رؤوس وهمية للصواريخ الباليستية الايرانية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا صديقي قلنا مرارا وتكرارا ذلك
لكن أغلب الأعضاء يشخصنون الموضوع وتبدء موجات السباب عليك والتخوين

والبعض الاخر اقل حدة ينفي امتلاك ايران لتلك القدرات
الوضع صعب جدا في المنتدى


حقيقة مؤسفة .. أفتقد المناقشات الدسمة القديمة فى المنتدى وقبلها فى ساحات الطيران والتى إندثرت لمصلحة الإستقطاب منذ ثورات الربيع العربى للأسف..
تقزيم الخصم وتسطيح قدراته فقط لموقعه كضد أفلس المنتدى فكرياً أو كاد وحوله إلى شيئ شبيه بتويتر ...
 
كلامك على العين و الراس
المبالغة تسمى إرجاف
ولكن مناقشة قدرات عدوك
وفهمة ومعرفة جديدة
هاذي أساسيات ما أظن
أحد يجهلها

والفكرة جديدة أول مرة أسمع عنها
و نظرياً غير مجدية
بسبب انها تحتاج بدن صاروخ و وقود
مهي زي الدبابات الهوائية
لذلك حبيت ان الشباب يناقشونها
لما اعطي معلومة او تحليل منطقي (1+1=2) حول اسلحة و المعدات ايران و استراتيجية استخدامها، يتم اتهامي باني شيعي مجوسي جاسوس خائن عميل لايران اخونجي....آلخ، بدل ان يتم دحض ما قلته بالادلة و البراهين و أثبات العكس.

هذا الجهاز يسمى inflatable decoys و هو احدى وسائل المساعدة للصواريخ الباليستية على اختراف الدفاعات الجوية، و يكون مشابه للرأس الحربي من حيث البصمة الحرارية، الشكل الخارجي و المقطع الراداري و ذلك لخداع اجهزة التصوير الحرارية و الرادارات المليمترية و المترية، و تكون على شكل canister صغير يحتوي على بالون ينتفخ و يبدأ بالدوران حول نفسه عند انفصال الرؤوس الحربية، الهدف منه هو استنزاف منظومات الدفاع الجوي.
ما هي الصواريخ الايرانيه المؤهله لحمل مثل تلك الرؤوس !! وهل وصل التقدم في البرنامج الايراني الى تمكنهم من وضع رؤوس وهميه في صواريخهم لتشتيت الدفاع الجوي !!
اي صاروخ يملك القدرة على حمل رؤوس حربية متعددة (multiple reentry vehicle) يمكنه ايضا حمل رؤوس وهمية، اعتقد خرمشهر و سجيل قادران على حمل mrv.
هذه التكنولوجيا ليست جديدة بل تعود الى السبعينات و الثمانينات لكن ما يميزها هو وزن العلب و الذي لا يتعدى 5 كلغ و كونها cost/effective.
 
ربما فاتح 110
اقلقل كثيرا من الصواريخ اللي بالوقود الصلب
سريعه مدى قريب الى متوسط وسهلة الاتنشار والتخبي
ودقه اصابة هدف افضل من غيرها
وجع في حصرار امريكا السابق سنسن وسنين لعطوهم الفرصة
لتطوير الخرده
 
والفكرة جديدة أول مرة أسمع عنها
و نظرياً غير مجدية
بسبب انها تحتاج بدن صاروخ و وقود
مهي زي الدبابات الهوائية
لذلك حبيت ان الشباب يناقشونها
الفكرة مجدية وعملية أيضا وسبق استخدامها في الصواريخ العابرة للقارات والشراك الخداعية لا تحتاج صاروخ منفصل لكي يحملها بل تحمل في نفس الصاروخ الذي يحمل الراس الحربي الحقيقي ووزن الواحدة منها لا يتعدى 6 كليغرامات واحيانا أقل لهذا يمكن حمل العديد منها في الصاروخ الواحد
ربما فاتح 110
صاروخ فاتح 110 غير مؤهل لحملها لان سقف طيرانه يكون في حدود الغلاف الجوي في حدود 50 الى 60 كيلومتر وهذه الشراك الخداعية مصممة للعمل خارج الغلاف الجوي اي في الفضاء ولن تكون فعالة داخل الغلاف الجوي لان الرادارات ستميزها بسهولة لانها خفيفة الوزن وستتباطىء سرعتها بمجرد نشرها بسبب مقاومة الهواء وسيسبقها الراس الحربي ولهذا التمييز بينهما عن طريق الرادار سيكون سهل جدا اما في الفضاء فسرعة الاجسام متساوية وان كانت كتلتها مختلفة بسبب انعدام مقاومة الهواء لهذا سرعة الشراك الخداعية ستكون مساوية لسرعة الرأس الحربي ويصعب التمييز بينها بسبب ذلك ولهذا انا اعتقد انها مصممة لصواريخ مثل قيام وشهاب وغيرها لأن جزء كبير من مسارها يكون في الفضاء
لمن اراد تفاصيل أكبر هناك موضوع مفصل في منتدى التكنولوجيا يتطرق للاجراءات المضادة التي تزود بها الصواريخ الباليستية
 
اقلقل كثيرا من الصواريخ اللي بالوقود الصلب
سريعه مدى قريب الى متوسط وسهلة الاتنشار والتخبي
ودقه اصابة هدف افضل من غيرها
وجع في حصرار امريكا السابق سنسن وسنين لعطوهم الفرصة
لتطوير الخرده
انت بتئول ايه

انت مين وأنا مين وهما مين
 
بعض الاعضاء يظن ان السعودية ستبقى مع ايران في حال دفاع فقط مجرد اطلاق صاروخ ايراني على السعودية يقابلها مسح لايران بالصواريخ والطيران في ذلك الوقت دع صواريخهم الوهمية تنفعهم
 
عودة
أعلى