلحها ومالك علاقة بالاخرين.

وفر نصائحك لنفسك.

لانك بالغ عاقل ومسؤول عن نفسك

أخي العزيز أنت تكرر كثيرا في كلامك من الدعوة إلى 'الفردية' وعدم التطرق إلى 'الجماعية' وهذا قفز وتعالي على حقائق علم الإجتماع كله،

فالإنسان بطبيعته فردي وجماعي،

والإسلام أتى ولم يقفز على هذه الحقيقة العلمية في تشريعاته وأوامره،

فجعل الطاعات كالصلاة والصدقة والزكاة وتبادل السلام والتحايا ضمن الإطار 'الجماعي'

وأمر أن تكون المعاصي وكل مايعبر عن الشهوانية الغير منضبطة أخلاقيا ضمن الإطار 'الفردي الخاص'
لأنه لايصلح أن تربي الأطفال على مناظر بشعة،
أو تخلق جو يسهل عملية الإنفلات المدمر للمجتمعات والدول،

لذلك نقول لكل من ابتلي بمعصية،
'استتر' اذا كنت لابد فاعل = فردية
وسلم على من عرفت ومن لاتعرف = جماعية

مشكلة العلمانيين أنهم يريدون أن تعلو 'الفردية' على 'الجماعية'
وهذا طريق نهايته الفشل لأنه ضد طبيعة البشر والمجتمعات،

لا يمكن أن تأمر المسلم بالاهتمام ب'الخلاص الفردي'
عبر اهتمامه بشؤون دينه بعيدا عن الآخرين،
بينما طبيعته البشرية وعقيدته الدينية تحركانه للعمل الجماعي !!!؟؟؟

أنت ترى الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر البلدان علمانية معتدلة وهادئة،
لكن كل قدرات البلد هذا في منطقتنا تم اختطافها وتجييرها لصالح مجموعة من الصهاينة المحتلين وداعميهم من البروتستانت الصهاينة المتطرفين،
الذين يحملون أفكار ظلامية محرفة لاتصلح حتى في فترة ماقبل ميلاد المسيح،

وهذا يبين لك كيف أن طبيعة الروح الفردية لم تستطع إلغاء الروح الجماعية التوجيهيه المتطرفة أحيانا،
حتى في أقوى الدول حرية وانفتاح وعلمانية،

كل البلدان العربية التي اتبعت العلمانية لعقود لم تستطع فرض الفردية والخلاص الفردي على أي مجتمع،
حتى أشد هذه البلدان تطرفاً في العلمانية،

لذلك الاستمرار في الدعوة الى 'الفردية'
و 'اهتم بنفسك' و 'لاعليك الا من نفسك'

هي دعوة مهزومة حتى بدون مقاومة من المجتمعات،
لأنها أساسا ضد طبيعة البشر الذين يمارسون حياتهم بين الفردية والجماعية،
ويحبون أن يروا مايعتقدون به من مثل عليا
وقيم إنسانية حسنة
والرغبة في العيش ضمن جو صحي ونظيف،
ماثلاً أمامهم في الواقع المعاش ويعيشون ضمن إطاره،
لأن أعلى درجات الاستقرار أن تعيش ضمن إطار ماتعتقد أنه الكمال والإحسان والسلام،
والمجتمعات المسلمة ترى ذلك في الاسلام،

ومن ذلك كله تأسس علم الإجتماع وعلوم الأديان

التعديل الأخير:
استشهادك ممتاز

الإخوة في الإمارات بسبب الفوائض المالية ومستوى المعيشة العالي والتقدم المادي الذي ليس له مثيل في عالمنا العربي بل على مستوى العالم،
لم ينكشف المجتمع عندهم أمام أي فرز سياسي،

لذلك رضي المجتمع بالحفاظ على عاداته وتقاليده ودينه إجتماعيا،
دون رغبة او سعي في الإصلاح السياسي الذي يتعارض مع المكاسب والوحدة،

بعكس الدول العربية الأخرى لايوجد أي مكاسب ولاتقدم،
من ثم الفرز أسهل والبحث عن الإصلاح أو قل التخريب بمبدأ 'علي وعلى أعدائي' أصبح مقنع للمجتمع رغم الدمار والتمزق

ع
أخي العزيز أنت تكرر كثيرا في كلامك من الدعوة إلى 'الفردية' وعدم التطرق إلى 'الجماعية' وهذا قفز وتعالي على حقائق علم الإجتماع كله،

فالإنسان بطبيعته فردي وجماعي،

والإسلام أتى ولم يقفز على هذه الحقيقة العلمية في تشريعاته وأوامره،

فجعل الطاعات كالصلاة والصدقة والزكاة وتبادل السلام والتحايا ضمن الإطار 'الجماعي'

وأمر أن تكون المعاصي وكل مايعبر عن الشهوانية الغير منضبطة أخلاقيا ضمن الإطار 'الفردي الخاص'
لأنه لايصلح أن تربي الأطفال على مناظر بشعة،
أو تخلق جو يسهل عملية الإنفلات المدمر للمجتمعات والدول،

لذلك نقول لكل من ابتلي بمعصية،
'استتر' اذا كنت لابد فاعل = فردية
وسلم على من عرفت ومن لاتعرف = جماعية

مشكلة العلمانيين أنهم يريدون أن تعلو 'الفردية' على 'الجماعية'
وهذا طريق نهايته الفشل لأنه ضد طبيعة البشر والمجتمعات،

لا يمكن أن تأمر المسلم بالاهتمام ب'الخلاص الفردي'
عبر اهتمامه بشؤون دينه بعيدا عن الآخرين،
بينما طبيعته البشرية وعقيدته الدينية تحركانه للعمل الجماعي !!!؟؟؟

أنت ترى الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر البلدان علمانية معتدلة وهادئة،
لكن كل قدرات البلد هذا في منطقتنا تم اختطافها وتجييرها لصالح مجموعة من الصهاينة المحتلين وداعميهم من البروتستانت الصهاينة المتطرفين،
الذين يحملون أفكار ظلامية محرفة لاتصلح حتى في فترة ماقبل ميلاد المسيح،

وهذا يبين لك كيف أن طبيعة الروح الفردية لم تستطع إلغاء الروح الجماعية التوجيهيه المتطرفة أحيانا،
حتى في أقوى الدول حرية وانفتاح وعلمانية،

كل البلدان العربية التي اتبعت العلمانية لعقود لم تستطع فرض الفردية والخلاص الفردي على أي مجتمع،
حتى أشد هذه البلدان تطرفاً في العلمانية،

لذلك الاستمرار في الدعوة الى 'الفردية'
و 'اهتم بنفسك' و 'لاعليك الا من نفسك'

هي دعوة مهزومة حتى بدون مقاومة من المجتمعات،
لأنها أساسا ضد طبيعة البشر الذين يمارسون حياتهم بين الفردية والجماعية،
ويحبون أن يروا مايعتقدون به من مثل عليا
وقيم إنسانية حسنة
والرغبة في العيش ضمن جو صحي ونظيف،
ماثلاً أمامهم في الواقع المعاش ويعيشون ضمن إطاره،
لأن أعلى درجات الاستقرار أن تعيش ضمن إطار ماتعتقد أنه الكمال والإحسان والسلام،
والمجتمعات المسلمة ترى ذلك في الاسلام،

ومن ذلك كله تأسس علم الإجتماع وعلوم الأديان
اسال الله ان يزيدك من فضله وان يبارك لك في علمك من اجمل ماقرأت

غير صحيح..
ضغوط على الملف اليمني
ضغوط بخصوص خاشقجي
ضغوط منع اسلحة
ازمة المانيا وكندا
تعالي اصوات المطالبين بتعوضيات احداث 9/11
ضغوطات بمجال حقوق الانسان(عملاء السفارات والهذلول)

كل هذا خلال اخر كم سنة
انا مواصل بروح انوم-برد ببساطه- اذا انت دوله محترمه ولك قرار سيادتك لاتخضع لضغوط احد خصوصا من النصارى وخلك قوي شخصيه كما العصور السالفه-ابتعادك عن دينك هو سبب ضعفك

شف الداعمين والموؤيدين له هالشي وتعرف النتايج وش راح تكون يقول لك كنا متخلفين ومتطرفين يعني كانت الحكومه متخلفه ومتطرفه وراضيه بهالشي وتتدعمه يعني كلام الاعداء عنا مثل ايران وغيرها كان صح وحقيقي على كلام المؤيدين للانفلات والخباله الي صايره وحاليا صرنا منفتحين ومتحررين واذكياء بغمضة عين هههههههههههه حلو انا سمعنا كلام ايران وغيرها وحلو بعد انا اثبتنا التهم علينا بغباء
اما الي يقيس الوضع بالامارات ترا وضعنا غير عن الامارات بتعداد الاجانب وهوية السعوديه ومكانة السعوديه وتاريخ السعوديه وحكامها ..الخ
ايران دولة متخلفة مثل كوريا الشمالية بنظر العالم ، وليست مقياس ، ولا يهتم احد برايها وكلامها ... نحن لا نريد ان نكون مثلهم او اسوء.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى