ايران تفشل باطلاق قمر اصطناعي

الان نستقبل جموع المبررين و المطبلين حياكم الله
 
boomer-2-0c718593a45675a418b26cbb167ccc92b02677ba-s1600-c85.png
 
صوره جميله
وما يحتاجون الاقمار الصناعية عندهم ولي الفقية وهو يحكم بدال الامام الذي يحرك الكون كله يخلونهم في شغلهم ويتفرغون له وهو اطلاق الميليشيات والعصابات والقتله للقتل والتدمير

boomer-2-0c718593a45675a418b26cbb167ccc92b02677ba-s1600-c85.png
 
فيه موقع ثاني يجري فيه الاستعداد لاطلاق صاروخ يحمل اقمار صناعية
 
في الأغلب Safir-1B
ليس هناك دليل على الإنفجار حتى الآن
طيب بقولك ايه. انا عايز افهم حاجه.
هي إيران عندها محطه فضاءيه. وهيءه بحوث فضاءيه. والمقدره علي صناعه مراكب فضاءيه
طبعا مع الافتراض ان صواريخها قادره علي بلوغ الفضاء.
ولكن هل تملك إيران فعلا كل هذه البنيه التحتية لإطلاق مركبه الفضاء
ام انني افهم غلط. وله ايه بظبط
 
افضل دول العالم في هذا المجال مثل روسيا و ناسا الامريكية في بعض الاوقات تفشل شي عادي في مجال الفضاء
 
اطلاق صواريخ تحمل اقمار صناعية يعني القدرة على امتلاك صواريخ عابرة للقارات سبق وان حذرت الولايات المتحدة من هذه التجارب وانها مجرد غطاء لاختبار صواريخ عابرة للقارات !!
 
إختلف زي ماانت عايز مع إيران وممكن كمان تلعنهم كل لحظة براحتك
لكن الواضح و المؤكد إنهم مجتهدين و بيعتمدا على أنفسهم طبعاً بالتأكيد بالتعاون مع شركاؤهم من الروس و الصينيين .. اليوم فشلوا في إختبار لكن غداً سينجحون بعد تلافي الأخطاء والتعلم .. الفشل عادي جدا وخاصةً في البدايات وكل دول العالم تمر به

من الإيجابيات اللي موجودة في إيران كدولة ( بعيد عن سياستها )
_ لديها قاعدة علمية تكنولوجية ( لا أقول ممتازة ) لكنها جيدة وتفي بالغرض من جامعات تطبيقية و علماء و بنية أساسية لا بأس بها
_ دولة طموحة ( تحاول بجهودها لنشر التشيع في إفريقيا .. ده يتعارض مع مذهبي السني لكني أخترم المجهود حتى لو من عدوي .. تحاول أن تكون نداً للدول الكبرى وترفض أن تكون لقمة سائغة ( على الأقل ظاهرياً رغم تأثرها بالحصار الحالي ) .. تحاول فرض السيطرة على مضيق هرمز الدولي .. تستطيع التأثير بشكل قوي في القرارات السياسية للعراق وسوريا ولبنان واليمن بفضل ميليشياتها و أذرعها . . . . . بإختصار : تحاول أن يكون لها كلمة قوية ويعمل لها الف حساب رغم ظروفها السيئة ..
_ دولة شابة ( غالبية سكانها شباب )
_ دولة ذات تاريخ ضارب في جذور التاريخ الإنساني ( تتفق أو تختلف مع التاريخ الفارسي أو المجوسي سميها زي متسميها مش ده المهم . المهم إن تاريخها يعطيها ثقل حضاري لا ينكره إلا جاهل بالتاريخ )
_ إيران متماسكة الى حد كبير أو هكذا أظن ( مرت بحروب مع العراق 8 سنوات ولم تنهار . . مرت بحصار إقتصادي من قبل و لم تنهار ) و اعتقد والله أعلم حسب الرسم البياني لتاريخ إيران في الحصار إنها ممكن تتجاوز الحصار الحالي بشكل معقول من الخسـائر وليس بشكل مبالغ فيه أو كما يعتقد البعض

إن تخلت إيران عن سياساتها العدوانية التوسعية وإهتمت بالتعاون و الشراكة المبنية على المصالح وتطبيق سياسة لا ضرر ولا ضرار مع جيرانها حتماً سيكون لها شأن أكبر مما يتصوره البعض . .

و أخيراً : أجد تشابهاً كبيراً بين الشعب الإيراني و الشعب المصري ( كدول وليس لي هنا علاقة بالسياسة أو دين ) فكلا البلدين متقاربين في السكان بل وحتى في عادات شعبيهما تجد أن فيها بعض التشابه ولديهما حضارة متجذرة في أعماق التاريخ ولديهما خبراؤهم وعلماؤهم المحليون ولديهما طموح و عزيمة قوية على ألا يكونا مجرد دول صورية في المنطقة .. بيد أن مصر ليس لديها كميات البترول التي توجد بإيران . . لكن الأيام القادمو تبشر بخير في إكتشافات البترول و الغاز المصرية ( بالطبع لن تكون بالكميات الموجودة لدى إيران لكنها ستساهم بشكل كبير لدفع مصر لمزيد من التطور )

أتمنى يكون لدى دول الخليج برنامج فضائي حقيقي قوي فهم لديهم وفرة في العملة يستطيعون عمل مشروع جبار يفوق البرنامج الإيراني بمراحل ( إن أرادوا ذلك ) وليس كما عودونا العرب بشكل عام منذ نعومة أظافرنا شعاراتهم لا تثمن ولا تغني من جوع تكامل و إيخاء ومحبة و و و و و والمحصلة صفر عملياً بل بالعكس تجد الأمير الفلاني يتآمر على الرئيس الفلاني و يريد تدمير دولته لرفض الثاني تمرير غاز الأول من أراضيه و تجد السلطان الفلاني محايد ( وكأنه يمثل سويسرا في هذا الموقف ) لا يحرك ساكناً في أوج رؤيته لتضرر أخيه و جاره الملك الفلاني .............. إلخ )

في النهاية
متأكد إن فيه أعضاء كتير هنا مش بتقبل إيران أساساً ولا بيقبلوا أي كلمة كويسة عنها حتى ( ولو كانت منصفة من وجهة نظري )
نفتح المزاد . . . مين هيقول ده مطبل و مين هيقول ده بوق ومين هيقول ده عميل و مدسوس
 
اتمنى يكون عندنا الشجاعه نصنع صاروخ يستطيع ارسال اقمار صناعيه للفضاء وموافق اننا نفشل كام مره كده فى الاول
 
عودة
أعلى