الرئيس السيسي يبدأ جولة أوروبية تشمل بيلاروسيا ورومانيا

الزياره امتدت لمده يومين من 17 \ 6 الى 19 \ 6


- اعتقدت انها يوم واحد من المشاركات في الموضوع

شكرًا علي التوضيح اخي
 
أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى عن شكره للرئيس الروماني علي حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وقال السيسى، في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الروماني، إن لقاءاته السابقة مع الرئيس الروماني ساهمت في تعزيز العلاقات، مشيرا إلي أن مباحثاتهما كانت مثمرة وبناءة، وناقشا التعاون في المحالات الاقتصادية والسياحية.

كما أكد الرئيس السيسى على أن العلاقات التجارية مع رومانيا تخطت المليار دولار.


 
اخر ما قام به الرئيس السيسى فى بيلاروسيا

قام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بزيارة البرلمان البيلاروسي، وذلك في إطار اليوم الثاني من زيارة سيادته الرسمية إلى العاصمة مينسك، وكان في استقبال سيادته رئيسي غرفتي البرلمان، السيد ميخائيل مياسنيكوفيتش رئيس الجمعية الوطنية لبيلاروسيا، والسيد فلاديمير أندريتشنكو رئيس مجلس النواب البيلاروسي.

180910


180911



180912



 

"السيد الرئيس يضع إكليلاً من الزهور على قبر الجندي المجهول بالعاصمة الرومانية بوخارست".




180961



180962



 
استهل السيد الرئيس زيارته لرومانيا صباح اليوم بعقد مباحثات قمة مع الرئيس كلاوس يوهانيس، وذلك بمقر قصر كوتروتشيني الرئاسي، حيث أقيمت للسيد الرئيس مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف

180963



180964




180965



180966




 
السيد الرئيس يواصل نشاطه في ثاني ايام زيارته للعاصمة بوخارست ويستقبل بمقر إقامة سيادته رئيس أركان القوات المسلحة الرومانية، كما يزور بعد ظهر اليوم مبني البرلمان الروماني لإجراء مباحثات موسعة مع كل من رئيس مجلس الشيوخ، ورئيس مجلس النواب بحضور رؤساء لجان المجلس، ويستكمل نشاط سيادته مساءً بلقاء عدد من كبار المسؤولين الرومانيين."
 
استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بمقر إقامته في بوخارست، الفريق أول نيكولاي لونيل، رئيس أركان القوات المسلحة الرومانية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس أعرب عن التطلع لتنمية التعاون الثنائي مع رومانيا في مختلف المجالات، والحرص على تعزيز التنسيق والتشاور معها إزاء القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

181382



 
التقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع السيد كالين بوبيسكو تيريتشانو رئيس مجلس الشيوخ الروماني، وذلك بمقر البرلمان في بوخارست.


181383


181384




 
التقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع السيد مارتشيل تشولاكو رئيس مجلس النواب الروماني، وذلك بمقر البرلمان في بوخارست.

181385



 
عودة
أعلى