ارتفاع البنزين في السعودية

المستخدم مستحيل تحصل نظيف فطبيعي

بعدين الناس تبي تشتري جديد عشان قير ال cvt وتقنيات تخفيض الوقود

صراحة سوق السيارات المستعملة في السعودية ماينفع ربعنا يكفرون بالموتر قبل يبيعونه

ونادر تحصل نظيف
افحص كمبيوتر اولى ثم افحص السياره عن ورشه من الاسفل هكذا تضمن نظافة السياره مرتين اخذنا سياره مستخدمه تلمع

اما الغش كله تلقاه عند الشريطيه افضل موقع لشراء سيارات نظيفه ومظمونه موقع (حراج)

الراف فور الجديد لا يتعداك
Image result for rav4 2019 hybrid

مدري ابو جميل جابه ولا للحين
موجود وسعره مايستحقه ابد عالي جدا جدا مقارنه معا التكلنوجيا حق الالنترا اللي فيه?

بالله ذا يستاهل ١٠٠ الف على وشو

العريف10 @العريف10 متسمعش كلام الشباب اشتري دماغك اهم حاجة تتكيف فيه ناس بتموت من ايتها حاجة ومن غير ما يكونوا مدخنين اصلاً واحنا لسى بنشد نفس ونعمر فيها وان كان الاخ الوكارد بعت لك العلاج بيعه واشتري بقيمته سجاير علي الطلاق مش حتندم ههه

العريف10 @العريف10 متسمعش كلام الشباب اشتري دماغك اهم حاجة تتكيف فيه ناس بتموت من ايتها حاجة ومن غير ما يكونوا مدخنين اصلاً واحنا لسى بنشد نفس ونعمر فيها وان كان الاخ الوكارد بعت لك العلاج بيعه واشتري بقيمته سجاير علي الطلاق مش حتندم ههه
??????

هذا اللي غابني ماله الا شهرين من يوم طلعته ولايشبع من الأحمر شكلي بشوفله صرفه واركنه للحالات الطارئة :(

مشاهدة المرفق 188106

سبحان الله العظيم

الحين الرؤية لها سنتين وأسعار الوقود بتتغير كل ربع سنوي وتروح تشتريه ؟
من أنتم ههههههههههههه
أقلها تسان صبرت الى الجيل الجديد كوده اخف وزن وأقل صرفية !
نصيحة انتظر الى اعلان الربع الرابع من 2019 اذا فيه انخفاض بعه واستبدله بموتر يوفر بنزين

الراف فور الجديد لا يتعداك
Image result for rav4 2019 hybrid

مدري ابو جميل جابه ولا للحين

وكالة عبداللطيف جميل هي الوحيدة اللي جابته بمكينة 2 لتر وقير cvt وفيه نسخة منه هايبرد 2.5 لتر

بينما جميع وكلاء دول الخليج جابوه بنفس مكينة وقير الكامري 2.5 لتر و 8 سرعات

بالعكس لا يؤثر .. إلا على جيب الدراهم.
ولو تبحث تجد أن الكثيرين يختلفون .. فمنهم من يؤيد هذا ومنهم من يؤيد هذا.
انا معي lx570 من اخذته من الوكالة وانا اعبيه ٩٥، فعلًا جربت اقلبه ٩١ بس حسيت البنزين بسرعه يخلص :ROFLMAO:

وكالة عبداللطيف جميل هي الوحيدة اللي جابته بمكينة 2 لتر وقير cvt وفيه نسخة منه هايبرد 2.5 لتر

بينما جميع وكلاء دول الخليج جابوه بنفس مكينة وقير الكامري 2.5 لتر و 8 سرعات
هو اللي اقصده انا هايبرد

انا معي lx570 من اخذته من الوكالة وانا اعبيه ٩٥، فعلًا جربت اقلبه ٩١ بس حسيت البنزين بسرعه يخلص :ROFLMAO:
اللكزس واللاند عموما الثمانية اخبره ٩١ من الوكالة اصلا ولا؟

من ايه ناحية مشابه؟
الconsumer lifestyle في امريكا والسعودية متشابه الا في الكحول.
نفس نمط استهلاك الطعام والمقاهي واستخدام المركبات والإئتمان والخدمات.
مثلا ال fast food chains تلقى رواجا كبيرا لدى السعوديين خاص بعد ارتفاع أسعار وجبة الأرز والدجاج أصبح السعوديين يفضلون الذهاب الى مطاعم الوجبات السريعة مثل مكدونالدز. وبالنسبة للمقاهي مثلا ستاربكس ودانكن دونتس وكريسبي كريم منتشرة بالمملكة وخاصة المدن الكبيرة. أيضاً طريقة استخدام خدمات drive thru منتشرة بالمملكة بشكل كبير مماثل لأمريكا. مثال اخر على نمط استخدام المركبات في السعودية مماثل لأمريكا بسبب ان الولايات المتحدة لديها عدد مدن محدود يملك شبكة نقل عام مثل المترو لذلك يوجد اعتماد سعودي وأمريكي كبير على السيارات كوسيلة التنقل الأولى. عندي دراسة مستفيضة عن الموضوع بمصادر لانها كانت احد الدراسات التي قمت بها في مرحلة الماستر بالولايات المتحدة. الان مع ضريبة القيمة المضافة بالسعودية اصبح لدينا ارقام اكثر دقة تجمعها الحكومة عن نمط الاستهلاك للفرد السعودي.
طبعا يوجد تفاوت واختلاف كبير في نمط الاستهلاك الفردي في أوروبا عن امريكا والسعودية.
ودي أشارك معكم بعض أبحاثي الاقتصادية لكن فيها ما ابي اكشف عن هويتي بما اننا هنا جميعا معرفات.

0.47 هللة وفي سيارات كثيرة ديزل

نحتري بقية الشركات

هيونداي ومازدا وكيا وتايوتا لبقية الموديلات

التشكيلة الحالية غير مناسبة ونيتات وجيوب

نبي سيدان وكروس اوفر

ايضا الاسعار مبالغ فيها يعني العادة الديزل يكون اغلى بحدود 5 الاف بس برا لكن عندنا يزيد 20 سرق عيني عينك

ايضا اغلب المحطات مافيها ديزل والمحطات الي فيها عليها سرا واحيان يخلص قد جربت الديزل فترة ممتاز بس معاناة اذا جيت تعبي تلف الرياض تدور محطة

مثلا ال fast food chains تلقى رواجا كبيرا لدى السعوديين خاص بعد ارتفاع أسعار وجبة الأرز والدجاج أصبح السعوديين يفضلون الذهاب الى مطاعم الوجبات السريعة مثل مكدونالدز. وبالنسبة للمقاهي مثلا ستاربكس ودانكن دونتس وكريسبي كريم منتشرة بالمملكة وخاصة المدن الكبيرة. أيضاً طريقة استخدام خدمات drive thru منتشرة بالمملكة بشكل كبير مماثل لأمريكا. مثال اخر على نمط استخدام المركبات في السعودية مماثل لأمريكا بسبب ان الولايات المتحدة لديها عدد مدن محدود يملك شبكة نقل عام مثل المترو لذلك يوجد اعتماد سعودي وأمريكي كبير على السيارات كوسيلة التنقل الأولى. عندي دراسة مستفيضة عن الموضوع بمصادر لانها كانت احد الدراسات التي قمت بها في مرحلة الماستر بالولايات المتحدة. الان مع ضريبة القيمة المضافة بالسعودية اصبح لدينا ارقام اكثر دقة تجمعها الحكومة عن نمط الاستهلاك للفرد السعودي.
طبعا يوجد تفاوت واختلاف كبير في نمط الاستهلاك الفردي في أوروبا عن امريكا والسعودية.
ودي أشارك معكم بعض أبحاثي الاقتصادية لكن فيها ما ابي اكشف عن هويتي بما اننا هنا جميعا معرفات.

الفاست فود يعتبر اكل غالي صراحة

وجبة صغيرة ب 20 لكن البخاري نص دجاجة ب 15

بالنسبة للمركبات، السعوديين والأمريكيين يستخدمون نفس المركبات (سيارة العائلة الأولى بالسعودية هي الشيفي تاهو وجي ام سي يوكن وفورد اكسبديشن وتويوتا سيكويا)
سيارة العائلة الصغيرة هي full size sedan مثل فورد كراون فيكتوريا وفورد توروس وشيفي امبالا ودودج تشارجر وفورد فيوجن وهيونداي ازيرا ونيسان ماكسيما، سيارات الشباب عادة هي mid size sedan مثل تويوتا كامري، هوندا اكورد، مازدا 6، هيونداي سوناتا، نيسان التيما.
الشاحنات الخفيفة مثل شيفي سيلفرادو وجي ام سي سيئول وفورد f-150 ودودج رام لكن نختلف عنهم ان نستخدم شاحنة تويوتا لاندكروزر.

الفاست فود يعتبر اكل غالي صراحة

وجبة صغيرة ب 20 لكن البخاري نص دجاجة ب 15
فرق خمسة ريالات ليس فرق كبير، أصلا وجبة البخاري قيمتها الإجمالية مع المشروب لا تقل عن 18 ريال رغم ان فيه وجبات فاست فود باقل من كذا (وجبات التوفير اللي قليل احد يشتريها تلقاها ب12 ريال).
كنت أتمنى أن ضريبة القيمة المضافة مفعلة من سنوات عندنا حتى تتوفر لدي ارقام حكومية اكثر دقة تساعدني في دراساتي.

عودة
أعلى