الرئيس السيسي يبدأ جولة أوروبية تشمل بيلاروسيا ورومانيا

إنضم
19 أبريل 2018
المشاركات
3,701
التفاعل
11,924 42 2
الدولة
Egypt
180521


قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يبدأ اليوم الاثنين، جولة أوروبية تشمل كلاً من ورومانيا.

وأضاف راضي، أن زيارة الرئيس السيسي، إلى ستشهد مباحثات معمقة حول مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، خلال لقاء سيادته مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، وكذا مع كلٍ من رئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس النواب في بيلاروسيا، فضلًا عن تبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس إلى العاصمة مينسك، توقيع عدد من
ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس إلى العاصمة مينسك، توقيع عدد من الاتفاقات في مجالات التعاون الثنائي المختلفة، كما سيحظى الشق الاقتصادي والاستثماري بأهمية خاصة أثناء الزيارة، حيث سيلتقي الرئيس مع ممثلي مجتمع الأعمال البيلاروسي ورؤساء كبرى الشركات هناك، بالإضافة إلى كبار المسئولين وممثلي الجهات الحكومية المعنية، لاستعراض آفاق التعاون الثنائي الاقتصادي وفرص الاستثمار المتاحة في مصر في ضوء المشروعات القومية الكبرى الجاري تشييدها.

وأضاف راضي أن الرئيس سيتوجه عقب ذلك إلى العاصمة الرومانية بوخارست، حيث سيعقد جلسة مباحثات مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، بالإضافة إلى مقابلة رئيسي مجلس النواب ومجلس الشيوخ في رومانيا، لبحث سُبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى استعراض أوجه التعاون والتنسيق المتبادل على الصعيدين الدولي والإقليمي.

ومن المقرر أن يلقى الرئيس كلمة في جامعة "بوخارست للدراسات الاقتصادية" تتضمن إلقاء الضوء على مجمل العلاقات الثقافية والحضارية بين مصر ورومانيا، وجهود تطوير منظومة التعليم العالي والبحث
العلمي في مصر، وآفاق تعظيم التعاون بين البلدين في هذا الإطار.


 

عقد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بمقر القصر الجمهوري بمينسك، وذلك في ثاني أيام زيارة سيادته الرسمية لبيلاروسيا، وقد أقيمت للسيد الرئيس مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.



180526


180527


180528


180529
 
التعديل الأخير:

التقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى مع السيد "سيرجي روماس" رئيس وزراء بيلاروسيا، وذلك في إطار الزيارة الرسمية لسيادته للعاصمة البيلاروسية مينسك.

180531



180532
 

استهل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى زيارته إلى العاصمة البيلاروسية مينسك بلقاء ممثلي مجتمع الأعمال ورؤساء كبرى الشركات في بيلاروسيا، وذلك بمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسئولين البيلاروس وممثلي الجهات الحكومية المعنية المختلفة، وعلى رأسهم السيد "سيرجي روماس" رئيس وزراء بيلاروسيا

180535


180536



180537
 
ما الفايده من زيارة بلاروسيا ورومانيا على الاقتصاد المصري او السياسه
 
ما الفايده من زيارة بلاروسيا ورومانيا على الاقتصاد المصري او السياسه
تصدر إلى الجرارات والشاحنات والإطارات والمعدات ومنتجات المعادن والمنتجات البصرية والأسمدة والمضخات ومعدات الأشعة السينية والبيتروكيماويات.

أما المنتجات الرئيسية المستوردة من هي الحوامض، والخضروات والفواكه الطازجة، والنباتات المستخدمة في صناعة العطور والصيدلة، والشاي، والملابس.

ومن أكبر الشركات المصدرة للمنتجات البيلاروسية إلى هي "المصنع البيلاروسي للميتالورجيا" و"مصنع مينسك للجرارات" و"مصنع مينسك للسيارات".
 
ما الفايده من زيارة بلاروسيا ورومانيا على الاقتصاد المصري او السياسه
بيلاروسيا فى الفترة الماضية تم توقيع اتفاقيات تصنع مشترك للجرارات والمعدات الثقيلة
 
قلد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاتشينكو، الرئيس عبد الفتاح السيسي وسام صداقة الشعوب، تقديرًا للمساهمة الشخصية الكبيرة للرئيس السيسي في تطوير العلاقات الثنائية بين بيلاروسيا ومصر، وتعزيز السلام وتوطيد المجتمع ووحدة الشعب وتم تقديم الجائزة بعد المحادثات بين رئيسي الدولتين وتوقيع الوثائق الدولية.

 
السيسي له وجه نظر من البدايه نحو التوجه الي أوروبا الشرقية. برتغال. بلغاريا. رومانيا بيلا روسيا.
وجه نظر برضه. هذه الدول لها امكانات صناعيه بدون محاذير سياسيه و يدها ممدوده للتعاون. في كلا الاتجاهين التصدير او الاستيراد. و صفقه الجرارات و عربات السكه الحديد مع روسيا و رومانيا خير دليل.
تفكير جيد وخارج الصندوق.
 
السيسي يغادر بيلاروسيا ويتوجه إلى رومانيا

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي العاصمة البيلاروسية مينسك، صباح الأربعاء، متوجها إلى رومانيا، في ختام زيارة لبيلاروسيا استغرقت 3 أيام، وكان في وداعه بالمطار الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاتشينكو.

 
٢٤ ساعهً فقط زياره لييلاروسيا ؟
زياره قصيره للغايه
 
عودة
أعلى