المغرب يحصل على نظام Bukovel AD المضاد للطائرات بدون طيار

هنيبال

عضو
إنضم
13 أكتوبر 2018
المشاركات
7,436
التفاعل
19,673 62 4
الدولة
Morocco
[IMG]


حصلت القوات المسلحة الملكية المغربية (FAR) على نظام مضاد للطائرات بدون طيار أطلق عليه Bukovel-AD ، صممته شركة Proximus الأوكرانية.

يُعرف النظام الفعال للغاية بقدرته على الكشف المبكر عن المركبات الجوية غير المأهولة. كما يقوم النظام بحظر البيانات وقنوات التحكم GPS / GLONASS.

"يصل المدى الفعال لــ Bukovel-AD إلى 10-15 كيلومترًا ، مما يجعلها مثالية لحماية منشآت البنية التحتية العسكرية أو المدنية في بيئة القتال" ، وفقًا لشركة Proximus.

يشتمل هذا النظام الأوكراني على وحدة تحكم أرضية ترسل إشارات كشف زائفة لتضليل أهدافها ، بينما تتمتع بالقدرة على التحكم عن بعد في الطائرات بدون طيار وتحييد تهديدها.

بسبب الخطر الذي تمثله هذه الأجهزة من أجل أمن الناس والأراضي ، أكدت وسائل الإعلام أن سلطات المملكة المغربية كانت في حالة تأهب ضد الطائرات التي تطير في المجال الجوي ، خاصة وأن بعضها يمتلك كاميرات متطورة. في الواقع ، في أعقاب ظهور طائرة بدون طيار مشبوهة في سماء مدينة مراكش ، أطلقت الدرك الملكي في حالة تأهب أثارت تساؤلات ومخاوف بين السكان ، وفقا لمصادر نقلتها الصحيفة ، MBS News Reports.

تم القبض على صاحب آلة الطيران واستجوابه ثم تقديمه إلى مكتب المدعي العام. وقبل بضعة أيام ، تم تصوير المدينة القديمة ، في مراكش ، من السماء بنفس النوع من العتاد ، حسب نفس المصادر. وأضافوا أن طائرة أخرى بدون طيار حلقت فوق بقعة جامع الفناء الرمزية لتصوير الأنشطة التي حركت المنطقة.
 
بسبب تهديد الأمن والنظام العام ، اتخذت السلطات المغربية تدابير للسيطرة على التحليق الجوي لجميع المجال الجوي الوطني من قبل الطائرات بدون طيار ، حسبما ذكرت صحيفة الأحداث المغربية المحلية نقلاً عن مصادر آمنة. وقالوا إن انتشار الطائرات بدون طيار واكتسب زخما في الآونة الأخيرة.



[IMG]


في يونيو 2019 ، استوردت مفتشية مكاتب الاتصال في هيئة الأركان العامة برئاسة الفريق عبد الفتاح لوارق ، بوكوفيل - م ، بقيمة 50،000 دولار، وفقًا لـ LiveJournal. الاستحواذ الجديد جزء من خطة المغرب لتحديث معداته العسكرية.

وضع المغرب خطة خمسية في عام 2017 للوصول إلى "التفوق الإقليمي" من خلال تحديث المعدات العسكرية لجيشه وسلاحه الجوي والبحري. خصص المغرب حتى الآن 20 مليار دولار أمريكي للهدف الاستراتيجي. تبلغ ميزانية الدفاع السنوية للمغرب 3.5 مليار دولار أمريكي حاليًا وستصل إلى 4 مليارات دولار أمريكي في عام 2022. يشمل موردو الأسلحة الرئيسيين في المغرب الولايات المتحدة بحصة 53 ٪ ، تليها فرنسا بنسبة 44 ٪ ، وإيطاليا بنسبة 1.4 ٪.



 
عودة
أعلى