متابعة : حراك في مصر ضد الحكومة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

هذي التغريدتين اللي اعاد تغريدهم ياسين اقطاي
وين اللي ترجمتها حضرتك وتبدأ بكلمة
sisi



B8BC51B5-7124-4493-A66C-1FDD6403D5FF.png
 
والله انا نفسي السيسي يغور النهارده قبل بكره بس ميبقاش قصاد ده فوضي وخراب واعتقد ده رأي الاغلبيه من المصريين السكوت ليس حبا في السيسي ولكن خوفا علي البلد مشكلتنا اننا في منطقه موبوقه بالمشاكل والتدخلات الخارجيه وصراعات اقليميه ودوليه يعني لو وقعنا هيتلعب بينا الكوره وهيبقي النهائي علي ملعبنا بعد ما اتلعبت التصفيات في سوريا
 
بالواقع ان الثورة المقصوده هنا من مشردي الحزب الإرهابي موجوده فقط في تويتر ودبلجة الصور وخزعبلات الجزيرة ومذيعيها الهبل
حفظ الله الكنانه وأهلها من خوارج العصر
واذناب العلوج
 
حضرتك اللي جبت الخبر والتغريدة الفوتوشوب يعني تكذب علني
وللعلم المنتدى يدرج التغريدة مايحتاج تصورها


روح مشي فلمك في الفيس بوك
لك كامل حرية التصديق من عدمه ... انا مصدقها دي حربنا احنا واحنا اللي بندفع ثمنها
 
حضرتك اللي جبت الخبر والتغريدة الفوتوشوب يعني تكذب علني
وللعلم المنتدى يدرج التغريدة مايحتاج تصورها


روح مشي فلمك في الفيس بوك
يعني مستضيفين اغلب قيادات الجماعه الارهابيه وفتحينلهم قنوات ومستغرب تغريده زي دي!!!
 
كاتبة تركية مقربة من اوردغان تعلق حول أحداث الأمس : ( إذا قرر السيسي الجلوس للحوار حول غاز المتوسط سيتوقف كل شيء ) ...

التويتة عملها ريتويت ياسين اقطاي (مستشار اوردغان)
مشاهدة المرفق 203679
لن نجلس مع حثالة بشرية مثل اردوغان ولو بعد مليون عام
 
مظاهرات تطالب برحيل السيسي في مصر: شرارة ثورة جديدة أم زوبعة في فنجان؟

في أول مرة منذ سنوات، نزل مصريون، أمس الجمعة، إلى الشوارع، مطالبين برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتأتي هذه المظاهرات استجابة لدعوة أطلقها المقاول والممثل المصري محمد علي الذي بدأ مؤخرا في بث مقاطع اتهم فيها السلطات بإنفاق المال العام على بناء القصور الفخمة بينما يعاني المواطنون من الفقر.
وقد عاد الهدوء إلى ميدان التحرير بوسط القاهرة، مع الساعات الأولى من صباح السبت، وسط انتشار أمني مكثف.

"كسر حاجز الخوف"
ونشر البعض، فجر السبت، مقاطع فيديو تظهر محتجين وهم يمزقون صورا للرئيس عبد الفتاح السيسي، بينما أظهرت مقاطع أخرى متظاهرين في محيط ميدان التحرير يرددون هتافات مناوئة للحكومة منها "الشعب يريد إسقاط النظام"، و"ارحل، ارحل".

ويقول نشطاء إن هذه الهتافات تعيد للأذهان أجواء ثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.
وأشاروا إلى أن المظاهرات لم تقتصر على ميدان التحرير بل شملت ميادين مختلفة في القاهرة ومدنا أخرى مثل الإسكندرية والسويس والمحلة.
بالموازاة مع ذلك، احتل هاشتاغ #ميدان_التحرير مرتبة متقدمة في لوائح الهاشتاغات الأكثر تداولا على مستوى العالم، إذ سجل قرابة مليون تغريدة.
كما عمد بعض من مرتادي موقع فيسبوك إلى تغيير صورهم الشخصية على حساباتهم بالأحمر تفاعلا مع مقترح رجل الأعمال محمد علي بصبغ حسابتهم بلون "الثورة والغضب".
وأشاد مغردون ونشطاء بما وصفوه بـ "الاستجابة الشعبية للتظاهر" معتبرين أن " نزول مواطنين للشوارع هو بداية لكسر حاجز الخوف بعد سنوات من الكبت"، على حد قولهم.
وتحدثت بعض تغريدات عن أن معظم المشاركين في الاحتجاجات هم من أبناء الطبقة الوسطى.

كما تناقل نشطاء صورا تظهر وجودا بسيطا لقوات الأمن في ميدان التحرير.
وشاهد فريق بي بي سي وجودا مكثفا لقوات الشرطة المدنية والشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة لمنع التظاهرة التي بدأت بأعداد قليلة قبل أن تأخذ أعدادها في التزايد.
كما أفاد نشطاء بأن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين بعدما تزايد عددهم.
وتداولوا فيديوهات قالوا إنها تظهر إلقاء القبض على عدد من المتظاهرين.


 
يعني مستضيفين اغلب قيادات الجماعه الارهابيه وفتحينلهم قنوات ومستغرب تغريده زي دي!!!

كذب صريح لاتجيب احترم رواد المنتدى اغلبهم خبراء

نزلها بالفيس بوك وتويتر يصفقون لك اصحابك

وملاحظة صغيرة اعرف اللي فاتح قناة ايمن نور هو اخوان ؟
 
قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" اليوم السبت 21 سبتمبر/أيلول، إنه يتعين على السلطات ضمان حق المواطنين في الاحتجاج السلمي وفقا لالتزاماتها بالقانون الدولي. ودعت السلطات المصرية إلى "الإفراج الفوري عن معتقلي أمس".
وقال مايكل بيج، نائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في "هيومن رايتس ووتش"، إن "مقاطع الفيديو المصورة التي تم تحميلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس الجمعة 20 سبتمبر/أيلول 2019 ، تظهر آلاف المتظاهرين المعارضين لحكومة السيسي الذين احتشدوا في عدة محافظات مصرية، وأقدمت قوات الأمن، منها الجيش والشرطة، بمطاردة المتظاهرين وتعنيفهم وإلقاء القبض على العديد منهم".

وأضاف بيج إنه على السلطات المصرية أن "تعي أن العالم يراقب ما يحدث، وعليها اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتجنب تكرار فظائع الماضي".
هذا ودعت "هيومن رايتس ووتش" السيسي لتوجيه أجهزة الأمن للالتزام بالمعايير الدولية بشأن استخدام القوة والأسلحة، وعدم تعريض الناس للخطر، وتجنب استخدام السلاح إلا في حال الدفاع عن النفس.

وسم #ميدان_التحرير يتصدر تويتر

هذا # قائمة الأكثر تدوالا ووصل إلى أكثر من مليون تغريدة عبر موقع تويتر في الساعات الأخيرة الماضية، بعد أن تصدر وسم #كفاية_بقى_ يا_سيسي هذه المنصة العالمية قبل أيام عقب الدعوات التي اطلقها المقاول المصري محمد علي.
وخرج المئات من الشباب المصري في مختلف المحافظات إلى الشوارع مطالبين بالرحيل، وجاءت هذه المظاهرات استجابة لدعوات تمّ إطلاقها عبر شبكات التواصل الاجتماعي ولا سيّما من جانب رجل الأعمال محمد علي، من إسبانيا والتي تدعو إلى الإطاحة بالسيسي.
ومحمد علي هو مُقاول مصري نشر عبر صفحته الرسمية عبر موقع تويتر فيديوهات عديدة، يزعم فيها أن الجيش المصري مدين له بملايين الجنيهات مقابل مشروعات نفذتها شركة "أملاك للمقاولات" التي كان يملكها، وبالرغم أنه لم يقدم أي دليل إلا أن هذه الفيديوهات لاقت صدى واسعا وتفاعلا من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.
في المقابل دعت سيدة مؤيدة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بضرورة التدخل لإنقاذ مصر حسب تعبيرها، كما دعت السيدة الجيش المصري أيضا إلى إنقاذ البلاد ممن وصفتهم "الخونة".


 
القاهرة (رويترز) - قال شهود وسكان إن مئات المحتجين تجمعوا في وسط القاهرة وعدة مدن أخرى في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة مرددين شعارات مناهضة للحكومة في استجابة لدعوة على الانترنت للتظاهر ضد فساد بالحكومة.


وباتت المظاهرات بمصر نادرة للغاية عقب حملة واسعة على المعارضة تحت حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تولى السلطة بعد الإطاحة بالرئيس السابق عضو جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي في 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.


وتحركت قوات الأمن لتفريق التجمعات الصغيرة والمتفرقة باستخدام الغاز المسيل للدموع في القاهرة ولكن شبانا كثيرين ظلوا بالشوارع بوسط العاصمة وهم يهتفون “ارحل يا سيسي” وذلك حسبما قال مراسلون لرويترز في الموقع.


وقال شهود إن الشرطة ألقت القبض على بعض المتظاهرين.



وحسب سكان ومقاطع مصورة بًثت على الانترنت شهدت الإسكندرية على البحر المتوسط ومدينة السويس على البحر الأحمر وكذلك مدينة المحلة الكبرى التي تقع على بعد نحو 110 كيلومترات شمالي القاهرة بدلتا النيل احتجاجات صغيرة.



الناس كلها فى وادى و هذا العضو الأميرال فى وادى تانى ..

قاعد ينزل فى اخبار تثبت قد ايه تفاهة اللى حصل معتقدا انه بكدة بيرسـخ حدوث لثـورة
شوفلنا اخبار تانى ماشبعناش ضحك لسه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى