الأردن يفاوض للحصول على منظومة الدفاع الجوي الروسية S-400 !

الدبابات فعلا متهالكة و تحتاج تغييرا عاجلا بسرعة ، مبارح كان فيه عرض للدبابات في ساحة المتحف ، شوف الجسين كيف شكلها و كيف كانت بتخزي !

يا اخي نشاب الدبابات اللي عرضت مبارح كانت بمتحف , اغلب دبابات الحسين اللي عرضت بمناورات مؤخرا او عروض عسكرية للجيش كان بحالة جيدة جدا

هذه صورة ابرامز بمناورات الاسد المتاهب يعني هل اسطول الجيش الامريكي متهالك لو بدك تحكم من هالصورة

a-us-marine-corps-m1a1-abrams-battle-tank-assigned-to-the-22nd-marine-E1X8C5.jpg

يا اخي الكريم انت قرات التطويرات الاردنية على الدبابة او لا ؟؟ بعدين انت تحكيلي فيه تشالنجر 2 يعني كانك تحكيلي فيه دولة تمتلك اف 15 او اف 18 وانا اقلك صح النوم فيه اف 35 واف 22 ليس هكذا تقاس الامور
دبابات التشالينجر 1 الأردنية لم تطور بهذا النموذج الموضوع في الموضوع ، تكلفته عالية جدا ..
ما تم تحديث التشالينجر فيه هي شغلات بسيطة جدا ، تستطيع قرائتها من كتاب الكادبي صفحة 39
يا اخي نشاب الدبابات اللي عرضت مبارح كانت بمتحف , اغلب دبابات الحسين اللي عرضت بمناورات مؤخرا او عروض عسكرية للجيش كان بحالة جيدة جدا

هذه صورة ابرامز بمناورات الاسد المتاهب يعني هل اسطول الجيش الامريكي متهالك لو بدك تحكم من هالصورة

a-us-marine-corps-m1a1-abrams-battle-tank-assigned-to-the-22nd-marine-E1X8C5.jpg
أنا لا أحكم على الشكل أخي .. أنا أحكم على الآداء

لاتستطيع اي دولة عربية امتلاك س 300 دون موافقة اسرائيل
وجميع الاسلحة التي تشتريها الدول العربية تباع على حسب الشروط الاسرائلية

دبابات التشالينجر 1 الأردنية لم تطور بهذا النموذج الموضوع في الموضوع ، تكلفته عالية جدا ..
ما تم تحديث التشالينجر فيه هي شغلات بسيطة جدا ، تستطيع قرائتها من كتاب الكادبي صفحة 39

أنا لا أحكم على الشكل أخي .. أنا أحكم على الآداء

اخي نشاب اعذرني انا الاحظ انك تحكم على الشكل من ردودك لو شاهدت صور الابرامز في مناورات الاسد المتاهب وكيف حالها لقلت ان الاسطول الامريكي من الدبابات بحاجة لتغير لذلك ليس هكذا تقاس الامور , اين القصور في اداء دبابة التشالنجر يكفي انها دبابة مجربة في ارض المعركة مقاربة قدراتها للابرامز م1 ا1 والتي تعمل في دول المنطقة بل تتفوق عليها بعدد من النواحي

دروع البرج في التشالنجر 1 اقوى من الابرامز م1 ا1 , محرك الديزل جعل من التشالنجر قدرة لقطع ثلاثة اضعاف المسافة التي قطعتها الابرامز في حرب الخليج دون ان تتزود بالوقود

في حرب الخليج حققت ابعد اصابة لدبابة عراقية ولم تعطب او تصب اي دبابة تشالجنر في حرب الخليج

اخي نشاب اعذرني انا الاحظ انك تحكم على الشكل من ردودك لو شاهدت صور الابرامز في مناورات الاسد المتاهب وكيف حالها لقلت ان الاسطول الامريكي من الدبابات بحاجة لتغير لذلك ليس هكذا تقاش الامور , اين القصور في اداء دبابة التشالنجر يكفي انها دبابة مجربة في ارض المعركة مقاربة قدراتها للابرامز م1 ا1 والتي تعمل في دول المنطقة بل تتفوق عليها بعدد من النواحي

دروع البرج في التشالنجر 1 اقوى من الابرامز م1 ا1 , محرك الديزل جعل من التشالنجر قدرة لقطع ثلاثة اضعاف المسافة التي قطعتها الابرامز في حرب الخليج دون ان تتزود بالوقود

في حرب الخليج حققت ابعد اصابة لدبابة عراقية ولم تعطب او تصب اي دبابة تشالجنر في حرب الخليج
يا رجل لا تقاس الأمور بهذه الصورة ! تقاس الأمور بنسبة الوزن إلى قدرة المحرك و هذا يعطينا نسبيا السرعة

التشالينجر أثقل من الأبرامز ، و الأبرامز أقوى و أسرع من التشالينجر

حيث الأبرامز 61 طن و محركها 1500 حصان ، أي أنها تعطي 24.6 حصان لكل طن
و التشالينجر 70 طن و محركها 1200 حصان ! أي أنها تعطي 17.14 حصان لكل طن !

فرق ولا مش فرق يا عزيزي ، و هذا الفرق هو من يجعل الأبرامز : أسرع ، أقوى ، مرونة أكبر ، عزم أكبر ، إقتصاد في إستهلاك الوقود !

اسف..يعني بعد المنشور الطويل العريض وفي الاخر بتقول ان الاردن هتفاوض في المستقبل !!!..حتي رأس العنوان خارج الموضوع .يختلف عن رأس العنوان داخل الموضوع؟؟

"لمعلوماتك الأردن تعرض لحصار مع العراق بعد ١٩٩١"
الظاهر انا و انت نختلف في فهمنا للحصار, ممكن توضح اخي؟

طب شو رايك ان وصل الوضع لتقسيم استخدام المركبات حسب خانة زوجية اوالفردية / يوم الفردي و آخر للزوجي

هل قرأت التطويرات الحقيقة التي أجراها الكادبي ؟

قراتها اخي مع قدرات الدبابة الحالية امر ممتاز لا تنسى ان دول المنطقة كلها من حولنا تشغل دبابة ابرامز ام 1 ا1 القريبة لقدرات دبابة الحسين ما عدا الكيان المحتل الذي يشغل الميركافا والتي راينا قدراتها الماساوية في حرب لبنان امام ميليشا عادية

بخصوص حصول الاردن على النظام الاسرائيلي السهم حيتيس 3 ، الاردن سيحصل عليه اذا كان هناك اتفاق سياسي ، بسبب طبيعة النظام المختلفه عن الباتريوت
اسرائيل لن تخشى استخدامه من قبل الاردن بسبب انه لن يشكل خطر عليها بسبب مستوى اعتراضه طبقة ستراتوسفير ! والاردن قريب جدا من اسرائيل لذلك لن يشكل خطر عليهم ، اسرائيل لن تهاجم الاردن بالصواريخ الباليستيه ! ، لذلك لن يكون له فاعليه عسكريه ضد اسرائيل ... بالعكس سيكون خط دفاع اول لصالح اسرائيل ضد صواريخ ايران ....اعتقد انها فرصه ل اسرائيل لبيعه لصالح الاردن ، لكن اعتقد ان الاردن لن يقبل ذلك

على العموم الاردن لن يحصل على اس 400 و لا هم يحزنون ... كله كلام خرطي كالعادة من روسيا اليوم لاجل يبنو انه بضاعتهم مرغوبة.

في الأخير تضل مقالة كاتب وليست مبنيه على مصادر يمكن الركون لها ...
في واقعها غير منطقية وأستغل الكاتب قضية التقنيات الأمريكية في البرنامج كسبب لمنع التصدير .
لأضافة مصداقية لما يدعيه ...

الهنود مشغلين لمنظومات باراك وسبايدر الإسرائيلية فقط
لديهم صفقة أس 400 وبرنامج محلي للدفاع البالستي .
سابقاً سمحت الولايات المتحدة لإسرائيل بتصدير منظومات فالكون للإنذار الجوي المبكر وإدارة المعركة للهند .
ومنعت بيعها للصين لأن فيها تقنيات أمريكية غير مباشرة .

الأردن لايمكن أن يغطي رأسه بمنظومة اسرائيلية مكشوفه 100%
تركيا الكل يعرف مسلسل دفاعها الجوي وفي الأخير صفقة أس 400 مع الروس ...

بشأن أس 400 للأردن من المبكر ذلك بل سيشكل صداع غير مرغوب الآن .
ربما مستقبلاً من يدري .

في كل الأحوال بالتوفيق للأردن .

حصول الأردن على نظام فعال كالبوك 3 بعدد مناسب مع منظومات أقصر داعمه لمواجهة الإغراق والدرون وبعض المنظومات الإلكترونية يمكن أن يحظر الطيران فى قلب قلب القواعد الجوية الإسرائيلية فما بالنا بالإس 400 ؟؟

التدخل الأمريكى سيكون حاضر وبقوة ومع هذا لا أظن أن الأردن يفكر فى الأمر بجدية الآن.

، مبارح كان فيه عرض للدبابات في ساحة المتحف ، شوف الجسين كيف شكلها و كيف كانت بتخزي !

الدبابات الموجودة في المتحف كدبابات عرض طبيعي تكون خارج الخدمة وخصصة للعرض فقط , لكن اغلب دبابات الحسين التي شوهدت في المناورات والعروض العسكرية المتنوعة الاخيرة كانت على جاهزية عالية

193164

193165

موضوع مبسط من مجلة الأقصى لشهر أكتوبر/2020 التابعة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي عن منظومتي الدفاع الجوي MIM-104 Patriot الأمريكية من شركة Raytheon و S-400 Triumf الروسية من شركة Almaz-Antey

موضوع مبسط من مجلة الأقصى لشهر أكتوبر/2020 التابعة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي عن منظومتي الدفاع الجوي MIM-104 Patriot الأمريكية من شركة Raytheon و S-400 Triumf الروسية من شركة Almaz-Antey

مشاهدة المرفق 313898

يا رب اتكون اخبار هالصفقة صحيحة خصوصا ان هذا ما يحتاجه الدفاع الجوي نظام يحرم الاجواء على اي جهة معادية

مشاهدة المرفق 313898
للتذكير فقط ، في عدد الشهر الماضي أيلول/2020 من المجلة ، تم وضع موضوع عن دبابة AMX-56 Leclerc الفرنسية و لم يستغرق الأمر 15 يوماً حتى بدأت التسريبات بالخروج من إحدى مدونات الدروع الفرنسية !

عودة
أعلى