لوكهيد تنشر مواصفات سفن MMSC السعودية

وصلت لقناعة ان معرفتنا (او على الاقل معرفتي) سطحية جداً في ما يتعلق في البحرية
مثلاً نظام ايجيس
اعتقد ان اغلبنا كان ينظر له كنظام دفاع جوي بعيد المدى
لكن في الواقع هو اكثر تعقيد واقرب لـ نظام ادارة معركة (وصحح لي ان كنت مخطأ)

وهذا الرسم التخطيطي له

لذلك نحتاج للاطلاع اكثر فيما يتعلق في البحرية
وانت وبعض الاعضاء الاخرين لكم مجهود يشكر في المنتدى بشكل عام والبحرية بشكل خاص...
لو لقيت وقت ترجمتها حلوة جدا الصورة

بصراحة يـ اخي لو تلف العالم ذهاباً واياباً بحثاً عن فرقاطة تستطيع محركاتها توليد طاقة لمستشعرات تدعم مدى صاروخ مثل الـ SM-3 فلن تجد :confused:

هذا فقط من ناحية الطاقة الي تولدها المنصة .. وإلا هناك نواحي اخرى تجعل الامر منافي للواقع

صحيح فيه مبالغه من الربع بالموضوع بالطلبات ب تاخرنا كثير في البحريه والبريه بالنسبة للطاقة المطلوبة نظام الايجس يشيل لك فرقطات الدفاع الجوي والهجومية تعقب الغوصات مرة وحدة وهذا اللي مخلي امريكا تعتمد علية بالرصد

ولو علمت قدرات الـ ESSM الذي لا ينافسه اي صاروخ في فئة الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى خصوصا البلوك الثاني منها لما جعلته حكراً على الكورفيتات في حين يعمل على اعتى المدمرات والفرقاطات الثقيله !
الاس ام 3 صعب للغاية لو نحصل الاس ام 2 البلوك الثاني لان مداه طيب تقريبا حسب بحثي 140 كلم شي طيب

عكس الاكس الإسام مداه 70 او 75 كلم
الرد بالملون

بالنسبة ل SM-3 هذا فيه بعض المشاكل الى الان لم ينضح كما الثاد وال SM-2 بالموثوقية رغم بعض النجاحات

ما شاء الله لا قوة إلا بالله
والحمد لله صفقة موفقة بفضل الله
للحماية ودرع صد بعد من عز في علاه سبحانه

كثر اللغط هو هذه الفرقاطة ، هل ممكن أحد يذكرنا مهام هذه الفرقاطة الرئيسية ؟

ودي يكون صواريخ مثل SM-6
دفاع جوي و اهداف بحرية
افضل نوع ما من الطوربيد

مدافع الحراسة الرشاشة في مقدمة و مؤخرة السفينة يجب الا تكون عيار ٥٠ الأفضل و الادق و الأكثر فاعلية الكانون الغاتلنق شف الفرق بالمقطع و يا ليت البرية تستبدل رشاشاتها بالغاتلنغ

التعديل الأخير:
عودة
أعلى