تغطية متواصلة للتوتر في مضيق هرمز

هو عايز فلوس عارفين لكن في نفس الوقت هو عايز مصلحة اسرائيل و مصلحة اسرائيل هي في تأمين نفسها و ترك الصراع بين الخليج و إيران.

مصر هي الدولة الوحيدة المهيئة بحرياً أنها تحرس مضيق هرمز ومظنش ان 2 حاملات هيل جم من غير سبب مقنع و السبب المقنع بأعتقادي هو هرمز.

لا الصين ولا اليابان هيخاطرو بتأمين هرمز بحرياً ولا حتي أوروبا.

انت بتهزر ؟!
مصر اللى مطلعتيش حتي بيان من وزارة الخارجية تدين اعمال ايران، تحرس المضيق ؟!
انت اكيد بتتريق
لان لا البحرية المصرية مؤهلة لذلك اطلاقا ( لا قدرة ولا تمرس عملياتي ولا اي شيء) ولا اصلا هناك رغبة مصرية في ذلك
ده بفرض ان مصر اقوي من امريكيا اللى اسقطت ايران لها طائرة او اقوي من بريطانيا اللى الايرانيين قالوا ليهم obey and u wile be safe واحتجزوا ناقله ليهم
اكيد بتهزر وتتريق

ترامب يمهد لمؤتمر البحرين القادم
والمشكل من أكثر ٦٠ دولة لأزمة المضيق وإيران

بحيث ماسيصدر ضد إيران
لا يعترض عليه أحد
ويقصد الصين أكثر .!

مصر لديها من المشاكل في البحر المتوسط ما يكفيها

ولن تكون مصر حارس لهرمز الا في الاحلام

ليس استنقاصاً من مكانة مصر ولكن الواقع يفرض نفسه

ده بيهزر يعم
هو احنا بنقينا بناطح الامريكان ولا ايه بحريا ؟!

يا جماعه بلاش هزار مش منطقي
طيب قول باب المندب ماشي اما هرمز ؟!

هو عايز فلوس عارفين لكن في نفس الوقت هو عايز مصلحة اسرائيل و مصلحة اسرائيل هي في تأمين نفسها و ترك الصراع بين الخليج و إيران.

مصر هي الدولة الوحيدة المهيئة بحرياً أنها تحرس مضيق هرمز ومظنش ان 2 حاملات هيل جم من غير سبب مقنع و السبب المقنع بأعتقادي هو هرمز.

لا الصين ولا اليابان هيخاطرو بتأمين هرمز بحرياً ولا حتي أوروبا.
لا لا انت اذكي من كدا وانا وباقي الأعضاء المصريين والسعوديين عارفين انت عايز ايه من كلامك.

وزارة الخارجية السويدية:

نجري محادثات مع إيران وبريطانيا وآخرين بشأن الناقلة المحتجزة

نأمل في التوصل إلى حل وتهدئة الموقف مع إيران من خلال المحادثات

اذا استمرت ايران باتباع اسلوب القراصنه الصوماليين اعتقد ان العديد من الدول سترسل قطع بحرية مع ناقلاتهم المتجهه لدول الخليج. اول هذه الدول الصين والهند ودول أوروبا.

ارى انه اصبح يطرح واقعية اخرى للنفوذ الامريكي عالمياً
كونه رجل اعمال يجعله يدخل الحسابات المادية حتى بمسؤوليات تاريخية كانت الولايات المتحدة الامريكية تأخذ على عاتقها تنظيمها وضبتها من نواحي عدة امنية وعسكرية وسياسية تصب في مصلحتها ومصلحة حلفائها
وهذا الكلام تفسير منطقي لشعاره ذا النزعة القومية والانفرادية امريكا اولاً

وجود قوات مشتركه في الخليج العربي يعني تحييد الخطر الايراني

ماذا يتبقى لإيران من أوراق ضغط ؟

مضيق هرمز لايمر به النفط فقط ولكن ايضا الكثير من السلع المستوردة وقسم منها مصدرها امريكا

منذ إنضام الأصدقاء في المملكة المتحدة البريطانية للمنظمة المسخ المسماة (الإتحاد الأوروبي) دخلوا بمسار إنكماش على كافة المستويات (سياسياً وعسكرياً وإقتصادياً) .. المملكة المتحدة البريطانية يجب أن تكون ضمن تحالف وموقع يليق بها ..
اصدقاء !!! اقول الله يجعلهم ينكمشون لين يختفون

نعم اهم حلفاء واصدقاء في المنطقه ومن لا يرى الدعم الأمريكي الكبير للسعوديه طوال ٨٠ عاما فهذه مصيبه..
عموما هذا رأيي سواء اعجبك ام لا ..

ونعم بالله...
بالتوفيق للأشقاء السعوديين بكل صدق

بالتوفيق للأشقاء السعوديين بكل صدق
شكرا لك .

كل دوله أدرى بشؤونها فحينما تعلق الأمر بسيناء فعلت ما يجب لأجل استعادتها..

لكن البعض يريدك أن تفكر مثله والا انت خطأ ولكنه يغفل اننا مختلفون في الظروف والأسباب والحلول..

عرب آسيا حول الخليج كلهم سقطوا فالآن ليس وقت مجاملات..!!

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في مقابلة تلفزيونية إنه سيذهب إلى إيران إذا لزم الأمر لإجراء محادثات !

عودة
أعلى