متابعة : حراك في مصر ضد الحكومة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
"السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يصل إلى نيويورك للمشاركة في الاجتماعات الرفيعة المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الرابعة والسبعين".

صرح بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ان السيد الرئيس من المقرر أن يلقي بيان مصر أمام الجلسة العامة للأمم المتحدة، التي تعتبر ارفع محفل سياسيي عالمي، حيث يتناول البيان رؤية مصر ومواقفها تجاه مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية المطروحة علي الساحة السياسية العالمية خاصة في مجالات صون السلم والأمن العالميين، ومكافحة الإرهاب الدولي والفكر المتطرف وفي المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، وكذلك قضايا القارة الافريقية في ضوء قيادة السيد الرئيس للعمل الافريقي المشترك من خلال رئاسة مصر الحالية للاتحاد الافريقي، وكذلك من منطلق التجربة المصرية في تلك المجالات خلال الأعوام الاخيرة وما تحقق من إنجازات علي المستوي الوطني.

السيد الرئيس من المقرر ان يعقد لقاءات مع عدد من الزعماء ورؤساء الدول والحكومات علي هامش الجمعية العامة، للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم في شتي المجالات، إضافةً إلى تبادل الرؤى والتقديرات حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية المتلاحقة ذات الاهتمام المشترك.

اضاف المتحدث الرسمي ان السيد الرئيس سيشارك ايضا في عدد من المؤتمرات رفيعة المستوى التي ستنعقد خلال الدورة الرابعة والسبعين بمشاركة قادة العالم، والتي تغطي عدد من القضايا والتحديات الراهنة التي تواجه المجتمع الدولي، حيث يلقي السيد الرئيس بيانات مصر امام تلك القمم والتي توضح الموقف المصري في هذا الإطار.

وعلي صعيد العلاقات المصرية الامريكية، من المقرر أن تشهد زيارة الرئيس لمدينة نيويورك نشاطا ثنائياً مكثفاً، حيث من المنتظر أن يعقد الرئيس عدد من اللقاءات الموسعة مع الشخصيات ذات الثقل بالمجتمع الأمريكي، وكذا مع قيادات كبريات الشركات الأمريكية العالمية، والمؤسسات الاقتصادية والاستثمارية والتي تسعي الي زيادة حجم أعمالها في مصر علي خلفية الفرص الاستثمارية العريضة المتاحة حاليا في السوق المصري ولتوطين نشاطها الصناعي والتجاري في ظل المناخ الاستثماري الجاذب في إطار عملية التنمية الشاملة والمشروعات الكبري وما تنعم به حالياً مصر من أمن واستقرار .
71181316_691975461321837_8885998460218638336_n.jpg
71108541_691975427988507_5250881008676372480_n.jpg
70845024_691975391321844_6137696475745878016_n.jpg


عادي خالص الرئيس بيضحك ولا اسقط ولا هرب ولا اتهز ولا اي كلام فاضي
 
الثوره على زعمهم في مصر
التي لم يعد يتجرأ اي خروف ان يخرج رأسه وتسير الحياه طبيعيه فيها
والترند بالكويت وقطر وتركيا
ومنظمات قطر هيومن رايتس وغيرها ممن انفضحوا بكذبهم
تكرار لسياسات وألاعيب 2011 لن تنطلي مره أخرى
الثوره القادمه لن تكون الا في تركيا بعد ان وفع العلج اسعار المحروقات للمره الثالثه في شهر
الثوره ستكون في قطر التي أعيتها المقاطعه وساوت إقتصادها بالأرض
مصر دخلت قائمة اكبر 10 دول في معدلات النمو
ودولكم الفاشله بالسالب???
مرسي مش راقع?
 
تزامنا مع خروج المصريين، ليلة أمس الجمعة، في كل الميداين والشوارع استجابة لدعوة رجل الأعمال ومقاول الجيش محمد علي، للإطاحة بنظام السيسي، ومع مغادرة الرئيس المصري إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلا أن هتافات الثورة والاحتجاجات طاردته حتى في نيويورك.

وأمام مقر إقامته في مدينة نيويورك الأمريكية، تجمهر عدد من المصريين المقيمين هناك لنقل أجواء الشارع المصري التي عمت شوارع القاهرة. ووقف المصريون مرددين بصوت عال هتافات: ارحل ياسيسي .. ارحل ياجبان .. ارحل ياقاتل “، وما نقلته جريدة “الشرق”.

وعقب الإعلان عن سفر السيسي، ظهرت تساؤلات وتحليلات على منصات التواصل الاجتماعي، بين من يرى أن هذه الخطوة ربما تهدف لإظهار ثقة السيسي في استقرار نظامه وولاء الجيش والأجهزة السيادية له، ومن اعتبروها هروبا من مواجهة محتملة مع بعض أجنحة نظامه، أو مع احتجاجات محتملة في الشوارع.
وكان موقع “مدى مصر” الإخباري قد نقل عن ثلاثة مصادر حكومية -لم يسمها- أن السيسي كان يفكر في إلغاء سفره أو اختصار مدة الرحلة، في ظل التوترات الحالية في مصر على خلفية دعوات للتظاهر يوم الجمعة، للمطالبة برحيل السيسي.
وقال أحد المصادر للموقع إن وزير الخارجية المصري سامح شكري “أُبلغ باحتمالية أن يترأس هو وفد مصر المشارك في الجمعية العمومية”.


وقال المصدر ذاته إن نقاشات جرت في الدائرة المحيطة بالرئيس حول ما قد يعنيه إلغاء سفره إلى نيويورك، حيث رأى رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل أنه قد يبعث رسالة سلبية.

وخرجت مساء الجمعة، مظاهرات في ميدان التحرير والشوارع المحيطة به، وعدد من المحافظات، تطالب بتنحي “السيسي”، وإسقاط نظامه.
وجاء خروج المصريين، فور انتهاء مباراة كاس السوبر المصري بين فريقي “الأهلي” و”الزمالك”، استجابة لدعوة رجل الأعمال والمقاول الذي فضح الفساد في الجيش “محمد علي”، وطالب الشعب، الخميس، بالتظاهر للمطالبة برحيل “السيسي”.


 
حفظ الله مصر من كل شر .
أفراد الشعب المصري الكريم لهم الحق بالإعتراض عل سياسات الرئيس السيسي ولكن يجب تثبيت الديموقراطية ولذلك ليصبروا حتى حلول الإنتخابات الرئاسية القادمة مش كل كم سنة تصير ثورة ويوقف حال البلد .. مصر إذا استمرت في معدلات نموها الحالي راح تكون رقم صعب في إقتصادات المنطقة .
 
حفظ الله مصر و شعب مصر و قيادتها
اللهم اجعل كيد الكائدين في نحورهم
 
من امنياتي في الحياة اعرف ليه كثير من العرب بيهتموا باحوال مصر السياسية اللي فيها turning points يمكن اكتر من المصريين نفسهم !!

ما علينا شوية نقاط للي الحماس وخدهم جامد.... او اللى مقلقين جامد

1- صاحب الكلمة الاولي والاخيرة في مصر الجيش
2- الجيش ليه نظامه وسيستمه مش بيتاثر بالاشخاص والجيش مبيبقايش علي حد لا بقي علي مبارك ولا علي طنطاوي ولا هيبقي علي السيسي ساعه الجد

3-الجيش هو الدولة العميقة في البلد( رئيس الحي ضابط متقاعد , وكيل اغلب الوزارات لواءات، اغلب الهيئات المدنية تحت سيطرة ضباط متقاعدين ، اغلب المحافظين عسكرين حتي نواب المحافظين اللي من خلفية مدنية هما لواءات ، الراجل اللي ماسك محطة البنزين ضابط متقاعد ، ؤوساء النوادي ، ؤوساء هيئات الخدمات اللى المواطن بيحتاجها ضباط متقاعدين، كثير من الوزراء ، مناصب قيادية في المترو ، اتحاد الكورة ، شركات النقل البري ، الطرق والكباري ، اتحاد الاذاعه والتلفزيون وقنوات الفضائيات وشركات الانتاج السينمائي ..............الخ كلهم ضباط متقاعدين )

4- الاخوان في انتخابات نزيهة وحتي مع تحيد الجيش لن يفزوا فيها و كذلك السلفيين ( فريق قطر وتركيا وفريق السعودية) خلاص شوية زبالة والشعب عرف انهم وجه تاني للدولة العميقة القذرة

5-في صراع في الاجهزة السيادية صراع تقسيم الادوار مش صراع حياة او موت

6- تدهور الامور او احتواء الامور محديش ابدا هيتوقعه الفترة الجاية
7- الرئيس القادم منوفي برضه xD

 
من امنياتي في الحياة اعرف ليه كثير من العرب بيهتموا باحوال مصر السياسية اللي فيها turning points يمكن اكتر من المصريين نفسهم !!

ما علينا شوية نقاط للي الحماس وخدهم جامد.... او اللى مقلقين جامد

1- صاحب الكلمة الاولي والاخيرة في مصر الجيش
2- الجيش ليه نظامه وسيستمه مش بيتاثر بالاشخاص والجيش مبيبقايش علي حد لا بقي علي مبارك ولا علي طنطاوي ولا هيبقي علي السيسي ساعه الجد

3-الجيش هو الدولة العميقة في البلد( رئيس الحي ضابط متقاعد , وكيل اغلب الوزارات لواءات، اغلب الهيئات المدنية تحت سيطرة ضباط متقاعدين ، اغلب المحافظين عسكرين حتي نواب المحافظين اللي من خلفية مدنية هما لواءات ، الراجل اللي ماسك محطة البنزين ضابط متقاعد ، ؤوساء النوادي ، ؤوساء هيئات الخدمات اللى المواطن
ده كلام اهل البلد الي فاهمين وعارفين ايه المشاكل والسلبيات مش الي بيهبدو بدون علم بالنسبه للعرب واهتمامهم بينا فرغم بعد الردود المستفزه الا ان ده بيبين قيمتنا وحجمنا علي الرغم من اننا في اسوء حالتنا
 
طيب يا جماعه بعد انفضاض المولد ....
اليوم قطعت حوالي 400 كم في طرقات مصر المحروسة والحمد لله عدت الى منزلي ..... لم ارى ولم يقابلني اَي لجنه أمنيه او حتى رادار سرعه (ممكن أكون اتصورت وتيجي على الرخصة ..? استر يا رب) ..... ولم ارى اَي شيء غير اعتيادي .... أتوبيسات السياح والمعدات والعمال تعمل على جانبي الطرق التي استحدثت في السنتين الماضيتين يقومون بزيادة سعاتها المرورية ? ..... والناس في المولات و الكافيهات على جوانب الطرق مليئة بالمسافرين ...

هل اصدق عيني أم اصدق تلك المظاهرات الإلكترونية ..!؟?
 
الشعب المصري لابد ان يتعلم من الثورات السابقة ويعلم ان هناك الكثير من المتربصين بوجه نظري الوضع الاقتصادي الحالي افضل من السابق والخطوات الإصلاحية الأصعب مرت ولا يقارن وضع الدولة اليوم بوضعها أيام مبارك اليوم افضل واكثر نضج بالنسبة للأعضاء هنا نتمنى ان لا يتم استفزاز الاخوة المصريين بالموضوع كل التوفيق لدولة مصر ولشعبها
 
كل ملابسات الثورة علي النظام في مصر متوفرة ، اتهامات بخصوص التلاعب بحدود الدولة و اهداء جزر مصرية لدولة اجنبية ، ملف النيل و محاولات التنصل من المسئولية ، ملف الاقتصاد و الديون السيء رغم الغاء الدعم ، ادارة سيئة لكل الملفات تقريبا.
الاتهامات تتحدث عن شخص السيسي و كونه رئيسا سابقا للمخابرات المصرية يزيد من حدة هذه الاتهامات.
هل هذا السيسي مصري الولاء فعلا؟!!

ولماذا مصر مثلا ليس لها قيمة ليقوم ببيع أراضيها كما تتهمه !؟؟؟ نقدر الحس والشعور الوطني ولكن لم يحصل أي بيع لأراضي مصرية
 
الشعب المصري لابد ان يتعلم من الثورات السابقة ويعلم ان هناك الكثير من المتربصين بوجه نظري الوضع الاقتصادي الحالي افضل من السابق والخطوات الإصلاحية الأصعب مرت ولا يقارن وضع الدولة اليوم بوضعها أيام مبارك اليوم افضل واكثر نضج بالنسبة للأعضاء هنا نتمنى ان لا يتم استفزاز الاخوة المصريين بالموضوع كل التوفيق لدولة مصر ولشعبها

محترم وابن أصول .... وعن نفسي أتقبل اَي نقد منك .... لأنك موضوعي و مهذب في أطروحاتك...
تحياتي اخي فارس
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى