ايران تفشل في الاستيلاء على ناقلتين نفط قرب مضيق هرمز بعد تدخل البحرية الامريكية

كل ما يمر عبر مضيق هرمز لكم ؟
طبعا! حيكون لمين مثلا؟

و نحن هنا تعني الدول المتاخمه للخليج كلها. الجميع متضرر من القرصنه الايرانيه و كدول مصدره و مستهلكه -بل مستهلكه بشراهه- اي اخلال بحريه الملاحه مصيبه.

أ ب يا عميد.

القانون البحري ابوابه كثيرة منها ان اقرب دولة يتم التحاكم بقانونها وهي الامارات او عمان او التحاكم لقانون دولة الانطلاق او دولة الوصول...

الزبدة مافي شي اسمه توقف سفينة في نص البحر وتقرصنها بموجب ورقة من قاضي محلي الا اذا صادر امر من مجلس الامن الدولي او قوة بحرية دولية تشتبه بعمليات تهريب او اجراء مخالف للنظام الدولي.

تعال فهم الايرانيين هالكلام
اى سفينة حربية من حقها تستوقف وتفتش سفينة مدنية فى عدة حالات حتى لو خارج المياه الإقليمية لاكن المصادرة لا إلا فى حالات وجود مواد ممنوع التجارة بها دوليا الحق ده لاى بلد مش شرط دولة معينة

اى سفينة حربية من حقها تستوقف وتفتش سفينة مدنية فى عدة حالات حتى لو خارج المياه الإقليمية لاكن المصادرة لا إلا فى حالات وجود مواد ممنوع التجارة بها دوليا الحق ده لاى بلد مش شرط دولة معينة
لا يحق لاي قوة بحرية اعتراض سفينة مدنية الا ان تكون هذه القوة مشكلة بموجب قرار صادر من مجلس الامن .. لو العالم طبقت كلامك لانقلبت الدنيا فوضى

طبعا! حيكون لمين مثلا؟

و نحن هنا تعني الدول المتاخمه للخليج كلها. الجميع متضرر من القرصنه الايرانيه و كدول مصدره و مستهلكه -بل مستهلكه بشراهه- اي اخلال بحريه الملاحه مصيبه.

أ ب يا عميد.

أحترم ✅

لا يحق لاي قوة بحرية اعتراض سفينة مدنية الا ان تكون هذه القوة مشكلة بموجب قرار صادر من مجلس الامن .. لو العالم طبقت كلامك لانقلبت الدنيا فوضى
ده القانون الدولى البحرى مش من عندى طبعا فيه شروط معينة عشان ده يحصل

اسمة الخليج الفارسي في معظم الكتب العالمية و عالميا معروف ان اسمة الخليج الفارسي و هذا ليس كلامي.

The Persian Gulf (Persian: خلیج فارس, romanized: xalij-e fârs, lit. 'Gulf of Fars', pronounced [xæliːdʒe fɒːɾs]), sometimes called the Arabian Gulf

العمليات الامريكية المشاركة فيه حاليل نفسها تلقبة perisan gulf

فلا تستحق حذف المشاركة نهائيا.

التسمية مبنية علي اساس بعيدا و ليس تضليل

سؤال جيد, الملاحظ انه حتى لما تسلم للبعض مسؤوليات قيادة كبيره فى مناطق هادئه نسبيا ( كالقطاع 153 الي يشمل البحر الاحمر وصولا لباب المندب ) ينسحبون بعد عده اشهر على الاكثر. اتركك من الكلام اغلب الاقليميين مش قادرين على فرض هيمنه داخل حدودهم فضلا عن اعالي البحار.

#المتغطي_بالحنجوريين_عريان

الكوميدي هذة مشاركة خارج الموضوع و عبارة عن Whataboutism و لكن تم حذف مشاركتي اللي بتتكلم عن تأمين الخليج للمضيق 😂

و المشاركة بتاعته كمان لاتعني شئ بالحدث نهائيا 😂

الكوميدي هذة مشاركة خارج الموضوع و عبارة عن Whataboutism و لكن تم حذف مشاركتي اللي بتتكلم عن تأمين الخليج للمضيق 😂

و المشاركة بتاعته كمان لاتعني شئ بالحدث نهائيا 😂
سألت بابا و الا لسه ؟

سألت بابا و الا لسه ؟
سالته قالي امال فين كبير المنطقة المسيطر علي الخليج صاحب التأثير الاقليمي؟!

و بعدين عيب انا اتعلمت منك ان عدم دخول مصر في السودان يعني عدم وجود نفوذ اقليمي و بتاع و ان مصر تركت الساحة الخلفيه لغيرها.... فما بالك بمضيق الخليج 😏 لما امريكا هي من تحمي و تؤمن و تمنع التهريب و تضرب ايران فماذا تفعل السعودية بكل هذا السلاح

العمليات الايرانيه مشروعه ضد بعض شركات النقل البحري التي يصدر ضدها أحكام نتيجة مخالفات تبرر مصادرة او إيقاف وسحب تلك الناقلات ... وغالبا يتم حل تلك المسببات بين ايران وشركات النقل .. انتهى .

تعرف حنا ما نلعب .. ;)

🤣🤣
اه بطني 🤣🤣🤣🤣🤣🤣
حاط سالفة طائرة مدنية الايرانية التي حاولت تهبط في مطار صنعاء اول ايام حرب عاصفة الحزم و فرحان ب اف 15
🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣
اليوم كنت اشوية ضايق خلقي بس مشكور ضحكتني
الله يلعن ابليسك 😁

سالته قالي امال فين كبير المنطقة المسيطر علي الخليج صاحب التأثير الاقليمي؟!

و بعدين عيب انا اتعلمت منك ان عدم دخول مصر في السودان يعني عدم وجود نفوذ اقليمي و بتاع و ان مصر تركت الساحة الخلفيه لغيرها.... فما بالك بمضيق الخليج 😏 لما امريكا هي من تحمي و تؤمن و تمنع التهريب و تضرب ايران فماذا تفعل السعودية بكل هذا السلاح
يبقى بابا مش فاهم زيك, اسأل عمو

لانها ما تقدر ما تمتلك المقومات العسكرية لان تجابه بحرية خليجية صغيره حديثة ولديها كل الرغبه في الرد على إيران
أمريكا حينما أردت دعست إيران ب 0.000001 % من قوتها البحرية في علمية فرس النبي

قلي ايها العلج المتفرس ما الفر بين البحرية الإيرانية وقتها والبحرية الإيرانية الان ..!!؟

القطع ذاتها فقط زوارق الصفيح التي حقيقه لن تشكل اكثر من تلوث بحري ومغص للأسماك فاللحم الفارسي نجس كما تعلم
اصلا انت تدخل نفسك ليش؟ 😁😁
الموضوع بين ايران و امريكا مين كلمك عن بحرية الخليج ؟!
و كما ذكرت دائما ترجع لسنة 1986 😜
احنا في سنة 2023
الان امريكا حتي ماتتجراء ان تدافع عن ناقلتها الي ايرانيين احتجزوها قبل شهر 🥴

يبقى بابا مش فاهم زيك, اسأل عمو

لا احتاج لسؤال احد شاهدت فقط ردود الامريكان 🤭 و تذكرت كلامك السابق عن طرق فرض النفوذ في المنطقة. و مايحدث يخالف كلامك

كلام واضح و لا يحتاج لتفسير... النفوذ طار و اللعب بقي بين ايران و امريكا.

و كما قالها عمو ترامب المحبوب لدي السعوديين من غيرنا (امريكا) الخليج....

فين نفوذك الاقليمي ياجدع، امال كنت بتكلم مصر عن دخول السودان لية 😂 علشان النفوذ الاقليمي

لا احتاج لسؤال احد شاهدت فقط ردود الامريكان 🤭 و تذكرت كلامك السابق عن طرق فرض النفوذ في المنطقة. و مايحدث يخالف كلامك

كلام واضح و لا يحتاج لتفسير... النفوذ طار و اللعب بقي بين ايران و امريكا.

و كما قالها عمو ترامب المحبوب لدي السعوديين من غيرنا (امريكا) الخليج....

فين نفوذك الاقليمي ياجدع، امال كنت بتكلم مصر عن دخول السودان لية 😂 علشان النفوذ الاقليمي
سحيح

انسحاب تكتيكي

قالوا سابقا لو لم تتدخل فنفوذك الاقليمي راح و غيرك هو اللي له نفوذ 😂

ابو ايفانكا صدق في كلامه و صدق كلام الامريكان
مش انسحاب, تجاهل تكتيكي 🤭

الي مش شايف الدور السعودي المتعاظم, و تقاطر مراكز القوى على الرياض, و التأكيد من كل دولة عظمى على اهمية التعاون مع المملكه في بناء نظام عالمي جديد - فضلا عن تسيير امور شوية العيال الاقليميين - فهذا شخص نقول له روح اسأل عمو و لا يستحق الاخذ على محمل الجد.

عودة
أعلى