مستقبل الدفاع الجوي المصري للتصدي للصواريخ الباليستية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لو بهذا الكلام انا اعرف ان مصر عندها صاروخ توبول

تمام. المسألة مسألة مصداقية فقط. هناك من لديه رصيد مصداقيه واتمنى انني منهم. ولو بحثت قليلا لوجدت وثيقة من مصدر محايد يثبت كلامي. لكنني مشغول بالمذاكرة.

تحية،

تمام. المسألة مسألة مصداقية فقط. هناك من لديه رصيد مصداقيه واتمنى انني منهم. ولو بحثت قليلا لوجدت وثيقة من مصدر محايد يثبت كلامي. لكنني مشغول بالمذاكرة.

تحية،

من يصدر شهادات المصداقيه لاحصل على واحده ماهذا الكلام ولما نتحدث عن اشخاص انا لم اذكرك ولم اتحدث عن مصداقيتك انت من ادخلتنا فى باب من تعرف من علاقاتك الشخصيه
ما دخل هذا بذاك لم اطلب منك بيان بمعارفك الشخصية العسكرية ولو اتبعنا المنطق سيدحض كلامك لان الجيش السعودى كان فى بداياته فى الثمانينات وتقول لى يدرب الجيش السادس على العالم وقتها بامكانياته الكبيرة تسليحيا والمحدودة تخطيطيا فلا منطق ولا عقل فى هذا ثم ان العراق نفسها بعد سنوات اصابت مناطق فى السعودية بصواريخ باليستية لم يصد بعضها اى عقل فى هذا الكلام ياخى

وتقول لى من درب من وتريدنى أن أصدق وهناك شهاده مصداقيه صدرت بحقك من المجمع العالمى للمصداقيه

كفى عبث رجاء

من يصدر شهادات المصداقيه لاحصل على واحده ماهذا الكلام ولما نتحدث عن اشخاص انا لم اذكرك ولم اتحدث عن مصداقيتك انت من ادخلتنا فى باب من تعرف من علاقاتك الشخصيه
ما دخل هذا بذاك لم اطلب منك بيان بمعارفك الشخصية العسكرية ولو اتبعنا المنطق سيدحض كلامك لان الجيش السعودى كان فى بداياته فى الثمانينات وتقول لى يدرب الجيش السادس على العالم وقتها بامكانياته الكبيرة تسليحيا والمحدودة تخطيطيا فلا منطق ولا عقل فى هذا ثم ان العراق نفسها بعد سنوات اصابت مناطق فى السعودية بصواريخ باليستية لم يصد بعضها اى عقل فى هذا الكلام ياخى

وتقول لى من درب من وتريدنى أن أصدق وهناك شهاده مصداقيه صدرت بحقك من المجمع العالمى للمصداقيه

كفى عبث رجاء

حسنا.

نترك للاخوة القراء الحكم على ما نقول انا وانت.

دمت بود،

البعض بيقول حرب اكتوبر ليست مقياس الان عشان عدي عليها 46 سنة
يعنى المفروض ادخل في حروب جديدة عشان يبقي في مقياس جديد ؟!

يعنى اخر مواجهة الدفاع الجوي المصري عمل من سلاج الجو الاسرائيلي بطاطس محمرة ..نلغيها عشان مدخلنايش حروب بعدها ؟!
يعني نجيب شوية عيال بشخة ونديهم سام 6 معدل في ورشة حدادة تحت بير السلم ونخليهم يضربونا بيهم ونسقطهم عشان نعمل بطولات وهمية ؟!

الكلام ده يصح لو الدفاع الجوي لم يتم تطويره من 73
بالعكس بقي اقوي في معامل القوة عن 73 بكثير جدا جدا والفرق مع سلاح الجو اليهودي اللى كان في 73 تقلص اكتر واكتر

حاجة غريبة فعلا
مش كده يا اخى الكريم
كل مافى الأمر ان مسرح العمليات الحالى تغير عن السابق وتكتيكات القتال اختلفت والتطور التكنولوجى الذى نعيشه أضاف كثير من التعقيدات عن السابق

كم غارة اسرائيلية على سوريا منذ 82 ؟

لم ينجح الs200 سوى مره واحده فقط ؟ و الاخرى شطر فيها طائرة نقل روسية ؟

ايضاً البتشورا ضد النايت هوك حيثيات تلك القصة تعود لعيب او خطا تصميمي او حتى نباهه المشغل هل يعني ذلك ان البتشورا بآيدي اي دولة سينجح ؟

لا يوجد منظومة دفاعية عصية على التدمير و لا يوجد منظومة تصد كل شي و كانها ملاك مثل ما يصور البعض غربي ام شرقي ..

المنظومة الادارية المتكاملة للقطع الدفاعية هي ما تعطيها النجاح حتى في حالة كانت المنظومة متواضعة ستعطي اداء افضل بكثير ضمن العمل المشترك للشبكة كاملة ..
بالضبط اخى الكريم
نجاح المنظومات الروسية محدود جدا مقابل نجاح المقاتلات الغربية فى تحييدها او تدميرها!
التبجيل والتهليل لمنظومة S200 العتيقة مبالغ به لأن الذى حصل هو محض صدفة ليس أكثر. بدليل أن الأجواء السورية مستباحة منذ عقود طويلة!
حتى منظومات الدفاع الجوى السورية عندما كانت حديثة لم تستطع تحقيق نجاحات تستحق الذكر!
لا تنسى اخى الفاضل ما حدث فى 1967 عندما تم تدمير مقاتلات القوات الجوية المصرية وهى رابضة على الأرض أمام مرأى ومسمع الدفاع الجوى المصرى!!

بالضبط اخى الكريم
نجاح المنظومات الروسية محدود جدا مقابل نجاح المقاتلات الغربية فى تحييدها او تدميرها!
التبجيل والتهليل لمنظومة S200 العتيقة مبالغ به لأن الذى حصل هو محض صدفة ليس أكثر. بدليل أن الأجواء السورية مستباحة منذ عقود طويلة!
حتى منظومات الدفاع الجوى السورية عندما كانت حديثة لم تستطع تحقيق نجاحات تستحق الذكر!
لا تنسى اخى الفاضل ما حدث فى 1967 عندما تم تدمير مقاتلات القوات الجوية المصرية وهى رابضة على الأرض أمام مرأى ومسمع الدفاع الجوى المصرى!!

ابدأ اولا باظهار جهلك لانى استمتع بصراحة

فى العام 67 وقت النكسة لم تكن مصر تمتلك دفاع جوى اصلا وفى العام 68 ذهب عبد الناصر للاتحاد السوفيتى للمفاوضة على شراء انظمة دفاع جوى وتم نصب الانظمة بعد معاناة من الطيران الاسرائبلى فى العام 1970 .

اما باقى كلامك فهو لا يرقى للرد عليه اصلا .

الدفاعات الجوية اثبتت كفائتها بكل وضوح

في الواقع هذه الدورات غالبا فقط لتغيير الجو للضباط والأفراد والاستفادة المالية من الانتدابات.
الدورات التي بها فائدة حقيقة يحدث غالباً نزاع من اجل الفوز بها.
بالنسبة لابتعاث الطلاب العسكريين للكليات العسكرية بالدول المتأخرة عسكرياً فهو بسبب ان اكتفاء الكليات العسكرية بالمملكة من أعداد الطلاب العسكريين. وعندما يحدث ذلك يتم إرسالهم الى دول أخرى عن طريق الاستفادة من الاتفاقيات المشتركة.
بالعربي معظم الطلاب الذين يتم قبولهم بالكليات العسكرية بالواسطة بشكل متأخر يتم إرسالهم الى جامعة مؤتة بالأردن والكليات العسكرية في باكستان وبعض الذول العربية الأخرى.
احد الضباط الشعراء المشهورين بالمملكة (صقر بن ناهس الشهراني) دخل على الأمير سلطان وطلبه الكلية الحربية وأرسله لباكستان لان الكلية الحربية وقتها خلصت إجراءات القبول النهائي للطلاب المتقدمين لديها. طبعا الأمير سلطان عينه في كتيبة سلطان الخاصة. والآن بعد وفاة الأمير سلطان الله يرحمه تم إرساله الى احد الألوية بالجنوب بعد حل الكتيبة. صقر بن ناهس اهدى الأمير سلطان بن عبدالعزيز خنجر نجراني نفيس وقت تخرجه كشكر وتقدير للأمير سلطان الله يرحمه

ههههههههه كدولة متطورة عسكريا ماذا فعلتم بهذه الاسلحة مليشيات تهدد امنكم القومى من استهداف للنفط والمطارات .

اعرف دول تتعاقد لاثراء الخزينة الامريكية ليس اكثر .

ابدأ اولا باظهار جهلك لانى استمتع بصراحة

فى العام 67 وقت النكسة لم تكن مصر تمتلك دفاع جوى اصلا وفى العام 68 ذهب عبد الناصر للاتحاد السوفيتى للمفاوضة على شراء انظمة دفاع جوى وتم نصب الانظمة بعد معاناة من الطيران الاسرائبلى فى العام 1970 .

اما باقى كلامك فهو لا يرقى للرد عليه اصلا .

الدفاعات الجوية اثبتت كفائتها بكل وضوح
كلامك مش صحيح
مسالة ان مكنش في مصر دفاع جوى قبل سنة 70 ده كلام غير صحيح

كلامك مش صحيح

ههههههههههه انا متأكد ان كلامى جارح جدا لانه يظهر جهلك اتمنى انك تكون لنفسك شخصية وتتناقش مثل الرجال بلا مكايده

ههههههههه كدولة متطورة عسكريا ماذا فعلتم بهذه الاسلحة مليشيات تهدد امنكم القومى من استهداف للنفط والمطارات .

اعرف دول تتعاقد لاثراء الخزينة الامريكية ليس اكثر .
السعودية اخى الكريم هى صاحبة اعلى سجل اعتراض للصواريخ البالستية بالعالم بنسبة 100% نجاح.
بالنسبة للدرونز قاموا بأعتراض اكثر 90% منها والباقى هو الذى نجح ولم يكن لهجمات الدرونز التأثير السلبى المتوقع

انا بقترح على مصر الكنانة انها تتحول ناحية السلاح الروسى أفضل. الفرنساوى كويس لكن غالى كتير ومصر جابت الرافال والفريم بالتقسيط.
علشان كده اقترح ان مصر تتعاقد على دفاع جوى إيطالى أفضل وارخص، ده فى حالة رغبة مصر فى التعاقد على الأسلحة الغربية

كلامك مش صحيح

90% من الدفاع الجوى المصرى كان مدفعيه مضادة للطائرات م/ط معظمها من ايام الحرب العالمية الثانية

وقليل من انظمه الدفاع الجوى قصيرة المدى المضادة للطائرات

راجع التاريخ وهذا لا يعتبر دفاع جوى من الاساس

و للمعلومية
إذا يريد البعض أن يجعل عمليات الدفاع الجوي المصري قبل عشرات السنين أمر مهم و مؤثر على الوضع الحالي و ستفيدهم لأن لديهم خبرة و متمسكين بهذا العذر.

من باب أولى أن نقول أن مصر تواجه مأزق حقيقي في حال تعرضها لهجوم بالستي أو بالكروز
لأن خبرتهم في هذا المجال 0٪

انا بقترح على مصر الكنانة انها تتحول ناحية السلاح الروسى أفضل. الفرنساوى كويس لكن غالى كتير ومصر جابت الرافال والفريم بالتقسيط.
علشان كده اقترح ان مصر تتعاقد على دفاع جوى إيطالى أفضل وارخص، ده فى حالة رغبة مصر فى التعاقد على الأسلحة الغربية

شراء الاسلحه بالتقسيط لاجبار الدول الاوروبية على الاستمرار فى التعاقد لان دفعاتها ذاتيه منها واذا لغت فأنا لم أسدد من الاساس
والا لو كان عجز نقدى فلما الصفقات الروسية مع كثرتها وضخامتها ليست بالتقسيط ؟؟؟؟؟!!!!!

اعمال العقل ضرورة

90% من الدفاع الجوى المصرى كان مدفعيه مضادة للطائرات م/ط معظمها من ايام الحرب العالمية الثانية

وقليل من انظمه الدفاع الجوى قصيرة المدى المضادة للطائرات

راجع التاريخ وهذا لا يعتبر دفاع جوى من الاساس
نظرية الاحتمالات تفترض أن مصر اذا واجهت رشقات باليستية اما ستنجح او ستفشل فى ردها لما افترضت الفشل فربما تنجح
يبدو انك اخترت الاقرب لقلبك

اليقين ان فيتنام وافغانستان سيسحقوا من امريكا والاتحاد السوفيتى العكس حدث

والان تفترض شيىء محتمل مع يقين بفشل مصر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

كفى عبث رجاء
انا عايز اللطم علي وشي والله العظيم.
ده في موضوع كمان اتفتح. ايه تحفه.
موضوع كوميدي جدا.

السعودية اخى الكريم هى صاحبة اعلى سجل اعتراض للصواريخ البالستية بالعالم بنسبة 100% نجاح.
بالنسبة للدرونز قاموا بأعتراض اكثر 90% منها والباقى هو الذى نجح ولم يكن لهجمات الدرونز التأثير السلبى المتوقع
بالتأكيد. لان السعوديه تحت القصف المتواصل
لا اعتقد ان هناك دوله تعرضت لمثل تلك الكثافه من القصف الباليستي وغيره

تخيل انك تكون مستورد لأنضمة دفاع جوي
و تقول انك دولة متقدمة في هذا المجال
:ROFLMAO:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى