معرض دبي للطيران 2019 - تغطية حصرية -



الف بين «سند» و«الإمارات لصيانة المحركات»


أعلنت شركة «سند لتقنيات الطيران»، المملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار (مبادلة) والمزود الرائد لحلول صيانة وإصلاح وعمرة محركات الطائرات، عن توقيع مذكرة تفاهم استراتيجية مع مركز طيران الإمارات لصيانة محركات الطائرات، المركز الرائد في صيانة محركات الطائرات التابع لشركة «طيران الإمارات».
وتمثل مذكرة التفاهم المبرمة بين اثنتين من أبرز الشركات الوطنية في قطاع صناعة الطيران، والتي تم توقيعها خلال فعاليات معرض دبي للطيران 2019، إنجازاً جديداً مهماً يعزز النمو المستقبلي لقطاع صيانة وإصلاح وعمرة محركات الطائرات في الدولة، من خلال تكريس التعاون بين الشركتين لتوفير خدمات صيانة عالمية المستوى تستند إلى ما تمتلكانه من خبرات ومعارف مشتركة، وتاريخهما الطويل القائم على التميز في قطاع الطيران.
وتتمتع شركة «سند لتقنيات الطيران» ومركز طيران الإمارات لصيانة محركات الطائرات، بخبرة واسعة تزيد في مجموعها على 60 عاماً. ويهدف التعاون بين الشركتين إلى تعزيز تبادل معارفهما وخبراتهما المتميزة في قطاع صيانة محركات الطائرات، إضافة إلى استكشاف فرص التعاون المشترك في مجال إصلاح المحركات والتدريب وتبادل المعارف وتوظيف التكنولوجيا.
وقال منصور جناحي الرئيس التنفيذي لشركة «سند لتقنيات الطيران»: «يستند نجاح شركة سند لتقنيات الطيران إلى تركيزها على توفير أرقى الخدمات لعملائها وشركائها وتاريخها الحافل بالإنجازات، وخبرتها الرائدة وقاعدة عملائها العالمية، وما تمتلكه من تميز هندسي وتوظيفها لأرقى التقنيات المتطورة والابتكار».
وتوفر هذه الاتفاقية مع مركز طيران الإمارات لصيانة محركات الطائرات، كثيراً من الفرص الكبيرة لتقديم قيمة مضافة إلى قطاع الطيران في الدولة، وتوفير فرص عمل ذات قيمة عالية للمواهب الإماراتية المتميزة.
وقال محمد ناصر، نائب رئيس أول الصيانة الهندسية في طيران الإمارات: يجمع هذا الاتفاق بين خبرة اثنتين من الشركات الرائدة في صيانة محركات الطائرات في دولة الإمارات. ونحن على ثقة تامة بأن هذا التعاون سيوفر فوائد كبيرة لصناعة الطيران في الدولة عامة، من خلال تطوير خبراتنا وقدراتنا المشتركة، وكذلك من خلال احتضان ورعاية جيل جديد من المواطنين الإماراتيين المهرة في صناعة صيانة وعمرة محركات الطائرات

 
Saudi defense contractor to invest up to $16 million to further localize services


1850346-1261819701.jpeg

DUBAI: Saudi-based defense contractor Middle East Propulsion Company (MEPC) plans to invest between $13 million and $16 million over the next two years to build test cells for aircraft engines and establish new production lines.
These expansion activities should complement the company’s objective to localize high-tech repairs and combine them in one roof for the Saudi defense ministry, which is a major customer, CEO Abdullah Al-Omari told Arab News.
Instead of sending aircraft engines and engines modules overseas for further servicing, thus take up more time before military assets return to actual service, localization not only cuts the turn-around period but also reduces Saudi government spending for the repairs.
“We have accomplished more than 1,600 engine and engine modules [since 2001, they] have been maintained totally in Saudi Arabia,” Al-Omari said at the sidelines of the Dubai Airshow. “The engines consume 45 percent of what you spend on aircraft.”
The company works on 150 to 160 engines and engine modules every year.

MEPC is the first specialized MRO (maintenance, repair and overhaul) company operating in the Middle East, according to its website. It has invested over $26 million during the previous two years for the localization of its MRO services.
“We used to send these parts to outside, it takes 6 months to 24 months sometimes … in case of the Apache engines, minimum turn around is 24 months,” Al-Omari said, but their localization efforts have greatly improved their capability by cutting the turn-around period to only 150 days.
The speed at which MEPC is able to repair engines and modules, boosts the readiness of Saudi military, Al-Omari added.
The company is in talks with major defense contractors, including Honeywell for the Abrams tanks and GE T700 engines, for possible tie-ups to further improve their capability, he said.
“Currently there is a potential with the Kuwait army to provide them with similar services [being delivered to the Saudi defense ministry],” Al-Omari said, and expects that cooperation would start “within the next two years or so.”​
 
تعاون بين شركة BAE Systems و SAMI لتطوير PHASA-35 HAPS
وقال أندرياس شوير : "لدينا اتفاق مع شركة BAE Systems لجعل هذا برنامجًا محليًا بالكامل للسعوديين"

Dubai Airshow 2019: SAMI, BAE Systems collaborating on HAPS

1705361-main.jpg


Saudi Arabian Military Industries (SAMI) and BAE Systems are collaborating on the development of the PHASA-35 high-altitude pseudo-satellite (HAPS) system.

"We have an agreement with BAE Systems to make this a completely Saudi indigenous programme," SAMI CEO Andreas Schwer told Jane's on 19 November.

SAMI is currently in the process of defining when and how the programme could be launched prior to formally proceeding with a decision on the system, with both technical and customer requirements being worked on ahead of a potential launch. The concept is expected to be finalised over the next year, at which point the business case will be frozen ahead of a potential procurement.

"If the customer base by that point is solid, we will start with it," Schwer said. He went on to add that the technology could mean that it is a case where Saudi Arabia could "instantly" become an aircraft or platform original equipment manufacturer (OEM) for a significantly cutting-edge technology.​
 
 
كفووو :)

هذا هو المشبه الرائع الذي اخبرتكم عنه ...


لاحظ كيف تبدو بالمقارنة مع PC-21

مشاهدة المرفق 217626
مشاهدة المرفق 217627


اتمنى ان يكون هذا التطور الجديد بمثابة دافع للدول الاخرى لاقتناء المفترسة الاماراتية ...

هنا خبر يعود لسنه 2018 حول اهتمام المملكة بالحصول على هذه الطائرات ..

هل نشارك السعودية في تطوير والملكية الفكرية الطائرة B-250 من خلال شركة السعودية لتهيئة وصناعة الطائرات
لن يوجد خبار عن هذا الموضوع

وقعت “كالدس” الإماراتية مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية لتهيئة وصناعة الطائرات “جي دي سي”، لتأسيس تعاون مشترك لدراسة أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الخاصة بطائرة كالدس القتالية الخفيفة “بدر 250” ولتطوير القدرات الداخلية.

وقال فواز الشرابي، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لتهيئة وصناعة الطائرات: ” إن هذه الاتفاقية مع طائرة كالدس المتطورة كلياً هي خطوة رئيسية للشركة السعودية لتهيئة وصناعة الطائرات. يتماشى ذلك مع رؤية السعودية 2030، ويوفر فرصة مثالية أمام الصناعة السعودية لتطوير نظام مهمة المنصة وتكامل الأسلحة من خلال جي دي سي ، ومن أجل الامتلاك المشترك لحقوق الملكية الفكرية”. وأضاف الشرابي: ” سيحقق البرنامج قدرة تكنولوجية متطورة وفرص عمل عالية المهارة في المملكة، فضلاً عن أنه يمثل فرصة مهمة أمام الصناعة العسكرية السعودية لتطوير قدرات تكامل النظم على منصة جديدة تماماً من خلال الشركة السعودية لتهيئة وصناعة الطائرات”.

 
هل نشارك السعودية في تطوير والملكية الفكرية الطائرة B-250 من خلال شركة السعودية لتهيئة وصناعة الطائرات
لن يوجد خبار عن هذا الموضوع







لا اعرف حقيقة وفاتني ان اسأل عن هذه الجزئية ..

لابد اننا سنقرأ عن جديدها فيما يخص التعاون الاماراتي السعودي في قادم الايام في حالة وجود تطورات ان شاء الله
 
اول مركز صيانة وتصنيع قطع بالطباعة ثلاثية الأبعاد معتمد من قبل EASA في الشرق الاوسط سيتيح للإتحاد للطيران قدرة إصلاح أسرع

 
الف الف مبروك ...

بيانات الاماراتية و روكويل كولينز ستطوران منظومات دفاع جوي مدعمة بالذكاء الصناعي :)


الخميس، ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ - ٣:٥١ م

"بيانات" وكولينز ايروسبيس" تشاركان في تطوير منظومات دفاع جوي متطورة


دبي في ‪21‬ نوفمبر/ وام / وقعت "بيانات" - الشركة الرائدة في تطوير حلول الجغرافية المكانية الشاملة وخدمات تجميع البيانات - اليوم ، اتفاقية مع شركة "كولينز ايروسبيس" العاملة في قطاع الفضاء والدفاع، ومقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف تطوير منظومات دفاع جوي متطورة في إطار برنامج التوازن الاقتصادي الذي يشرف عليه مجلس التوازن الاقتصادي" توازن".
جاء إعلان "بيانات" عن الاتفاقية الجديدة خلال معرض دبي الدولي للطيران 2019، والتي ستشهد مشاركة فريق من ثمانية مهندسين إماراتيين، للعمل في المشروع الذي يدعم الذكاء الاصطناعي، والذي يشتمل ضمن مكوناته على تطوير التطبيقات، والتدريب وتكامل النظم.
وقال مطر علي الرميثي، الرئيس التنفيذي للتطوير الاقتصادي في مجلس التوازن الاقتصادي.. " تسعدنا المساهمة في تسهيل قيام هذا التعاون، بناء على التزامنا الراسخ بتمكين قطاع الدفاع والأمن في دولة الإمارات، من خلال تشجيع الاستثمارات وإطلاق المشاريع في هذا القطاع الحيوي".
وتوقع الرميثي نموا قويا من ناحية القيمة الاقتصادية وتطور القدرات بفضل هذه الاتفاقية التي تستفيد من الخبرات التقنية العالية والمتوفرة لعدد قليل من الدول المتطورة تقنيا.
من جانبه قال محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لشركة بيانات انه سيتم تصميم هذه الحلول التعاونية وتطويرها واختبارها بشكل كامل من قبل شركة بيانات.


 
يعني تصنيع اماراتي ولا كيف ؟

لم اسأل عنها لكن تم تدشين البدلة في المعرض وهي من تصنيع شركة فيرجن على ما اظن ...


سواء تصنيع اماراتي ام من شركة فيرجن ،، انا سعيد لهذه الانجازات لأننا نتملك 37.8% من فيرجن جالاكتيك ..




كل هذه الابداعات (البدلة ، المركبة وايت نايت ، لونشر ون الخ ..) انا أنظر لها شخصيا نظرة ايجابية جدا خصوصا على مستوى انعكاساتها على تطور قطاعنا الفضائي الصاعد ...


ريتشارد برانسون اشار مؤخرا لقرب اطلاق رحلات فضائية من الامارات وسبق ان تم تباحث هذه الجزئية مع فيرجن


بالمناسبة ،، بدأ عدد من الاماراتيين بحجز تذاكرهم لرحلات الفضاء بالفعل والاطلاق في السنة القادمة ( 2020 )



 
عودة
أعلى