معرض دبي للطيران 2019 - تغطية حصرية -

EJl3fpvWwAETVwV

EJl3fptWkAA7CVQ

EJl3fpoWsAcZXLh
 
هذه صور اليوم الجميل ... غدا بعون الله ,, ان تمكنت من الحضور سيكون التركيز على العرض الخارجي + ما فاتني من الاجنحة الداخلية + تجميع المزيد من البروشورات ( وضع البروشورات سيأتي في المرحلة الأخيرة وسيبدأ بعدها النقاش المثري بعون الله وتوفيقه ) :)

يعطيك العافية صديقي كاميكازي أنت و باقي الشباب ما قصرتوا .. دخلت المنتدى مخصوص اتابع تغطية المعرض ..

شيء رائع للأمانة .. كما تعودنا من معرض دبي للطيران ..

نريد منك تغطية مطولة بجناح Saab و الفاتنة Globaleye الإماراتية .. هذا طلب خاص ..

 
هذه عبارة عن درون ذخيرة بعيد المدى تم تطويره بالتعاون مع اسبانيا وتم عرضها في جناح EDGE وتدعى (SCRAB 3)

 
هذه عبارة عن درون ذخيرة بعيد المدى تم تطويره بالتعاون مع اسبانيا وتم عرضها في جناح EDGE وتدعى (SCRAB 3)




هذا الهدف ثمين للاهداف الثمينه ..
سرعته 700 كم فالساعه بارتفاع 8000 قدم يمكن تخصيصه للاهداف جو جو ويمكن العوده سالم على حسب المهمه المكلفه له ولديه خاصية الطفو فوق الماء ..

3265A68B-8B28-4A7E-812C-DD70531A6C06.jpeg
 
والآن ... مع الرائعة المفترسة ... الـ B-250 ( في انفعال عفوي من مجموعة زوّار يتحدثون الانجليزية , قال احدهم هذه طائرة لابأس بها ,, فرد عليه صديقه : هل تمزح !! انها طائرة وحش بكل هذه الاسلحة !!! It's a monster )

:)

كنت ابتسم لذلك لكن مازادني فخرا هو العلم الاماراتي على الاسلحة مع عبارة توازن للابتكار والتكنولوجيا .... شيء يدعو للفخر حقيقة وكاليدس ( الشركة الصانعة ) وضعت عبارة ( Mission Ready ) او جاهزة للمهمة , في جناحها في العرض الخارجي ..


مشاهدة المرفق 216633مشاهدة المرفق 216634مشاهدة المرفق 216635مشاهدة المرفق 216636مشاهدة المرفق 216637مشاهدة المرفق 216638مشاهدة المرفق 216639مشاهدة المرفق 216640مشاهدة المرفق 216641مشاهدة المرفق 216642مشاهدة المرفق 216643مشاهدة المرفق 216644

هذا المدفع الذي يبدو على الجناح باللون الاسود هو مدفع من شركة GIAT industries الفرنسية صانعة الليكليرك :)
يعود تاريخه لسنة 84 والآن كما نعرف تغير اسم الشركة لتصبح Nexter

ملاحظة كاميكازية اخرى احببت مشاركتكم بها
مشاهدة المرفق 216645مشاهدة المرفق 216646مشاهدة المرفق 216647
كان مخصص للطائرة العمودية الغزال سابقا
 



 
تعليق من تيم روبنسون (فيه بعض السخرية من الخطأ الذي تم الوقوع فيه )

:)




تصحيح .. هذه الرافال وليس الاف ٣٥

اجنحة الديلتا والكنارد واضحة


العذر منكم

الطائرة F35 و صلت قبل افتتاح المعرض بيوم ، تحتاج لبعض الفحوصات قبل أن تشارك و تحلق في سماء المعرض و الطائرة للاسف لن تستعرض فقط سوف تحلق و تأخذ لفه و تهبط
 
ليس قصور باخواني الاعضاءالاماراتيين في تغطية هذا المعرض الرائع ، ولكني لازلت اتوق لمجلة ( القوات الجوية) وهي مجلة اماراتيه عسكرية تلك المجلة التي كسرت القاعدة في المجلات العسكرية آن ذاك بتصويرها المحترف والجميل بكل ماتعنيه الكلمه من معنى لدرجة انها سلبت عقلي وكنت اجمع لها المال لاشتريها وكان ذلك في الثمنينات الميلادية فمنها هي فقط عشقت الشؤون العسكرية و الطيران العسكري بذات وصارعندي شغف واهتمام بالاخبار العسكرية الجديدة.
واعتقدت اني فقدتها في التسعينات الميلادية بعد تحرير الكويت
فكانت دوما تغطي معرض دبي والمعارض الاخرى


فهل لازالت تصدر ؟؟
كانت تصدر في التسعينات. اول عدد قرأته كان اظن في سنة ٩٦ واستمرت معي ٦ سنوات اخرى تقريبا الى ان حلت محلها مجلة الجندي. نعم مجلة رائعة بدأت معها المشوار
 




ستراتا» تسلّم أول شحنة من أجزاء ذيل «بوينغ 777X»
الصورة:


المصدر:
  • العين - البيان
التاريخ: 18 نوفمبر 2019

أعلنت شركة «ستراتا للتصنيع»، المملوكة بالكامل من قبل شركة مبادلة للاستثمار «مبادلة»، عن تسليم الشحنة الأولى من أضلاع المثبت العمودي والأفقي لذيل طائرة «بوينغ 777X»، أحدث طائرة نفاثة ذات محركين على مستوى العالم.
يأتي هذا الإعلان، خلال معرض «دبي للطيران 2019»، بعد توقيع الاتفاقية المهمة بين الشركتين خلال فعاليات قمة صناعة الطيران في أبوظبي، أبريل 2018، والتي منحت بموجبها بوينج رابع عقود التوريد لشركة ستراتا منذ عام 2013، مما يعزز دور «ستراتا» كمورد من الفئة الأولى لأجزاء هياكل طائرات «بوينغ» التجارية المصنعة من المواد المركبة.





وقال إسماعيل علي عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا»: يأتي تسليم هذه الشحنة بالتزامن مع احتفال شركة ستراتا بالذكرى السنوية العاشرة وبداية العقد الثاني من عملياتها التشغيلية. ويشكل هذا الإنجاز علامة فارقة في مسيرة نجاحنا الطويلة والمستمرة مع شريك موثوق مثل شركة «بوينغ».
ولا شك أن ستراتا تضطلع بدور ريادي في دعم تطلعات دولة الإمارات في قطاع صناعة الطيران، وذلك من خلال توظيفها لأرقى التقنيات الرقمية وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وتزويدها لكبرى شركات صناعة الطائرات العالمية بأجزاء هياكل طائرات مصنعة من المواد المركبة تتميز بأعلى مقاييس الجودة العالمية.
وتعد «بوينغ 777X» ذات المحركين الطائرة الأضخم والأكثر كفاءة على مستوى العالم. وتسهم الابتكارات الجديدة المستخدمة لتحقيق انسيابية أكبر للهواء على هيكل الطائرة ورفع كفاءة المحرك في خفض استخدام الوقود والانبعاثات بنسبة 10%، بالإضافة إلى خفض التكاليف التشغيلية بنسبة 10% بالمقارنة مع الطائرات المنافسة.


من جانبه، قال برنارد ج. دان. رئيس بوينج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: تعكس هذه الخطوة الدعم اللامحدود والقيمة الإضافية الكبيرة التي توفرها ستراتا لشركة بوينغ وعملائها الآخرين في قطاع الطيران.
ومنذ تأسيس الشركة قبل عشرة أعوام، حرصنا على تعزيز العلاقة مع ستراتا والعمل معها بهدف التوسع في مجال تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، إلى جانب تلبية احتياجات بوينغ من خلال توفير أجزاء عالية الجودة وتتمتع بمستوى عالٍ من الكفاءة. يسعدنا أن نحتفل مع شركائنا في ستراتا بالذكرى العاشرة لتأسيس الشركة خلال فعاليات معرض دبي للطيران.
وتسهم هذه الخطوة في تكريس دور «ستراتا» كمورد من الدرجة الأولى لمكونات هياكل الطائرات المصنعة من المواد المركبة لطائرات «بوينغ» التجارية، حيث تقوم الشركة التي تتخذ من مدينة العين مقراً لها بتصنيع مجموعة أضلاع المثبت الأفقي والعمودي لذيل طائرات «بوينغ 777»، وأضلاع المثبت العمودي لطائرات «بوينغ 787 دريملاينر»، بالإضافة إلى مكوّنات أضلاع المثبت العمودي والأفقي لذيل لطائرات «بوينغ 777X» الجديدة.
كما أطلقت الشركة مؤخرًا «ستراتا بلس»، وهي التوسعة الجديدة لمنشآت «ستراتا» القائمة والتي تهدف إلى مواكبة متطلبات عمليات برنامج تجميع المثبت العمودي لطائرات «بوينغ 787 دريملاينر».
شراكة
وتستند هذه الإنجازات إلى الشراكة الاستراتيجية بين «بوينغ» و«مبادلة للاستثمار»، والتي تأسست في عام 2009.
وتعمل شركتا «ستراتا» و«بوينغ»، في إطار «برنامج التوازن الاقتصادي» الذي أطلقه مجلس التوازن الاقتصادي، على تطوير قطاع صناعة الطيران في الإمارات، بما ينسجم مع أهداف أبوظبي الهادفة إلى تكريس موقعها كمركزٍ عالمي رائد في قطاع صناعة الطيران وتحقيق التنوع الاقتصادي. وتعد «ستراتا» أول مورّد لمكونات هياكل الطائرات المصنعة من المواد المركبة لشركة «بوينغ» في العالم العربي.
وتتعاون «ستراتا»، انطلاقاً من «مجمع نبراس العين للطيران»، مع نخبة من كبرى شركات صناعة الطائرات العالمية، بما في ذلك «إيرباص» و«بوينغ» و«ليوناردو-فينميكانيكا» و«بيلاتوس»، لتعزيز مكانة أبوظبي كمركزٍ رائد لصناعة الطيران، والذي يشكل بدوره ركيزة أساسية لدعم المبادرات الاستراتيجية الهادفة إلى تحقيق التنوع الاقتصادي في الإمارة.
 
أبرز صفقات وعقود شركات الطيران ضمن اليوم الأول


شهد اليوم الأول من معرض دبي للطيران، صفقات لشراء طائرات تجارية ومروحية، بلغ عددها نحو 23 طائرة، وذلك إلى جانب صفقات عدة للمحركات والصيانة وخدمات الطيران.

**وقعت شركة «إمبراير» وشركة «سياف» المصرية لتأجير الطائرات والمعدات، صفقة لشراء ثلاث طائرات من طراز E190، بقيمة تصل إلى 161.4 مليون دولار وفقاً لقائمة الأسعار الحالية.

**أعلنت شركة «إمبراير» في معرض دبي للطيران، أمس، أن شركة طيران «بيس» Air Peace النيجارية، أكبر شركة طيران في غرب إفريقيا قد وقعت عقداً لثلاث طائرات E195-E2 إضافية، في تأكيد لحقوق شراء من عقد أصلي تم توقيعه في إبريل/ نيسان الماضي. وسيتم إدراج الطائرات الجديدة في حجوزات «إمبراير» للربع الأخير من عام 2019 بمبلغ 212.6 مليون دولار، بناءً على أسعار القائمة الحالية للشركة.

**من المقرر أن تكون الناقلة أول شركة تشغيل E-Jets E2 في إفريقيا، وتشمل طلبية «طيران بيس» 13 طائرة E195-E2 مع 17 حق شراء لنفس الطراز. وتم تحديد موعد تسليم أول طائرة في الربع الثاني من 2020.

**أعلنت شركة بوينج الأمريكية عن صفقة لبيع طائرتين من طراز 787 دريملانر لخطوط بيمان بنجلاديش الجوية بقيمة بلغت 585 مليون دولار وفقاً لقائمة الأسعار الحالية.
**أعلنت «بيل تكسترون إنكوربوريشن»، عن توقيع اتفاقية شراء مع الأكاديمية الدولية للطيران «أفق» تشمل 12 طائرة مروحية من نوع Bell 505. وتتميز «أفق»، التي يوجد مقرها في منطقة مطار العين الدولي والمتخصصة في التدريب على الطيران، بكون أسطولها يضم طائرات Bell فقط، وتستخدمه في توفير خدمات رائدة للتدريب على الطيران لصالح الطلاب على المستويين المحلي والدولي ضمن القطاعين المدني والعسكري على حد سواء.
**أعلنت دي هافيلاند الكندية للطائرات في إطار فعاليات معرض دبي للطيران، أن إيلين جروب، وقعت اتفاقية لشراء ثلاث طائرات من طراز Dash 8-400، ويقع مقر الشركة الرئيسي في نيجيريا، وتمتلك مصالح تجارية متنوعة في مجال التطوير العقاري، وتوليد الطاقة، والتنمية الزراعية، واستخدام الغاز، والتعدين، والعمليات البحرية، وقطاع الطيران.

**وقعت سند لتقنيات الطيران، اتفاقية مع جنرال إلكتريك بقيمة 500 مليون درهم بداية من عام 2020، وذلك لتوفير خدمات صيانة لمحركات «ليب» LEAP.

**وقعت «في آر تكنولوجيز» وهي جزء من شركة «المروحيات الروسية» القابضة، عقداً مع «برات أند ويتني»، لتركيب محركات توربينات PW207V على الطائرات المروحية VRT500، خلال اليوم الأول من المعرض.

**وقعت «مصر للطيران» و«بوينج» اتفاقيات على هامش معرض دبي للطيران، ستوفر للناقل الجوي، القدرة على الوصول إلى أهم مكونات الطائرات على نطاق عالمي، وستحصل شركة مصر للطيران بموجب هذه الاتفاقيات على الدعم من برنامج بوينج لإصلاح وتبديل عدة الهبوط.
ويوفر هذا البرنامج حلولاً مرنة تتيح للعملاء إصلاح واستبدال عدة الهبوط غير الصالحة للاستعمال بسرعة في أقل من 24 ساعة. وستقدم شركة بوينج أيضاً حزمة التبديل السريع للمحرك، والتي تتضمن مكونات ومعدات خاصة ببناء محرك احتياطي بطريقة عالية الكفاءة، ليكون بحالة جهوزية للخدمة، وذلك بهدف تقليل وقت الصيانة اللازم عند استبدال المحرك وإعادة الطائرة إلى الخدمة.​
 
‏سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة يكشف عن توقيع اتفاقية لشراء 50 طائرة من طراز a350 بقيمة 16 مليار دولار..
 
عودة
أعلى