معرض البحرين الدولي للدفاع - تغطيه حصرية -

بارك الله في جهودكم وبالأخص جهود الأستاذ العزيز Medic @Legend
ويعطيكم ألف عافية على التغطية،
أتمنى من الأخوة البحرينيين أن نرى تغطيتهم بالموضوع،
محارب خليجي @محارب خليجي Professor @صبرا يا أمتي بحريني 1 @بحريني 1 boys-speed @boys-speed م @مطلع zeeaa @zeeaa
بالنسبة لي أعتذر لعدم المشاركة بكثافة نظراً لأني مرتبطة بعدة مهام هامة جداً أقوم بإنجازها،
لكن سأحاول قدر الإمكان أن أدخل بين الحين والحين،
وأطلب منكم العذر والسموحة، فوالله لولا المهام التي أوكلت لي مؤخراً من قبل المؤسسة التي أعمل فيها لكنتُ من أول المشاركين في التغطية،
وبإذن الله تعالى الخير والبركة فيكم جميعاً.

 


فتاتين من خريجي كلية ساندهيرست العسكرية هذا العام
ولله الحمد والمنّة تخرجوا بتقدير امتياز

EH5H1.jpg
 
الجيش البحريني ترك مدرعة Arma 6x6 بدون منصة سلاح آلي محترم
وفي نفس الوقت يسلح الربع تويوتا بمنصة SARP-L من Aselsan
مايصير ياجماعة ?
مشاهدة المرفق 212326

ربما الخلل في زاوية الصورة والله أعلم، المنصة تخص عربة أخرى خلف اللاندكروزر !!!! أما إذا كان ما تقول، فالتوليفه كارثية !!!!!

العرب لا يفرطون بسلاحهم أبدا !!!! مدفع عديم الإرتداد من عيار 106 ملم على عربة تويوتا !!! هذا النوع أخرج من الخدمة في جيوش الدول المتقدمة وإستخداماته باتت محصورة تقريبا بالمليشيات العسكرية وشبه العسكرية !!! بالطبع جيوش بعض دول الشرق الأوسط لا تزال تستخدمه رغم محدوديه قدراته !!!


التويوتا المسلحة بمنصة SARP-L من Aselsan التي لفتت انتباه الأستاذ هيرون،
وكذلك مدفع عيار 106 ملم على عربة تويوتا الذي تفضل الأستاذ أنور بالتعليق عليه،
هاذين مشروعين من مشاريع "جائزة ناصر بن حمد للابتكار العسكري" Military Innovation Award

أنظروا إلى الشعار الموجود خلف العربتين في الصورة: بمعنى أن هاتين العربتين وكل ما يوجود في هذا المكان بالصالة يخص ابتكارات الشباب والبنات العسكريين في قوة دفاع البحرين ضمن جائزة ناصر بن حمد للابتكار العسكري، ولا يعني بأن هاتين العربتين تستخدمان لدى قوة دفاع البحرين، هما مجرد مشاريع ابتكارية قد تستخدم وقد لا تستخدم، الهدف تشجيع وتحفيز الشباب على الابتكار العسكري،

1572271228434 (1).png


فكرة الجائزة تؤكد على اهتمام سمو اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي على تحفيز وتعزيز ثقافة الإبداع العسكري لدى منسوبي قوة دفاع البحرين، فضلاً عن أنها تدل على أهمية تبني سموه لأفكار الموهوبين والمتميزين من أبناء الوطن وذلك عن طريق توفير بيئة تنافسية في تقديم ابتكارات فاعلة تُسهم في تطوير الأداء والارتقاء بثقافة الابتكار.

هذا شعار جائزة ناصر بن حمد للابتكار العسكري

f051336057400.jpg



وهنا نبذة عن الجائزة:

657536.jpg



وهذا لا يعني بأن العربتين اللتين لفتت انتباه الأستاذ هيرون والأستاذ أنور بأنهما تعملان لدى قوة دفاع البحرين، هما مجرد مشروع من مشاريع جائزة الابتكار العسكري، وقد تم عرضهما في المعرض كنوع من الدعم لأصحاب الابتكارين وكتحفيز للشباب البحريني للتوجه نحو الابتكار،

وبالمناسبة هناك أيضاً مشاريع ابتكارية أخرى ومن بينها "الروبوتات والذكاء الاصطناعي"، حالياً مجموعة من الشباب والبنات يعملون على هذا المشروع ولربما ابتكاراتهم تجهز وتعرض في معرض الدفاع الدولي القادم لعام 2021.
 
الشعار يحتاج تحديث شامل وإدخال ترجمة إنجليزيه ليكون ملائم وعصري أكثر

مع صورة الكلاش, منظمة تحرير والرفاق يغطون المعرض :LOL:

غريبه شفيهم ربعنا تركو الشعار الجديد بتويتر ?


قريبًا ان شاء الله ندشن الشعار الجديد، سيكون شعار مختلف عن الموجود حاليا في تويتر ومن رأيي اجمل بكثير ...
 
على هامش معرض الدفاع الدولي "بايدك" BIDEC
يوم أمس 28 أكتوبر 2019، وفي فندق الفورسيزون، عقد حفل افتتاح مؤتمر "التكنولوجيا العسكرية في الشرق الأوسط"
وقد ألقى اللواء الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كلمة في بداية حفل الافتتاح،
وأضع لكم أهم النقاط التي تتطرق إليها نظراً لأن هذه النقاط تهمنا كمنتدى عسكري:

ان معرض ومؤتمر (بايدك) يأتي في مقدمة المعارض الدولية والمتلقيات الفكرية شمولا وتواصلا، كما يضفي طابعه الخاص ليمثل شراكة نوعية بين التطور التقني والفكر الاستراتيجي، وبات يتمتع بسمعة طيبة ومكانة رائدة لأننا أردنا أن نكون في الصدارة.
وأعرب سموه عن اعتزازه بحصول (بايدك) عن جدارة واستحقاق على جائزة الجمعية الدولية للفعاليات الحية ILEA كأفضل معرض في الشرق الأوسط يقام على مساحة تزيد على 10 آلاف متر مربع.

واضاف سموه بالقول: "جاء اختيارنا للتكنولوجيا العسكرية كعنوان لمؤتمر النسخة الثانية باعتبارها من المجالات الحيوية، حيث خلقت الطفرات التكنولوجية واقعا جديدا من الفرص والقدرات، كما أفرزت تحديات غير مسبوقة، ونستطيع القول ان شكل وحجم النزاعات يتغير بوتيرة متسارعة تبعا لتطورات التكنولوجيا العسكرية. وعلى مدى العقود الماضية، شهد العالم ظهور أجيال جديدة من الاسلحة والمعدات اعتماداً على الذكاء الاصطناعي والتصنيع المتقدم وعلوم ميكانيكا الكم وغيرها. والملاحظ ان طبيعة الصراع الدولي تتحول تدريجيا من جيوسياسية واقتصادية الى جيوتكنولوجية، وبالتأكيد ستكون الحروب الالكترونية والتكنولوجيات الجديدة العامل الحاسم في حروب المستقبل".

** هنا أفتح قوس (( هل تتذكرون عندما قلت في احدى مداخلاتي في موضوع "وزارة الدفاع السعودية تفتح باب التجنيد للنساء" الآتي:
"بأن الحرب تطورت ومرت عبر مراحل عدة، من الجيل الأول إلى الثاني إلى الثالث وإلى ما وصلنا إليه اليوم ما يسمى بحروب الجيل الرابع والجيل الخامس ونحن مقبلون على حروب المستقبل التي سوف تستند إلى الروبوتات العسكرية القتالية وأنظمة الذكاء الاصطناعي والمسيّرات الانتحارية وأجهزة آلية أخرى، وهي تعتبر مرحلة جديدة في استخدام أسلحة حديثة لتسليح الجيش لتكون قادرة على توجيه ضربات نوعية، ولذا يتطلب إدخال أنظمة الذكاء الاصطناعي والروبوتات القتالية والأجهزة الذاتية الأتوماتيكية في خدمة القوات المسلحة".))
ما تفضل به سمو الشيخ ناصر بن حمد يؤكد على ما ذكرته في مداخلتي في ذلك الموضوع ..
يا ترى من الذي كتب لسمو الشيخ ناصر بن حمد هذه الكلمة :censored: ؟؟!!
من الذي مهتم بـ "حروب المستقبل" وبـ الذكاء الاصطناعي، وفي نفس الوقت يستخدم مصطلحات جيوسياسية وجيواستراتيجية وأضاف عليها في هذه الكلمة جيوتكنولوجية؟؟!! :هم؟:

نستكمل أهم النقاط التي جاءت في كلمة الشيخ ناصر بن حمد ..

واكد سموه ان منطقة الشرق الاوسط تشهد اختلال توازن النظام الاقليمي ومرحلة شديدة الاضطراب، من مظاهرها الحروب القادمة على الارهاب والطائفية والاعلام الموجه وتقويض المؤسسات الوطنية والتدخل في شؤون الدول الداخلية. وبنظرة على خارطة احداث المنطقة، يمكن التمايز بين جبهتين، احداهما تضم رعاة الارهاب والفوضى والخراب، بينما الجبهة الاخرى هي تحالف الاعتدال والاستقرار والتنمية، والتي تكافح بنجاح لإحباط مشاريع ومخططات الهيمنة والعنف والفتنة.
وأكد سموه ان الاعتداءات الارهابية المدانة على ناقلات النفط المدنية وعلى معملين نفطيين تابعين لشركة ارامكو السعودية وجهت تحذيرا جديدا للمجتمع الدولي بأسره، بضرورة مواجهة الارهاب والدول الراعية له، وضمان سلامة الممرات البحرية، مؤكدا سموه موقف البحرين الثابت بالوقوف الى جانب المملكة العربية السعودية ضد كل من يحاول المساس بأمنها أو يهدد استقرارها، ودعمها فيما تتخذه من اجراءات لحماية مؤسساتها والدفاع عن مصالحها. كما اكد سموه مضي مملكة البحرين قدماً في مساندة كل تحرك ومبادرة من أجل إيجاد بيئة آمنة ومزدهرة في منطقتنا.

واوضح سموه ان معرض ومؤتمر "بايدك" سيسهم من خلال حلول ابداعية وتقنيات حديثة في تأمين الممرات المائية في الشرق الاوسط وضمان المرور الآمن وحرية الملاحة بما يحقق استقرار امن الطاقة وازدهار التجارة الدولية.
وزاد سموه قائلاً: "إن انتمائي الى قوة دفاع البحرين، سيرة حياة، وفخر دائم، بمؤسسة عصرية رائدة ومتطورة، تشكل البنيان والحصن المنيع للدفاع عن وحدة وسيادة الوطن، وتمثل قوة سلام واستقرار للأمن الإقليمي، بمساهماتها في العديد من المهام العسكرية والانسانية المشرفة، وقدمت تضحيات غالية من شهدائنا الأبرار في ساحات الشرف والبطولة".

واكد سموه ان الاستثمار في الأمن هو الركيزة الاساسية لنمو الاقتصاد وتعزيز الاستقرار في ظل التحديات التي تواجه المنطقة والعالم وتلعب التكنولوجيا الحديثة دورا مؤثرا في هذا المجال. كما اكد سموه ان النهج الاصلاحي لجلالة عاهل البلاد المفدى كان متقدما في طرحه ورائدا في فلسفته عندما وضع قبل عقدين من الزمن التطور التكنولوجي كأحد مصادر التقدم الوطني وكرافد اساسي في رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وجعلته قوة دفاع البحرين في مقدمة أولوياتها، مشيرا سموه الى قطع شوط مهم في ميادين الابتكار والحوسبة السحابية والتحول الرقمي لدعم الاقتصاد الذكي وتوفير المزيد من فرص العمل وتنويع مصادر الدخل الوطني.

وبين سموه ان التوجيه الملكي السامي بأن تباشر الحكومة وضع خطة شاملة للتعامل مع متطلبات الاقتصاد الرقمي بتبني وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في القطاعات الانتاجية والخدمية،
يأتي تأكيداً على ان المواطن هو الغاية، ومن الأهمية ان ينعكس كل تطور على تعزيز مستوى معيشته وضمان أمنه ورفاهيته.

واستطرد سموه: "يسعدني شخصيا التفاعل الكبير مع جائزة (ناصر بن حمد للابتكار العسكري) لتحفيز وتعزيز الابداع العسكري، وتبني افكار الموهوبين والمتميزين عن طريق توفير بيئة تنافسية للارتقاء بثقافة الابتكار"، معرباً سموه عن شكره الجزيل لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لمبادراته الملهمة في هذا المضمار ومنها: إطلاق مسابقة الابتكار في الذكاء الاصطناعي وتدشين أكاديمية الذكاء الاصطناعي لدعم مخرجات التعليم الوطني، مشيرا سموه الى ان هذه الخطوات تستكمل الجهود الرامية الى ان تكون مملكة البحرين مركز انتاج وتصدير التكنولوجيا العسكرية وقاعدة ملائمة لصناعات عالية التقنية والجودة عبر شراكات ممتدة ومجدية.

واضاف سموه: "مع احتفالنا هذا العام بحلول الذكرى المئوية للتعليم والعمل الشرطي والبلدي، نطمح لمزيد من الاستثمار في المعرفة لاسيما مع توافر كوادر بشرية مؤهلة وبنى تحتية واتصالات حديثة، وخدمات مميزة للأعمال وتسهيلات اخرى. وأؤكد من هذا المنبر بأننا سنمضي في السباق التقني بكل عزيمة ولن نتخلف عن الركب، بل سنكون في المقدمة كدولة بازغة على المستوى التكنولوجي تدعمها مؤشرات دولية مبشرة. واود في هذه المناسبة ان احيي الخطوات الناجحة للأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في مجال توطين تكنولوجيا الصناعات العسكرية".

واكد سموه ان مملكة البحرين بقيادة جلالة عاهل البلاد المفدى دولة تعايش وسلام وتدعم مساعي انهاء ازمات الاقليم والعالم بشكل شامل ومستدام، وفي الوقت ذاته لا نقبل المساومة على مبادئنا وثوابتنا، وسنبقى سدا منيعا ضد الارهاب ومحاولات تقويض اسس الاستقرار الاقليمي ومنع نشر التطرف والتعصب.
وختم سموه كلمته بالقول: "كمواطن من اهل البحرين الكرام، أعتز بأن نكون جميعاً تحت راية الوطن الخفاقة، فلا مكان لفكر متعصب.. ولا مجال لفرقة او تحزب. كما آمل ان يكون خليجنا، خليج الأمل والفرص والتقدم.. لا خليج التوتر والنزاع".

الملون بالأحمر أهم النقاط التي جاءت في كلمة سمو الشيخ ناصر بن حمد.

 
1572355215382.jpg



قائد سلاح الجو الملكي لـ"الوطن": اتفاقية قادمة لتعزيز الإمكانات الدفاعية مع شركة عالمية
- استقطاب شركات تكنولوجية عالمية في تصنيع السلاح لـ"بايدك"

- التركيز على السلاحين التقليدي والنوعي لمواجهة الميليشيات

- المردود الاقتصادي للمعرض كبير جداً وينعش الصناعة المحلية العسكرية

- الأسلحة المعروضة ذات تقنيات عالية خصصت للتحديات في المنطقة

- استخدام أسلحة متقدمة لمقاومة أسلحة الميليشيات التي تستخدمها

- نتطلع إلى تعزيز قدراتنا في مجال الطائرات بدون طيار
 
مشاهدة المرفق 212627


قائد سلاح الجو الملكي لـ"الوطن": اتفاقية قادمة لتعزيز الإمكانات الدفاعية مع شركة عالمية
- استقطاب شركات تكنولوجية عالمية في تصنيع السلاح لـ"بايدك"

- التركيز على السلاحين التقليدي والنوعي لمواجهة الميليشيات

- المردود الاقتصادي للمعرض كبير جداً وينعش الصناعة المحلية العسكرية

- الأسلحة المعروضة ذات تقنيات عالية خصصت للتحديات في المنطقة

- استخدام أسلحة متقدمة لمقاومة أسلحة الميليشيات التي تستخدمها

- نتطلع إلى تعزيز قدراتنا في مجال الطائرات بدون طيار

الأخ الكريم zeeaa @zeeaa من أقدم الأعضاء البحرينيين بالمنتدى، له منا كل الاحترام والتقدير،
وهو شخص مطلع في الشؤون العسكرية والدفاعية، ولكن للأسف مشاركاته بالمنتدى قليلة، وقد نعذره لربما لديه ارتباطاته الخاصة والعملية، لكن أيضاً نتمنى أن يحاول أن يجد الوقت ليكثف من مشاركاته بالمنتدى،

 
بارك الله في جهودكم وبالأخص جهود الأستاذ العزيز Medic @Legend
ويعطيكم ألف عافية على التغطية،
أتمنى من الأخوة البحرينيين أن نرى تغطيتهم بالموضوع،
محارب خليجي @محارب خليجي Professor @صبرا يا أمتي بحريني 1 @بحريني 1 boys-speed @boys-speed م @مطلع zeeaa @zeeaa
بالنسبة لي أعتذر لعدم المشاركة بكثافة نظراً لأني مرتبطة بعدة مهام هامة جداً أقوم بإنجازها،
لكن سأحاول قدر الإمكان أن أدخل بين الحين والحين،
وأطلب منكم العذر والسموحة، فوالله لولا المهام التي أوكلت لي مؤخراً من قبل المؤسسة التي أعمل فيها لكنتُ من أول المشاركين في التغطية،
وبإذن الله تعالى الخير والبركة فيكم جميعاً.

يعطيك العافيه .. العين ما تعلي على الحاجب طال عمرك .. بالنسبه لي .. لا اهتم بالمعارض بقدر اهتمامي بالارقام والصناعة ..
 
بارك الله فيكم وشهادة اعتز بها وان شاء الله سوف اعمل على ذلك وانا من اشد المتابعين للمنتدي الرائع و الدائم
 
يعطيك العافيه .. العين ما تعلي على الحاجب طال عمرك .. بالنسبه لي .. لا اهتم بالمعارض بقدر اهتمامي بالارقام والصناعة ..

ليس بالضرورة أنت تكون اهتماماتك بالمعارض قليلة قياساً باهتماماتك بالأرقام والصناعة،
يكفي أن تكون مشاركاً في أهم حدث دفاعي يقيمه وطنك "مملكة البحرين" كدعم لوطنك وتأكيد ولاءك للوطن ولجيش الوطن وللأجهزة الأمنية للوطن عبر التغطية، وهي عملية بسيطة جداً عبارة عن مجرد جلب الأخبار والصور والأنشطة الخاصة بالمعرض من الصحف المحلية وموقع وكالة أنباء البحرين "بنا" وإدراجهم بالموضوع،
وبذلك تكون مشاركاً في أهم حدث دفاعي يقيمه الوطن.

 
التويوتا المسلحة بمنصة SARP-L من Aselsan التي لفتت انتباه الأستاذ هيرون،
وكذلك مدفع عيار 106 ملم على عربة تويوتا الذي تفضل الأستاذ أنور بالتعليق عليه،
هاذين مشروعين من مشاريع "جائزة ناصر بن حمد للابتكار العسكري" Military Innovation Award

أنظروا إلى الشعار الموجود خلف العربتين في الصورة: بمعنى أن هاتين العربتين وكل ما يوجود في هذا المكان بالصالة يخص ابتكارات الشباب والبنات العسكريين في قوة دفاع البحرين ضمن جائزة ناصر بن حمد للابتكار العسكري، ولا يعني بأن هاتين العربتين تستخدمان لدى قوة دفاع البحرين، هما مجرد مشاريع ابتكارية قد تستخدم وقد لا تستخدم، الهدف تشجيع وتحفيز الشباب على الابتكار العسكري،

مشاهدة المرفق 212581

فكرة الجائزة تؤكد على اهتمام سمو اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي على تحفيز وتعزيز ثقافة الإبداع العسكري لدى منسوبي قوة دفاع البحرين، فضلاً عن أنها تدل على أهمية تبني سموه لأفكار الموهوبين والمتميزين من أبناء الوطن وذلك عن طريق توفير بيئة تنافسية في تقديم ابتكارات فاعلة تُسهم في تطوير الأداء والارتقاء بثقافة الابتكار.

هذا شعار جائزة ناصر بن حمد للابتكار العسكري

مشاهدة المرفق 212582


وهنا نبذة عن الجائزة:

مشاهدة المرفق 212583


وهذا لا يعني بأن العربتين اللتين لفتت انتباه الأستاذ هيرون والأستاذ أنور بأنهما تعملان لدى قوة دفاع البحرين، هما مجرد مشروع من مشاريع جائزة الابتكار العسكري، وقد تم عرضهما في المعرض كنوع من الدعم لأصحاب الابتكارين وكتحفيز للشباب البحريني للتوجه نحو الابتكار،

وبالمناسبة هناك أيضاً مشاريع ابتكارية أخرى ومن بينها "الروبوتات والذكاء الاصطناعي"، حالياً مجموعة من الشباب والبنات يعملون على هذا المشروع ولربما ابتكاراتهم تجهز وتعرض في معرض الدفاع الدولي القادم لعام 2021.
يعجبني الرد الهادئ المفيد
تساؤل أخي هيرون @هيرون كان في محله وإجابة وافية من اختنا عبير البحرين @عبير البحرين
شكرا للجميع
 
عودة
أعلى