العمليات العسكرية التركية - شمال سوريا -موحد

هل يعني انا مروحيه الاتاك سيتوقف صناعتها في تركيا لانها تطوير عن مروحيه ايطاليه؟

قال وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو إنه تم فتح تحقيقات بشأن “العقود القائمة”، والخاصة ببيع الأسلحة إلى تركيا.

وشدد دي مايو خلال إحاطة برلمانية حول سورية، بمقر مجلس النواب، قصر (مونتيشيتّوريو) الثلاثاء، “لقد أعطيت تعليمات فورية بفتح التحقيق فيما يتعلق بجميع العقود الحالية، وفي هذا السياق، أؤكد من جديد عزمي الثابت على ممارسة جميع الصلاحيات المخولة لي بموجب القانون”.

 
الله يا زمن

وقت بدأت بعض الدول الاوربية تعليق تصدير اسلحتها للسعوديه كنا نشاهد النشر المفرط للخبر حتى ولو كان ذالك التعليق عبارة عن نقاش في برلمان الدولة المصدرة ولم يدخل حيز التنفيذ

اليوم تتوالى اجراءات تعليق اصدار الاسلحة لتركيا والبعض بالكاد يهتم
لأن المملكة ثاني أكبر مستورد للأسلحة في العالم و تعليق تصدير الأسلحة إليها يشكل، مشكلة حقيقية بالنسبة إليها بينما تركيا لا تستورد إلا القليل من الأسلحة و تأثير تعليق تصدير الأسلحة إليها ضعيف.
 
لأن المملكة ثاني أكبر مستورد للأسلحة في العالم و تعليق تصدير الأسلحة إليها يشكل، مشكلة حقيقية بالنسبة إليها بينما تركيا لا تستورد إلا القليل من الأسلحة و تأثير تعليق تصدير الأسلحة إليها ضعيف.


معظم الانتاج التركي يحتوي على قطع من دول اخري يعني راح يتوقف الانتاج التركي
 
إليها بينما تركيا لا تستورد إلا القليل من الأسلحة و تأثير تعليق تصدير الأسلحة إليها ضعيف.
ماشاء الله دولة عظمى ينقصهى فقط الاعتراف العالمي ومقعد دائم بمجلس الامن

:ضحكه:
 
سبحان الله نفس الشهر العام اردوغان يطالب بفرض عقوبات على السعوديه والان تفرض عقوبات على تركيا
مناطحة السعوديه من قبل الحزبيين واهل المايكات

تنتهي بتقدم السعوديه ولله الحمد
وهذا معروف تاريخياً
 
لا علاقه داعش بهجوم التركي داعش ينفذ هجمات ضد قسد منذ عمليه تدمير الرقه دون ذكر تمدد داعش في افريقيا
 
ترامب يطالب تركيا بـوقف فوري لإطلاق النار في سوريا

طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من نظيره التركي رجب طيب أردوغان "وضع حدّ لغزو" سوريا وإعلان "وقف فوري لإطلاق النار" والدخول في مفاوضات الأكراد. ونفى نائب ترامب أن تكون بلده قد منحت تركيا ضوءاً أخضر لدخول سوريا.

أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أن الرئيس دونالد ترامب طلب من نظيره التركي رجب طيب أردوغان خلال مكالمة هاتفية الأثنين (14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019) "وضع حدّ لغزو" سوريا وإعلان "وقف فوري لإطلاق النار".

وقال بنس للصحافيين في البيت الأبيض إنّ ترامب طلب أيضاً من أردوغان الدخول في "مفاوضات مع القوات الكردية في سوريا"، مشيراً إلى أنّ "الرئيس (ترامب) كان حازماً جداً مع الرئيس أردوغان اليوم". وأضاف نائب الرئيس الأمريكي أنّه سيتوجّه إلى تركيا قريباً بطلب من ترامب للبحث في الملف السوري. وفقاً لبنس فإنّ أردوغان تعهّد لترامب "بألاّ يكون هناك أي هجوم على مدينة كوباني" (عين العرب). وأكد أن بلاده لم تعط الضوء الأخضر لتركيا كي تغزو سوريا".

وأكد نائب الرئيس الأمريكي "لن تتسامح الولايات المتحدة الأمريكية ببساطة مع غزو تركيا لسوريا. إننا ندعو تركيا إلى التراجع وإنهاء العنف والوصول إلى طاولة المفاوضات".
وأتى تصريح بنس بعيد إصدار وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر بياناً دان فيه بشدّة الهجوم العسكري التركي "غير المقبول" والذي أسفر عن "إطلاق سراح العديد من المعتقلين الخطرين" المنتمين إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، مشيراً إلى أنّ واشنطن ستطلب من حلف شمال الأطلسي اتّخاذ "إجراءات" ضدّ تركيا بسبب "تقويضها" المهمّة الدوليّة لمكافحة التنظيم الجهادي.
عقوبات أمريكية على تركيا

من جانبه قال وزير الخزانة ستيفن منوتشين، الذي انضم إلى بنس، إن وزارة الخزانة تتخذ إجراءات اقتصادية ضد الوزارات التركية وكبار مسؤولي الحكومة التركية ردا على العمليات العسكرية في سوريا. وقالت وزارة الخزانة في بيان إنّ العقوبات شملت وزارتي الدفاع والطاقة ووزراء الطاقة والدفاع والداخلية الذين باتوا ممنوعين من دخول الولايات المتحدة ومن إجراء أي معاملة مالية دولية بالدولار الأمريكي، كما باتت أموالهم في الولايات المتحدة، إن وجدت، مجمّدة. وفرضت هذه العقوبات بموجب أمر تنفيذي وقّعه ترامب وأجاز فيه أيضاً فرض عقوبات على عدد كبير جداً من المسؤولين الأتراك المتورّطين بأعمال تعرّض المدنيين للخطر أو تزعزع الاستقرار في شمال شرق سوريا. وبحسب البيان فإنّ إدارة ترامب قرّرت في الوقت الراهن قصر هذه العقوبات على الوزارتين والوزراء الثلاثة فقط.

وفي وقت سابق أعلن الرئيس دونالد ترامب أنه سيجيز فرض عقوبات على مسؤولين أتراك ويوقف المفاوضات مع أنقرة بشأن اتفاق تجاري قيمته 100 مليار دولار ويزيد الرسوم على واردات الصلب التركية إلى 50 في المئة ردا على إثر توغل تركيا في شمال شرق سوريا.
وقبل ذلك بساعات كان ترامب قد في تغريدة على تويتر"فلتحمِ سوريا والأسد الأكراد ويقاتلوا تركيا في سبيل أرضهم". وأضاف "لقد قلت لجنرالاتي لماذا يجب أن نقاتل من أجل سوريا والأسد لحماية أراضي عدوّنا؟ ليست لديّ أيّ مشكلة في أن يساعد أيّ كان سوريا في حماية الأكراد، سواء أكان روسيا أم الصين أم نابوليون بونابرت". وأضاف "آمل أن يسير الأمر جيّداً بالنسبة للجميع، فنحن على بعد 7000 ميل!".
وأكد ترامب أنه سيسحب باقي القوات الأمريكية من سوريا، بخلاف مجموعة صغيرة منهم في جنوب البلاد، لكنه أضاف أن القوات المنسحبة سيُعاد انتشارها وستظل في المنطقة لمراقبة الوضع. ومهّد قرار ترامب سحب القوات الأميركية من المنطقة التي يسيطر عليها الاكراد الطريق أمام الهجوم التركي، الأمر الذي عاد عليه بانتقادات واسعة داخل بلاده، واعتبر خيانة للأكراد الذين تحالفوا مع الولايات المتحدة لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية.
ومن جانبه أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الثلاثاء أن العملية التي تخوضها قواته ضد المقاتلين الأكراد في شمال سوريا لن تتوقف حتى "تتحقق أهدافنا". وقال في خطاب متلفز من باكو "إن شاء الله، سنسيطر سريعًا على المنطقة الممتدة من منبج إلى حدودنا مع العراق ونضمن في المرحلة الأولى عودة مليون ومن ثم مليوني لاجئ سوري وبكامل إرادتهم" إلى بلادهم.
ع.ج.م/ص.ش (أ ف ب، رويترز)
 
لا علاقه داعش بهجوم التركي داعش ينفذ هجمات ضد قسد منذ عمليه تدمير الرقه دون ذكر تمدد داعش في افريقيا

داعش كان يصول ويجول بالقرب من الحدود التركية وجل مقاتليه الذين يأتون من خارج سوريا يمرون عبر الاراضي التركية

والدعم المادي يدخل له عبر تلك الاراضي
 
ايطاليا تطلب سحب تنظيم نهائي ابطال اوروبا من تركيا بسبب العمليات العسكرية التركية في سوريا

واضح ان الامر لن يتوقف عند حظر صادرات اسلحة والاقسى سيكون عقوبات اقتصادية

(( صورة تختصر موقف اردوغان امام شعبه ))

1571152014475.jpeg
 
التعديل الأخير:
نقدر نقول ان بوتين خوزق المعارضه السوريه وثورتهم للمره الالف ?

عرفنا ان اردوغان يبي يطرد السوريين من تركيا الى بلدهم اجباريا لان المعارضه تتاجر بهذا في اي انتخابات قادمه وان مصلحة ايران اخضاع الكرد لبشار الاسد ?

طيب الثوار وش لهم ? توقعي لهم الشكر وتقدير وميداليه ام خمس دولار وشكر الله سعيكم واذا كثرت يعطونهم هديه عمره?
 
عودة
أعلى