معرض دبي للطيران 2019 - تغطية حصرية -

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,801
التفاعل
46,493 1,325 0
يُقام معرض دبي للطيران في الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر 2019.


1572016072577.png





عقدت اللجنة العليا المنظمة لمعرض دبي للطيران 2019 اجتماعها التنسيقي الأول، استعداداً للدورة الجديدة التي ستقام في نوفمبر بمطار «دبي ورلد سنترال» الدولي. ترأس الاجتماع نيابة عن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة محمد أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني، نائب رئيس اللجنة العليا للمعرض وذلك بحضور المهندس خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، نائب رئيس اللجنة العليا للمعرض بالإضافة إلى أعضاء اللجنة.

وتم خلال الاجتماع استعراض آخر المستجدات والاستعدادات للحدث حيث قدم الأعضاء عروضاً تفصيلية لآخر التجهيزات للمعرض، كل في مجال اختصاصه. ويقدر عدد العارضين المشاركين في المعرض هذا العام بنحو 1300 مشارك بزيادة بلغت أكثر من 100 شركة محلية ودولية تشارك للمرة الأولى.

أعلن منظمو معرض دبي للطيران في العام المقبل أنهم يتوقعون أن يكون الحدث أكبر من أي وقت مضى.

ولدى عودته إلى دبي وورلد سنترال في عام 2019، من المتوقع أن يجذب دبي للطيران 1300 عارضاً وما يصل إلى 87 ألف محترف في مجال الطيران على مدار خمسة أيام.

ويأتي هذا التوقع في الوقت الذي يتوقع فيه اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) أن يشهد الشرق الأوسط 290 مليون مسافر جوي إضافي على الطرق المؤدية إلى ومن وضمن المنطقة بحلول عام 2037.

وقال المنظمون في بيان إن معرض دبي للطيران 2019 سيزداد تركيزه على المؤتمرات والأجنحة الخاصة بالقطاعات مما يعكس مجالات الصناعة المتنامية ويجمع الخبراء وأصحاب المصلحة الرئيسيين.

ويشمل ذلك التصنيع الذكي، والفضاء، وربط البضائع، و Airport Solutions Dubai، و Global Traffic Traffic Management، بحسب صحيفة أريبيان بيزنس.

وسيتضمن كل من هذه الفعاليات مؤتمرًا وجناحًا مخصصًا على أرض المعرض، وستستمر المؤتمرات لمدة يوم واحد أو يومين، ويتم عقدها في جميع أنحاء معرض دبي للطيران.

airshow_3.jpg


وكما في السنوات السابقة، سيجذب معرض دبي للطيران 2019 عارضين جدد من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك DEPO من باكستان، INETEC من كرواتيا و Pattonair من المملكة المتحدة، كما جاء في البيان، بالإضافة إلى العارضين الذين اعتادوا المشاركة من جميع قطاعات الصناعة

وقالت ميشيل فان أكيليجين، المدير الإداري لمنظمتي العرض Tarsus F & E Middle East: “إن معرض دبي للطيران هو حدث يجب أن يحضره جميع المهتمين بصناعة الطيران”.

وأضاف: “مع الاهتمام الذي شاهدناه من العارضين الجدد بالإضافة إلى النمو المذهل في التقنيات الناشئة الممثلة في المعرض، أثق في أن الإصدار 2019 سيكون أكبر من السنوات السابقة”.

يُقام معرض دبي للطيران في الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر 2019.

airshow-2.jpg
 
باذن الله سوف نغطي المعرض بشكل رسمي.
 
باذن الله سوف نغطي المعرض بشكل رسمي.


كفووو

ولك مني لو زرت المعرض (بعون الله وتوفيقه) ،، سأقوم بتغطية مصورة بكاميرتي الخاصة + زوايا كاميكازية + حصريات واسئلة وبروشورات ...
 
بعون الله ... ستكون طائرات النقل اليابانية والبرازيلية الجديدة في المعرض

 
ان شاء الله يكون لنا نصيب لزيارة المعرض
سيكوون مبهر بكل تأكيد من جميع الجوانب
اهم شي صفقات القوات الجويه وطائرات النقل والتزود بالوقود والمروحيات ..​
 
ان شاء الله نشوف صفقات واعدة لسلاح الجو الإماراتي .
تطوير صقر الصحراء + إضافة ٢١ طائرة جديدة .
 
ان شاء الله يكون لنا نصيب لزيارة المعرض
سيكوون مبهر بكل تأكيد من جميع الجوانب
اهم شي صفقات القوات الجويه وطائرات النقل والتزود بالوقود والمروحيات ..​


لا تنسانا من حصرياتك ياصديقي ...

فلنعمل لكي تكون هذه النسخة مليئة بالمفاجآت السعيدة :)
 
«تارسوس إف آند آي»: «دبي للطيران 2019» النسخة الكبرى في تاريخ المعرض..


توقعت المديرة التنفيذية لشركة «تارسوس إف آند آي»، المنظمة لمعرض دبي للطيران، ميشيل فان أكيليجين، أن تكون نسخة عام 2019 من المعرض، الأكبر على الإطلاق، مقارنة بالدورات السابقة، وذلك بمشاركة 1300 جهة عارضة، منها شركات عالمية.

وأكدت لـ«الإمارات اليوم» أن النسخة الجديدة من المعرض الذي سينطلق الأحد المقبل، ستسجل نمواً بنسبة تصل إلى 10%، مقارنة بالدورة السابقة عام 2017، فيما يتوقع أن يحضر نحو 87 ألفاً من الزوار والمهنيين المتخصصين في صناعة الطيران طوال فترة الحدث التي تستمر خمسة أيام.

نمو كبير

وتابعت: «عند مقارنة الدورة الجديدة بأول معرض للطيران في دبي عام 1989، فإن هناك معدلات نمو كبيرة تحققت على مدار السنوات الماضية، بواقع 92 مرة، من حيث المساحة، فيما ازداد عدد العارضين بنسبة 550%، والطائرات الموجودة في منطقة العرض الثابت بنسبة 560%، كما نما عدد الزوار التجاريين بنسبة 800% تقريباً، في دليل على النمو الكبير لصناعة الطيران في المنطقة من خلال المعرض».

وأشارت إلى شركات سيستضيفها المعرض للمرة الأولى، منها الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI)، وشركة Beijing Photoelectric المتخصصة في تصنيع الأجهزة البصرية والكهربائية ومزودي خدمات المطارات، وغيرها من الجهات التي تشارك للمرة الأولى، وتبحث عن موطئ قدم لها في قطاع الطيران بالمنطقة.

ورأت أن نمو عدد العارضين يعد دليلاً على توسع صناعة الطيران في المنطقة وخارجها، إذ ستحرص مختلف الشركات من آسيا وإفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة ومن منطقة الشرق الأوسط، على الوجود في المعرض الذي يفخر بالاستجابة للتطورات في صناعة الطيران، وتوفير منصة لكل أقطاب الصناعة، وإتاحة الفرص لهم لمناقشة خطط النمو والتحديات التي تواجههم.

مؤتمرات جديدة

ولفتت أكيليجين إلى أنه وخلال الدورات الأخيرة من معرض دبي للطيران، تم إدراج مؤتمرات جديدة ترافق الفعاليات، للتركيز على قطاعات محددة، مبينة أن الدورة الجديدة ستتضمن مؤتمر الشحن الذي سيقام في 18 نوفمبر الجاري، لعرض التطورات الدولية في القطاع، والأتمتة والشحن الرقمي، فضلاً عن مؤتمر الحركة الجوية يومي 19 و20 نوفمبر، لمناقشة الحلول المبتكرة التي تدفع الصناعة إلى الأمام.

حدث دولي

وأضافت أن «دبي للطيران» يعد حدثاً دولياً، وجزءاً أساسياً من التقويم الخاص بصناعة الطيران على المستوى العالمي، إذ تتطور كل نسخة لتعكس التغييرات والابتكارات في هذا المجال، مشيرة إلى أن «المعرض يجذب في كل دورة، صناعة الطيران بأكملها وبمختلف القطاعات، في مكان واحد».

وبينت أن المعرض سجل نمواً متواصلاً عبر تاريخه خلال 30 عاماً، لتعكس الابتكارات والفرص المتاحة في مجال الطيران في كل من الشرق الأوسط والعالم.

وتابعت: «سيوجد في المعرض أكبر وأهم اللاعبين في صناعة الطيران، بما في ذلك شركات مثل (رولز رويس)، و(بوينغ)، و(طيران الإمارات)، و(إيرباص)، و(غلف ستريم)، إضافة إلى التمثيل العسكري، بما في ذلك القوات المسلحة الإماراتية».

مبيعات وصفقات

قالت أكيليجين إنه «في الوقت الذي يتمتع فيه معرض دبي للطيران بسمعة طيبة في تحقيق مبيعات قياسية، في ما يتعلق بسجل الطلبيات، إلا أنه لا يمكن الحديث عن أي صفقات شراء وعقود جديدة، حتى يتم بدء فعاليات المعرض»، مشددة على أن نجاح المعرض أكثر بكثير من مجرد صفقات موقعة خلاله، إذ يمثل المعرض جميع جوانب صناعة الطيران، ويوفر منصة مناسبة للقيام بالأعمال التجارية، والمساعدة على الترويج لإطلاق منتجات وابتكارات جديدة، وتقنيات وأخبار عارضين، فضلاً عن أنه يلفت الانتباه إلى القطاعات الناشئة في هذه الصناعة.

استعراضات جوية

أشارت المديرة التنفيذية لشركة «تارسوس إف آند آي»، ميشيل فان أكيليجين، إلى العروض البهلوانية، والطائرات في منطقة العرض الثابت، فضلاً عن المحركات المجمعة بالكامل، ومعدات الصيانة، وأحدث التقنيات.

وأضافت أن طائرات مدنية وعسكرية ومروحيات ستشارك على غرار الدورات السابقة، في استعراضات جوية مثيرة في سماء دبي، لافتة إلى أن الاستعراضات الجوية تمثل جزءاً رئيساً من الحدث العالمي، بمشاركة فريق فرسان الإمارات، وفريق سلاح الجو الفرنسي «باترول دو فرانس»، وفريق الاستعراضات الجوية «بليدز» من المملكة المتحدة، كما تشارك طائرات ركاب تجارية من طراز إيرباص (A330neo)، وبوينغ (B787-9) ومروحيات من بينها موتور سيش (Mi-2MSB-1) و(Mi38)، وطائرة (ANSAT) من المروحيات الروسية، إلى جانب طائرة «داسو رافال»، و«يوروفايتر تايفون»، و«ميراج 2000»، و«إف-16».

وأوضحت أن العروض الجوية ستقام بين الساعة 2:00 بعد الظهر و5:00 مساءً خلال أيام المعرض.

«دبي للطيران» جزء أساسي من التقويم الخاص بصناعة الطيران عالمياً.

قطاع الفضاء

كشفت المديرة التنفيذية لشركة «تارسوس إف آند آي»، ميشيل فان أكيليجين، أن معرض دبي للطيران سيركز بشكل كبير على الفضاء، مع مساحة مخصصة لهذا القطاع، ومؤتمرين مخصصين تم تنظيمهما بالتعاون مع وكالة الفضاء الإماراتية، سيركزان على تعزيز التعاون العالمي لتوفير الوصول الاقتصادي إلى الفضاء، والبعثات والمشروعات المستقبلية في دول مجلس التعاون الخليجي، وبحث مستقبل الاستثمار والابتكار في هذا القطاع الحيوي.​
 
سيتم تقديم مروحية Mi-38 في اول عرض خارجي في معرض دبي للطيران 2019


1573730584866.png
 
1573732265284.png


Su-57 ستظهر في معرض دبي للطيران 2019
 
وايضا ... ستكون ضمن الطائرات ،، طائرة التدريب المتقدم والقتال الخفيف النفاثة ( الYAK-130 الروسية )

image00A.jpg



جدير بالذكر :

الياك والايرماكي M346 كانت نتاج تعاون روسي (شركة ياكوفليف) ايطالي (شركة الينا ايرماكي) ... ومن ثم انقسم المشروع لاشتقاق روسي خاص بمسمى yak 130 وايطالي خاص يسمى M-346 ماستر ..

الامارات اعلنت رغبتها سابقا في اقتناء الM-346 وكانت حاضرة في النسخة السابقة لمعرض دبي للطيران ، وفي تلك الفتره ضهرت اخبار عن نية الامارات انشاء خط تجميع لها بوسطة مبادلة ..



لم يضهر اي جديد بعدها على حد علمي ،، وبذلك ،، هل يكون عرض الياك بمثابة عرض قدرات تمهيدا للاقتناء والتجميع المحلي !!!

التقارب الاماراتي الروسي في مشاريع الدفاع والتصنيع الدفاعي على وجه التحديد قد يكون بمثابة دافع لإقتناء الجميلة الروسية الواعدة ...


1017623827.png


yak_130_arma1.jpg
 
هل سنسمع عن صفقات تاريخيه في معرض 2019 .. سنكون متابعين ومتواجدين باذن الله لهذه التغطيه ..​
 
الطيران المدني عل موعد مع صفقة ال100 طائرة للعربية للطيران . ايرباص موعودة .
 
عودة
أعلى