قيادة الجيش في ألمانيا تحذر الأفراد من مخاطر خصوصية FaceApp المحتملة

The Box

عضو جديد
إنضم
20 يوليو 2019
المشاركات
60
التفاعلات
111 1
الدولة
Russian Federation

قيادة الجيش في ألمانيا تحذر الأفراد من مخاطر خصوصية FaceApp المحتملة

STUTTGART ، ألمانيا - أصدر المسؤولون العسكريون الأمريكيون في أوروبا "تحذيرًا عبر الإنترنت" يحذرون من أن تطبيق مرشح الصور المملوك لشركة مقرها روسيا قد يشكل خطرًا على الأمان.

وقال الجيش الأمريكي جاريسون راينلاند بفالز في أحد التنبيهات: "أحد تطبيقات Facebook الشهيرة التي تلتقط صورة حالية ويظهر لك ما قد يبدو عليه في المستقبل قد أثار مخاوف بشأن مشكلات الخصوصية مع حكومات العديد من الدول ، بما في ذلك الولايات المتحدة".

FaceApp ، والتي يمكن أن تحول وجوه المستخدمين الأصغر سنا إلى كبار السن من المواطنين ، قد ذهب الفيروسية في الأيام الأخيرة. كان البرنامج من بين أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها هذا الأسبوع حيث انتشرت صور المشاهير والمواطنين العاديين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ومع ذلك ، يشعر بعض المشرعين بالقلق من أن المنتج قد يشكل مخاطر على الخصوصية والأمن القومي ، على الرغم من نفي FaceApp لجمع البيانات.

دعا السناتور تشاك شومر ، D-N.Y. ، مكتب التحقيقات الفيدرالي واللجنة الفيدرالية للتجارة لبدء تحقيق في التطبيق ، قائلا إن البرنامج يصل إلى معلومات شخصية حساسة.

وقال شومر في خطاب موجه إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي واللجنة الفيدرالية للتجارة "سيكون من المقلق للغاية أن يتم توفير المعلومات الشخصية الحساسة للمواطنين الأمريكيين لقوة أجنبية معادية تشارك بنشاط في الأعمال العدائية السيبرانية ضد الولايات المتحدة".


يتم عرض FaceApp على iPhone الأربعاء ، 17 يوليو ، 2019 ، في نيويورك. التطبيق الشعبي تحت النار بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية.
جيني كين / ا ف ب

دعا شومر السلطات الفيدرالية إلى ضمان وجود ضمانات لحماية خصوصية الأميركيين باستخدام التطبيق ، بما في ذلك موظفي الحكومة والعاملين في الخدمة.

بالنسبة للجيش في أوروبا ، كانت المحاولات الروسية لاستخراج الهواتف الذكية وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على المعلومات مصدر قلق طويل الأمد. في عام 2017 ، تم اختراق الهواتف المحمولة وحسابات وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بها أثناء قيامها بالعمل بالقرب من منطقة كالينينجراد العسكرية الروسية في عام 2017 ، تم اختراق بعض القوات ، المخصصة لمجموعات القتال التابعة للناتو لردع أي عدوان روسي محتمل في دول البلطيق وبولندا.

في تحذيرها عبر الإنترنت ، حذرت حامية Army من أن تثبيت التطبيق يسمح لـ FaceApp "بالوصول والقدرة على تخزين معلومات حول مستخدميه ، مثل صور وجههم وموقعهم وعنوان IP ، وحيث ينقر المستخدم بالضبط داخل التطبيق."

وجاء في التحذير "يمكن بيع هذه البيانات إلى شركات أخرى". "بالإضافة إلى ذلك ، يحذر خبراء الإنترنت من أن الشركات الصغيرة نسبيًا مثل تلك التي تقف وراء تطبيق FaceApp عرضة للقرصنة من قبل المجرمين والحكومات الأجنبية" ، وفقًا للتحذير.

قال الجيش الأمريكي في أوروبا إنه يجب أن يتحمل الجنود مسؤولية شخصية لضمان عدم تأثر الاستعداد العسكري بالنشاط الإعلامي الاجتماعي.

"لنا. يقول العقيد جو سكروكا ، "جيش أوروبا" يشجع جميع أفراد الخدمة والمدنيين وعائلاتهم على إدراك إعدادات أمان وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم والتأكد من فهمهم الكامل لشروط الخدمة لأي تطبيق يقومون بتنزيله على أجهزتهم المحمولة الشخصية أو العسكرية ". المتحدث باسم USAREUR ، في بيانيستمر المقال أدناه

قال خطاب شومر إن مخاطر تطبيق FaceApp لا تزال غير واضحة.

وكتب شومر: "يثير موقع FaceApp في روسيا أسئلة حول كيفية ومتى توفر الشركة الوصول إلى بيانات المواطنين الأمريكيين إلى أطراف ثالثة ، بما في ذلك الحكومات الأجنبية المحتملة".

في يوم الأربعاء ، حذرت اللجنة الوطنية الديمقراطية أيضًا أعضائها من الامتناع عن استخدام التطبيق بسبب المخاوف من إمكانية وصول التطبيق إلى صور المستخدمين ، والتي بدورها يمكن استخدامها لأغراض ضارة.

ومع ذلك ، نفى FaceApp أنه يحصد صور المستخدم ، معتبرًا أنه لا يحمّل سوى صورة يختارها المستخدم للتحرير.

"يقوم تطبيق FaceApp بمعالجة الصور في السحابة. نحن فقط تحميل صورة مختارة من قبل المستخدم للتحرير. وقالت الشركة في بيان "لا ننقل أي صور أخرى من الهاتف إلى السحابة".

ومع ذلك ، تأتي الأسئلة حول FaceApp وسط مخاوف متزايدة بشأن كيفية استخدام الصور "المزيفة العميقة" لنشر المعلومات الخاطئة.

وكتب شومر "في عصر تكنولوجيا التعرف على الوجه باعتبارها استخدامًا للمراقبة والأمان ، من الضروري أن يحصل المستخدمون على المعلومات التي يحتاجونها لضمان بقاء بياناتهم الشخصية والبيومترية آمنة".

[email protected]
تويتر: @ john_vandiver

 

السحاب

عضو
إنضم
29 يوليو 2015
المشاركات
5,403
التفاعلات
12,244 20
بس عشانو روسي بينما جوجل وفيسبوك وانستجرام ووندرايف وسناب شات ثقة
 

The Box

عضو جديد
إنضم
20 يوليو 2019
المشاركات
60
التفاعلات
111 1
الدولة
Russian Federation
بس عشانو روسي بينما جوجل وفيسبوك وانستجرام ووندرايف وسناب شات ثقة
They all analyze the face shape by using IA أو خوارزميات منعدسات تصوير الى router WiFi كل شيء يقوم ب تحليل .. استعمالها العسكري خطر ⁦??⁩خصوصا مع ولوج كامل للبيانات و بالتالي تحليل معرض صور (خوادم الشركة)+ إمكانية مشاركة مع طرف ثالث! (Developers)..
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى