البنتاغون: الهجوم على منشأت النفط في السعودية مصدره صواريخ كروز من إيران أو العراق

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

sioux

صقور الدفاع
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
10,586
مستوى التفاعل
25,837
النقاط
4,475
saudi_oil_1568629751.jpg

صواريخ كروز القادمة من إيران أو العراق المتورطة في الهجوم على منشأة النفط السعودية: البنتاجون
مكتبنا 10:34 ، 16 سبتمبر ، 2019

الصورة المقدمة من طرف الحكومة الأمريكية و DigitalGlobe تُظهر الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية في حقل كويرس النفطي في أرامكو في بقيق ، المملكة العربية السعودية
و قال البنتاجون إن إطلاق صواريخ كروز التي تضرب بدقة عالية ، بدلاً من الطائرات بدون طيار كانت متورطة في الهجوم الذي وقع يوم السبت على منشأة النفط السعودية.

وقال مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية الذي يتخذ من واشنطن مقرا له إن القذائف هاجمت صهاريج التخزين وقطارات المعالجة والضواغط. كانت الصورة التي تم نشرها تحتوي على منشآت تخزين داخل المجمع محاطة بأنها البقع التي قيل إن الصواريخ العشرة قد ضربتها مما تسبب في حرائق ضخمة وخفض إنتاج النفط في الرياض بمقدار النصف.

ومع ذلك ، قال محمد البخيتي ، عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن ، يوم الأحد لوكالة أنباء تسنيم الإيرانية إن إلقاء اللوم على الهجمات على دول أخرى يدل على "الجبن" في مواجهة واقع القوة العسكرية في اليمن.

وقال "أعلنت السعودية الحرب ضد اليمن على أساس أن مخزوننا من الصواريخ يمثل تهديدًا لأمنه". "اليوم ، نحن مندهشون لأننا عندما ضربنا آبار النفط السعودية ، فإنهم يعفون اليمن من القيام بهذه الضربات ويتهمون الآخرين بالقيام بها".

سارع وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبو إلى إلقاء اللوم على إيران في الهجمات الوقحة ، مدعيا أنه لا يوجد دليل على أن المقذوفات إنطلاقت من اليمن.
 

هيرون

فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
24,216
مستوى التفاعل
113,618
النقاط
20,251
الدولة
Saudi Arabia
هذا المحتوى موجود في الموحد وبشكل موسع .....

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى