ارتفاع البنزين في السعودية

قسم يبغالها?تكتك متحضر بكم ذي خل ناخذها زفت عروس مستقبل??
في مثلها اشكال وانواع في موقع على بابا وسعرها رخيص اعتقد من 3500 الي 12الف على حسب الشكل اتوقع مثل الى في الصورة سعرها مايتعدا 15الف
188303

6 مليون سياره في الرياض يارجال مشوار ابو خمس دقايق تاخذ فيه ساعه. خلهم يرفعون السعر على الاقل اللي يدورون في الشوارع يركدون شوي.
الموضوع مهو دواره بشوارع الخطأ من الحكومه نفسها حاشره المصانع والشركات بمكان واحد

لذلك عدد سكان الرياض ارتفع في المدينه وحدها دون المنطقه
رغم كبر مساحة منطقة الرياض الا ان الدوله والتجار اقتصرو كل شيء في المدينه نفسها

المطلوب توزيع مشاريع كل التقديمات الان تلقى اغلبها في مدينة الرياض لازم توسيع تجاري حتى يتوسع العمران والطرق والشعب يتنفس

استمرار رفع الدعم شيء متوقع لو تلاحظوا بقطاع الكهرب تغيرت سياسات كثيرة لتخفيف سعر الانتاج لهذا تم إيقاف رفع الدعم الين ما يتم تقليل سعر الكيلواط رفع الدعم وتقليل الاستهلاك الداخلي الي ينتج عنه مشاكل كثيرة لا تعد ولا تحصى شيء ممتاز وايضاً بداله تزيد التصدير للخارج او تزيد إنتاجك البتروكيماوي وتعوض بربح اكبر بكثير

مشكلتي هي مع سكك حديدية تربط مددنا الرئيسيّة والمحافظات الي تتخللها بكذا غطيت اكثر من ٩٢٪؜ من السكان وانا شخصيا سأستخدمها بكل سفراتي وايضاً كل المدن الرئيسيّة تحتاج مترو وباصات
اما المحافظات الصغرى باصات فقط بهذه الطريقة وصل السعر ل٥ ريال للتر عندنا البديل

رغم هذا ارتفاع حساب المواطن مع هذا الارتفاع استمرار بدل غلاء المعيشة يعني معذرة عائلة مكونة من زوج وزوجة و٣ أطفال او ٤ كلا الزوجين يعملون في القطاع الحكومي قسم بالله انهم يوفرون بعد من حساب المواطن وبدل غلاء المعيشية هذه حقيقة

بلغت كمية الوقود المستهلك محلياً لإنتاج الكهرباء وتحلية المياه خلال العام الماضي 2017، نحو 729.66 مليون برميل مكافئ، بزيادة 10.2 في المائة بما يعادل 67.41 مليون برميل، عن استهلاك عام 2016 البالغة نحو 662.24 مليون برميل مكافئ.
واستحوذ على النسبة الأكبر من الاستهلاك، "الغاز الطبيعي" بنسبة 53.7 في المائة من مجموع الوقود المستهلك في 2017 بما يعادل نحو 391.9 مليون برميل مكافئ.
وثاني أنواع الوقود، جاء "زيت الوقود الثقيل" الذي بلغت نسبته من المجموع 21.9 في المائة في 2017، بما يعادل نحو 159.83 مليون برميل مكافئ.
أما الثالث فكان "الزيت الخام" وهو ما يسمى بالنفط أوcrude oil الذي استحوذ على 19.7 في المائة من كمية الوقود المستهلكة لإنتاج الكهرباء وتحلية المياه، أي بنحو 143.45 مليون برميل مكافئ.
ورابع أنواع الوقود وآخرها، حل "الديزل" باستحواذه على 4.7 في المائة من مجموع استهلاك الوقود، بما يعادل نحو 34.48 مليون برميل مكافئ.
هم يبون يخفضون استهلاك البنزين ثم الحكومه تتذاكى وتسمح للحريم يسوقون?

انتم تعرفون ان الواحد اول مايسوق يصير وده يطلع ٢٤ساعه اول ثلاث سنين بعد كذا يركد لذلك المبرر جاهز لارتفاع اي صرفيه بالبنزين بعد قيادة المراه

اللي اصل ماني شايفها بالشارع? كل اللي شفتهم كم دكتوره مصريه وشاميه اما سعوديات بشارع يقودون مالقيت الا بشهر مره وحده

لكن الحكومه بذكائها ماحسبت ان المقيمين عندهم بنات ? وموظفات بعد يعني راح يستهلكون بنزين عندك اكثر من ١١ مليون مقيم شف كم بنت بينهم

الموضوع مهو دواره بشوارع الخطأ من الحكومه نفسها حاشره المصانع والشركات بمكان واحد

لذلك عدد سكان الرياض ارتفع في المدينه وحدها دون المنطقه
رغم كبر مساحة منطقة الرياض الا ان الدوله والتجار اقتصرو كل شيء في المدينه نفسها
مشاهدة المرفق 188304

المطلوب توزيع مشاريع كل التقديمات الان تلقى اغلبها في مدينة الرياض لازم توسيع تجاري حتى يتوسع العمران والطرق والشعب يتنفس

مع الاسف من اكبر المشاكل او حتى هي مصيبة فعلا اغلب السكان ب٣ مدن حتى الأجانب اغلبهم بالرياض وجدة ومكة هي نقطتين الاولى لديك عدد كبير من العمالة الرخيصة الي تسببت في تكدس غير طبيعي بمددننا ايضا مع رخص البنزين امتلات المدن بالسيارات مع هؤلاء العمالة أضف على ذلك طبعا عدم توزيع التنمية بكل مناطق المملكة نحتاج لحل حقيقي الرياض وجدة لابد من اعلان مدن جديدة لهم خلاص وضعهم مزري ١٠٠٪؜ باقي مناطق المملكة مدنها صغيرة وممكن حل مشاكلها الهندسية الامر انه ذكر هذا الشيء بالرؤية متى سنرا التطبيق

الله يكرم اصلك
شايلك للكبيرة

افضل شي تتركه بنفسك بدون تدخل ادوية
هي ارادة
الدخان مش ادمان لكن عادة سيئة

انا احيانا اطلع للشغل واتعمد ترك علبة الدخان بالبيت كذالك اي مشوار اتعمد تركة

تقدر تمسك نفسك وتقنع نفسك التوقف عن التدخين ساعات طويلة ممكنه مثله مثل الصيام تمسك نفسك وبدون اي تاثير
لذالك حاول تمد ساعات عدم التدخين

بالنسبة للدوا المذكور هو ممتاز والكثير استفاد
لكن هو له جرعات معينه اللي صرفها لك يحدد طريقته انتبه تاخذه بدون علم

افضل شي تتركه بنفسك بدون تدخل ادوية
هي ارادة
الدخان مش ادمان لكن عادة سيئة

انا احيانا اطلع للشغل واتعمد ترك علبة الدخان بالبيت كذالك اي مشوار اتعمد تركة

تقدر تمسك نفسك وتقنع نفسك التوقف عن التدخين ساعات طويلة ممكنه مثله مثل الصيام تمسك نفسك وبدون اي تاثير
لذالك حاول تمد ساعات عدم التدخين

بالنسبة للدوا المذكور هو ممتاز والكثير استفاد
لكن هو له جرعات معينه اللي صرفها لك يحدد طريقته انتبه تاخذه بدون علم
كلامك مليون في المئة صحيح
عدا ان التدخين ليس ادمان
نعم الجزء الاكبر ادمان نفسي وانك تربطها بالعادات اليومية مثل القهوة وبعد الاكل الخ..

لكن معدل النيكوتين في الجسم بيختلف طبعا
ولما بيقل او توقف ادخال نفس المعدل لجسمك تبدا تاثيرات العصبية والارق وسد الشهية الخ.....

الموضوع عبارة عن تدخين + بنزين ?

188273

المفروض الزيادة تكون بعد إكتمال مشاريع النقل العام و إنشاءها في جميع مناطق المملكة بشكل محترم

يبدو أنني سأتجه لشراء سيارة هجينة

بالعادة اشتري 3 يومياً ، لكن استهلك 2 وواحد احتياط اذا ارتفع ضغطي ولا عندي شغل ومتقروش قبعنا الثالث :ROFLMAO:

ابتلااااااااااء
الله يفكني منه
قولو آمين :(
العلم عند الصملة في رأسك

خلك صامل و تتركه بسهولة

كلامك مليون في المئة صحيح
عدا ان التدخين ليس ادمان
نعم الجزء الاكبر ادمان نفسي وانك تربطها بالعادات اليومية مثل القهوة وبعد الاكل الخ..

لكن معدل النيكوتين في الجسم بيختلف طبعا
ولما بيقل او توقف ادخال نفس المعدل لجسمك تبدا تاثيرات العصبية والارق وسد الشهية الخ.....

التدخين ماشوفه ادمان لكن عاده سيئة لها مؤثراتها اللي تطلب التدخين

الجسم على ماتعطيه من جرعات

تزيد التدخين راح يطلب منك زيادة تدخين
لكن اذا استمريت على تقليل الجرعات راح يخف الاثر الجسم لن يطلب المادة لانك اعطيت جسمك وقت لمحاربة المادة

لكن ما رأيك بفكرة للمدخنين بالمنتدى !!!!
والهدف ان الجميع بتفق على تمديد التدخين ساعات
ولا نريد مقاطع فيديو عن اثر التدخين ..الخ

ولكن جروب بالمنتدى نتفق عليه
ونشوف لنا الية تشجيعية :ROFLMAO:

انا عن نفسي احيانا ومن ايام الكلية كنت اترك علبة التدخين بالبيت والمحفظة
عشان يصير امر واقع

التدخين ماشوفه ادمان لكن عاده سيئة لها مؤثراتها اللي تطلب التدخين

الجسم على ماتعطيه من جرعات

تزيد التدخين راح يطلب منك زيادة تدخين
لكن اذا استمريت على تقليل الجرعات راح يخف الاثر الاجسم لن يطلب المادة لانك اعطيت جسمك وقت لمحاربة المادة

لكن ما رأيك بفكرة للمدخنين بالمنتدى !!!!
والهدف ان الجميع بتفق على تمديد التدخين ساعات
ولا نريد مقاطع فيديو عن اثر التدخين ..الخ

ولكن جروب بالمنتدى نتفق عليه
ونشوف لنا الية تشجيعية :ROFLMAO:

انا عن نفسي احيانا ومن ايام الكلية كنت اترك علبة التدخين بالبيت والمحفظة
عشان يصير امر واقع
الواحد محتاج يولع سجارة عشان نفكر في الموضوع دا ????

العلم عند الصملة في رأسك

خلك صامل و تتركه بسهولة

كلام غير صحيح نهائيا والابحاث العلمية تثبت انه خزعبلات.

الصملة والعزيمة والاصرار في وجه مستقبلات الدوبامين في الدماغ لا تعني شيئا. ان كان هناك حالات محدودة نجحت فالاغلبية الطاغية من المدمنين يحتاجون الى علاج.

ماذا لو "صمل" وقاوم وكافح ثم انهار؟

التفسير الاجتماعي الساذج هو: ما عنده عزيمة. فيضعون اللائمة عليه وهو ضحية لمادة تسبب الادمان وتغير كيميائية المخ.

الواحد محتاج يولع سجارة عشان نفكر في الموضوع دا ????

اجل السيجارة تاخذ من وقتك دقيقتين ثلاث
اجل كل ماجات على بالك تسنن ركعتين دقيقتين او ثلاث
لعل الله يفرجها ههههههه

النيكوتين له مستقبلات كاملة في طول الجسم وعرضه. عندما تغرقها بالنيكوتين الخارجي ثم تتوقف فجأة فستكون في حالة بشعة من المستحيل الخروج منها بدون علاج.

#فش_صملة

عودة
أعلى