توقيع عقد بين سامي ونافانتيا على هامش معرض معدات الدفاع والأمن الدولي في لندن

البعض يفكر بالصناعة ويتغافل عن وضع البلد وتخلفه الصناعي العظيم. اين هم المهنيين السعوديين؟ هل نزلتم للسوق المحلي؟ هل ذهبتم الى الصناعية مثلا؟ من هم العاملون على المخارط و مصانع السبك و المصانع التحويلية لدينا؟ هل لديك مهندسين بارعين في حساب المقاسات المطلوبة لقوالب السبك؟ ام ان جميع مهندسينا يعملون في وضائف إدارية. هل تعمقتم في السوق الهندسي لدينا؟ هل وجدتم مهندسين سعوديين يقومون بانتاج خرائط هندسية باستخدام برامج حاسوبية ام اننا نعتمد في هذا الشأن على إخواننا من المهندسين المصريين. اين هم مهندسي اللحام ومهندسي علم المعادن كمثال وليس كالحصر و ما هو حجم انخراطهم في القطاع الصناعي.
وضعنا الهندسي والتقني اختصره بكلمة بسيطة (زبالة). اذا اردنا بالنهوض العسكري والصناعي لابد من الاعتراف أولا اننا في وضع زبالة ويجب ان لا نحلم فوق قدراتنا التقنية و الفنية. ما تفعله سامي شي إيجابي جدا وهو من ضمن القدرات المتاحة. باختصار شديد هناك فعل إيجابي من شركة سامي حسب ما اراه وهو البدء ضمن القدرات المتاحة و أرى سلبية كبيره من التوجه الإعلامي لدينا كمثال من المدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والتي تذكرني بدعاية عبدالناصر البائسة بصواريخ الضافر والقاهر والتي سببت أحلام جميلة لمرتادي المنتدى و لغيرهم.
جماعة السعودية العظمى و جماعة بدأنا بصناعة التوربينات والصواريخ الموجهه (تذكروا جيدا مشروع سيارة غزال الكاذب) ما تفعلونه اضرار كبير بمصالح البلد. يجب ان لا نسمح لاحد بتضليل صانع القرار ويجب ان يكون هناك خطة محكمة للنهوض بالبلد في جميع المجالات على أسس واضحة وعمليه و صادقة.
دعني اختلف معك فأنت ذهبت إلى الصناعية
وأنا سأحدثك عن مصانع سابك وبترو رابغ ومصافي البترول وشركة السلام لصناعة الطائرات
وشركة ساعي لصيانه وصناعة الطائرات
فكل هؤلاء من طواقم فنيه ومهندسين كلهم سعودين ويعملون بمنخات صعبه جداً
فالمصانع الكبيرة والشركات الكبيرة كلها سعودين
فلا تقارن ورش الصناعية. بمصانع سابك أو صدارة
 
لم اكن اعرف هذا
هل لديك معلومات عن الموضوع؟
Screenshot_20190824_224219.jpg
 
نداء الى قاعدة الديجيتال M @Black Tiger
وش فرق ذا التوقيع عن اللي قبله؟

العقد الجديد يعتمد على الشراكة الي وقعت بين الطرفين العام الماضي والمتمثله في شركة سامي-نافانتيا

والي راح تكون مسؤوليتها تطوير وتجهيز نظام القتال (Combat System) وكل ما يتعلق بها على الكورفيت الرابع والخامس داخل السعودية


Riyadh, September 11, 2019, SPA -- SAMI Navantia Naval Industries (SAMI-Navantia), a joint venture between Saudi Arabian Military Industries (SAMI) and Navantia S.A., today signed a €900 million (approximately SAR 3.7 billion) contract with the Spanish shipbuilder Navantia to collaborate on Combat System Integration (CSI) on the Avante 2200 corvettes for the Royal Saudi Naval Forces (RSNF). The contract will contribute to the localization of industry, transfer of technology, and creation of new job opportunities.
The new contract builds on the joint venture partnership agreement signed between SAMI and Navantia last year with the objective of designing and building five Avante 2200 corvettes for RSNF. The last vessel will be delivered by 2022 with the final stage of the fourth and fifth corvettes to be developed in Saudi Arabia by SAMI-Navantia in line with the Kingdom’s vision to localize 50 percent of the total military spending by 2030.
In addition to CSI, SAMI-Navantia will focus on system engineering and architecture, hardware design, software ‎development, testing and verification, prototyping, simulation, and modeling, as well as logistical support and training programs.

 
التعديل الأخير:


حياك الله اخوي عرب

الخبر يشير الى التحضيرات النهائية لإطلاق برنامج التدريب اي تحت التجهيز

ما استشفه في هذا الموضوع ان التدريب هو لدمج ودعم وتركيب وتسليم ووو كما ذكر في الخبر السابق وليس كما اتمنى هو لصناعة السفن والدليل

ان اول قطع من السفن تم بنائها بدون مشاركه المهندسين او اطلاق البرنامج والذي يحظر له





سفينتين في مرحلة البناء
وهذا يعطي تصور بأن الغرض من التدريب ليس صناعي بل لغرض محدد كما ذكرنا سابقا

200816
 
اتفاقية تعاون في مجال أنظمة المشبهات لمنظومات الطائرات العمودية بالمملكة


 
ليش يعني ايش الغريب؟
الغريب انك ما تصنعه وعندك مشاكل مع المورد (المانيا) وعارضه ، وهذا يدخلنا في عدم المصداقية والمهايط اللي يضر ولا ينفع ... وهذا مدخل للتشكيك في كل ما يعرض ، ويرجعنا لوضعنا السابق (الخراطية)
200832
 
وقيع اتفاقية للتعاون في مجال أنظمة المشبهات لمنظومات الطائرات العمودية بالمملكة

توقيع اتفاقية للتعاون في مجال أنظمة المشبهات لمنظومات الطائرات العمودية بالمملكة

أبرمتها (AEC) التابعة للشركة السعودية للصناعات العسكرية و(إل 3 هاريس تكنولوجيز)

وقّعت شركة الإلكترونيات المتقدمة (AEC) التابعة للشركة السعودية للصناعات العسكرية اليوم، اتفاقية تعاون مع "إل 3 هاريس تكنولوجيز" في مجال أنظمة المشبهات لمنظومات الطائرات العمودية داخل المملكة العربية السعودية.
وجرت مراسم التوقيع خلال مشاركة الشركة في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي DSEI) 2019)، الذي انطلقت فعالياته أمس في أرض المعارض "إكسيل" بالعاصمة البريطانية لندن.
وشهد حفل التوقيع حضور رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) أحمد الخطيب، والرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة (AEC) عبد العزيز الدعيلج، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) أندرياس شوير، ورئيس التدريب العسكري بشركة (إل 3 هاريس تكنولوجيز) ليني جينا.
وأكد الدعيلج أن الاتفاقية مع (إل 3 هاريس تكنولوجيز) تأتي لتعزيز الاعتمادية
بمجال أنظمة المشبهات لمنظومات الطائرات العمودية في سياق جهودنا لبناء القدرات العسكرية والدفاعية.
وستتيح الاتفاقية لشركة الإلكترونيات المتقدمة الاستفادة من خبرة كبار قادة الصناعة لتحقيق الأهداف الطموحة للمملكة، بما في ذلك توطين 50% من الإنفاق العسكري والأمني، وإيجاد فرص عمل جديدة في المملكة وفق رؤية المملكة 2030، من خلال نقل التكنولوجيا والمعرفة التقنية إلى السوق السعودي.
وقال الدعيلج: إن الشركة السعودية للصناعات العسكرية، وشركة الإلكترونيات المتقدمة، وشركة (إل 3 هاريس تكنولوجيز) ملتزمون بالعمل معا لاستكشاف فرص التعاون الجديدة لنعزز إسهامنا في تطوير قطاع الصناعات العسكرية بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الصناعات الدفاعية والعسكرية بالمملكة.
من جانبه، بين رئيس التدريب العسكري بشركة "إل 3 هاريس تكنولوجيز أنه من خلال الاتفاقية مع شركة الإلكترونيات المتقدمة AEC نواصل توسيع علاقاتنا الاستراتيجية التي تمتد لأكثر من 9 سنوات في مجالات تقنيات التدريب، والمشبهات المتقدمة لأسطول القوات المسلحة الملكية السعودية، وسيسهم هذا التعاون في تعزيز سلامة الطيران والأداء التشغيلي، ورفع الكفاءة التشغيلية.
وتستعرض شركة الإلكترونيات المتقدمة (AEC) تستعرض من خلال مشاركتها في الحدث الدولي، مجموعة متنوعة من منتجاتها؛ التي تشمل: "منتجات وحلول الإلكترونيات العسكرية ومنظومة القيادة والتحكم والاتصالات والاستطلاع (C4ISR)، الحرب الإلكترونية، إلكترونيات الطيران، وذلك تحت مظلة الشركة السعودية للصناعات العسكرية".
كما ستعرض خلال الحدث المختص بمجالات الدفاع والأمن الذي يستمر لأربعة أيام، مجموعةً من حلول الأمن السيبراني الرائدة؛ من بينها: مركز إدارة العمليات الأمنية (SOC)، وإدارة المعلومات الأمنية، والعمليات المتعلقة بإدارة أحداث
الأمن السيبراني (SIEM)، وتقنيات إدارة الأساطيل العسكري المتقدمة "مدار"، الأنظمة المضادة لطائرات الدرونز، ونظام المراقبة الجوية (AOS)، كما ستسلط الضوء على قدراتها العالية في قطاعات الصيانة والإصلاح والتشغيل (MRO)، وصيانة إلكترونيات طائرات "تايفون".​
 
عودة
أعلى