إيران تزعم أن بريطانيا ستفرج قريباً عن ناقلتها و التى تم الاستيلاء عليها قبالة جبل طارق.

CaptainAwesome

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
1 ديسمبر 2015
المشاركات
2,652
الإعجابات
6,988
النقاط
785
الدولة
Egypt
194798



زعم مسؤول إيراني رفيع المستوى أن بريطانيا ستطلق قريباً ناقلة نفط استولت عليها الشهر الماضي وسط تصاعد التوتر بين الجمهورية الإسلامية والقوى الغربية.

نقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية عن جليل إسلامي ، نائب رئيس منظمة الموانئ البحرية الإيرانية ، قوله إنه عقب المشاورات بين طهران ولندن ، ستستأنف ناقلة النفط "جريس 1" عملها تحت العلم الإيراني في المستقبل القريب جدا ".

تم اعتراض ناقلة النفط العملاقة "جريس 1" التي تحمل 2.1 مليون برميل من النفط من قبل قوات المارينز الملكية البريطانية وشرطة جبل طارق في 4 يوليو / تموز أثناء عبورها المياه مملوكة لجبل طارق ، والتي تقع في الطرف الجنوبي لإسبانيا.

يعتقد جبل طارق والمسؤولون الأمريكيون أن الناقلة كانت متجهة إلى سوريا لتوصيل النفط ، في انتهاك لمجموعة من العقوبات الأوروبية والأمريكية. أدان الإيرانيون الخطوة البريطانية ووصفوها بأنها "اعتراض غير قانوني".

فيما وصفته لندن برد فعل "العين بالعين" ، احتجز الحرس الثوري الإيراني ناقلة ترفع العلم البريطاني في مضيق هرمز بعد أسبوعين.

في أواخر الشهر الماضي ، أعلنت لندن أنها تشكل قوة حماية بقيادة أوروبية في الخليج لكنها أكدت أن لندن لا تسعى إلى مواجهة مع إيران وأن مثل هذا التعهد "لن يكون جزءًا من سياسة الضغط الأمريكية القصوى على إيران. "

وقالت في وقت لاحق إنها ستنضم إلى مهمة تقودها الولايات المتحدة لحماية سفن الشحن التي تمر عبر مضيق هرمز.

تمتلك بريطانيا حاليًا سفينتين حربيتين ، هما HMS Duncan و HMS Montrose ، يرافقان السفن التي ترفع علم المملكة المتحدة عبر مضيق هرمز.

تصاعد التوتر في الخليج منذ أن قررت الولايات المتحدة في مايو 2018 الانسحاب من اتفاق تاريخي للحد من برنامج إيران النووي وبدأت في فرض عقوبات جديدة.




المصـدر : Times Of Israel
 

ابو سلطان

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
7 يناير 2016
المشاركات
5,318
الإعجابات
17,218
النقاط
960
الدولة
Saudi Arabia
دايم الاوربيين ما يصملون مثل حظر التسليح على السعودية وبعدها ينخون
 

aziz b

:: عضو ::
إنضم
4 أغسطس 2019
المشاركات
193
الإعجابات
320
النقاط
65
الدولة
Bahrain
رغم إن ما قامت به ايران من عملية الاستيلاء على السفينة البريطانية في مضيق هرمز يعتبر أمر غير حضاري وروع طاقم السفينة الأبرياء الذين لا ذنب لهم بعالم السياسة لكن هذا جزء من اللعبة السياسية مع البريطانيين بالخصوص حسب النظرة الإيرانية ويبدو إن أثر عمليتهم هذه سيكون الافراج عن السفينة الايرانية بجبل طارق
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى